التغييرات الجديدة على المناهج الدراسية للعام الأكاديمي المقبل 2024-2025،

التغييرات الجديدة على المناهج الدراسية للعام الأكاديمي المقبل 2024-2025، 



كشفت وزارة التربية والتعليم، عن تغييرات جديدة على المناهج الدراسية للعام الأكاديمي المقبل 2024-2025، 

تضم عمليات دمج وترحيل وتبسيط وإضافات، فضلاً عن تحديثات على الخطة الدراسية، تشمل المواد الدراسية وأنصبتها، والمسارات التعليمية، ونظام المواد الاختيارية. 

 وتتضمن التغييرات تحويل عروض وأنشطة مادة اللغة الفرنسية لطلبة الصف الثاني عشر، المرفوعة على بوابة التعلم الذكي إلى توظيف كتاب في المستوى4، من خلال التعاون مع فريق المناهج بوزارة التربية والتعليم لرفع الكتاب على منصة الديوان. 

 وتشمل التغييرات ترحيل وحدات من مستوى لآخر، وإضافة وحدات جديدة في مادة إدارة الأعمال المقررة على طلبة المسار التطبيقي، والتي يدرسها الصف الـ10 في الفصل الأول، والـ11 في الفصل الثاني، والـ12 في الفصل الثالث، لتلبية متطلبات المركز الوطني للمؤهلات، إذ إن الكتاب الحالي لا يلبي مخرجات التعلم المطلوبة، وتركز متطلبات التغيير على التخطيط لبرنامج تدريبي خلال أسبوع التدريب التخصصي ومجتمعات التعلم المهنية لتدريب المعلمين على المادة المستحدثة. 

 وتشمل التحديثات أيضا تبسيط اللغة المستخدمة في كتب أكاديمية الهندسة تخصص (كهرباء وميكانيكا)، التي تستهدف طلبة الـصف الثاني عشر في الفصل الدراسي الثالث، وذلك لتسهيل عملية توصيل المعلومة للطالب، وتغطية أهداف المادة، على أن يتم تنفيذ المرحلة الثالثة لمواءمة مناهج مادة الحوسبة والتصميم الإبداعي المقررة على طلبة  الصفين التاسع والثاني عشر، مع إطار المعايير الخاص بالمادة.  

كما تضمنت التحديثات تغييرات جذرية بنسب متفاوتة  في مناهج الحلقة الثالثة للمسارين العام والمتقدم، فضلاً عن دمج منهجي العام والمتقدم في الصف الحادي عشر، ولا يشمل التحديث منهاج المسار التطبيقي في الصفين التاسع والعاشر، ولا منهجي مسار النخبة في الصفين الـ11 والـ12. 

 وركزت توصيات التطبيق على التخطيط لبرنامج تدريبي خلال أسبوع التدريب التخصصي ومجتمعات التعلم المهنية لتدريب المعلمين على المادة المستحدثة.  وأفادت الوزارة بتوحيد مناهج الرياضيات لطلبة الـ11 المسار المتقدم في إمارة أبوظبي، لتكون بالمناهج نفسها المطبقة في دبي، بحيث يتم التغيير من Bridge إلى Reveal math، على أن يتم التخطيط لبرنامج تدريبي لمعلمي إمارة أبوظبي، وتوحيد المصادر التعليمية التي يتم توظيفها. 

 وفي المواد العلمية الخاصة بطلبة الصف الصف الثاني عشر المسارين العام والمتقدم، يتم التحديث على المناهج وفق ما يتناسب، ويطبق نظام المواد الاختيارية، بما لا يؤثر في الموارد البشرية أو المصادر التعليمية، على أن يتم ذلك من خلال الاجتماعات الدورية بين فريق المناهج بوزارة التربية والتعليم وفريق الاختصاصيين للمواد العلمية من إدارة دعم التعليم والتعلم.

  وتضم التغييرات دمج الدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية، بحيث تصبح مادة واحدة تحت مسمى الدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية، وتدرس من قبل معلم واحد، إضافة إلى تعديل نصاب مادة الرياضيات في الصف الـثاني عشر ليصبح ثماني حصص أسبوعياً وفق الخطة المعتمدة للمواد الاختيارية.    

الإمارات للتعليم المدرسي تعلن عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024

 

الإمارات للتعليم المدرسي تعلن عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024



   - 3 يوليو الكشف عن نتائج الصف الثاني عشر في تمام الساعة العاشرة صباحا، وكذلك نتائج الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر في تمام الساعة الرابعة مساء. 

   - 4 يوليو الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن في تمام الساعة العاشرة صباحا، ومن الصف الأول إلى الرابع في تمام الساعة الرابعة مساء.  

  - بإمكان الطلاب الحصول على النتائج وطباعتها، بحسب التواريخ الواردة في البرنامج بدءا من الساعة الثامنة مساء ولغاية الساعة 12 صباحا بحسب الصفوف والبرنامج الزمني تبعا لذلك.  

تلفزيون الشارقة.  

الرسوم الدراسية للعام الدراسي المقبل 2023-2024

 


الرسوم الدراسية للعام الدراسي المقبل 2023-2024



استراتيجيات ناجحة للتسويق في الإمارات العربية المتحدة

 

استراتيجيات ناجحة للتسويق في الإمارات العربية المتحدة


 

تعد واحدة من أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، وتشهد نموًا مستدامًا في قطاعات متعددة. إليك بعض النقاط الرئيسية حول التسويق في الإمارات:  التركيز على الرقمنة: يعتبر التحول الرقمي جزءًا أساسيًا من استراتيجيات التسويق في الإمارات. يجب أن تكون الشركات على دراية بأحدث التقنيات والممارسات الرقمية للوصول إلى الجمهور بفعالية. 

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: تُعد منصات التواصل الاجتماعي مكانًا رئيسيًا للتفاعل مع العملاء وبناء العلامة التجارية. يجب أن تكون الشركات حذرة ومبدعة في استخدام هذه المنصات. 

التخصيص والتجربة الشخصية: يفضل العملاء التجارب المخصصة والشخصية. يجب أن تركز الشركات على تلبية احتياجات العملاء بشكل فردي. 

التسويق الاستدامي: يتزايد الاهتمام بالتسويق الاستدامي والمسؤول. يجب أن تكون الشركات على استعداد للمشاركة في مبادرات تعزز الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية. 

في النهاية، يجب أن تكون استراتيجيات التسويق في الإمارات مبتكرة ومتجددة باستمرار للوصول إلى الجمهور وتحقيق النجاح.