ملخص التقويم النقدي  للمقبلين على البكالوريا

ملخص التقويم النقدي  للمقبلين على البكالوريا

المدرسة الاتباعية :وتعرف باسم مدرسة البعث والإحياء الكلاسيكية.ويعتبر سامي البارودي رائد الاتباعية في الشعر الحديث وإلى جانبه ظهر شعراء مثل :أحمد شوقي , أحمد محرم وحافظ إبراهيم .ـ مقومات المدرسة وخصائصها الفنية:
1 ـ العودة إلى الموروث الشعري،ولاسيما عصر القوة والأصالة والجزالة ممثلة في الشعر الجاهلي، الإسلامي، الأموي، العباسي. وإبراز أفكارهم عبر عنصر المحاكاة والمعارضة لكثير من قصائدهم./2 ـ إحياء التقاليد الشعرية ،ولاسيما الطرق البلاغية من تشبيه واستعارة وكناية.
3 ـ اعتماد الشعراء الإحيائيين على التراث الشعري الذي وصلهم في صياغة أساليبهم ورسم صورهم/ 4 ـ محافظتها التامة على وحدة الموضوع و البيت والوزن والقافية./5 ـ عنايتها الواضحة في مجال التعبير بالجزالة والمتانة والصحة اللغوية.
.................................................. .................................................. 
مدرسة الابتداع " الرومانسية " :
وهي ثمرة اتصال العرب بالعالم الغربي, وظهرت لتكون تعبيرا صادقا عن الذاتية , والوجدان , والشخصية الفنية المستقلة , ورفضها للنهج التقليدي السائد في مدرسة الأحياء الكلاسيكية .روادها:/ـ خليل مطران /ـ ـ أبو القاسم الشابي./ـ
جماعة الديوان : عبد الرحمن شكري ـ العقاد ـ إبراهيم المازني./ـ مدرسة المهجر: إيليا أبو ماضي ـ خبران خليل جبران ـ ميخائيل نعيمة.
عوامل نشأتها في الأدب العربي:1 ـ اتصال العرب بالغرب عن طريق الثقافة والبعثات/.2 ـ رفض المنهج التقليدي السائد في الكلاسيكية.
3 ـ الرغبة في التعبير عن الذاتية والوجدان والشخصية المستقلة.
خصائصها الفنية:
1 ـ ثورة على الكلاسيكية وقيودها،الدعوة إلى الإبداع والتجربة./2 ـ أدب عاطفي تكثر فيه الشكوى والحزن والألم والحنين والحرمان.
3 ـ تهتم بالخيال أكثر من اهتمامها بالعقل./4 ـ تظهر فيها الذاتية،وعمق المعاناة في التجربة الشعورية./5 ـ التنويع القوافي ، وتغيير الأوزان وعدم الالتزام بوحدة الوزن والقافية ./6 ـ لجوء الشعراء إلى الطبيعة./7 ـ الوحدة العضوية بارزة في القصيدة الرومانسية، والتعبير فيها يمتاز بالظلال والإيحاء، وقد يبدو فيها شيء من التساهل اللغوي كما عند شعر المهجر.
.................................................. .................................................. 
مدرسة الشعر الجديد :
وهي طريقة من التعبير عن نفسية الإنسان المعاصر , وقضاياه , ونزوعاته , وطموحه , وآماله , وقد ظهرت لعوامل متعددة منها الرد على المدرسة الابتداعية " الرومانسية" الممعنة في الهروب من الواقع إلى الطبيعة والى عوالم مثالية.
أ ـ نشأتها وأعلامها:
نشأت في أعقاب المدرسة الرومانسية المغرقة في الخيال,والممعنة في الهروب من الواقع إلى الطبيعة,وقد نشرت نازك الملائكة أول قصيدة عام 1974اسمتها (الكوليرا) كما نشر بدر شاكر السياب ديوانه (أزهار ذابلة) في العام نفسه، وقد تحررت القصيدتان من القافية الواحدة والتزمتا وحدة التفعيلة/الإنسان المعاصر بمعاناته وطموحاته هو جوهر التجربة في هذه المدرسة.
أبرز روادها : نازك الملائكة، بدر شاكر السياب، صلاح عبد الصبور، ، محمود درويش.
ب-عوامل ظهور هذه المدرسة:
1لتأثر بالشعر الغربي والمذاهب الأدبية السائدة هناك./ 2ظهور الحركات التحريرية في معظم الدول العربية./ 3الميل الفطري للتجديد.
ج ـ خصائصها و ملامحها الفنية:
أ.من حيث المضمون: 1الشعر تعبير عن الواقع وعن معاناة حقيقية./ 2الشعر وظيفة اجتماعية فهو يكشف عن مواطن التخلّف في المجتمع. 3التجديد في أغراض الشعر القضايا الإنسانية والاجتماعية والوطنية 

ب.منحيث الشكل:
1 القصيدة بناء شعوري 2. تنقسم القصيدة إلى مقاطع ويمثل كل مقطع عنصرا من عناصرها.
3 تبنى القصيدة على وحدة التفعيلة ويحل السطر محل البيت الشعري. 4 لا تلتزم القصيدة قافية واحدة، وليس لها نظام محدد لتوزيع القوافي.
5 ترتكز على الموسيقى الداخلية وإيحاء الكلمات وجرسها. 6 استخدام الألفاظ المتداولة، 
7 الاعتماد على الرمز والميل إلى الأساطير والتراث الشعبي. 8 الاهتمام بالصورة الشعرية والخيال الممتد.
----------------------------------------------------------------
يُقال إن البارودي من الشعراء المحافظين في الشعر العربي في عصرنا ، في الوقت ذاته يعتبر من الذين خلّصوا الشعر من مظاهر الضعف ، فكيف جمع بين التقليد و التجديد في آن واحد؟
يعتبر الشاعر البارودي من الشعراء المحافظين في الشعر العربي – في العصر الحديث- و ذاك ما نلمسه في نصــــــه هذا من خلال التزامه بالمعجم القديم فلغته تشبه لغة الفطاحلة الأوائل ، أضف إلى ذلك التزامه وحدة الوزن و القافية و الطريقة العمودية للقصيدة، أما طابع الجدة فنراه في الموضوع المطروق ، فهو حنين و شوق إلى الأهل و الوطن و هذا مالم يكن معهودا عند الشعراء القدامى ، و مهما يكن فإن البارودي من الشعراء الذين خلّصوا الشعر العربي من قيد الزخرفة و ربقة الأسلوب المتكلف فيه ، وذلك لأن النص الشعري عنده ناتج عن تجربة شعرية و شعورية صادقتين ناتجتين عن وضع مأساوي عاينه حقا. 

» مما لاريب فيه أن الشعر في عصرنا الحديث قد لبس ثوبا جديدا بسبب التحول الجذري الطارئ على الأمة العربية سياسيا و اجتماعيا... « .
المطلوب : بيّن تجليات هذا التحول على مستوى القصيدة الحديثة شكلا و مضمونا 
لايساورنا شك إن قلنا بأن الشعر الحر في عصرنا قد ارتدى ثوبا قشيبا بسبب التغيّر الحاصل للأمة العربية على الصعيد السياسي و الاجتماعي ، كتوسع الهجمة الاحتلالية على البلاد العربية مشرقا و مغربا و كذا ظهور آفات اجتماعية جمة من بؤس و فقر و فساد...، و هو ما انعكس في الشعر باعتباره مرآة هذا المجتمع ، حيث أصبحت القصيدة الحديثة تحمل خصائص فنية جديدة أهمها على المستوى المضموني :
-ظهور مواضيع جديدةمثل : الغربة –الحنين إلى الوطن-الثورة ...-الاهتمام بالقضايا القومية –العربية—النزعة الإنسانية العالمية - التجربة الشعورية -...،أما من حيث الشكل فنجد: استعمال الرمز –سهولة اللغة و بساطتها
---------------------------------------------------------------------
إن ظاهرة الحزن و الألم عند نازك الملائكة متجذرة في الضمير الجمعي بين ذلك من خلال القصيدة .
اتسمت القصيدة العربية الحديثة بالغموض ما سبب ذلك ؟ وهل الغموض يخدم الموقف أم ينفر منه ؟
ظاهرة الحزن متجدرة في الضمير الجمعي و ذلك من خلال استعمال الشاعرة لضمير الجمع للدلالة على الاشتراك في الألم و الحزن + استخراج ما يدل على ذلك من القصيدة . 
سبب اتسام القصيدة العربية بالغموض راجع إلى الإكثار من توظيف الرمز الشعري وحشد القصائد به، وهو لا يخدم الموقف و ينفر منه لأن الدفاع عن القضايا الاجتماعية و السياسية تتطلب الوضوح لتؤثر و تبلغ مراميها و الغموض يضعفها و يضعف بالضرورة الموقف
--------------------------------------------------------------------
مظهر التقليد للشعراء القدامى بارز في شعر عصر الضعف.ابرز خصائصه و هل تراه ضروريــا لبناء النص ؟
إن هذا العصر على طوله كان اضعف عصور الأدب العربي وتسلط فيه الخمول على العقول والتقليد على الابتكار والصنعة اللفظية على الطبيعة والابتذال على الأساليب الرفيعة وتجلى هذا في:1- الموضوعات سطحية. 2- الأسلوب ضعيف.3- تقليد القدماء وعدم التجديد والابتكار.4- استمد الأدب صوره من الخيال القديم 5- شيوع موضوع المديح.

أسلوب الإبراهيمي امتداد لمدرسة الصنعةاللفظية:وضح ذلك.
يعتبر الابراهيمي من رواد الإصلاح في الجزائر و أسلوب امتداد لمدرسة الصنعةاللفظيه القائمة على السهل الممتنع جزالة الأسلوب وقدرته على التعبير الجميل. /- عبارات قوية واضحة لا غموض فيها ./- الألفاظ موحية منتقاة ملائمة لمعانيها.- أسلوبه ملئ بالصور البيانية والمحسنات البديعية./الميل إلى استعمال التوكيد/الاقتباس من القرآن و الشعر العربي /- شيوع الثقافة الإسلامية./

إيراز خصائص أسلوب طه حسين:
1-السهولة والأناقة والوضوح:
فأسلوبه سهل ممتنع ويبدو هذا جليا في ألفاظه وعباراته * 
2-التكرار :
قصد الإلحاح على الفكرة والإقناع بها الناس*وهذا التكرار يضفي على النص نغما جميلا تطرب له الأذن وترتاح له النفس.
3-اعتماد على جمل تتراوح بين الطول والقصر والإكثار من الروابط حروف العطف والجر *وفي الحضارة الحديثة كثير من النقائص وكثير من الآثام .
4-أسلوبه مرسل بعيد عن التكلف فهو لا يكثر من المحسنات إلا ما جاء منها بشكل عفوي مثل الطباق يؤخذ ويترك يأخذونه يتركونه إسعاد ولا يسعد طباق السلب
لل يستعن بالخيال إلا ما جاء منه عفوا 
نائمة كاليقظة *تشبيه هدفه توضيح الفكرة *صفاء الأذواق وهي استعارة مكنية.
-----------------------------------------------------------------
من خلال دراستك للنص ، وعلى ضوء مكتسباتك المتنوعة استخرج أهم مظاهر التجديد التي جاء بها نزار قباني في نظمه ومبيـّنـا مـوقـفه من القـضيـّة الفـلـسـطينـيـة باعتبارها إحدى القضايا المعاصرة التي ساهم التجديد في معالجتها.
قالب التفعيلة * رفض الأوزان الخليلية لما يوجد مساهمة القالب الجديد في
- الإيـــجــاز فيها من قيود(وحدة الروي ،والقافية...) معالجة القضايا المعاصرة 
- الإيـــحاء والرمز * الرغبة في التجديد بكل حرية رغم التزام /- عمق المعنى الشاعر المعاصر بقضايا /- بساطة اللغة أمّـته ومجتمعه - تنويع القوافي/- الوحدة العضوية /- تنوّع الأبعاد 
-------------------------------------------------------------------------
ظهر في العصر الحديث صراع بين تيارين أدبيين : تيار المحافظين و تيار المجددين .ما مظاهرهذا الصراع ؟ وضـّح ما تذهب إليه بأمثلة جسدت هذا الصراع). أترى محمد البشير الإبراهيمي محافظا أم مجددا ؟علل .
ظهر في العصر الحديث صراع بين تيارين أدبيين أما الأول فقد تمثل في نتاج الشيوخ المحافظين على التراث القديم الذي أخذ يحيا و يسيطر على النفوس و الأذواق. وأما الثاني فقد تمثل في فئة الشباب الطامحين إلى التجديد متأثرين بالآداب الغربية. ونشأ جراء ذلك أدب متميز معتدل حافظ على اللغة العربية الفصيحة بمتانة أساليبها 
وأرى الإبراهيمي من المحافظين لأنه تميز في كتابته بإتباع مدرسة الصنعة اللفظية التي عرفت في العصر العباسي على يد أبي تمام و التي تولي عناية كبيرة لاختيار الألفاظ وتزيين العبارة بألوان البيان و المحسنات البديعية دون إهمال الجانب المعنوي .
خصائص ابن خلدون
الاعتماد على الموضوعية و المصطلحات و الدقة العلمية
- الاعتماد على الشّرح بشتّى الوسائل و الأمثلة و التّوضيحات يتتبّع الجزئيّات...(
- تحديد الموضوع بدقّة ومعالجته بتدرّج منطقيّ.
- الإجمال والتّفصيل.
- ربط الأسباب بالنّتائج.
- استعمال التّضادّ و التّقابل والفصل بين المتداخلات
-الاستناد إلى مختلف وسائل الإقناع للاتّجاه بالخطاب إلى العمل والتّأثير فيه: المقارنة و الأمثلة الواقعيّة و الاعتماد
على البديهيّات من أجل إثبات الأفكار المطروحة...( 
ساهل في اللغة والتصرف قواعدها 


تحميل الملخص 







للمزيد من مواضيع التحضير لشهادة البكالوريا تفضل بزيارة هذه الصفحة 


الوقت وكيفيه السؤال والاجابة عن الساعة في اللغة الانجليزية


الوقت وكيفيه السؤال والاجابة عن الساعة في اللغة الانجليزية 

(الساعة) : O’clock


كلمات مهمة بخصوص الساعة
To------ ( إلا ) كما نقول إلا عشرة

past ------- بمعنى( و ) عندما نقول وعشر دقائق



امثلة 

9:00 = nine O’clock

9:10 = Ten past nine

9:15 = quarter past nine 

9:30 = half past nine

9:45 = quarter to ten

9:50 = ten to ten



الوقت (الزمن): Time 



كلمات مهمة بخصوص الوقت
second ------- بمعنى ثانية 
minute ------- بمعنى دقيقة
hour ---------- بمعنى ساعة
day------------ بمعنى يوم 
week--------- بمعنى أسبوع 
year --------- بمعنى سنة
century-------- بمعنى قرن


60seconds =1minute 
60minutes =1hour 
24hours =1day 
7days =1week 
360days =1year 
12months =1year 
100years =1century 




كيفيه السؤال والاجابة عن الوقت  فى اللغه الانجليزيه؟ 

.هناك اكثر من صيغه يمكنك استخدامها للتعبير عن الوقت فى اللغه الانجليزيه
What time is it? (كم الوقت ؟)
What time is it, please? (كم الوقت من فضلك ؟)
Excuse me, could you tell me the time? (المعذرة, هل تستطيع ان تخبرني الوقت ؟)
Can you say what time it is? (هل تسيطيع ان تخبرني ما الوقت ؟)
للاجابه على هذه الاسئله لابد من معرفه كيفيه استخدام صيغ الوقت والكلمات التى تستخدم للتعبير عن الوقت.



15 دقيقه (quarter)
It's a quarter past three. الساعه الثالثه والربع
It's a quarter to five. الساعه الخامسه الى ربع
30 دقيقه (half) 
It's half past three.
It's half past ten.
عندما نستخدم هزه الكلمه للتعبير عن الوقت فتكون بمعنى واو.(past)
It's five past ten.
It's eight past nine.
( عندما يتم استخدامها لتعبير عن الوقت فيصبح معناها (الا(To)
It's ten to five. الساعه الخامسه الا عشر دقائف
It's nine to one. الساعه الواحده الا تسع دقائق
(Before noon) تعنى قبل الظهر (Am)


I'm going to have my breakfast at eight o'clock am.
He go to school at seven o'clock am.
(After noon) تعنى بعد الظهر (pm)
He will going to eat his dinner at one o'clock pm.
Are you going to leave at ten o'clock pm.
حرف الجر الزى يستخدم للتعبير عن الساعه (At)
I will meet you at eight o'clock.
I will go home at tow o'clock.
يستخدم هز التعبير عندما تكون الساعه كامله مثل 2 او 3 الخ. (O'clock)


It's five o'clock. الساعه الخامسه تماما
It's nine o'clock. الساعه الثامنه تماما.
هذه قائمه بامثله على ماسبق 

It's tent o'clock. الساعه العاشره تماما
It's five past three. الساعه الثالثه وخمس دقائق
It's ten past one. الساعه الواحده وعشر دقائق
It's two to three. الساعه الثالثه الا دقيقتان.
It's five to nine. الساعه الثامنه الا خمس دقائق
have past fore. الرابعه والنصف
Twenty five past eight. الساعه التاسعه وخمس وعشرون دقيقه
It's a quarter to nine. الساعه الثامنه الا ربع
عندما نريد تحديد وقت معين من اليوم فنضيف الى الجمله مايدل على زالك الوقت
I will travel at eight o'clock in the morning.
It's twenty past three in the morning


===================================

ان كنت مهتم بتعلم اللغات الاجنبية سجل اعجابك بالصفحة
 من هنا 


مراجعة شاملة لمادة الرياضيات للصف الاول ثانوي الفصل الاول

مراجعة شاملة لمادة الرياضيات للصف الاول ثانوي الفصل الاول



مجموعة كبيرة من ملخصات اختبارات وتمارين للتحضير في ملف واحد جاهزة للتحميل
رابط التحميل اسفل







مجموعة كبيرة من ملخصات اختبارات وتمارين للتحضير في ملف واحد

 جاهزة للتحميل

التحميل




طريقة التحميل 




===================================

ان كنت مهتم بتعلم اللغات الاجنبية سجل اعجابك بالصفحة
 من هنا 

مفردات الوحدة الخامسة في اللغة الانجليزية كاملة للصف الثالث

مفردات الوحدة الخامسة في اللغة الانجليزية كاملة للصف الثالث 



ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

===================================

ان كنت مهتم بتعلم اللغات الاجنبية سجل اعجابك بالصفحة
 من هنا 



الخطوات الاولى لتعلم اللغة الانجليزية الحروف English letters

الخطوات الاولى لتعلم اللغة الانجليزية الحروف English letters



يبلغ عدد الأحرف الإنجليزيه ( 26 ) حرفا وتنقسم الى ثلاثة اقسام : 05 أحرف
صوتيه أو علة vowels وهي ( a- e –I –o –u ) وحرف صامت  mute وهو ( h )

و20حرفا ساكنا consonant وهي باقي الأحرف

وتنقسم ايضا الى أحرف كبيره ( capital letters )

 وأحرف صغيرة ( small letters )



أولا

 يجب علينا اتقان جميع حروف اللغه الانجليزيه الكبتل والسمول بالنطق الصحيح
 وهو صوت الحرف ويتم التكرار حتى نتقن ذلك ويمكن الاستعانة بفيديو لصوت الحروف نتابعه يوميا

الحروف capital letters  - small letters 

A....a 
B....b
C....c
D....d
E.....e
F.....f
G....g
H.....h
I.....i
J.....j
K.....k
L......l
M.....m
N........n
O......o
P......p
Q.....q
R.....r
S......s
T......t
U.....u
V......v
W.....w
X.....x
Y.....y
Z.....z


ثانيا

.حفظ الطفل للحروف المركبه والتى تنطق حرف واحد أو صوت واحد مثل

Sh...تنطق ش
Shop....fish

Ch...تنطق تش
rich...Beach

Ck...تنطق ك
duck...sock

PH...تنطق ف
photo...phone
th...تنطق ذ وتنطق ث وفق قواعد محدده
ذ مثل..the....that
ث مثل... thin...three
Wh...تنطق و
Way...what

Kn...تنطق ن
Know...knife

ويمكنك الاستعانة بهذا الجدول 



امثلة اخرى 


( ia ) تلفظ ( يا ) مثل india
 ( c ) تلفظ دائما ( ك ) مثل call
 ( c ) تلفظ ( س) إذا جاء بعده ( e-i-y ) مثل centre-circle-cyprus
( cia ) تلفظ ( ش) مثل special
 ( cie ) تلفظ ( ش ) مثل species
 ( cio ) تلفظ ( ش ) specious
 ( xio ) تلفظ ( ش) مثل anxious
 ( ture ) تلفظ ( تشر ) مثل picture
( ch ) تلفظ بطريقتين ( تش ) مثل teacher و ( ك ) مثل chemical
( gh ) تلفظ بثلاث طرق ( ف ) مثل laugh أو ( غ ) مثل Ghassan أو لا تلفظ أبدا مثل bought
 ( kh ) تلفظ ( خ ) مثل Khalid
 ( ph ) تلفظ ( ف ) مثل photo
 ( sh ) تلفظ ( ش) shall
 ( th ) تلفظ بطريقتين ( ذ) مثل this أو ( ث ) مثل three
 ( x ) إذا وقع حرف x في بداية الكلمة فيلفظ ( ز ) مثل Xylography
( sio ) تلفظ قريبا من ( ج ) مثل television
( su ) تلفظ بطريقتين ( ش ) مثل sugar وتلفظ قريبا من ( ج ) مثل usual
( a ) إذا جاء حرف ( a ) قبل حرف ( L ) فيلفظ ( O ) غالبا مثل tall
 ( y ) دائما ( ي) مثل yes
( tio ) تلفظ ( ش ) مثل examination
( tia) تلفظ ( ش ) مثل Egyptian
 ( q ) فيجب ان يتبعه حرف ( u ) مثل queen
 ( b ) لا يلفظ حرف ( b ) إذا جاء بعد حرف ( m ) مثل comb
 ( k ) لا يلفظ إذا جاء قبل حرف ( n ) مثل kneel
 (L ) لا يلفظ إذا وقع بين ( ou ) و ( d ) مثل could
وبين (a ) و ( m ) مثل calm
وبين (a ) و (f ) مثل half
وبين ( a ) و (k ) مثل talk
 ( n ) لا يلفظ إذا جاء بعد حرف ( m ) مثل column
 ( w ) لا يلفظ إذا جاء قبل ( r ) مثل write
( t ) لا يلفظ إذا وقع بين ( s-en ) مثل listen


ثالثا

دمج الحروف
نطق حرفين مع بعض

مثل 

Rt
St
At
Ft
Bt

 حتى يتمكن الطفل من دمج حرفين مع بعض.


رابعا

نبدأ مع الحروف الخمسه
المتحركه والتى لا تخلى منها أي كلمه في
اللغه الانجليزيه 
وهي

A...E...U...i...o

والتي سنجعل كل حرف منها يحل محل الفتحه
أو الضمه أوالكسره أوالسكون حتى يتمكن الطفل
من فهمها


 نبدأ مع A وهي عباره عن
الفتحه...

Ba
Ta
Ra
Sa
Ka
Aa


ثم نعطيه كلمات ثلاثيه تحتوي ما ذكرنا
Cat
Bat
Rat
Sat
Fat

هنااشرح له بأن حرف a يفتح الحرف الذي قبله
ويتهجي الطفل وبإذن الله سترسخ في ذهنه

ننتقل لحرف E وهو بمثابة الكسره

Be
Re
Se
De
Fe
Te

إلى نهاية الحروف 
هنا نقول لطفل حرف Eيكسر الحرف الذي يأتي قبله
ثم نعطيه كلمات مثل
Bed
Red
Jet
Ten
Men


ننتقل لحرف o وهو بمثابة الضمه في اللغه العربيه
Ao
Bo
Do
So
Ro 

هنا نوضح لطفل إن حرف o يجعل الحرف الذي يأتي قبله مضموم مثل 
Dod
Box
Hot
Not
Dot

ننتقل لحرف i والذي يمثل السكون 
الوقفه الخفيفه
Ai
Bi
Ti
Si
RI

ثم نضعه في الكلمات
Sit
Fit
Hit
Pin
Win
فنوضح لطفل عندما يأتي حرف i يجعل الحرف الذي قلبه يقف قليل ثم يكمل الجمله

ننتقل لحرف u وهو مقارب
لنطق ..أ..المفخمه في اللغه العربيه ونشير لطفل بأنه فتحه بسيطه 
Au
Ru
Fu
Su
Du

ثم نضع الحرف في الكلمات ليتضح النطق 
Cut
Sun
Bun
Run 
Nut
But



===================================

ان كنت مهتم بتعلم اللغات الاجنبية سجل اعجابك بالصفحة
 من هنا 

Search This Blog