سلسلة اعرف صحابيا

سلسلة اعرف صحابيا


 
























ملف إنجاز للمعلم متكامل نموذج Word قابل للتعديل وجاهز للطباعة


 ملف إنجاز للمعلم متكامل  نموذج Word قابل للتعديل وجاهز للطباعة












  ملف-انجاز-المعلم.doc - 528 KB تحميل الملف من هنا 

أوائل الثانوية العامة2023-2024.

 

أوائل الثانوية العامة2023-2024

مدرسة منارة الشارقة الخاصة




 اجتهدوا وعزموا العزم فكان الحصاد مثلجاً للصدور غنياً بالإنجازات المثمرة فهنيئاً لكم هذا التفوق وجزيل الشكر والعرفان للسادة أولياء الأمور ولجميع أعضاء الكادر التعليمي والإداري الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز

احسب عملية الجمع للتحصل على الكلمة المفقودة

العب وتعلم احسب عملية الجمع للتحصل على الكلمة المفقودة
















التحميل

خمس روايات بسيطة لتعلم الإنجيزية للمبتدئين

 

 خمس روايات بسيطة لتعلم الإنجيزية للمبتدئين



 تعد القراءة واحدة من أفضل الوسائل الفعالة التى يمكن أن يعتمد عليها المبتدئين لتحسين مهاراتهم اللغوية من خلال قراءة روايات بسيطة لتعلم الإنجيزية، وقد يرى البعض أن القراءة باللغة الإنجليزية شيء صعب القيام به، لذلك قد يواجه صعوبة في فهم بعض الكلمات أو أن يشعر بنوع من الملل منها.  ومن ثم فهناك بعض الكتب والروايات باللغة الإنجليزية مخصصة لهذا السبب ومكتوبة لأغراض وأهداف تعليمية، توافق جميع المستويات سواء المستوى المبتدئ أو متوسط أو متقدم، قد يسهل قراءتها وفهمها وتساعد الكثير في تطوير مستواهم بشكل ملحوظ.  

تدرب وحسِّن لغتك الإنجليزية مع مدرستنا الحائزة على جوائز.  فوائد قراءة الكتب أو الروايات باللغة الإنجليزية القراءة بصفة عامة لها فوائد متعددة، فكلما قراءة كثيرا زادت معرفتك، وعلى وجه الخصوص عندما تكون وسيلة لتعلم لغة آخري  ستزيد من حصيلتك اللغوية، حتى المفردات التي قد لا تعرفها يمكنك البحث عن معناها وبالتالي قد يصعب نسيانها.  التعرف على أساليب مختلفة للكتابة، تساعدك على اكتساب مهارات جديدة لتطوير لغتك الإنجليزية.  تفتح لك تجارب ووجهات نظر جديدة على ثقافات آخري قد تتعلم من خلالها معلومات جديدة عن اللغة والثقافة والمجتمع والتاريخ لم تعرفها من قبل.  وسيلة ممتعة ومريحة لتعلم اللغة الإنجليزية دون أي ضغوط على الإطلاق.  تمتاز بالمرونة حيث يمكنك الانتقال بين الروايات والكتب المختلفة التي تناسب عقليتك واهتماماتك سواء كنت ثقافية أو اجتماعية أو تاريخية …كما تحب.  

قراءة الكتب والروايات باللغة الإنجليزية ولكن السؤال الذي قد يدور في جميع أذهاننا كيف ابدأ القراءة باللغة الإنجليزية؟ وماهي الكتب أو الروايات المناسبة لي التي أستطيع قراءتها وفهمها؟  الحل يتلخص في أن تبدأ تقرأ! فالبعض قد يبدأ بقراءة قصص قصيرة  أو حتى كتب أطفال أو روايات بسيطة باللغة الإنجليزية وهي بمثابة خطوة تمهديه تساعدك في الانطلاق إلى الامام، وتبدأ بالانتقال إلى مرحلة متقدمة تستطيع قراءة كتب أكبر في مجالات مختلفة. 

 وفى الواقع أنك تبدأ في القراءة هي الطريقة المثلى للتعلم، لأن البعض منا أو معظمنا قد يحاصره الخوف من القراءة باللغة الإنجليزية وبالتالي قد يتراجع عن ذلك وأحياناً تكون فكرة مستبعدة كوسيلة لتعلم الإنجليزية، ويرجع ذلك لإحساسه بعدم القدرة على الفهم وصعوبة بعض المفردات.  أكيد الامر يستلزم وقت ومجهود، ومثابرة ولكن ليس بالمستحيل، فما عليك إلا البدء في القراءة قد تشعر في بداية الامر هناك العديد من المعاني والنصوص لا تفهما في البداية! قد يكون الآمر طبيعيا لا تقلق حتى لو كان مستواك جيد في اللغة الإنجليزية، قد يحدث ذلك عند قراءتك لبعض الكتب أو الروايات المكتوبة باللغة العربية، وذلك نتاج لعدم ممارستهم بشكل مستمر للقراءة وأسلوب الروايات. 

 وبالتالي عليك القراءة بشكل مستمر، خطوة بخطوة حتى يكون الآمر يسير وتنتقل إلى مستويات أكبر، تزيد من مفرداتك وفهمك العام، لتطوير مستواك في اللغة الإنجليزية إلى الأفضل.  تم إنشاء طريقة Efekta الخاصة بنا لتعليمك اللغة الإنجليزية بشكل أسرع. 

 5 روايات باللغة الإنجليزية تساعدك لتعلم الإنجليزية سيتم عرض 5 روايات كوسيلة رائعة ومميزة لتحسين لغتك الإنجليزية وتطوير مهاراتك إلى الأفضل.

  1.The Old Man and the Sea – Ernest Hemmingway  وهى رواية للكاتب ” إرنست هيمنجواى” ويتميز بأسلوبه الرائع في سرد الرواية، بأفكار واضحة وأحداث شيقة وجمل قصيرة يسهل فهمها، وهى رواية مناسبة لدارسي اللغة الإنجليزية، والتي تدور أحداثها حول شخصية رئيسية تتمثل في صياد كوبي عجوز يدعى سانتياغو ، تم تجريده من أرضه مع تقدمه بالسن وصادف سوء حظ حتى في مهنته ولم يصطاد سمكة لمدة 84 يومًا، وعلى الرغم من ذلك لم يستسلم وظل يجاهد حتى يعود الى أرضه وعمله كما كان عليه من  قبل، ولم يفقد الآمل حتى يحقق حلمه. 

 2.Lord of the Flies – William Golding  هي قصة للكاتب (ويليام جولد ينغ) التي تدور فكرتها حول مجموعة من الأولاد الصغار العاديين الذين تقطعت بهم السبل في جزيرة منعزلين عن باقي البشر وكان هدفهم إقامة حياة خاصة بهم ومجتمع له عادات وتقاليد، ولكن في الحقيقة كان مجتمع منحدر سلوكيا واجتماعيا بشكل بشع للغاية، وهي قصة رمزية، تدل على سوء الاخلاق، وهي بمثابة محاكاة ساخرة للواقع، وقد استخدم الكاتب اللغة الدرامية لوصف الاحداث بطريقة فريدة من نوعها، مما ينعكس على القارئ وكأنه بداخل القصة ويعيش كل ما يحدث فيها بشكل رائع للغاية. 

 3.Animal Farm – George Orwell  في هذه الرواية (مزرعة الحيوانات)، يصنع الكاتب (جورج أورويل) قصة خيالية عن تمرد للحيوانات، والتي تصف انتقاد أحداث الحياة الحقيقية التي أعقبت الثورة الروسية في عام 1917، وكانت بمثابة تحذير لجميع القوى السياسية المتكبرة التي أغضبت عامة الشعب، وتتميز هذه الرواية بأسلوب رائع متميز واستخدام اللغة الإنجليزية بشكل بسيط غير معقد وسهولة مفرداتها لتناسب جميع مستويات القراء، باستخدام نصوص مختصرة وواضحة.  

4.Tuesdays with Morrie – Mitch Albom  هذه الرواية تندرج تحت مسمى السير الذاتية، وهي عبارة عن مذكرات للكاتب الأمريكي (ميتش ألبوم) حيث يروى عما حدث مع (شوارتز) أستاذه السابق بالكلية، وما تعلمه من دروسًا قيّمة في الحياة ويشارك القراء جميعها في الحكمة المرحة والمضحكة التي يكشفها أستاذه في الأشهر الأخيرة من حياته. إنه كتاب رائع حيث اعتمد الكاتب على أسلوب تخاطبي مما يجعل القارئ في تفاعل مستمر كأنه أحد شخصيات القصة. 

 5.The Giver – Lois Lowry  يستخدم Lowry جمل قصيرة وقواعد بسيطة لإنشاء قصة تجذب الانتباه منذ البداية. إنه يتعلق بفتى يدعى جوناس والمجتمع الذي هو جزء منه –حيث المعاناة من عدم توافر الحرية، والخصوصية حتى حق الاختيار لأي شيء في مجتمعه، The Giver هي قصة خالدة لأحد الأسئلة القديمة: هل هناك شيء اسمه مجتمع مثالي؟  هذه كانت من أشهر الروايات الإنجليزية سواء للمبتدئين وتناسب أيضا جميع المستويات، مكتوبة بأسلوب رائع بسيط، تساعد الكثير من المتعلمين لدراسة الإنجليزية وتطوير مهارة القراءة لديهم إلى أفضل مستوى. 

 في الحقيقة تعلم الإنجليزية قد يأخذ أكثر من اتجاه، لأنه ببساطة يعتمد على بعض المهارات التي يجب تطويراها بشكل فيه نوع من التوازن سواء القراءة او الكتابة او الاستماع او التحدث، وبالتالي على كل متعلم أن يسلك طريق الاجتهاد والتعلم والتدريب المستمر حتى يرتقي بمستواه إلى الأفضل.     

أوائل الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2023-2024


أوائل الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2023-2024



نبارك للأوائل ولجميع طلبتنا ولذويهم ولأنفسنا هذا النجاح، آملين لهم مستقبلاً زاهراً مليئاً بالإنجازات والتميز في جميع مجالات حياتهم.

 ونتمنى لهم دوام التفوق والنجاح في مسيرتهم التعليمية والمهنية، وأن يكونوا قدوة يحتذى بها في المجتمع.     

المركز الوطني للارصاد موجة غبار تؤثر في الرؤية على مدى 3 أيام القادمة

 

المركز الوطني للارصاد موجة غبار تؤثر في الرؤية على مدى 3 أيام القادمة  



أبلغ المركز الوطني للأرصاد «الإمارات اليوم» بتأثر مناطق متفرقة من الدولة، خصوصاً في المنطقة الغربية وبعض المناطق الساحلية، اعتباراً من غد، بتحرك غبار مثار قادم من المنطقة الشرقية تجاه جنوب الخليج العربي يستمر ثلاثة أيام. 

  وحدد المركز سببين وراء هطول الأمطار على مناطق مختلفة من الدولة خلال يوليو الجاري، الأول هو ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار وقد تتجاوز 43 درجة مئوية، والثاني وجود الجبال الشرقية، موضحاً أن هذين السببين يؤديان إلى تكوّن سحب ركامية مصحوبة بسقوط أمطار.  وتفصيلاً، أفاد المركز الوطني للأرصاد بأن شهر يوليو الذي يعد أحد أشهر الصيف، يشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة نتيجة تأثر المنطقة والدولة بامتداد عدد من المنخفضات الحرارية تعمل على رفع درجات الحرارة، أهمها منخفض الهند الموسمي، لافتاً إلى أنه نتيجة لوجود الجبال الشرقية وارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار، فإن ذلك يؤدي إلى تكوّن سحب ركامية مصحوبة بسقوط أمطار. 

 وأوضح أن بعض مناطق الدولة تتأثر خلال هذا الشهر، خصوصاً في النصف الثاني منه، بامتداد منطقة التقارب بين المدارين (ITCZ) الذي يصاحبه تكوّن بعض السحب الركامية الممطرة أحياناً، مضيفاً أن دورة نسيم البر والبحر تلعب دوراً مهماً خلال هذا الشهر، حيث تتأثر الدولة برياح جنوبية شرقية ليلاً وصباحاً، وبرياح شمالية نهاراً. كما تتأثر أحياناً برياح جنوبية نشطة، خصوصاً خلال فترة الصباح، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية أحياناً، وتكون مثيرة للغبار.  ولفت المركز إلى أن هذا الشهر يشهد كذلك تزايداً في الرطوبة النسبية في بعض الأيام خلال الصباح الباكر على بعض المناطق، وقد يتشكل ضباب أو ضباب خفيف في بعض الأيام خلال الشهر، مشيراً إلى أن متوسط درجات الحرارة خلال يوليو يراوح بين 34.6 و37.2 درجة مئوية، ويكون متوسط درجات الحرارة العظمى بين 39.7 و43.8 درجة مئوية، ومتوسط درجات الحرارة الصغرى بين 29.1 و31.4 درجة مئوية.  وأكد أن أعلى درجة حرارة عظمى سُجلت بالدولة خلال يوليو بلغت 51.8 درجة مئوية، في منطقة مزيرعة، سنة 2017، بينما كانت أقل درجة حرارة (16.9 درجة مئوية) في جبل جيس سنة 2022. 

 وسجل متوسط سرعة الرياح خلال هذا الشهر 13 كم/س، إذ بلغت أعلى سرعة رياح 105 كم/س في «خطم الشكلة» سنة 2016، وكانت أعلى هبة رياح 130 كم/س في مطار العين سنة 2022.  وأكد المركز أن متوسط الرطوبة النسبية خلال هذا الشهر يصل إلى 46%، إذ يراوح متوسط الرطوبة النسبية العظمى بين 64 و81%، ومتوسط الرطوبة النسبية الصغرى بين 19 و36%، فيما كانت أعلى سنة تكرر فيها حدوث الضباب خلال السنوات الماضية، سنة 2023، حيث بلغ عدد تكرار حدوث الضباب 11 يوماً ضباباً، وخمسة أيام ضباباً خفيفاً، بينما كانت أعلى كمية أمطار مسجلة خلال هذا الشهر 234.9 ملم، على ميناء الفجيرة سنة 2022.

  وأبلغ المركز بأن الدولة تتأثر منذ أول من أمس، برياح شمالية غربية تصل سرعتها القصوى إلى 50 كم/س، ما أدى إلى إثارة الغبار والأتربة وانخفاض مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق داخل الدولة إلى 1000 متر.

 وتوقع المركز أن تتأثر مناطق متفرقة من الدولة، خصوصاً في المنطقة الغربية وبعض المناطق الساحلية، اعتباراً من غد وعلى مدى ثلاثة أيام، بتحرك غبار قادم من المنطقة الشرقية تجاه جنوب الخليج العربي. 

وتابع أيضا أن الغبار سيؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بمعدلات تختلف باختلاف المناطق الأكثر تأثراً به، داعياً سائقي المركبات إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية في عدد من مناطق الدولة، كما حث المركز السائقين على اتباع تعليمات إدارات المرور بشأن السير على الطرقات، خصوصاً الخارجية وعدم السرعة، وترك مسافة آمنة بين المركبات. 

 ووفقاً للمركز يكون طقس اليوم صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، فيما تصبح الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط نهاراً لتكون مثيرة للغبار والأتربة، بما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة، وتراوح سرعتها بين 15 و25 كم/س، وتصل إلى 40 كم/س على البحر الذي يكون مضطرباً ويصبح متوسطاً إلى خفيف الموج مساء في الخليج العربي، ومتوسطاً إلى خفيف الموج في بحر عُمان.  

وأشار إلى أن الطقس غداً سيبقى صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع حدوث ارتفاع في درجات الحرارة، فيما تكون الرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً، وتراوح سرعتها بين 10 و20 كم/س، وتصل إلى 35 كم/س على البحر الذي يكون خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.  وأفاد المركز بأن طقس الأحد المقبل سيصبح غائماً جزئياً، مع ظهور غبار محمل من الغرب وشمال الخليج العربي، خصوصاً على المناطق الغربية والساحلية، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تراوح سرعتها بين 10 و20 كم/س، وتصل إلى 30 كم/س على البحر الذي يكون خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.  وتوقع المركز أن يكون طقس الإثنين المقبل غائماً جزئياً، ورطباً صباحاً على بعض المناطق الساحلية مع احتمال تشكل ضباب خفيف، لافتاً إلى استمرار ظهور غبار مثار ومحمّل من الغرب وشمال الخليج العربي، خصوصاً على المناطق الغربية والساحلية والشرقية.

  وذكر المركز أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية غربية، وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتراوح سرعتها بين 10 و25 كم/س، وتصل إلى 40 كم/س على البحر الذي يكون خفيف الموج في الخليج العربي، وخفيفاً إلى متوسط الموج في بحر عُمان.    

نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

 

نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.  





 نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، والتي من المُقرر أن تُقام في المغرب مع نهاية العام القادم في تاريخ جديد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”.  

وكان منتخب كوت ديفوار قد تُوج للمرة الثالثة في تاريخه بكأس أمم إفريقيا 2024 والتي أُقيمت مطلع هذا العام على أرضه،  بعد انتصاره على  منتخب نيجيريا في المباراة النهائية.  

 نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 

سيتم إضافة النتائج فور سحب القرعة. 

ما موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025؟ ومن المقرر إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2025 في جوهانسبرغ يوم الخميس 4 يوليو 2024.  

وستنطلق مراسم قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، في تمام الساعة 3:30 بتوقيت القاهرة، و1:30 بتوقيت الدار البيضاء.  تصنيف والمنتخبات المشاركة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.    

 متى تقام كأس أمم إفريقيا؟ قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أن تُقام النسخة الخامسة والثلاثين لكأس أمم إفريقيا في المغرب في الفترة بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026.  

 وكان من المقرر في الأصل إقامة هذه النسخة في يونيو يوليو 2025، ولكن تم نقلها لتجنب التعارض مع النسخة الأولى من كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل.  

ما موعد بداية تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025؟ أكد “كاف” أن التصفيات ستنطلق في سبتمبر 2024، لتحديد 23 منتخبًا يُضافوا إلى البلد المضيف المغرب في الحدث الأكبر بالقارة السمراء.            

700ألف طالب من دولة الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي

700ألف طالب من دولة الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي


 


الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فخور ب700 ألف طالب من دولة الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي .. وأتم العديد منهم قراءة خمسين كتاباً خلال عامهم الدراسي .. 

ونبارك للفائزين منهم اليوم ..

متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف .. معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم .. وقادر على الاستمرار في بناء مستقبل الإمارات

تعرف على توقيت إعلان نتائج الصف الثاني عشر 2023-2024



تعرف على توقيت إعلان نتائج الصف الثاني عشر 2023-2024



  يتلقى طلبة الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي 2024/2023 يوم غدٍ الأربعاء، وذلك وفقًا للبرمجة الزمنية التي أعلنتها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.”.    

وبينت البرمجة الزمنية أنه يبدأ الإعلان اليوم في تمام الساعة العاشرة صباحاً بإعلان نتائج الصف الثاني عشر، وكذلك نتائج الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر في اليوم نفسه في تمام الساعة الرابعة مساءً، فيما سيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن غداً (الأربعاء) في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وللصفوف من الأول إلى الرابع في تمام الساعة الرابعة مساءً.

ويستطيع الطلبة الحصول على نتائجهم وطباعتها بحسب التواريخ الواردة في البرنامج بدءاً من الساعة الثامنة مساءً ولغاية الساعة 12 صباحاً بحسب الصفوف والبرنامج الزمني تبعاً لذلك.

وأفاد الدليل الإرشادي لسياسة تقييم الطلبة للعام الأكاديمي 2024/2023، بأن شهادات طلبة الصف الثاني عشر تتضمن نتائج مواد المجموعة A، وتكون التقديرات مكتوبة بالحروف والنسب المئوية، ونتائج مواد المجموعة B بتقديرات مكتوبة بالحروف ولا تحتسب في المعدل النهائي للطالب، إضافة إلى متوسط الدرجات الإجمالي والنهائي لجميع مواد المجموعة A .

وحول سياسة إصدار الشهادات لطلبة الصف الثاني عشر أوضح الدليل أن الشهادات تصدر إلكترونياً، ويمكن الوصول إليها من خلال رمز الاستجابة (QR code)، وترفق الشهادة الدراسية إلكترونياً بملف الطالب من خلال أنظمة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بصيغة PDF .

ويسمح بطابعة الشهادة الدراسية للمراحل كافة، وكذلك يسمح بإصدار شهادة الصف الثاني عشر على ورق رسمي يحمل تروسية مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لفرض الاستخدام خارج الدولة، ويمكن للطلبة تقديم طلب هذه الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة، على أن ترسل لهم بواسطة شركة توصيل.

ودعت المؤسسة أولياء أمور الطلبة إلى الاطلاع على سياسية تقييم أداء الطلبة المتاحة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.ese.gov.ae بهدف التعرف على معاييرها ومدى تقدم التحصيل الأكاديمي لأبنائهم وفقاً لذلك.

وأعلنت المؤسسة، أخيراً، عن موعد اختبارات الإعادة والاختبارات التعويضية حيث تبدأ الاختبارات التعويضية بتاريخ 20 يونيو وتستمر لغاية 26 يونيو 2024، فيما تبدأ اختبارات الإعادة لنهاية العام الدراسي من 8 يوليو المقبل وتستمر لغاية 12 يوليو 2024.

وأوضحت المؤسسة أن الاختبارات التعويضية، تستهدف الطلبة في الصفوف الثالث ولغاية الثاني عشر الذين لم يتمكنوا من تأدية الاختبارات النهائية بسبب غيابهم بعذر مقبول أو نتيجةً لمشاكل تقنية حالت دون تأديتهم الاختبار، فيما تستهدف اختبارات الإعادة الطلبة الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في إحدى مواد المجموعة A، من الصف الرابع وحتى الصف الثاني عشر. حيث حددت المؤسسة الحد الأدنى لدرجة الاجتياز بـ 50% لطلبة الصف الرابع والحلقة الثانية و60% لطلبة الحلقة الثالثة.