تقييم شامل لمنظومة التعلم عن بعد المطبقة في المدارس الحكومية وبعض المدارس الخاصة
وزارة التربية والتعليم، تنتهي من إجراء تقييم شامل لمنظومة التعلم عن بعد، المطبقة في المدارس الحكومية في الدولة، والمدارس الخاصة في عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، استنادا إلى توصيات مجلس التعليم والموارد البشرية.
تأتي هذه الخطوة، من أجل تقييم وتحسين خبرات تعلم الطلبة، وجودة حياتهم أثناء تطبيق التعلم عن بعد، استجابة للظروف الاستثنائية السائدة، وذلك في إطار جهود وزارة التربية الرامية إلى متابعة أداء المدارس، والتأكد من مدى فعالية تطبيقها لخطط برنامج التعلم عن بعد
عملت فرق التقييم في وزارة التربية والتعليم على تقييم جميع المدارس الخاصة في عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة و29% من المدارس الحكومية
وفقاً لنتائج التقييم، بلغت نسبة المدارس الحكومية التي حصلت على تصنيف متطور 22%، أما المدراس التي حصلت على تصنيف متطور جزئياً بواقع 78%، في حين لم تحصل أي مدرسة حكومية على تصنيف غير متطور.
بالنسبة للمدارس الخاصة حصلت 62% من المدارس الخاصة (في عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة) على تصنيف متطور، بينما وصلت نسبة المدارس التي حصلت على تصنيف متطور جزئياً 36%، وأخيراً بلغت نسبة المدارس التي حصلت على تصنيف غير متطور 2%.
يهدف تقييم التعلم عن بعد إلى متابعة جودة التعلم عن بعد المقدمة للطلبة، من خلال تقييم مجموعة من المعايير المهمة والمحددة، والتي تتصل بآليات تطبيق هذا النوع من التعليم، بما يحقق في المحصلة النهائية رفع مستوى ممارسات تطبيق التعلم عن بعد.
محاور التقييم
عمليات التعليم والتعلم
التنشئة الايجابية للطلبة
دور المدرسة وقيادةالمدرسة في ادارة العمليات ومصادر التعلم عن بعد
المدارس الحكومية 29٪ من المدارس الحكومية على مستوى الدولة
22٪ متطور
78٪ متطور جزئيا
00٪ غير متطور
المدارس الخاصة عجمان ام القيوين ورأس الخيمة والفجيرة
62٪ متطور
36٪ متطور جزئيا
02٪ غير متطور
.
للانضمام الى المجموعات على الفايسبوك
او
سجل اعجابك ليصلك الجديد
No comments:
Post a Comment