غداً الأحد موعد البداية الحقيقية لمنظومة التعلم عن بعد


غداً الأحد موعد البداية الحقيقية لمنظومة التعلم عن بعد



تبدأ وزارة التربية والتعليم يوم غد (الأحد) في تطبيق منظومة التعلم عن بعد، مستهدفة جميع طلبة مدارس الدولة، ومؤسسات التعليم العالي، ولمدة أسبوعين.
 
• وفقاً للجدول الزمني المخصص للحصص الدراسية، للتعلم عن بعد فإن مجموع عدد الحصص الدراسية، للحلقة الأولى 20 حصة أسبوعياً بواقع 3 ساعات يومية، وهناك ساعتين اختياريتين صباحيا تخصصان للأنشطة من 9 – 11 صباحا، وتبدأ حصص المواد في الفترة المسائية من الساعة 4 – 7:25 مساء.
 
• في الحلقة الثانية، فيصل مجموع عدد الحصص الدراسية 20 حصة أسبوعيا بواقع 4 ساعات يوميا، وتبدأ الحصص من الساعة 9 صباحا ولغاية 12:45 ظهراً، وسيتم تخصيص ساعة مسائية (5- 5:50 ) كمادة إثرائية قرائية وتدريبات متنوعة.

• أما في للحلقة الثالثة، فيبلغ مجموع عدد الساعات الدراسية 30 ساعة أسبوعيا، بواقع 6 ساعات يوميا، تتضمن فترتان، صباحية ومسائية، وتبدأ الحصص الصباحية من الساعة 9 صباحا ولغاية 1:25 ظهرا، أما الفترة المسائية فتبدأ الساعة 5 مساء وتستمر لغاية 7:05 مساء.
خبر عاجل وهام بخصوص قطع الإجازات

خبر عاجل وهام بخصوص قطع الإجازات







بناءاً على ماتم اتخاذه من إجراءات احترازية قامت بها المملكة لمواجهة وباء كورونا، والحد من انتشاره، للمحافظة على سلامة الجميع، حيث ترتب عليه تعليق الدراسة في المدارس،  وحيث وردتنا العديد من الإستفسارات من المعلمين والمعلمات الذين يتمتعون بإجازة استثنائية ورعاية مولود وإجازة دراسية يرغبون بقطع إجازاتهم وتمت الإفادة من وزارة الخدمة المدنية على بوابة الإستفسارات والآراء النظامية بعدم جواز قطع الإجازة، ثم تمت الإفادة الإلحاقية من قبلهم عبر نفس البوابة بأنه لايوجد مايمنع من قطع الإجازة والمباشرة، حيث أنه لازالت العملية التعليمية قائمة ومستمرة عن بعد



ملخص دروس الفرنسية للسنة الرابعة متوسط +الاسئلة الشائعة في شهادة التعليم المتوسط


ملخص دروس الفرنسية للسنة الرابعة متوسط +الاسئلة الشائعة في شهادة التعليم المتوسط


















Search This Blog