مسابقة مدارس أشبال الأمة لتجنيد 1720 شبل بعنوان السنة الدراسية 2016/2017

تنظم مديرية مدارس أشبال الأمة بوزارة الدفاع الوطني مسابقة لتجنيد 1720 شبل بعنوان السنة الدراسية 2016-2017، منها 1200 شبل للسنة الأولى من الطور المتوسط و520 شبل للسنة الأولى من الطور الثانوي، حيث حددت تاريخ 16 جويلية المقبل
آخر أجل للتسجيل حصريا عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع.
مصالح مديرية مدارس أشبال الأمة، تنظم هذه المسابقة مباشرة بعد الإعلان عن نتائج شهادتي التعليم الابتدائي والمتوسط، حيث سيتم انتقاء 1200 شبل للسنة الأولى من الطور المتوسط لفائدة مدارس أشبال الأمة بالمسيلة وتيارت وبشار و#الأغواط وباتنة وبجاية.
و520 شبل للسنة الأولى من الطور الثانوي لفائدة مدارس أشبال الأمة بالبليدة ووهران وسطيف.
ويستفيد التلاميذ المتمدرسون من تكفل تام ومنحة دراسية ويدرسون برامج وزارة التربية في الطور المتوسط والثانوي.
وستوفر مدارس أشبال الأمة برنامجا ثقافيا ورياضيا متنوعا للتلاميذ، وتخضع لنظام دراسة داخلي، لإعداد نخبة الجيش الوطني الشعبي، كما سيتم إلحاق معلمين من وزارة التربية للتدريس في مدارس أشبال الأمة.
وبخصوص الشروط التي حددتها مديرية مدارس أشبال الأمة لدخول المسابقة التي تشمل المولودين سنة 2005 بالنسبة إلى السنة الأولى متوسط ضرورة الوصول إلى معدل 8 من 10 وهذا طبقا للمادة 46 من قانون التوجيه المدرسي.
أما بالنسبة إلى الراغبين في الالتحاق بالأولى ثانوي فيجب أن يكون المترشح من مواليد 2001، وحائزا على معدل 12 من 20 في الاختبار النهائي وأن يكون مقبولا في السنة الأولى ثانوي شعبة علوم وتكنولوجيا.
وحددت وزارة الدفاع تاريخ 16 جويلية القادم كآخر أجل للتسجيل حصريا عبر موقعها الإلكتروني، مؤكدة أن كل ملف يرسل عبر البريد لا يؤخذ بعين الاعتبار.
ومن المنتظر أن تساهم هذه المدارس في تحضير النخبة العسكرية للغد وتشكل منبعا لتلبية احتياجات القوات المسلحة من طلبة ضباط، خاصة أنه بعد الحصول على شهادة البكالوريا، يتم توجيه الطلبة بعد سنة من التكوين العسكري القاعدي المشترك بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال إلى مختلف المدارس العليا العسكرية وذلك في إطار التكوين الأساسي.




شروط ومراحل التسجيل للسنة الاولى الثانوي 


ملاحظة 

 قبل دخولك الى الصفحة انتظر عداد 5ثواني 




مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 التعليقات