حل درس قمحة في حجم بيضة في اللغة العربية الصف السابع

حل درس قمحة في حجم بيضة في اللغة العربية الصف السابع  



* يَفهمُ المُتَعَلِّمُ مضمونَ المادَّةِ المَسْموعَةِ, و معاني بعض العِباراتِ الوارِدَةِ فِيها, و الرّسائِلَ المُضَمَّنةِ.

*يُحَلِّلُ المُتَعَلِّمُ المَادَّةَ المَسْموعَةَ مُحَدِّدًا العَلاقاتِ بَيْنَ أَجْزاءِ النَّصِّ, مُفاضِلاً بَيْنَ الآراءِالمَطْروحَةِ.

قمحة في حجم بيضة

أولاً : اقرأ الأسئلة الاتية قبل الاستماع للنص ثم أجب عنها في أثناء استماعك :

قمحة في حجم بيضة

أولاً : اقرأ الأسئلة الاتية قبل الاستماع للنص ثم أجب عنها في أثناء استماعك :

اختر الإجابة الصحيحة لكل سؤال مما ياتي :

1- الشيخ الذي يتوافق زمانه وزمان الملك هو :

  • الشيخ الابن
  • الشيخ الأب
  • الشيخ العجوز الجد

2- الذنب الذي أنكر اقترافه العجوز الثالث هو :

  • شراء القمح
  • التعامل بالنقود
  • تبادل القمح بمواد اخرى

3- كان براق العينين يتكلم بوضح>>, كانت هذه صفات العجوز >>.

  •  الابن
  •  الأب
  • الجد

4- كان القمح أكبر حجما و أوفر برا, في زمن الجيل.

  •  الأول و الثاني
  •  الثاني
  • الثالث

5- يرى كاتب القصة أن التغير قد لحق بـ

  • الأفكار
  • المنتجات
  • كل مظاهر الحياة

قمحة في حجم البيضة

ثالثا: استمع للنص مرة اخرى ثم أجب عن الأسئلة بالتعاون مع زميلك

يرى الكاتب ان :

  • الكتب وحدها تحمل المعلومات كلها
  • العلم له مصادر متعددة
  • الذاكرة الإنسانية أفضل من الكتب في رصد المعلومات
  • يقصد بـ المعنى في جملة : لأننا لم نعثر في الكتب التي بين أيدينا على تفسير لهذا المعمى :  الأعمى – المجهول- المغطى





مواضيع مشابهة




-------------


ورقة عمل أسلوب الأمر والسد العظيم  لغة عربية للصف السابع

------------------------


تلخيص الفصل الثاني والعشرين الهرب رواية الولد الذي عاش مع النعام الصف السابع

حل الفصل 11في جزيرة مقطوعة وسط الصحراء الولد الذي عاش مع النعام الصف السابع






No comments:

Post a Comment