ابرز تعليقات والصور للكلاسيكو بعد النتيجة الثقيلة للبارصا



ابرز تعليقات والصور للكلاسيكو بعد النتيجة الثقيلة للبارصا 

































مقارنة بسيطة بين تاريخ الناديين الريال وبرشلونة +القنوات المفتوحةالناقلة للمباراة




التاريخ : 21 - 11 - 2015 


الساعة 19:15 بتوقيت غرينتش 


ملعب العاصمة سانتياغو بارنابيو 



الحكم فيرنانديز بوربالان


الموعد هي المباراة الأكثر مشاهدة بالعالم، حيث يصل عدد المشاهدين إلى مئات 

الملايين، ففي المباراة التي جرت في شهر مارس 2014، وصل عدد المشاهدين إلى 

400 مليون مشاهد. فهذا الديربي من أشهر الديربيات الأوروبية بل العالمية، فهو

 يمثل صراعاً بين فريقين حصدوا مجتعمين على 15 بطولة دوري أبطال أوروبا، و 

55 بطولة دوري محلي.




مقارنة بسيطة بين الناديين 


تاريخ التاسيس


ريال مدريد  06 مارس 1902  برشلونة  29 نوفمبر 1988 






الانتصارات بين الفريقين  ريال مدريد 92 مباراة  برشلونة  90 مباراة 

عدد مرات الفوز بلقب الدوري الإسباني  


ريال مدريد 32 مرة برشلونة 23 مرة 



عدد مرات الحصول على وصيف الدوري الإسباني  

ريال مدريد 22 مرة   برشلونة 24 مرة 



أكبر عدد من النقاط تم حقيقها في الدوري

ريال مدريد  100 نقطة  برشلونة  100 نقطة 



عدد مرات التتويج بكاس الملك  

ريال مدريد 19 مرة   برشلونة 27  مرة 



عدد مرات الفوز بالثنائية (الدوري والكأس)  

ريال مدريد 4 مرات  برشلونة  6 مرات  


عدد مواسم في دوري الدرجة الأولى لم يسبق لاي منهما النزول الى القسم الثاني  

ريال مدريد  85  برشلونة  85 


عدد مرات التتويج  بدوري أبطال أوروبا / كأس الأندية الأوروبية البطلة 

 ريال مدريد 10 مرات  برشلونة 5 مرات 




 ريال مدريد 4 مرات  برشلونة  6 مرات 



أكبر عدد من الأهداف تم تسجيلها في الدوري

ريال مدريد  121 هدف برشلونة  115 هدف 




القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد و برشلونة  



1- Duhok TV مفتوحة على القمر NSS-12 / 57° E والتردد:

11188

V

1774


2- 1TV Afghanistan مفتوحة على القمر express am22 53.0E والتردد:

11159

H

2442


3- İdman Azerbaijan مكسورة على القمر AzerSpace 1 / 46° E والتردد:

11169

H

20400


4- Rah-e-Farda TV مفتوحة على القمر Türksat 2A / 42° E والتردد:

11988

H

2222


5- IRIB TV3 مكسورة على القمر Badr-5 / 26° E والتردد:

11900

V

27500


6- ERI 2 TV مكسورة على القمر Arabsat-5A / 30.5°E والتردد:

12608

V

2590


7- Caribbean - ESPN مكسورة على القمر Telstar 12 / 15°W والتردد:

12515

V

7552


8- Silemani TV مفتوحة على القمر NSS-12 / 57° E والتردد:

11191

V


 1452


وفي الاخير ان اعجبك الموضوع اترك توقعك للمباراة في تعليق 


صور سيارات من معرض السيارات الدولي في دبي لعام 2015




صورمن معرض السيارات الدولي في دبي لعام 2015

من 10 الى 14 نوفمبر 2015


















































افضل الاطعمة المفيدة لصحة القلب




نستعرض لكم في هذا المقال 8 أطعمة مفيدة جداً لصحة القلب، وهي أطعمة قليلة التكلفة لكنها عظيمة الفائدة وموجودة في كل بيت.

1- زيت الزيتون

 
زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للاكسدة المفيدة للقلب، وغني أيضاً بالدهون الأحادية الصحية الغير مشبعة.عندما يحل زيت الزيتون محل الدهون المشبعة مثل (الزبدة) يمكن ان يساعد على خفض مستويات الكوليسترول كما ان البولفينيول يساعد على حماية الاوعية الدموية.


2. البرتقال

 البرتقال وعصيره هام جداً  لاحتوائه على ألياف البكتين التي تحارب الكوليستيرول، واحتوائه أيضاً على البوتاسيوم الذى يساعد في التحكم فى ضغط الدم.


3. الجزر
 يساعد الجزر على التحكم فى مستويات السكر فى الدم. ويحتوي على الألياف القابلة للذوبان المكافحة للكوليسترول.


4. لبن الزبادي قليل الدسم

 
اللبن قليل الدسم يساعد في السيطرة على ضغط الدم المرتفع. لبن الزبادي يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم.



 5. الفلفل الحار
الفلفل الحار على الطعام يمنع ارتفاع مستويات الانسولين بعد الوجبات.


6. الكرز

 
الكرز يساعد على حماية الاوعية الدموية بفضل احتوائه على الانثوسيانين وهو من المواد المضادة للاكسدة.



7. الفول الأسود 



يعتبر الفول الاسود من الأطعمة المفيدة لصحة القلب وذلك لأحتوائه على حمض الفولتيك ومواد مضادة للأكسدة. كذلك يحتوي الفول الأسود على المغنسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، والالياف التى تساعد على السيطرة على نسبة الكوليسترول ومستويات السكر فى الدم.


8. الفول الأخضر
الفول الاخضر غني ببروتين الصويا والذى من الممكن أن يقلل من مستويات الدهون فى الدم.

تكاليف الدراسة في الجامعات الالمانية






تكاليف الدراسة والتكاليف المعيشية في ألمانيا





الدراسة في ألمانيا شبه مجانية. القسط الفصلي للجامعات يتراوح بين 250 و 500 يورو فصلياً وهو يغطي أيضا المواصلات العامة بشكل مجاني للطالب داخل مدينته وفي بعض الأحيان داخل الولاية ككل كجامعة ماربورغ وجامعة ماينز وجامعة هايدلبيرغ (يستثنى من هذا الجامعات الخاصة كما كل الدول الأوروبية الأخرى).
تتراوح تكاليف دورات تعلم اللغة الألمانية بين 300 و 500 يورو لكل دورة والتي تتراوح بين 6-8 أسابيع حسب المعهد.

تتراوح التكاليف المعيشية للطالب في ألمانيا بين 600 و 700 يورو شهرياً متضمنة السكن وكل المصاريف الأخرى من مأكل ومشرب وملبس.

وبمعنى آخر يكفي مبلغ 8000 يورو وكحد أقصى 10 آلاف يورو سنوياً لتغطية كل تكاليف الدراسة والمعيشة في ألمانيا.
أرخص المدن الألمانية للسكن للطلاب هي: برلين – درسدن – روستوك – لايبزج – هايدلبيرغ – كاسل.
أغلى المدن الألمانية للسكن للطلاب هي: فرانكفورت – ميونخ – ماربورغ – كولن – دوسلدورف – هامبورغ.
أفضل المدن لتعليم اللغة الالمانية هي: ماربورغ – دارمشتاد – برلين – كولن – هانوفر – هامبورغ.

عمل الطلاب في ألمانيا


يمكن للطلاب الأجانب العمل في ألمانيا لمدة 1000 ساعة سنوياً حسب قانون العمل الجديد الصادر في الأول من تشرين أول / أكتوبر عام 2012، أي 120 يوم عمل بدوام كامل في السنة.
يمكن للطلاب العمل في مجالات متعددة مثل المطاعم والحانات والفنادق ودور السينما والمسرح والبنوك. كما يمكن أيضاً للطلاب العمل ضمن الجامعات كمساعدين ضمن المخابر أو فنيين في حال توفر الخبرة اللازمة ومستوى لغة معين.

يتراوح أجر ساعة العمل للطلاب بين 7 – 10 يورو في الساعة وقد يصل أحياناً لـ 15 يورو حسب الولاية وطبيعة العمل، فسعر الساعة قليل نسبياً في الولايات الشرقية مقارنة مع الولايات الغربية حيث أن الحياة المعيشية أرخص في الولايات الشرقية.
يغطي عمل الطلاب حوالي 80 – 90 % من المصروف السنوي للطالب وتصل النسبة إلى 100% في أحيان كثيرة.




للمزيد من المواضيع  

      او             

نماذج لاختبارات الفصل الاول سنة ثالثة ثانوي شعبة اداب وفلسفة في جميع المواد









اللغة العربية 

Picture
نماذج اخرى 













الرياضيات 



Picture

Picture



نماذج اخرى 














التربية الاسلامية 



Picture





الفلسفة 


المستوى: السنة الثالثة آداب و فلسفة

المدة: (02) ســـا.

اختبار الثلاثي الأول في مادة الفلسفة


عالج موضوعاً واحداً على الخيار:
الموضوع الأول: كيف يمكن لك أن تدافع عن الأطروحة التالية: « الإدراك تابع للذات المدركة » 


الموضوع الثاني: هل صحيح أنّ الشعور مساوٍ للحياة النفسية؟



الموضوع الثالث

إنّ الذاكرة وظيفة عامة، يقوم بها الجهاز العصبي، أساسها خاصية العناصر في الاحتفاظ بالتغير الوارد عليها، و في تكوين الترابطات، و قد سمينا هذه الترابطات التي هي نتيجة التجربة "ترابطات حركية"...
و هكذا فإنّ قوام الذاكرة كلّه الذي هو الاحتفاظ و الإعادة، مرتبط بالشروط الأساسية للحياة و ليس الباقي ـ من شعور و من تحديد للذكريات في الماضي ـ سوى بلوغ لدرجة الكمال، و ليست الذاكرة النفسانية إلاّ أعلى صور الذاكرة و أكثرها تركيباً، و من يقف عندها ـ كما يفعل أغلبية علماء النفس ـ حكم على نفسه مسبقاً بالاهتمام بالمجردات.
و عندما توطدت هذه التمهيدات صنفنا و وصفنا أمراض الذاكرة... ففي التحلل العام للذاكرة يتبع فقدان الذكريات طريقة لا تتغير، الحوادث القريبة العهد، فالأفكار بصفة عامة، فالعواطف، فالأفعال... و في حالة التحلل الجزئي، فإنّ فقدان الذكريات يتبع طريقة لا تتغير: أسماء الأعلام فأسماء الجنس، فالنعوت و الأفعال... و الطريقة واحدة في كلتا الحالتين... و قد ربطنا قانوناً بهذا المبدأ الفيزيولوجي: «إنّ التلف يصيب أولاً الأحدث في التكوين»
و أخيراً فإنّ دراستنا المرضية قد قادتنا إلى هذه النتيجة العامة: أنّ الذاكرة تطور ذو درجات متغيرة موجودة بين طرفين: الحالة الجديدة و التسجيل العضوي.
تيودول ربيو. أمراض الذاكرة 163/165 ص

المطلوب: أكتب مقالة تحلل فيها مضمون النص.








نماذج اخرى 










الفرنسية  


                                 




                  Les divers mouvements nationalistes algériens se rallient dans leur majorité au Front de libération nationale (FLN), fondé au Caire par Ahmed Ben Bella afin de coordonner l’action armée sur le territoire algérien. Dans ce but, sous le commandement du FLN, le pays est divisé en six zones ou wilayas, chacune dirigée par un colonel. Les actions de guérilla menées par Messali Hadj commencent le 1er novembre 1954 dans les Aurès, pour s’étendre, dans toutes les villes aussi bien que dans les campagnes ; elles prennent pour cibles les réseaux de communication, les bâtiments publics et les soldats de l’armée française.

               
                  Le 20 août 1955, des révoltés de la wilaya II, dans le Constantinois, tuent 123 colons dans un faubourg de Philippeville (aujourd’hui Skikda). En réponse, les Français tuent près de 12 000 Algériens dans la région de la wilaya II. Les réformateurs algériens renoncent alors aux négociations. En avril 1955, l’état d’urgence est proclamé.

   

                   À la fin de l’année 1955, les effectifs des forces françaises stationnées en Algérie augmentent ; renforcées à la suite du retrait français d’Indochine (accords de Genève, 1954) et grâce à l’appel des réservistes et du contingent, elles atteignent 400 000 hommes.           Les « événements d’Algérie » ont désormais pris le caractère d’une véritable guerre ; pour la première fois depuis 1944, le contingent est appelé à participer au combat.



Collection Microsoft ® Encarta ® 2005. © 1993-2004 Microsoft Corporation. Tous droits réservés.



الاسئلة 

I/  COMPREHENSION DE L’ECRIT : (12pts)

        1) Relevez les noms propres cités  dans le texte. (01pt)
          De quel évènement historique parle l’auteur donc ? (01pt)

        2) Relevez du texte une expression qui montre que la révolution algérienne a
          touché tout le territoire national. (01pt)

        3) « Les réformateurs algériens renoncent alors aux négociations. »

          Que signifie le mot souligné ? (01pt)
          Donnez un autre nom de la même famille et mettez-le dans une phrase
          personnelle. (01pt)

        4) Trouvez dans le texte une phrase qui montre la sauvagerie de l’armée
          française en Algérie durant la guerre de libération. (01pt)

        5) Trouvez également dans le texte une autre phrase qui montre que la France
          était déterminée à garder l’Algérie sous sa domination. (01pt)

        6) « les effectifs des forces françaises stationnées en Algérie augmentent »
          Mettez cette phrase à la forme nominale. (02pts)

        7) Observez les éléments du texte, l’auteur est-il objectif ou subjectif dans ce
          qu’il relate ?
          Dites pourquoi ? (02pts)

         8) Donnez un titre significatif au texte. (01pt)




II/ EXPRESSION ECRITE :(08pts)
          
      Traitez l’un des deux sujets proposés :

       a) Réécrivez le texte sous forme de chronologie.

       b) Rapportez  en un court paragraphe, ce que vous connaissez  sur la
           révolution du 1er novembre 1954, en introduisant un témoignage d’une
           personne (imaginaire) qui a vécu l’évènement.




الاجابة  

I/  COMPREHENSION DE L’ECRIT : (12pts)


        1) l’auteur parle de l’évènement du  1er novembre 1954 dans les Aurès,

        2) une expression qui montre que la révolution algérienne a
          touché tout le territoire national c’est : « pour s’étendre, dans toutes les villes aussi bien que dans les campagnes »

        3) « Les réformateurs algériens renoncent alors aux négociations. »
        le mot souligné signifie : les rénovateurs ; ou ceux qui procèdent à des réformes. 
          un autre nom de la même famille : « réformer »
          une phrase personnelle : le ministre a réformer le secteur de l’éducation

        4) une phrase qui montre la sauvagerie de l’armée française en Algérie durant la guerre de libération : « les Français tuent près de 12 000 Algériens dans la région de la wilaya II. »

        5) une phrase qui montre que la France était déterminée à garder l’Algérie sous sa domination : « les effectifs des forces françaises stationnées en Algérie augmentent, elles atteignent 400 000 hommes. »          

        6) La  phrase à la forme nominale :
          « L’augmentation des effectifs des forces françaises stationnées en Algérie. »
         
        7) l’auteur est  objectif dans ce qu’il relate car il n’emploie pas de pronom « je » ou « nous » ; ni des commentaires et  des souvenirs personnels.

       8)  un titre significatif au texte : «  La révolution du 1er Novembre 1954 »




II/ EXPRESSION ECRITE :(08pts)
           Traitez l’un des deux sujets proposés :
           a) Réécrivez le texte sous forme de chronologie.
           b) Rapportez  en un court paragraphe, ce que vous connaissez  sur la
           révolution du 1er novembre 1954, en introduisant un témoignage d’une
           personne (imaginaire) qui a vécu l’évènement.




نماذج اخرى 











الاجتماعيات 


Picture 

Picture

Picture

Picture





نماذج اخرى 













اللغة الانجليزية 



Picture
Picture






نماذج اخرى