شرح كيفية دخول الطالب عبر منصة Lms لمتابعة الفصول الصيفية الذكية


شرح كيفية دخول الطالب عبر منصة Lms لمتابعة الفصول الصيفية الذكية






.


الطقس المتوقع في الامارات خلال الأيام الخمسة المقبلة

الطقس المتوقع في الامارات خلال الأيام الخمسة المقبلة




توقع المركز الوطني للأرصاد ان يكون الطقس على الدولة خلال الأيام الخمسة المقبلة على النحو التالي: 
 السبت: الطقس: غائم جزئياً ومغبر أحياناً - تظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً - فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر مع سقوط أمطار - تميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف على بعض المناطق. الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها من 22 إلى 32 تصل إلى 42 كم/س. البحر: خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

 الأحد : الطقس: مغبر وغائم جزئياً أحياناً - تظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً - فرصة تكون بعض السحب الركامية جنوباً بعد الظهر مع احتمال سقوط أمطار. الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار، سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 42 كم/س. البحر: متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الى متوسط الموج في بحر عمان.

 الإثنين: الطقس: صحو وغائم جزئياً أحياناً - احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر. الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً، سرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 38 كم/س. البحر: خفيف الى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
 الثلاثاء: الطقس: صحو إلى غائم جزئياً أحياناً - تظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحا - فرصة تكون سحب ركامية شرقاً بعد الظهر. الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س. البحر: خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

 الاربعاء: الطقس: غائم جزئياً وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً - فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر قد يصاحبها سقوط بعض الأمطار. الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 42 كم/س

ارتفاع متوسط الدرجات النهائية لطلبة الصف الـ12 للعام الدراسي 2019-2020 مقارنة بالعام الماضي

ارتفاع متوسط الدرجات النهائية لطلبة الصف الـ12 للعام الدراسي 2019-2020 مقارنة بالعام الماضي



أظهرت دراسة تحليلية أعدتها وزارة التربية و التعليم عن النتائج النهائية لطلبة الصف الثاني عشر ارتفاع متوسط درجات الطلبة في مسارات العام والمتقدم والنخبة، للعام الدراسي 2019-2020 قياسا بالعام الماضي 2018-2019 .
  وقالت الوزارة في بيان لها إن أوزان و نسب التقييم للفصول الدراسية الثلاثة جاءت متوافقة مع سياسة التقييم المعتمدة منذ أربع سنوات و لم يطرأ أي تعديل على أوزان ونسب التقييم لكل فصل - كما تم تداوله مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي -.  وحسب الدراسة فقد ارتفع متوسط درجات الطلبة في المسار العام 7.56‎%‎ حيث بلغ متوسط الدرجات 71.99‎%‎ للعام الدراسي 2018-2019 ، فيما أصبح 77.43‎%‎ للعام الدراسي الماضي 2019-2020 .  و بالنسبة للمسار المتقدم فقد ارتفع متوسط درجات الطلبة 3.43‎%‎ إذ بلغ 84.48‎%‎ للعام الدراسي 2018-2019 ليصبح 87.82‎%‎ للعام الدراسي 2019-2020.  و بخصوص مسار النخبة ارتفع متوسط درجات الطلبة 2.94‎% بواقع 91.23‎%‎ للعام الدراسي 2018-2019 فيما بلغ 93.91‎%‎ للعام الدراسي 2019-2020 . 
 و أكدت الوزارة في بيانها أن هذا الارتفاع الذي تحقق في متوسط درجات الطلبة انعكاس لجهود الطلبة و مثابرتهم و حرصهم على التميز وثمرة منهجية التقييم المعتمدة و هو القياس من أجل التعلم و ليس لقياس مستوى الأداء.  وأوضحت أن خيارات التحسين سواء في النسب النهائية و تلبية الحد الأدنى للنجاح لا تزال قائمة من خلال برنامج الفصول الصيفية الذكية، الذي أقرته الوزارة كفرصة للتعويض مراعاة لمصلحة الطلبة بما يسهم في المحصلة النهائية في دعم الطالب أكاديميا وحفزه على التعلم المستمر، ومواصلة تطوره معرفيا من خلال الالتحاق بالتخصصات العلمية في مؤسسات التعليم العالي . 
 و أثنت الوزارة على دور أولياء الأمور و الطلبة و المعلمين في استثمار الوقت و الجهود بما يصب في تحقيق النتائج الإيجابية على صعيد اكتساب المهارات و تحقيق النواتج التربوية المتوقعة و بالتالي إحراز تقدم مهم و ملحوظ على معدلات ودرجات الطلبة.
وزارة التربية تلغي ثلاث مواد من المجموع النهائي لطلبة الصف الثاني عشر

وزارة التربية تلغي ثلاث مواد من المجموع النهائي لطلبة الصف الثاني عشر






 قامت وزارة التربية والتعليم بإزالة درجات الطلبة من «نظام درجات الطالب» (المنهل)، وذلك بعد ما يقارب أربعة أيام من صدور نتائج نهاية العام الدراسي 2020/‌‏2019، وقامت بإعادتها بدون المواد التالية:
 التصميم الإبداعي والابتكار، والتربية البدنية والصحية، والسلوك.
الأمر الذي أدى إلى اعتراض أولياء الأمور بسبب انخفاض معدلات أبناءهم، وطالبوا مسؤولين في الوزارة بتبرير أسباب حذف درجات المواد الثلاث.
 وبررت الوزارة ذلك بوجود فصول صيفية ذكية لتحسين نتائج الطلبة.
 وتحدث أحد أولياء الأمور بأنّ الوزارة التربية والتعليم زودت نظام درجات الطالب (المنهل) بالدرجات النهائية لطلبة الصف الـ 12 في جميع المواد لكنّ خاصية طباعة الشهادة لم تكن متاحة أمام الطلبة، للحصول على الشهادة النهائية لإرفاقها بأوراقهم المطلوبة للتقديم في الجامعات.
ووضح أنّه تمّ احتساب المعدل النهائي لطلبة الصف 12 وفق الدرجات الأولى التي حملت على نظام المنهل بجمع درجات 10 مواد ، لكنّ الوزارة سحبت ثلاثاً منها، ووضعت إشارة (-) وحرف دال على أن معدل الطالب في المادة يراوح بين درجتين محددتين وفق كل حرف من الحروف (A وB وC وD وF)، الأمر الذي يدل على عدم قدرة الطلبة على معرفة معدلاتهم النهائية في تلك المواد، كما أدى ذلك إلى انخفاض معدل ابنته الكلي من 96.772% الذي يمثل مجموع درجات عشر مواد، إلى 94.61% وفق مجموع سبع مواد.
كما تحدث أيضاً ولي أمر طالبة: أنّ تغيير نظام الدرجات الذي قامت به الوزارة أثرعلى معدل ابنته بشكل كبير، حيث انخفضت نسبة نجاحها من 93% إلى 90%. وعند مراجعة المدرسة أبلغته بأن الوزارة بدلت درجاتها بحروف، وأضاف أنّ الوزارة لم تذكر سابقاً أنّ درجات المواد الثلاث المحذوفة لا تدخل في حساب المجموع الكلي للطالب.
 وأبدى دهشته من نشر الدرجات، وسحبها من نظام درجات الطالب، وقد سبب هذا التغيير تأخيراً بالحصول على الشهادات لتقديمها إلى الجامعات. وكانت بعض المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت تسجيلاً لذوي طلبة تجمعوا في مبنى «سعادة المتعاملين» في الوزارة، لتقديم اعتراضهم على ذلك الإجراء، وطالبوا بتفسير التغييرات التي طرأت على درجات أبنائهم.

قصص قصيرة باللغة الانجليزية لطلاب الصف الاول


قصص قصيرة باللغة الانجليزية لطلاب الصف الاول

















طريقة رائعة لتعلم الأفعال وتصريفاتها

قواعد مهمة في نطق حروف اللغة الانجليزية

 أهم 30 سؤال باللغة الانجليزية مترجم الى العربية

  الفرق بين hope and  Wish في اللغة الانجليزية

بعض النصائح لتعلم اللغة الانجليزية في وقت قصير

الخطوات الاولى لتعلم اللغةالانجليزية - الحروف -


 الجملة البسيطة - Simple Sentences -

انواع للجمل في اللغة الانجليزية-Simple Sentences - Compound sentence - Complex Sentences 



المبني للمعلوم والمبني للمجهول في اللغة الانجليزية Active and Passive Voice

ملخص رائع لجميع أزمنة اللغة الانجليزية مع امثلة لتلاميذ المرحلة المتوسطة  

زمن المستقبل المستمر Future Continuous Tense    

زمن المستقبل البسيط Future Simple Tense

زمن المضارع البسيط Present Simple Tense

زمن المضارع المستمر Present Continuous Tense

زمن الماضى البسيط Past Simple Tense

زمن الماضى المستمر Past Continuous Tense


قصة رائعة كلها حكم ومواعظ مع الترجمة الى اللغة الانجليزية


مجموعة من التعابير القصيرة باللغة الانجليزية لتلاميذ المتوسط


حكم رائعة مترجمة الى اللغة الانجليزية





Search This Blog