اجابة مقترحة لاختبار الثقافة العامة لمسابقة مشرف التربية 2016


الثقافة العامة 
الاحتباس الحراري
المطلوب 
كتابة موضوع عن ظاهرة الاحتباس الحراري مبرزا فيه اسباب هذه الظاهرة وآثارها على البيئة مقترحا حلولا تراها مناسبة للحد من هذه الظاهرة.
تكتب موضوع من مقدمة عرض وخاتمة
في المقدمة تتحدث عن تعريف ظاهرة الاحتباس الحراري
في العرض تتحدث عن اسباب ظاهرة الاحتباس الحراري وكذلك آثارها على البيئة
في الخاتمة تقترح حلولا للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري
الاحتباس الحراري

تعريف ظاهرة الاحتباس الحراري
يعرف الاحتباس الحراري على أنّه ارتفاع بشكل تدريجي في درجات الحرارة في الغلاف الجوّي للارض في الطّبقة السّفلى ، نتيجة الإرتفاع المتزايد في انبعاث الغازات الدّفينة أو غازات الصوبّة الخضراء مثل غاز الميثان وثاني أكسيد الكربون وبخار الماء وغاز أوكسيد النيروز ، وغازات الكلوروفلورو كربون ، وغاز الأوزون الموجود في طبقات الجو السّفلي .
 أسباب الإحتباس الحراري :
الأسباب الطبيعيّة مثل تصاعد الحمم البركانيّة ، والملوّثات العضويّة ، والحرائق النّاتجة عن الغابات . الأسباب الصناعيّة : نتيجة ما يقوم به الإنسان من نشاطات على الأرض مثل احتراق الوقود الأحفوري من نفط وغاز طبيعي والفحم التي تستخدم كمصدر رئيسي للحصول على الطّاقة مما أدّى إلى ارتفاع متزايد في درجات الحرارة على سطح الأرض والطّبقة السفليّة من الغلاف الجوي .
 تأثيرات الاحتباس الحراري على الإنسان والأرض ( البيئة) :
قد يتسبّب في حدوث كوارث مدمّرة نتيجة ذوبان الجليد والثلوج الموجودة على قمم الجبال ، حدوث تداخل واختلالات في فصول السّنة وارتفاع في درجات الحرارة في الشتاء ، قد يتسبّب في انقراض الكثير من الطّيور والحيوانات حيث لاحظ العلماء انقراض 70 نوع من الضفادع ، ويؤكّد العلماء بأنّ هناك خطر على الحيوانات التي تعيش في المناطق الجليدية مثل البطريق والدّب القطبي ومدى صعوبة تأقلمها مع الإرتفاع المستمر لدرجات الحرارة ، يساهم في زيادة انتشار الأمراض الخطيرة مثل الملاريا والكوليرا وحمّى الضنك بسبب هجرة الحشرات وارتفاع درجات الحرارة والرّطوبة ، بالإضافة إلى انخفاض الإنتاج الزّراعي وارتفاع نسبة الأراضي القاحلة نتيجة الجفاف. 
 بعض الحلول لتقليل خطورة الإحتباس الحراري:
استخدام الطّاقة الشمسية . استخدام الطّاقة الذرية حيث تعتبر أقل إصداراً للغازات الدفينة . زراعة الأشجار للتقليل من خطورو غاز ثاني اكسيد الكربون . استخدام طاقة الرّياح . استخدام الطاقة الهيدروليكية النّاتجة عن حركة المياه .

لتصلك اعلانات التوظيف اليومية على حسابك  
قم بتسجيل الاعجاب بصفحتناعلى الفايسبوك بالضغط على زر-لايك - اسفل.

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog