ورقة عمل درس الطهارة ونواقض الوضوء تربية اسلامية الصف الثاني

 

ورقة عمل درس الطهارة ونواقض الوضوء تربية اسلامية الصف الثاني 





نصوص الاستماع في اللغة العربية الصف السادس

نصوص الاستماع في اللغة العربية الصف السادس 










 


التحميل من هنا

تدريبات المهارات الكتابية في اللغة العربية الصف السادس الفصل الثاني

 تدريبات المهارات الكتابية في اللغة العربية الصف السادس الفصل الثاني






أوراق عمل الوحدة الرابعة تربية اسلامية للصف الثالث الفصل الثاني2021-2022.

 أوراق عمل الوحدة الرابعة تربية اسلامية للصف الثالث الفصل الثاني2021-2022








الاختبار التقويمي الأول لمادة الرياضيات الصف الرابع الفصل الثاني 2021-2022

 

الاختبار التقويمي الأول لمادة الرياضيات الصف الرابع الفصل الثاني 2021-2022




حل درس رسم الأشكال ثلاثية الابعاد رياضيات الصف السابع الفصل الثاني

حل درس رسم الأشكال ثلاثية الابعاد رياضيات الصف السابع الفصل الثاني












 التحميل من هنا

جدول امتحانات التقويم الثاني للصف التاسع الفصل الثاني 2021-2022.

جدول امتحانات التقويم الثاني للصف التاسع الفصل الثاني 2021-2022 






جدول امتحانات التقويم الثاني للصفوف من الخامس الى الثامن الفصل الثاني 2021-2022

 

جدول امتحانات التقويم الثاني للصفوف من الخامس الى الثامن الفصل الثاني 2021-2022





تلخيص نص الشاعر النمر في اللغة العربية الصف العاشر الفصل الثاني

تلخيص نص الشاعر النمر في اللغة العربية الصف العاشر الفصل الثاني




حل درس العلاقات الإماراتية الأوروبية دراسات اجتماعية الصف السابع الفصل الثاني.


حل درس العلاقات الإماراتية الأوروبية دراسات اجتماعية الصف السابع الفصل الثاني.  


  

تعرف بريطانيا باسم المملكة المتحدة و بريطانيا العظمى

تطل سواحل فرنسا الجنوبية على البحر المتوسط

من أوجه التعاون بين الإمارات وفرنسا عام 2017م افتتاح متحف اللوفر

يتميز مناخ بريطانيا في الصيف باعتدال درجات الحرارة

يفصل وادي الرون بين جبال الألب في الشرق والهضبة الوسطى في الغرب

علل ما ياتي:

  • صلاحية الموانيء البريطانية للملاحة طوال العام

بسبب مرور تيار الخليج الدافيء

  • تنوع الأقاليم المناخية في فرنسا

الموقع الجغرافي وامتداد فرنسا بين دائرتي عرض 42ْ – 51 شمال خط الاستواء

تنوع التضاريس

توزيع اليابس والماء

قارن بين إقليم البحر المتوسط وإقليم غرب أوروبا في فرنسا وفق المعطيات التالية:

أوجه المقارنة                              إقليم البحر المتوسط                            إقليم غرب أوروبا

الجهات التي يسود فيها المنطقة الجنوبية من فرنسا المطلة على المتوسط    شمال وغرب فرنسا

المميزات المناخية                 حار جاف صيفاً دافيء ممطر شتاءاً              معتدل صيفاً بارد شتاءاً وأمطاره غزيرة طوال العام

حدد أوجه العلاقات التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وبريطانيا

المجال الاقتصادي

المجال العلمي

المجال الثقافي

مجال الطاقة 

مجال الفضاء

اكتب نتيجتين لكل مما يأتي:

  • الموقع الجغرافي المتميز لبريطانيا 
  1. الاستقرار السياسي والبعد عن المشاكل الأوروبية، ساعد مناخها المعتدل على النشاط والعمل والإنتاج
  2. إكساب أهلها المهارة في الملاحة وبناء الأساطيل التجارية واستغلالها في التجارة كنتيجة لموقعها
  • التعاون الإماراتي الفرنسي في المجال العلمي والثقافي
  1. تعزيز فرص التعليم العالي وتنوعها في الدولة ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وفرنسا بوجه عام
  2. تعزيز علاقات التعاون في مجال الآثار والتنقيب عنها
  3. الإسهام في الحفاظ على التراث على الصعيدين الوطني والعالمي
  4. تطور السياحة والنشاط السياحي

أسئلة علوم لمراجعة وحدة الخلية الصف السادس الفصل الثاني

 

أسئلة علوم لمراجعة وحدة الخلية الصف السادس الفصل الثاني








مواضيع مشابهة


--------------








--------------


تدريبات حول درس المثلثات رياضيات الصف السابع الفصل الثاني

تدريبات حول درس المثلثات رياضيات الصف السابع الفصل الثاني





مواضيع مشابهة



---------------------




----------------------



حل درس أنا متسامح تربية اسلامية الصف السادس الفصل الثاني.

 حل درس أنا متسامح تربية اسلامية الصف السادس الفصل الثاني

 



صفة قول الرسول صلى الله عليه وسلم في خطابه للناس

لين القول، يختار أطيب الكلام وأحسنه ويبتعد عن الكلام الفاحش

أسلوبه صلى الله عليه وسلم مع الباعة في الأسواق

هيناً ليناً لا يرفع صوته في الأسواق ولا يكثر من الجدال مع الباعة

كيفية تعامله صلى الله عليه وسلم مع من أساء إليه

يعفو ويصفح عن الآخرين

أثر التحلي بقيم التسامح هذه في التعامل بين الناس جميعاً على اختلاف دياناتهم وأعراقهم وجنسياتهم ولغاتهم

يؤلف بين القلوب فيترابط المجتمع وينمو ويتطور

ما العلاقة التي تربط بين المسلم والآخرين

الأخوة الإنسانية فالكل من ذرية آدم وحواء عليهما السلام

الحكمة من خلق الله تعالى الناس من نفس واحدة وجعلهم شعوباً وقبائل

ليتعارفوا ويتعايشوا معاً فتتآلف المجتمعات ويعم السلام العالم

علل:

يسيء معاملة من يقوم بخدمتهم في المنزل

تصرف غير صحيح ولا يليق بالمسلم فقد حث الإسلام على الإحسان للناس جميعاً

يقابل إساءة زميله بالعفو والصفح

تصرف يدل على التسامح فالعفو من صور التسامح التي حث عليها الإسلام

يكتفي بالتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أقاربه للسؤال عن حالهم

هذا غير صحيح إلا إذا كان بعيداً عنهم كأن يكون خارج البلاد فالتواصل مع الأقارب لا يكون بالسؤال عن حالهم فقط

يرمي البضاعة في وجه البائع ويتلفظ لع بألفاظ سيئة لأنه يرى أنها غالية الثمن

تصرف غير صحيح ولا يليق بالمسلم فقد نهى الإسلام عن الشدة مع النا وأمر بالرفق وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم مثالاً في حسن التعامل مع الناس في كل مكان

اصدر حكماً :

زيارة جاري غير المسلم للسؤال عنه

تصرف صحيح لما في ذلك الرحمة والإنسانية والتواصل الذي يأمرنا به الإسلام

الإساءة لغير المسلمين بالفعل والقول

لا يجوز، فقد نهى الإسلام عن الإساءة للآخرين بالقول أو الفعل لما في ذلك من زرع للعداوة بين الناس

نماذج أخرى لتسامح الرسول صلى الله عليه وسلم مع الآخرين

عفو رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عبد الله بن أبي بن سلول زعيم المنافقين مراراً وزره لما مرض وصلى عليه لما مات ونزل على قبره وألبسه قميصه واستغفر له

بين كيف تمثل خلق التسامح مع كل مما يأتي:

معلمي: أحترمه وأحسن له بالقول والعمل

أسرتي: أحبهم وأطيع والدي وأصل أرحامي

زميلي: أحترمه وأقدره وأتعاون معه

جاري غير المسلم: أحسن له القول وأسأل عن حاله وأساعده إن احتاج

عامل النظافة: أحسن معاملته وابتسم في وجهه

السائحين في بلدي: أتلطف في معاملتهم بالقول والعمل وأرحب بهم في بلدي

دلل بالحجة على سماحة الإسلام ونبذه للعنف والكراهية

الإسلام يدعو لحسن التعامل مع الجميع وضرب رسولنا صلى الله عليه وسلم المثل في التسامح مع جميع فئات المجتمع وكذلك الصحابة الكرام كما حذر من العنف والشدة في التعامل مع الآخرين

عبر عن محتوى الصورة

زيارة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي -حفظه الله- لبابا الفاتيكان

دلالة الصورة

على التسامح مع الآخرين وسعي الإمارات لترسيخه كقيمة داخل المجتمع وخارجه

بين الأهداف التي تسعى لها دولة الإمارات العربية المتحدة مما يلي:

  • إصدارها قانون مكافحة التمييز والكراهية

لنشر التسامح في المجتمع ومحافظة على تلاحم المجتمع وترابطه

  • تعيينها وزيرة للتسامح وأخرى للسعادة

لنشر التسامح والسعادة داخل دولة الإمارات وخارجها

يؤثر التسامح بشكل إيجابي في حياة الفرد والمجتمع ومنها:

على الفرد:

  • الشعور بالرضا والراحة النفسية
  • الفوز برضا الله تعالى
  • كسب محبة الناس واحترامهم
  • العيش في أمن واستقرار

على المجتمع:

  • تحقيق روح التكافل الاجتماعي في المجتمع
  • التعايش السلمي بين أفراد المجتمع
  • تحسين المستوى الاقتصادي للمجتمع
  • توفير الأمن الشامل للمجتمع\

فوائد أخرى للتسامح بين الناس

التعاون بين الشعوب

تلاحم المجتمع وترابطه

من الوسائل التي تعين على التسامح:

  1. مجاهدة النفس الامارة بالسوء بالصبر على إيذاء الآخرين وكظم الغيظ
  2. صحبة الأخيار
  3. تذكير النفس بأن الجزاء من جنس العمل
  4. تدارس سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام سيد المتسامحين وسيرة صحابته والصالحين رضوان الله عليهم
  5. يتذكر أصل خلقه
  6. يتدبر آيات القرآن الكريم التي تدعو للرفق والرحمة واللين مع الآخرين
  7. يتذكر ثمرات التسامح وأضرار العنف

علل يأمر الإسلام بحسن التعامل مع الناس جميعاً

ليقيم مجتمعاً متماسكاً ومترابطاً


التحميل من هنا