لا تحديد للمقررات الدراسية قبل الامتحانات


كشفت وزارة التربية والتعليم أنها لن تحدد المقررات الدراسية وعناوين الدروس التي ستأتي منها أسئلة الامتحان، كما كان معهوداً في السنوات السابقة.
وأكدت الوزارة، في تعميم وزعته على مديري المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري في دبي والمناطق الشمالية، أن كل ما تعلمه الطالب ستتضمنه أسئلة الامتحان، خصوصاً أن الأسئلة تستهدف قدرة الطالب على القياس والتطبيق.
وأوضحت أن الخطة الفصلية والأسبوعية للمقررات الدراسية هي المستند الوحيد الذي يعتمد عليه الطلبة في امتحاناتهم، شاملاً ذلك المعارف والمهارات المتضمنة في نواتج التعلم ومؤشرات الأداء.
وأضافت أن لا اعتبار لعدد الدروس وصفحاتها ومسمياتها، داعية إلى الإيعاز لمن يلزم من المعلمين والطلبة في مختلف المدارس الحكومية والخاصة بهذا الشأن.
وأردفت الوزارة، في تعميمها، أن نهج الوزارة نحو ترسيخ مبدأ التعلم من أجل التعلم يقتضي أن ترتكز الامتحانات على قياس مكتسبات الطلبة من المهارات، وفقاً لما تقتضيه مخرجات التعلم ونواتجه، والابتعاد عن قياس كم المعارف التي استطاع الطلبة حفظها.
وكانت وزارة التربية والتعليم دأبت على تحديد واعتماد المقررات الدراسية لطلبة المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري، استعداداً لامتحانات نهاية الفصول الدراسية للصفوف من الأول وحتى الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم.
واعتادت الوزارة تحديد الوحدات الدراسية في كل مادة والدروس وعدد الصفحات التي ستأتي منها أسئلة الامتحان، وذلك من باب التسهيل على الطلبة قبل انطلاق  الامتحانات في كل فصل




وللتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر
الصف الأول 
الصف الثاني 
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف العاشر
الصف الحادي عشر
الصف الثاني عشر

سجل اعجابك ليصلك الجديد


او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

هناك تعليق واحد: