ابرز تعليقات والصور للكلاسيكو بعد النتيجة الثقيلة للبارصا
مقارنة بسيطة بين تاريخ الناديين الريال وبرشلونة +القنوات المفتوحةالناقلة للمباراة
التاريخ : 21 - 11 - 2015
الساعة 19:15 بتوقيت غرينتش
ملعب العاصمة سانتياغو بارنابيو
الحكم فيرنانديز بوربالان
الموعد هي المباراة الأكثر مشاهدة بالعالم، حيث يصل عدد المشاهدين إلى مئات
الملايين، ففي المباراة التي جرت في شهر مارس 2014، وصل عدد المشاهدين إلى
400 مليون مشاهد. فهذا الديربي من أشهر الديربيات الأوروبية بل العالمية، فهو
يمثل صراعاً بين فريقين حصدوا مجتعمين على 15 بطولة دوري أبطال أوروبا، و
55 بطولة دوري محلي.
مقارنة بسيطة بين الناديين
تاريخ التاسيس
ريال مدريد 06 مارس 1902 برشلونة 29 نوفمبر 1988
الانتصارات بين الفريقين ريال مدريد 92 مباراة برشلونة 90 مباراة
عدد مرات الفوز بلقب الدوري الإسباني
ريال مدريد 32 مرة برشلونة 23 مرة
عدد مرات الحصول على وصيف الدوري الإسباني
ريال مدريد 22 مرة برشلونة 24 مرة
أكبر عدد من النقاط تم حقيقها في الدوري
ريال مدريد 100 نقطة برشلونة 100 نقطة
عدد مرات التتويج بكاس الملك
ريال مدريد 19 مرة برشلونة 27 مرة
عدد مرات الفوز بالثنائية (الدوري والكأس)
ريال مدريد 4 مرات برشلونة 6 مرات
عدد مواسم في دوري الدرجة الأولى لم يسبق لاي منهما النزول الى القسم الثاني
ريال مدريد 85 برشلونة 85
عدد مرات التتويج بدوري أبطال أوروبا / كأس الأندية الأوروبية البطلة
ريال مدريد 10 مرات برشلونة 5 مرات
ريال مدريد 4 مرات برشلونة 6 مرات
أكبر عدد من الأهداف تم تسجيلها في الدوري
ريال مدريد 121 هدف برشلونة 115 هدف
القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد و برشلونة
1- Duhok TV مفتوحة على القمر NSS-12 / 57° E والتردد:
11188
V
1774
2- 1TV Afghanistan مفتوحة على القمر express am22 53.0E والتردد:
11159
H
2442
3- İdman Azerbaijan مكسورة على القمر AzerSpace 1 / 46° E والتردد:
11169
H
20400
4- Rah-e-Farda TV مفتوحة على القمر Türksat 2A / 42° E والتردد:
11988
H
2222
5- IRIB TV3 مكسورة على القمر Badr-5 / 26° E والتردد:
11900
V
27500
6- ERI 2 TV مكسورة على القمر Arabsat-5A / 30.5°E والتردد:
12608
V
2590
7- Caribbean - ESPN مكسورة على القمر Telstar 12 / 15°W والتردد:
12515
V
7552
8- Silemani TV مفتوحة على القمر NSS-12 / 57° E والتردد:
11191
V
1452
وفي الاخير ان اعجبك الموضوع اترك توقعك للمباراة في تعليق
صور سيارات من معرض السيارات الدولي في دبي لعام 2015
صورمن معرض السيارات الدولي في دبي لعام 2015
من 10 الى 14 نوفمبر 2015
افضل الاطعمة المفيدة لصحة القلب
نستعرض لكم في هذا المقال 8 أطعمة مفيدة جداً لصحة القلب، وهي أطعمة قليلة التكلفة لكنها عظيمة الفائدة وموجودة في كل بيت.
1- زيت الزيتون
زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للاكسدة المفيدة للقلب، وغني أيضاً بالدهون الأحادية الصحية الغير مشبعة.عندما يحل زيت الزيتون محل الدهون المشبعة مثل (الزبدة) يمكن ان يساعد على خفض مستويات الكوليسترول كما ان البولفينيول يساعد على حماية الاوعية الدموية.
2. البرتقال
البرتقال وعصيره هام جداً لاحتوائه على ألياف البكتين التي تحارب الكوليستيرول، واحتوائه أيضاً على البوتاسيوم الذى يساعد في التحكم فى ضغط الدم.
3. الجزر
يساعد الجزر على التحكم فى مستويات السكر فى الدم. ويحتوي على الألياف القابلة للذوبان المكافحة للكوليسترول.
4. لبن الزبادي قليل الدسم
اللبن قليل الدسم يساعد في السيطرة على ضغط الدم المرتفع. لبن الزبادي يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم.
5. الفلفل الحار
الفلفل الحار على الطعام يمنع ارتفاع مستويات الانسولين بعد الوجبات.
6. الكرز
الكرز يساعد على حماية الاوعية الدموية بفضل احتوائه على الانثوسيانين وهو من المواد المضادة للاكسدة.
7. الفول الأسود
يعتبر الفول الاسود من الأطعمة المفيدة لصحة القلب وذلك لأحتوائه على حمض الفولتيك ومواد مضادة للأكسدة. كذلك يحتوي الفول الأسود على المغنسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، والالياف التى تساعد على السيطرة على نسبة الكوليسترول ومستويات السكر فى الدم.
8. الفول الأخضر
الفول الاخضر غني ببروتين الصويا والذى من الممكن أن يقلل من مستويات الدهون فى الدم.
تكاليف الدراسة في الجامعات الالمانية
تكاليف الدراسة والتكاليف المعيشية في ألمانيا
الدراسة في ألمانيا شبه مجانية. القسط الفصلي للجامعات يتراوح بين 250 و 500 يورو فصلياً وهو يغطي أيضا المواصلات العامة بشكل مجاني للطالب داخل مدينته وفي بعض الأحيان داخل الولاية ككل كجامعة ماربورغ وجامعة ماينز وجامعة هايدلبيرغ (يستثنى من هذا الجامعات الخاصة كما كل الدول الأوروبية الأخرى).
تتراوح تكاليف دورات تعلم اللغة الألمانية بين 300 و 500 يورو لكل دورة والتي تتراوح بين 6-8 أسابيع حسب المعهد.
تتراوح التكاليف المعيشية للطالب في ألمانيا بين 600 و 700 يورو شهرياً متضمنة السكن وكل المصاريف الأخرى من مأكل ومشرب وملبس.
وبمعنى آخر يكفي مبلغ 8000 يورو وكحد أقصى 10 آلاف يورو سنوياً لتغطية كل تكاليف الدراسة والمعيشة في ألمانيا.
أرخص المدن الألمانية للسكن للطلاب هي: برلين – درسدن – روستوك – لايبزج – هايدلبيرغ – كاسل.
أغلى المدن الألمانية للسكن للطلاب هي: فرانكفورت – ميونخ – ماربورغ – كولن – دوسلدورف – هامبورغ.
أفضل المدن لتعليم اللغة الالمانية هي: ماربورغ – دارمشتاد – برلين – كولن – هانوفر – هامبورغ.
عمل الطلاب في ألمانيا
يمكن للطلاب الأجانب العمل في ألمانيا لمدة 1000 ساعة سنوياً حسب قانون العمل الجديد الصادر في الأول من تشرين أول / أكتوبر عام 2012، أي 120 يوم عمل بدوام كامل في السنة.
يمكن للطلاب العمل في مجالات متعددة مثل المطاعم والحانات والفنادق ودور السينما والمسرح والبنوك. كما يمكن أيضاً للطلاب العمل ضمن الجامعات كمساعدين ضمن المخابر أو فنيين في حال توفر الخبرة اللازمة ومستوى لغة معين.
يتراوح أجر ساعة العمل للطلاب بين 7 – 10 يورو في الساعة وقد يصل أحياناً لـ 15 يورو حسب الولاية وطبيعة العمل، فسعر الساعة قليل نسبياً في الولايات الشرقية مقارنة مع الولايات الغربية حيث أن الحياة المعيشية أرخص في الولايات الشرقية.
يغطي عمل الطلاب حوالي 80 – 90 % من المصروف السنوي للطالب وتصل النسبة إلى 100% في أحيان كثيرة.
نماذج لاختبارات الفصل الاول سنة ثالثة ثانوي شعبة اداب وفلسفة في جميع المواد
اللغة العربية
نماذج اخرى
الرياضيات
نماذج اخرى
التربية الاسلامية
الفلسفة
المستوى: السنة الثالثة آداب و فلسفة.
المدة: (02) ســـا.
اختبار
الثلاثي الأول في مادة الفلسفة
عالج موضوعاً واحداً على الخيار:
الموضوع الأول: كيف يمكن لك أن تدافع عن الأطروحة التالية: « الإدراك تابع للذات
المدركة »
الموضوع الثاني: هل صحيح أنّ الشعور مساوٍ للحياة النفسية؟
الموضوع
الثالث:
إنّ الذاكرة وظيفة عامة، يقوم بها الجهاز
العصبي، أساسها خاصية العناصر في الاحتفاظ بالتغير الوارد عليها، و في تكوين
الترابطات، و قد سمينا هذه الترابطات التي هي نتيجة التجربة "ترابطات حركية"...
و هكذا فإنّ قوام الذاكرة كلّه الذي هو
الاحتفاظ و الإعادة، مرتبط بالشروط الأساسية للحياة و ليس الباقي ـ من شعور و من
تحديد للذكريات في الماضي ـ سوى بلوغ لدرجة الكمال، و ليست الذاكرة النفسانية إلاّ
أعلى صور الذاكرة و أكثرها تركيباً، و من يقف عندها ـ كما يفعل أغلبية علماء النفس
ـ حكم على نفسه مسبقاً بالاهتمام بالمجردات.
و عندما توطدت هذه التمهيدات صنفنا و وصفنا
أمراض الذاكرة... ففي التحلل العام للذاكرة يتبع فقدان الذكريات طريقة لا تتغير،
الحوادث القريبة العهد، فالأفكار بصفة عامة، فالعواطف، فالأفعال... و في حالة
التحلل الجزئي، فإنّ فقدان الذكريات يتبع طريقة لا تتغير: أسماء الأعلام فأسماء
الجنس، فالنعوت و الأفعال... و الطريقة واحدة في كلتا الحالتين... و قد ربطنا
قانوناً بهذا المبدأ الفيزيولوجي: «إنّ التلف يصيب أولاً الأحدث في التكوين»
و أخيراً فإنّ دراستنا المرضية قد قادتنا
إلى هذه النتيجة العامة: أنّ الذاكرة تطور ذو درجات متغيرة موجودة بين طرفين:
الحالة الجديدة و التسجيل العضوي.
تيودول ربيو. أمراض الذاكرة 163/165 ص
المطلوب: أكتب مقالة تحلل فيها مضمون النص.
نماذج اخرى
الفرنسية
Les divers mouvements
nationalistes algériens se rallient dans leur majorité au Front de libération
nationale (FLN), fondé au Caire par Ahmed Ben Bella afin de coordonner
l’action armée sur le territoire algérien. Dans ce but, sous le commandement
du FLN, le pays est divisé en six zones ou wilayas, chacune dirigée par un
colonel. Les actions de guérilla menées par Messali Hadj commencent le 1er
novembre 1954 dans les Aurès, pour s’étendre, dans toutes les villes aussi
bien que dans les campagnes ; elles prennent pour cibles les réseaux de
communication, les bâtiments publics et les soldats de l’armée française.
Le 20 août 1955, des
révoltés de la wilaya II, dans le Constantinois, tuent 123 colons dans un
faubourg de Philippeville (aujourd’hui Skikda). En réponse, les Français
tuent près de 12 000 Algériens dans la région de la wilaya II. Les
réformateurs algériens renoncent alors aux négociations. En avril 1955,
l’état d’urgence est proclamé.
À la fin de l’année 1955,
les effectifs des forces françaises stationnées en Algérie augmentent ;
renforcées à la suite du retrait français d’Indochine (accords de Genève,
1954) et grâce à l’appel des réservistes et du contingent, elles atteignent
400 000 hommes. Les «
événements d’Algérie » ont désormais pris le caractère d’une véritable guerre
; pour la première fois depuis 1944, le contingent est appelé à participer au
combat.
Collection
Microsoft ® Encarta ® 2005. © 1993-2004 Microsoft Corporation. Tous droits
réservés.
I/ COMPREHENSION
DE L’ECRIT : (12pts)
1) Relevez les noms propres
cités dans le texte. (01pt)
De quel évènement historique parle
l’auteur donc ? (01pt)
2) Relevez du texte une expression
qui montre que la révolution algérienne a
touché tout le territoire national.
(01pt)
3) « Les réformateurs
algériens renoncent alors aux négociations. »
Que signifie le mot souligné ? (01pt)
Donnez un autre nom de la même famille et
mettez-le dans une phrase
personnelle. (01pt)
4) Trouvez dans le texte une
phrase qui montre la sauvagerie de l’armée
française en Algérie durant la
guerre de libération. (01pt)
5)
Trouvez également dans le texte une autre phrase qui montre que
était déterminée à garder l’Algérie
sous sa domination. (01pt)
6) « les effectifs des
forces françaises stationnées en Algérie augmentent »
Mettez cette phrase à la forme
nominale. (02pts)
7) Observez les éléments du
texte, l’auteur est-il objectif ou subjectif dans ce
qu’il relate ?
Dites pourquoi ? (02pts)
8)
Donnez un titre significatif au texte. (01pt)
II/ EXPRESSION ECRITE :(08pts)
Traitez l’un des deux sujets
proposés :
a) Réécrivez le texte sous forme de chronologie.
b) Rapportez
en un court paragraphe, ce que vous connaissez sur la
révolution du 1er
novembre 1954, en introduisant un témoignage d’une
personne (imaginaire) qui a vécu
l’évènement.
I/ COMPREHENSION
DE L’ECRIT : (12pts)
1) l’auteur parle de l’évènement
du 1er novembre 1954 dans les Aurès,
2) une expression qui montre que
la révolution algérienne a
touché tout le territoire national
c’est : « pour s’étendre, dans toutes les villes aussi bien que
dans les campagnes »
3) « Les réformateurs
algériens renoncent alors aux négociations. »
le mot souligné signifie : les
rénovateurs ; ou ceux qui procèdent à des réformes.
un autre nom de la même
famille : « réformer »
une phrase personnelle : le
ministre a réformer le secteur de l’éducation
4) une phrase qui montre la
sauvagerie de l’armée française en Algérie durant la guerre de
libération : « les Français tuent près de 12 000 Algériens dans
la région de la wilaya II. »
5) une phrase qui montre que
6) La phrase à la forme nominale :
« L’augmentation des effectifs
des forces françaises stationnées en Algérie. »
7) l’auteur est objectif dans ce qu’il relate car il
n’emploie pas de pronom « je » ou « nous » ; ni des
commentaires et des souvenirs
personnels.
8)
un titre significatif au
texte : « La révolution du 1er Novembre 1954 »
II/ EXPRESSION ECRITE :(08pts)
Traitez l’un des deux sujets
proposés :
a)
Réécrivez le texte sous forme de chronologie.
b) Rapportez
en un court paragraphe, ce que vous connaissez sur la
révolution du 1er
novembre 1954, en introduisant un témoignage d’une
personne (imaginaire) qui a vécu
l’évènement.
نماذج اخرى
الاجتماعيات
نماذج اخرى
اللغة الانجليزية
|
نماذج اخرى