خطوات الحصول على الدرجات والشهادة

خطوات الحصول على الدرجات والشهادة




فضلا وليس امرا تفضل بالانضمام الى قنوات التلغرام ليصلك كل ما ينشر من دروس واوراق عمل وملخصات وامتحانات وكل ما يهم الطالب الاماراتي من أخبار ونصائح للعام الدراسي 2022-2023
قناة مدارس الامارات قناة تعليمية خاصة بجميع الصفوف
https://t.me/madareseelemarat
الصف الثاني  
https://t.me/grade0001
الصف الثالث
https://t.me/grade01ae
الصف الرابع
https://t.me/grade02ae
الصفالخامس
https://t.me/grade03ae
الصف السادس
https://t.me/grade003uae
الصف السابع
https://t.me/grade05ae
الصف الثامن
https://t.me/grade06ae
الصف التاسع
https://t.me/grade07ae
الصف العاشر
https://t.me/grade08ae
الصفحة على التويتر
https://twitter.com/samischools                                                                              الصفحة على الفايسبوك                                                  https://www.facebook.com/profile.php?id=100090002317505

أدعية يوم عرفة

 أدعية يوم عرفة 
















 أدعية يوم عرفة

الاعلان اليوم عن نتائج امتحانات طلبة الثاني عشر للعام الدراسي الجاري 2022 ــ 2023

الاعلان اليوم عن نتائج امتحانات طلبة الثاني عشر للعام الدراسي الجاري 2022 ــ 2023




تعلن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي اليوم نتائج امتحانات طلبة الثاني عشر للعام الدراسي الجاري «2022 ــ 2023»، وذلك حسب البرمجة الزمنية لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي لطلبة المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم، لكافة المسارات التعليمية (العام والمتقدم والنخبة والتطبيقي)،

 وسيتمكن الطلبة من طباعة شهاداتهم في نفس يوم إعلان النتائج من الساعة الثامنة مساءً وحتى الحادية عشرة مساءً.

كما أفادت المؤسسة بأنه الطلبة يمكنهم الحصول على نتائجهم من خلال بوابة الطالب عبر الرابط

https://student.ese.gov.ae

 الذي يفعل في يوم إعلان النتائج.

 

وسيحصل طلبة الصف الثاني عشر على شهادة إتمام الدراسة، وستتضمن نتائج رقمية لمواد المجموعة A النظرية، على أن تكون مواد المجموعة B وصفية بالحروف ولا تدخل ضمن المعدّل النهائي للطالب، أما الطلبة من الصف الأول إلى الحادي عشر، فستصدر شهاداتهم وصفية بالحروف فقط لجميع مواد المجموعة A وB، ولن تضم الشهادة معدّل نهائية للطالب، وفق لما ورد في سياسة تقييم الطلبة وضوابط تطبيق الامتحانات للعام الدراسي الحالي.

وتحتسب درجات الطالب في شهادة إتمام الدراسة للصف الثاني عشر، من خلال خمسة إجراءات حددها دليل «سياسة تقييم الطلبة وضوابط تطبيق الامتحانات للعام الدراسي 2022 ــ 2023  الصادر عن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وتضمنت إجراءات احتساب الدرجات

 أولاً: درجة المادة في نهاية العام الدراسي تحسب من أوزان الفصول الدراسية الثلاثة للتقييم التكوين والختامي، 

وثانياً: مجموع درجات الطالب الحاصل عليها من مواد المجموعة A، والتي تظهر على صورة رقم وحرف في الشهادة،

 وثالثاً: يستخرج معدل الطالب من تقسيم المجموع على عدد مواد المجموعة A

 ورابعاً: تخضع مواد المجموعة B لتقييمات مركزية موحدة، ويكون التقييم بالحروف وليس لها درجات ولا تدخل ضمن المجموع، 

وخامساً: يختلف سلم توزيع الدرجات حسب المسار التعليمي ويظهر في أسفل الشهادة.

وحددت المؤسسة مواعيد امتحانات الإعادة لطلبة الصفوف من 4 حتى 12 بمدارس التعليم العام الحكومي والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم، خلال الفترة من يوم 6 يوليو حتى 12 من الشهر ذاته، للذين لم يحققوا النهاية الصغرى في أي مادة دراسية، ضمن مواد المجموعة A في نهاية العام الدراسي، وتطبق الامتحانات ورقياً فقط للصف الرابع، فيما تطبق الامتحانات إلكترونياً للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر، ويمنح الطالب في امتحان الإعادة درجة النهاية الصغرى في حال كانت الدرجة الحاصل عليها أكبر من درجة النهاية الصغرى للمادة.

بعض النصائح والخطط الدراسية المتبعة من طرف الطلبة الأوائل على مستوى الدولة

بعض النصائح والخطط الدراسية المتبعة من طرف الطلبة الأوائل على مستوى الدولة




بعد سنة دراسية حافلة بالتحديات والجهود الجادة، يحتفل أوائل الثانوية في دولتنا الحبيبة بتحقيقهم إنجازات تعكس قدراتهم وتفوقهم الأكاديمي، فهم وضعوا أنفسهم في قائمة الأفضل وتصدرهم الترتيب على مستوى الدولة، ليصبح الإنجاز مصدر فخر يقودهم بحماس إلى المرحلة الجامعية، والتي ينتظر فيها المجتمع بشغف ليرى كوادر وطنية في الطب والهندسة والفضاء وكليات الابتكار والعلوم الإنسانية والاقتصادية وغيرها من التنوع الذي يلبي متطلبات المجتمع من تخصصات المستقبل عبر كوادر وطنية تحمل راية التميز وتعزز مسيرة الدولة التنموية 

وهذه بعض النصائح والخطط الدراسية المتبعة من طرف الطلبة الأوائل والتي مكنتهم من الحصول على هذا التفوق.

وقالت تقى يوسف الغبيط الأولى على التعليم الخاص للمسار المتقدم بمدرسة الرؤية بأبوظبي، إن القيادة الرشيدة ملتزمة بجودة التعليم وتطوير المناهج الدراسية الحديثة، وتوفير بيئة تعليمية محفزة ومتطورة، تتيح للطلاب الفرصة للتفوق والتميز في مساراتهم الأكاديمية، ومتقدمة ببالغ الشكر إلى اسرتها ومدرستها ومعلميها الذين دعموها وحفزوها على التفوق طيلة حلقات الدراسة وخصوصاً المرحلة الثانوية.

وأضافت:  "من جد وجد" التفوق لابد له من تضحية بمعنى انني ضحيت بأوقات ترفيهية كثيرة من أجل دراستي، ففي أوقات كثيرة لم اخرج مع الأسرة او الأصدقاء في المناسبات وكنت اعكف على التعمق الدراسي لانني وضعت هدف امامي بأنني لا بد وان أكون من أوائل الثانوية، ولافته إلى ان تنظيم الوقت هو العامل الأساس  في التفوق والتركيز على مقررات المدرسة والدراسة وتجنب الدروس الخصوصية قدر المستطاع لانها ستصبح مضيعة للوقت إذا كان الطالب لا يحتاجها.
وأكدت على ان المدرسة هي الأساس والإمارات تمتلك بنية تحتية قوية من المدارس والمعلمين ومناهج دراسية متنوعة تلبي جميع الاتجاهات والمسارات الاكاديمية، ومضيفة بأنها تتطلع إلى مستقبل رحب وانها تنوي الالتحاق بإحدى كليات الطب أو الهندسة.

أما الطالبة أروى عوض علي النعيمي، الأولى على المسار المتقدم لثانوية التكنولوجيا التطبيقية فقد،كشفت عن خطتها الدراسية التي أهلتها بالوجود بين قائمة الأوائل، حيث إنها اتبعت برنامجاً متوازناً من حيث تخصيص وقت للمذاكرة والمراجعة للمواد الدراسية وأيضاً قضاء وقت مع الأسرة والأصدقاء، ومنح النفس هامش من الراحة، لافتة إلى أهمية تنظيم الوقت والإيمان بالقدرات ووضع هدف يسعى إليه الطالب وتنظيم الدراسة بطريقة فاعلة، وأنها تنوي أن تلتحق بإحدى كليات الاقتصاد والعلوم السياسية، حيث إنها تجد فيها توظيفاً لقدراتها ومهاراتها بشكل جيد.

 فيما أهدى الطالب حمد إبراهيم خلفان الفلاسي، الأول على المسار التطبيقي في الثانوية العامة، نجاحه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل، نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ولأسرته ومعلميه، وشكرهم على الدعم الكامل الذي قدموه له للوصول إلى التفوق

وأهدى الفلاسي نجاحه لوالديه وجميع من وقف معه وشد أزره من معلميه، ولفت إلى أن الانتظام في الدراسة ومتابعة الدروس وعدم تأجيلها وتراكمها، والاعتماد على الله، عوامل رئيسية تقف وراء تفوقه.. وأوضح أنه يسعى لدراسة هندسة الطيران لرغبته في أن يصبح مهندس طيران.

أما الطالبة المتفوقة سهيلة طارق عمران الحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة (المسار المتقدم) على مستوى الدولة، وتدرس بمدرسة باحثة البادية الحلقة الثالثة بنات بالشارقة،  فقد أعربت عن سعادتها باتصال معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة بها، لتهنئتها بحصولها على ذلك المركز المتقدم.

كما أهدت نجاحها وتفوقها لوالدها ووالدتها اللذين كانا دائمي التشجيع لها على المذاكرة والتحصيل، كما وقفا بجانبها وأعدا لها الأجواء المناسبة، كما تهديه إلى معلماتها اللائي وقفن بجانبها حتى تفوقت وأحرزت ذلك النجاح المقدر.  

تقول سهيلة إن حفظها للقرآن الكريم وهي في التاسعة من عمرها، كان سبباً في إحرازها لذلك المركز المتقدم، كما أن مذاكرتها اليومية كانت طبيعية مثلها مثل مذاكرة أي طالب مجتهد، بعيداً عن الدروس الخصوصية، ولكنها كانت بانتظام، وأنها رسمت وخططت لنفسها مستقبلاً زاهياً تتمنى أن تحققه في أي من الجامعات المرموقة في الطب الذي طالما حلمت بدراسته، مبينة أن دراسة الطب  ستمكنها من تحقيق أهدافها وطموحاتها، كما أنها تطمح إلى مواصلة دراستها العليا، ومن ثم التحضير للماجستير والدكتوراه في ذات التخصص.


حققت الطالبة عائشة علي خميس صفداني، والتي تدرس بالثانوية التطبيقية بأم القيوين (المسار العام)، المركز الأول بنسبة نجاح 99.5%، حيث روت لـ"البيان" قصة نجاحها في امتحانات الثانوية للفصل الدراسي الأخير من العام الدراسي الحالي، مهدية نجاحها إلى والدتها التي أكدت أنها وقفت إلى جانبها وساندتها، ووفرت لها الأجواء المناسبة والملائمة حتى تمكنت من تحقيق تلك النسبة المميزة  في كافة المواد، كما أهدت نجاحها إلى إدارة المدرسة والهيئة الإدارية والتعليمية والتي كان لتعاملهم الحسن والإيجابي داخل الصف دور كبير في تفوقها.

تقول عائشة إنها تجد نفسها في دراسة المسار العام، فحققت تلك النسبة التي تؤهلها لدراسة العلوم السياسية بجامعة الإمارات – خصوصاً – وأنها تجيد فن الخطابة والإلقاء، حيث تدربت على ذلك منذ الصغر، وهي في المرحلة الابتدائية، فكانت تشارك بفقرات في إذاعة الشارقة، إضافة إلى تقديمها لبرنامج إذاعي في إذاعة الفجيرة لمدة 3 سنوات، كما أنها شاركت في العديد من المؤتمرات، منها مشاركتها في برنامج يحاكي برنامج الأمم المتحدة قبل عامين، إضافة إلى مشاركتها في ديسمبر الماضي في برنامج (تبادل ثقافي) في اليابان، بمناسبة مرور 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات واليابان، مبينة أنها لا تؤمن بالدروس الخصوصية، ولم تستعن بها طوال حياتها الدراسية، معتمدة على نفسها في أداء واجباتها، ما مكنها من التفوق في كافة المواد، كما أنها كانت متوقعة تلك النتيجة وذلك نتيجة للمثابرة ومراجعتها لدروسها يوماً بيوم.

كما أعربت الطالبة مريم عثمان العمودي عن بالغ سعادتها بحصولها على معدل عالٍ في الثانوية العامة وإدراج اسمها ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة.

وقالت إن فرحتها وتفوقها لا يوصفان، مهديةً نجاحها لقيادتها الرشيدة ولوالديها ولمعلميها الذين ساندوها طوال رحلة الكفاح من أجل التفوق.

وأضافت: «تعجز كلماتي عن التعبير عن مدى سعادتي اليوم بهذا النجاح الذي يعود الفضل فيه بعد الله إلى قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها والدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه والدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لما يوليانه من اهتمام خاص ومتابعة دؤوبة مباشرة لمنظومة التعليم في الدولة وخاصة لأبنائهم الطلبة».

وتابعت: «كلي فخر واعتزاز بأني ابنة هذا الوطن، الإمارات التي رفعت سقف التوقعات نحو التميز، وأصبحت منارة وعلامة فارقة يحتذى بها في المجالات كافة، وقدمت الشكر الجزيل للقيادة الرشيدة، ووعدت بأنها ستظل دائماً عند حسن ظنهم».

وأضافت أنها كانت تتوقع أن تحصل على هذه النسبة، برغم صعوبة الامتحانات والضغط النفسي والعصبي الذي يتعرض له طلبة الثانوية العامة التي تحدد مصيرهم الأكاديمي والمستقبلي، مشيرةً إلى أنها لا تعرف المستحيل، وهذا ما تعلمته من القيادة الرشيدة لدولتنا الحبيبة الامارات العربية المتحدة.

وأوضحت أنها ترغب في استئناف تفوقها الأكاديمي بالنهج نفسه، وتدرس تخصص أمن المعلومات لتكون ضمن خطوط الدفاع عن وطنها ومكتسباته.



إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022-2023

إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022-2023




تضمنت قائمة الأوائل على التعليم العام ياسمين محمود عبدالله محمد علي الأولى من مسار النخبة بمدرسة الراشدية بدبي، وسهيلة طارق عمران جاد محمود (مسار متقدم بمدرسة باحثة البادية- الشارقة)، وملاك فاضل عبدالله الزيودي (عام – مدرسة مليح أبو ظبي)، وحمد إبراهيم خلفان سعيد الفلاسي (تطبيقي مدرسة المعارف- دبي)
أما بالنسبة للتعليم الخاص، فجاءت تقى يوسف الغبيط (متقدم- مدرسة الرؤية الخاصة أبوظبي)، وليان أحمد محمد رضا التميمي (عام- مدرسة الوردية الخاصة- أبوظبي).


وفيما يتعلق بنظام ثانوية التكنولوجيا التطبيقية، تضمنت قائمة الأوائل أروى عوض علي حسين النعيمي (متقدم- ثانوية التكنولوجيا التطبيقية أبوظبي)، وعائشة علي خميس علي صفداني (عام- ثانوية التكنولوجيا التطبيقية أم القيوين)، ومريم عثمان عبدالله أبوبكر العمودي (العلوم المتقدمة- ثانوية التكنولوجيا التطبيقية- العين)
وتفصيلا أبدت الطالبة ياسمين محمود عبدالله، الأولى على مسار النخبة في الثانوية العامة، سعادتها البالغة بإعلانها الأولى على الدولة في الثانوية العامة وتلقيها اتصالاً من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معتبره إياه فخراً كبيراً.

وقالت ياسمين: "هذه السنة كانت بالنسبة لي كأي سنة دراسية عادية، وكنت أنظم وقتي بشكل كبير، ولا أؤجل عملي لأوقات أخرى حتى لا تتراكم عليّ المسؤوليات، لكن واجهتني بعض التحديات مثل المناهج الدراسية، وتقديم الجامعات واختبارات إمسات، وهدفي كان الموازنة بين دراستي العادية وباقي المهام الأخرى

وكشف الطالب حمد إبراهيم خلفان الفلاسي، الأول على المسار التطبيقي في الثانوية العامة، أنه لم يكن يتوقع أن يكون ضمن أوائل الثانوية العامة هذا العام، وقال الفلاسي منذ بداية هذا العام الدراسي تحديت نفسي وقلت إن هذه السنة ستكون مصيرية لمستقبلي وحياتي بأسرتها، ولابد أن أبذل كل ما في وسعي لرفع اسم وطني عالياً، وتحقيق الفخر لأسرتي، ودائماً ما كنت أضع في رأسي مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأننا لن نرضى إلا بالمركز الأول، والحمدلله تمكنت أن أصبح ضمن الأوائل.

كما أعربت الطالبة، تقى يوسف الغبيط من دولة سوريا، الأولى مسار متقدم، من مدرسة الرؤية الخاصة بأبوظبي، والحاصلة على نسبة 100%، عن سعادتها بهذه النسبة التي جاءت نتيجة لحرصها الشديد على متابعة دروسها أولًا بأول والانتظام في الحضور من اليوم الأول للدراسة، والاهتمام بسؤال معلماتها عن كل ما يتعلق بالمنهج حيث كانت تحرص على أن تكون من الأوائل كل عام.

وأوضحت تقى أن جدولها اليوم كان يتضمن الالتزام بالنوم مبكرا، والاستيقاظ مبكراً ومراجعة دروسها والذهاب إلى المدرسة وهي بكامل نشاطها وتركيزها للانتباه لشرح المدرسات، وعقب عودتها تبدأ بمذاكرة جميع دروسها، مؤكدة أن تنظيم الوقت هو الطريقة المُثلى للحصول على أفضل النتائج.
 وأرجعت  الطالبة مريم عثمان عبدالله أبوبكر العمودي، مسار العلوم المتقدمة، من ثانوية التكنولوجيا التطبيقية العين، مجمع طحنون بن محمد التعليمي، والتي حققت نسبة نجاح 99.6%، ، تفوقها إلى حبها لوطنها، ومساندة أسرتها ومعلميها، مشيرة إلى أنها تسعى منذ الصغر لأن تكون مواطنة إيجابية تحرص على أداء واجبها تجاه وطنها وأسرتها، وذا الواجب في هذه المرحلة هو النجاح والتفوق.

فيما أكدت الطالبة، ليان احمد محمد رضا التميمي، من دولة الأردن، الأولى مسار عام مدرسة الوردية الخاصة بأبوظبي، والحاصلة على نسبة 100%، أن نجاحها في الثانوية العامة بهذا  المجموع جاء بفضل الله عز وجل، والمدرسين، والأسرة، وأن قدوتها في الحياة هو والدها، الذي يشجعها وأخوتها دائما على الانضباط والالتزام.




أوائل الثانوية العامة 2022-2023

أوائل الثانوية العامة 2022-2023

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تبارك لأوائل الثانوية العامة التسعة النجاح، آمالنا كبيرة فيكم في تحقيق تطلعات دولتنا واستكمال مسيرة الإنجازات. تمنياتنا لكم بالتوفيق في محطتكم التعليمية القادمة.