- صديق يسأل صديقه: ما هي أسعد أوقاتك ؟ الثاني: ما بين الثالثة والسادسة مساء. رد الصديق الأول متسائلا عن السبب قائلا: هل لأنك تنام في هذا الوقت مثلا ؟ الثاني وبكل سرور: كلا... زوجتي هي التي تنام !! 



2- لماذا يدعو احد الأغبياء عائلته للاستحمام الجماعي؟ ...لان الشامبو المستخدم عندهم حجم عائلي. 



3- الابن: ماذا تفعل يا أبي؟ الاب: أكتب رسالة لعمك. الابن مستغربا: ولكن أنت لا تعرف الكتابة!.الاب وبكل بساطة: هل عمك الذي يعرف القراءة إذن. 



4- المراة لزوجها: يجب أن تطرد السائق، لقد حاول قتلي مرتين. الزوج: هوني عليك يا عزيزتي وحاولي إعطاءه فرصة ثالثة. 



5- احد المارة ينادي على حشاش في الطابق العاشر ويقول: يا سعد أهلك ماتوا في حادث. الحشاش لم يتحمل الموقف ورمى بنفسه من الشرفة. الطريف في الأمر انه حتى وصل الطابق الأرضي كان قد تذكر انه يتيم وانه وحيد والديه، كما ان اسمه بالأصل وليد وليس سعد. 



6- الأستاذ يسأل احد الطلبة الأغبياء: على ماذا نحصل إذا جمعنا أول أكسيد الكربون مع ثاني أكسيد الكربون؟ الطالب بثقة: ثالث أكسيد الكربون



7- طلب احد الأساتذة من طالب غبي ان يكتب رقم 11. فقام الطالب بكتابة رقم 1 فقط. فسأل الأستاذ عن سبب توقفه؟ أجاب الطالب: اني أفكر فقط اين اكتب الواحد الثاني على اليمين أم على اليسار؟



8- مدرس الأحياء يسأل عن أهم الأسباب المؤدية الى تصبب العرق عند الإنسان؟ الطالب المسطول: كثيرة يا أستاذ ولكن أولها أسئلتك. 



9- حشاش يقول لصديقه البخيل جدا: أنا محرج جدا وعسى ان لا تفضحني بين الآخرين. البخيل: ولكن ما الأمر. الحشاش: أنا بحاجة الى 100 يورو حتى نهاية الشهر. رد البخيل متهربا من الموقف: لا عليك وكأن الحديث بيننا لم يتم أصلا. 



10- احدى الفتيات تسأل صديقها الغبي جدا عن طائر البغبغاء الذي أهدته إياه قبل أسبوعين، قال: جيد، مع ان مذاقه لا يختلف عن الدجاج كثيراً.

11. بخيـل دخل الحمام ولم يخرج...لماذا؟ لأنه مكتوب على باب الحمام من الداخل..."إدفــع" 



12. الابن لأبيه: لقد رأيت الساحر يحول المنديل الى حمامة بيضاء. رد الأب مغتاظاً: هذا ليس غريباً فأمك مثلاً حولت 1000 دولار إلى معطف. 



13. سألت الأم ابنها هل المعلم مسرور منك؟ أجاب الابن بثقة: طبعا، حتى أنه قال لي ستبقى معي في العام القادم. 



14. احد البخلاء يجلس على السطح، سقطت منه محفظته. لكنه عندما وصل الطابق الأرضي لم يجدها...لماذا؟ لأنه وصل قبلها.



15. اثنان مساطيل يقول احدهم للأخر: كم نحن الان في الشهر. أجاب الأخر:45. رد الأول مستغرباً: بهذه السرعة انقضى نصفه!!! 



16. مسطول ابلغ الشرطة بأن جهاز التكييف والنظام الصوتي بسيارته قد سرق، فجاءت الشرطة لفحص السيارة فوجدوه جالسا في المقعد الخلفي. 



17. المعلم: ما هو اقدم حيوان على وجه الأرض؟ التلميذ: حمار الوحش. المعلم: وكيف ذلك؟! التلميذ: لانه بالأبيض و الأسود. 



18. الاستاد:هل المذياع مذكر أو مؤنث؟ التلميذ: مؤنث. عاد الأستاذ ليسأل عن السبب. فرد عليه التلميذ: لانه لا يكف عن الكلام.



19. سئل احد الحشاشين عن فوائد اكل الفلفل. قال يحتوي بكثرة على فيتامين أح. 

20. غبي يدرس يوميا على سطح منزله...لماذا؟ يكمل دراسات عليا! 

21- المعلم: كيف لنا ان نعد قطيعا من الأغنام؟ طالب محشش: أعد أرجلها وأقسمها على أربع. 



22- سأل الأستاذ اثنين من الطلبة عن سبب تأخرهم عن المدرسة ؟ فأجاب الأول: لقد حلمت أني مسافر، اما زميله فقال: وأنا قمت بوداعة. 



23- إحدى الفتيات تسأل والدها:" كيف لي ان احدد السكير من غيره" فرد عليها "تلك الشجرتين يراهما شجرة واحدة" فقالت له "لكنهم أربع شجرات يا ابي". 



24- الام تقول لابنها الصغير بعد قراءة قصة الخراف السبعة والذئب: هل ترى كيف أن الخروف الذي لا يسمع كلمة أمه يأكله الذئب؟ الطفل: والخروف الذي سمع كلمة أمه أكلناه نحن! 



25- سيدة تقول لسائق تكسي محشش: أريد الذهاب الي السوق المركزي. رد عليها بغضب قائلاً: اذهبي لكن لا تتأخري. 



26- الزوجة تقول لزوجها: لقد أمضيت أكثر من ساعتين وأنت تقرأ عقد زواجنا، هل تبحث عن شيء؟ رد الزوج مغتاظا: نعم ...على تاريخ انتهاء صلاحية العقد. 



27- ثلاثة وجدوا بنت صغيرة، فقاموا بتربيتها والاعتناء بها...بالنهاية اكتشفوا إنها أمهم!؟!؟!؟!........فيلم هندي. 



28- طلب من احد المتشائمين تعريف كلمة (الزوجة)، فقال "غلطة ورطة وطول العمر ربطة يا تصيب يا تخيب يا تجيب جلطة". 



29- قام مهندس كمبيوتر بعمل تحليل دم، فاكتشف ان فصيلته هيHP. 



30- مسطول يقول لصديقة: هاتفي الجوال لا يرى بالعين المجردة. فلم يجاوبه صديقه وإنما بدء بالاهتزاز. فسأله الأول عن السبب. فرد عليه بأنه قد استقبل فاكس حاليا. 

31- سأل المعلم: لماذا لا يزرعون "التين" في الأرجنتين ؟ الطالب المسطول يجيب: لأنها من الدول اللا- تينية. 



32- دخل احد الحشاشين الى مطعم... فطلب واحد مشوي... وواحد عصير... وواحد أرز....بالإضافة الى واحد يدفع الحساب. 



33- الكذاب يقول لصديقة: رأيت شخصا يقع من فوق عمارة عالية، استغرقت عملية وصلوه الى الأرض ثلاثة ايام. الأخر: وهل مات؟ رد الكذاب قائلا: ماذا تعتقد ثلاثة ايام بدون طعام او شراب...أليس من المنطقي ان يموت.



34- حشاش يفكر بالإقلاع عن التدخين فيقول لصديقه: الامتناع عن التدخين قرار صعب يحتاج إلى تفكير وتركيز وفنجان قهوة و سيجاره. 



35- مر أحدهم بأحد الحشاشين ليخبره: ألا تعلم بأن شقيقتك تخرج مع سمير الكهربائي. رد مستغربا: ولكن متى كان سمير يفهم بالكهرباء. 



36- أستاذ فلسفة يسأل الطلبه عن الصدفة مع طرح مثال عليها. الطالب المسطول: زواج والدي ووالدتي في نفس اليوم. 



37- المعلم في أي فصل يسقط المطر؟ الطالب في الفصل الذي لا سقف له يا أستاذ. 



38- ألام لابنتها: إياك ان تظهري لخطيبك ان نظرك ضعيف. أجابت الابنة: حاضر يا بابا !!! 



39- أشتري أحد الحمقى طائره خاصة ومعها كتاب "كيف تتعلم الطيران". إتبع الرجل التعليمات حرفيا حتى أصبح في الجو، ليفاجئ بعدها بجمله "البقية تأتيكم فى العدد القادم". 



40- قامت مجموعة من الحشاشين بابتكار حافلة تسير "بالعرض"...لماذا؟ لكي يجلس جميعهم في المقعد الأول. 



41- الابن لوالده البخيل: أعطيني لو سمحت دولارين لكي ازور حسنيين. الأب البخيل: من الأفضل أن تأخذ دولار واحد وتزور حسن فقط. 



42- الأب يؤنب احد أبناءه: نابليون عندما كان في عمرك، كان الطالب الأول على فصله. الولد لأبيه: هذا صحيح، ولكن عندما كان في عمرك أنت كان قد أصبح حاكما لفرنسا. 



43- شاب مسطول يعاكس إحدى الفتيات في الطريق قائلاً: ان جمالك كالحمامة، رد عليه، لا...البعض يقول أني غزالة. فرد عليها مبتسما...ليس هناك فرق بالنهاية فكلهم حيوانات. 





44- لماذا يبتسم أحد الحشاشين عندما يشاهد البرق؟...يحسب ان احدهم يقوم بتصويره. 



45- سئل شخص في قمة الغباء: هل سمعت عن الأيديولوجيات البراغماتية والشوفينية المرتبطة بواقع العولمة في العالم؟ فأجاب بكل ثقة: ماذا تعني بكلمة العالم؟ (مصطفى رشيد)



46- سأل المعلم التلميذ: ما هو الفرق بين حمار الوحش والحمار العادي؟ فأجاب التلميذ: الفرق هو البيجاما التي يلبسها الحمار الوحشي. 



47- غبي يدرس يوميا أمام منزله...لماذا؟ حتى يقال انه حاصل على شهادة من الخارج !





48- سئل أحد الأغبياء عن سبب ضحكه المستمر أثناء مشاهدة مباراة لكرة القدم؟ فأجاب: انا اضحك على اللاعب صاحب الرداء الأسود، اذ انه يركض طيلة المباراة ولم يمس الكرة أبدا. 



49- تحول تاجر للسجائر خلال فترة قصيرة إلى مليونير، على الرغم من انه يشتري العلبة بـ5 يورو ويعيد بيعها بـ2...لماذا ؟!؟ لأنه بكل بساطة كان مليارديرا من قبل. 



50- مسطول يقول لصديقة... ما أجمل القمر؟ المسطول الأخر يجيب وبكل ثقة: أي والله... ما أجمل القمر خاصة بالليل !!!

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 التعليقات