إليك ما يحدث لجسمك ودماغك إذا صمت عن الماء


ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن شرب الماء، بما في ذلك المشروبات التي تحتوي على الماء مثل العصائر والمشروبات الغازية والشاي؟

حسنًا، دعنا نبدأ بالقول «إن الماء يشكّل 60% من أجسادنا»، وهذا سببٌ كافٍ لتتأكد أنك تقوم بتجديد إمداداتك من الماء باستمرار.

كل هذه المياه تعمل بجدٍّ لضمان استمرار أجسادنا في القيام بوظائفها بالشكل الصحيح، عن طريق نقل العناصر الغذائية الهامة والهرمونات إلى الأنسجة التي تحتاجها، تعمل كوسادةٍ لمفاصلنا وتحمي أعيننا.

ولكننا نخسر الكثير من الماء من خلال العمليات الحيوية مثل التبول (حوالي 1.5 لتر في اليوم)، والتبرز، والتعرق، لذلك يجب أن نعلم متى نكون بحاجةٍ إلى زيادة استهلاكنا من الماء.

هنا يأتي دور «مركز العطش» في الدماغ، الذي يقع في منطقة ما تحت المهاد، حيث يتواصل باستمرارٍ مع الأوعية الدموية لمعرفة مدى رطوبة جسمك، وعندما تنخفض مستويات الترطيب عن المستوى المثاليّ، سيخبرك دماغك أنك بحاجةٍ إلى شرب شيءٍ ما الآن.

ولكن ماذا سيحدث إذا لم تفعل ذلك؟ حسنًا، في هذا الفيديو نشرح لك، فبعد فترةٍ قصيرةٍ يبدأ الدماغ بالانكماش في الحجم، وستشعر بالدوار، وبأن لديك قدرة أعلى على تحمل الألم.


أظهرت الدراسات أن الدماغ العَطِش أقل كفاءةً، الأشخاص ذوي الأدمغة الجافة يحتاجون إلى المزيد من الأكسجين لأداء المهام أكثر من الأشخاص ذوي الأدمغة الرطبة.

بعد ذلك يأتي عدم القدرة على البلع أو التبول، والغثيان، والهذيان، لم يقل أحدٌ أبدًا إن هذا يمكن أن يكون جميلًا.



للمزيد من المواضيع الصحية 

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog