هل سأمت الريجيم وأرهقك شعور الحرمان من الطعام؟ إطالة فترة الإحساس بالشبع هي الحل المثالي للراغبين عن إنقاص الوزن دون مجهود الريجيم، وهو أمر ممكن بالإكثار من بعض الأطعمة التي تعطي إحساسا بالشبع  لفترة طويلة.


معاناة الحرمان من الطعام هي السبب الذي يدفع معظم الناس للتوقف عن اتباع الحمية الغذائية (الريجيم)، لذلك فأسهل طريقة للراغبين فيانقاص الوزن دون تحمل ألم الجوع هي اختيار أطعمة تعطي شعورا بالجوع لمدة طويلة. وينصح الخبراء بتناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الماء أو الألياف الغذائية. وفيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تزيد فترة الشعور بالشبع كما استعرضها موقع "بيلد دير فراو" الألماني:
حبوب الشوفان: يتمتع الشوفان بنسبة عالية من الألياف التي تعطي إحساسا بالشبع، لذا فإن تناول حبوب الشوفان مع الزبادي وحبة فواكه في الصباح يمنع الشعور بالجوع لفترة طويلة.
البقوليات: الفول والفاصوليا والعدس ليست غنية بالألياف الطبيعية فحسب، بل بالبروتين أيضا الذي يطيل فترة الشبع، ما يجعلها مناسبة جدا للراغبين في خسارة الوزن.
الحساء: يملأ الحساء المعدة بالماء وبالتالي يعطي شعورا سريعا بالشبع لاسيما إن كانت الحساء مخلوطا بالخضروات.
الخبز الداكن: يمكنك تجربة الأمر بنفسك من خلال قطعتين من الخبز الأبيض بالجبن وحساب الوقت الذي شعرت بعده بالجوع ثم تناول قطعتين من الخبز الداكن مع نفس الجبن وحساب فترة الشبع. النتيجة المؤكدة هي أن الخبز الداكن يطيل فترة الإحساس بالشبع وبالتالي فهو مناسب للراغبين في التخلص من الوزن الزائد دون معاناة الريجيم.
الخضروات: تحارب الخضروات الشعور بالجوع لغناها بالمياه، لذا ينصح الخبراء وفقا لموقع "بيلد دير فراو"، بتناول أكبر قدر ممكن من الخضروات بين الوجبات.
البطاطس: أجرى باحثون أستراليون تجربة حول أكثر المواد الغذائية المسببة للشبع، وتقدمت البطاطس القائمة إذ أنها تعطي إحساسا بالشبع يفوق ثلاث مرات الخبز الأبيض على سبيل المثال.
المكسرات: رغم أنها غنية بالدهون، إلا أن المكسرات من المواد التي تعطي شعورا بالشبع لذا ينصح بتناولها بين الوجبات.
الموز: بعض الفواكه مثل التفاح تزيد الشهية للطعام وتعزز الشعور بالجوع، على العكس من الموز الذي يعطي شعورا بالامتلاء لذا فهو الفاكهة المناسبة بين الوجبات للراغبين في تقليل كميات الطعام.

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 التعليقات