أبرز الفعاليات اشهر أغسطس 2025 في الامارات
أبرز الفعاليات اشهر أغسطس 2025 في الامارات
فعالية رياضية داخلية
تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (ADNEC)، وتضم أنشطة رياضية مختلفة مثل كرة القدم والكريكت ورياضات خاصة متنوعة. تعتبر من أكبر الفعاليات الرياضية الصيفية في المنطقة.
اليوم العالمي للشباب
12 أغسطس 2025
يحتفل باليوم العالمي للشباب في 12 أغسطس من كل عام، ويهدف إلى تسليط الضوء على قضايا الشباب وتعزيز مشاركتهم في التنمية الاقتصادية والمجتمعية، ودعم المبادرات الشبابية والابتكار. كما يمثل اليوم فرصة لتعزيز التبادل بين الشباب وتمكينهم محلياً وعالمياً.
موعد العودة إلى المدارس
25 أغسطس 2025
تبدأ المدارس في دولة الإمارات موسم العودة للعام الدراسي 2025-2026 يوم الاثنين 25 أغسطس، وفق التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التعليم. يشمل العام الدراسي ثلاثة فصول دراسية، على ألا تقل الأيام الدراسية عن 182 يوماً، مع عطلات شتوية وصيفية محددة وواضحة.
يوم المرأة الإماراتية
28 أغسطس 2025
بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، تم اعتماد شعار "بدأت بيد وختمت بخمسين" ليكون الشعار الرسمي ليوم المرأة الإماراتية 2025 الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، وذلك بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس الاتحاد النسائي العام.
كراسة أنا اكتب تمارين التعلم كتابة الحروف الهجائية اللغة العربية الصف الأول
كراسة أنا اكتب تمارين التعلم كتابة الحروف الهجائية اللغة العربية الصف الأول
اوراق عمل حروف الهجائية ومواضعها وكتابة جملة
لمشاهدة وتحميل الملف اضغط على الرابط التالي
الخطة الدراسية للعام 2025-2026
الخطة الدراسية للعام 2025-2026
قائمة المحتوى
أولاً: رياض الأطفال .................................................................................................................................................................................... 3
ثانياً: الصفوف من (1-4) من التعليم العام ........................................................................................................................................... 4
ثالثاً: الصفوف من (5-8) في التعليم العام والمسار المتقدم ................................................................................................................ 5
رابعاً: الخطة الدراسية للحلقة الثالثة للصفوف من (9-10) للمسارين العام والمتقدم .............................................................. 6
خامساً: الخطة الدراسية للحلقة الثالثة للصفوف من (11-12) المسار العام ................................................................................... 7
سادساً: الخطة الدراسية للحلقة الثالثة للصفوف من (11-12) المسار المتقدم ............................................................................... 9
سابعاً: المدارس التي تدرس اللغة الثالثة - من رياض الأطفال ولغاية الصف الثامن .......................................................................... 11
ثامناً: الخطة الدراسية للمدارس التي تدرس اللغة الثالثة – الصفوف 9-10 للمسارين العام والمتقدم ......................................... 12
تاسعاً: الخطة الدراسية للمدارس التي تدرس اللغة الثالثة - الصفوف 11-12 المسار العام ......................................................... 13
عاشراً: الخطة الدراسية للمدارس التي تدرس اللغة الثالثة - الصفوف 11-12 المسار المتقدم .................................................. 15
الحادي عشر: الكفايات التخصصية والمجالات والمسار التطبيقي .................................................................................................. 17
الثاني عشر: برنامج التعليم المستمر المتكامل (مسار محو الأمية) ............................................................................................. 18
الثالث عشر: برنامج التعليم المستمر المتكامل (المسار العام الأكاديمي من الصفوف 7-12) .................................................. 19
الرابع عشر: برنامج التعليم المستمر المتكامل (مسار الدراسة المنزلية من الصفوف 7-12) .................................................... 20
الخامس عشر: المسار المهني التطبيقي .................................................................................................................................................. 21
الهيكلة الجديدة للتقويم المدرسي للعام الأكاديمي 2025 – 2026
البيداغوجيا الفارقية
البيداغوجيا الفارقية
البيداغوجيا الفارقية (التعليم التفاضلي) هي نهج تعليمي يهدف إلى تكييف التعلم مع الفروق الفردية بين المتعلمين. تسعى هذه البيداغوجيا إلى تحقيق أهداف تعليمية محددة لكل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار قدراته واحتياجاته الخاصة.
مفهوم البيداغوجيا الفارقية:
تهدف إلى جعل التعلم أكثر فعالية من خلال تلبية الاحتياجات الفردية للطلاب.
تعتبر أن كل متعلم فريد من نوعه وله أساليب تعلم ووتيرة خاصة به.
تتطلب من المعلم أن يكون مرنًا وقادرًا على تعديل أساليب التدريس والتقييم لتناسب الفروق الفردية.
أهداف البيداغوجيا الفارقية:
تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة لكل متعلم, مساعدة الطلاب على تحقيق أقصى إمكاناتهم, زيادة دافعية الطلاب للتعلم, تقليل الفجوات بين الطلاب في التحصيل الدراسي, خلق بيئة تعليمية إيجابية وشاملة.
تطبيق البيداغوجيا الفارقية:
التفريق في المحتوى:
تقديم محتوى تعليمي متنوع ومناسب لمستويات مختلفة من الطلاب.
التفريق في الأدوات والوسائل:
استخدام أدوات ووسائل تعليمية متنوعة، مثل الألعاب التعليمية، والوسائط المتعددة، والتطبيقات التفاعلية.
التفريق في الوضعيات التعليمية التعلمية:
توفير فرص متنوعة للتعلم، مثل العمل الفردي، والعمل الجماعي، والتعلم النشط.
التفريق في التقييم:
استخدام أساليب تقييم متنوعة، مثل الاختبارات، والمشاريع، والعروض التقديمية.
صعوبات تطبيق البيداغوجيا الفارقية:
نقص التدريب:
قد يواجه المعلمون صعوبة في تطبيق البيداغوجيا الفارقية بسبب نقص التدريب والتكوين الكافي.
المناهج الدراسية:
قد تكون المناهج الدراسية الرسمية وغير القابلة للتعديل عقبة في تطبيق هذه البيداغوجيا.
الأحكام المسبقة:
قد تكون لدى بعض المعلمين أحكام مسبقة حول قدرات الطلاب وقابليتهم للتعلم.
الموارد المتاحة:
قد تكون الموارد المادية والبشرية غير كافية لتطبيق البيداغوجيا الفارقية.
ضوابط الزي المدرسي للعام الدراسي الجديد ومنافذ البيع المعتمدة في الدولة
وفاة المغامر فيليكس باومغارتنر بطل قفزة الفضاء الشهيرة أثر حادث مأساوي
وفاة المغامر فيليكس باومغارتنر بطل قفزة الفضاء الشهيرة أثر حادث مأساوي
توفي المغامر النمساوي فيليكس باومغارتنر، المعروف عالميًا بتنفيذه "قفزة فيليكس" من حدود الفضاء عام 2012، عن عمر يناهز 56 عامًا، إثر حادث مأساوي أثناء تحليقه بطائرة شراعية.
وقع الحادث في بلدة بورتو سانت إلبيديو الإيطالية، حيث فقد باومغارتنر السيطرة على الطائرة الشراعية ما أدى إلى سقوطها ووفاته على الفور.
ويُذكر أن باومغارتنر دخل التاريخ حين قفز من ارتفاع 39 كيلومترًا عن سطح الأرض، في تجربة جمعت بين الجرأة والعلوم، وتابعها الناس من جميع انحاء العالم
رحل فيليكس، لكن اسمه سيبقى محفورًا في سجل الإنجازات البشرية الاستثنائية


















































































































































