Black pool 3     Oxford United 3

 

    Black pool 3     Oxford United 3

 


  Black pool 3   

   E Embleton (11')     K Dougall (13')     J Yates (54')  

 

Oxford United 3 

    M Taylor (7')     R Atkinson (52')

 

 O Shodipo (74')

 

       

 إليك عشر ة فوائد مذهلة لفاكهة الخوخ


 إليك عشر ة فوائد مذهلة لفاكهة الخوخ



 تعد فاكهة الخوخ من أكثر الفواكه الغنية بالمياه المرطبة، كما أنها لاتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ويمتاز الخوخ بطعمه اللذيذ وهو مناسب لأيام الحر، وله العديد من الفوائد المهمة للوقاية من الأمراض لاحتوائه على نسبة عالية من جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم.  

وهناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الخوخ منها:

  فوائد الخوخ للجسم  

ـ تقوية العظام.  

ـ الحماية من اضطرابات الجهاز العصبي. 

 ـ يساعد على تخزين السوائل في الجسم.

  ـ يساعد على حماية الجهاز التنفسي من الأمراض ونزلات البرد بسبب احتوائه على فيتامين ج.  

ـ يساعد على تنظيم دقات القلب.  

ـ يحتوي على الحديد الذي يساعد على الحماية من الأنيميا  حماية القلب من الأمراض 

 تناول الخوخ يساعد على تعزيز صحة القلب والتقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول بالدم، حيث يعتبر مصدرا جيدا للبوتاسيوم وهو من العناصر الفعالة لارتخاء الشرايين، ما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.  ضغط الدم  باعتبار الخوخ مصدر للبوتاسيوم فهو بالفعل يساعد على زيادة تنظيم ضغط الدم وضبطه في الدم عن طريق مساعدة الشرايين على الارتخاء، وبهذا له دور كبير في المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة لاحتوائه على البوتاسيوم ويحتوي الخوخ على مضادات أكسدة تعمل على محاربة الجذور الحرة ومكافحتها وتقليل نسبة الكولسترول في الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب.   حماية العين من الأمراض  يحتوي الخوخ على البيتا كاروتين أو فيتامين أ قبل تحوله، ما يساعد في الحفاظ على أنسجة العين وحمايتها من الجذور الحرة. 

 تحسين النظر  يحتوي على فيتامين أ المفيد لصحة العين، وهذا لأنه يساعد على تغذية الشبكية والخلايا المخروطية المسؤولة عن رؤية الألوان والأجسام، وتساعد على الرؤية الليلية  مما يحمي من الإصابة بأمراض قصر النظر وعمى الألوان والعشى الليلي، هذا إلى جانب أن يحمي من الإصابة بـأورام العين التي تحدث بسبب كثرة تعرض العين لأشعة الشمس. 

 الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي  

الخوخ يعتبر من الفواكه الجيدة التي تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ما يحمي من الإصابة بالإمساك،

 حيث إنه يعيد توازن السوائل في الجسم، ما يساعد على عمل الأمعاء بشكل أفضل.  

فقدان الوزن  يعتبر الخوخ من الفواكه قليلة السعرات الحرارية والغنية بالألياف والماء والتي تساعد على زيادة الإحساس بالشبع وقمع الجوع فور تناولها، فلو تم تناوله كوجبة خفيفة ما بين الوجبات فانه بالفعل سيساعد على تجنب الزياده في تناول المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن.  

فوائد الخوخ للبشرة

  للخوخ أهمية كبيرة في الحصول على بشرة وردية ومشرقة ومشدودة بعيدة عن التجاعيد وعلامات الشيخوخة لاحتوائه على فيتامين (A) والمعروف بفيتامين الجمال وفيتامين سي الذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تكوين الكولاجين، ما يعزز من صحة البشرة وحمايتها من التعرض إلى المشكلات المختلفة.  

الخوخ فاكهة مريض القولون  الذين يعانون من تهيج القولون يصعب عليهم تناول الكثير من الأطعمة، إلى جانب الأدوية، ولكن تناول ثمرتين من الخوخ يوميا، يعالج أعراض انتفاخات البطن ويسهل عملية الهضم  الوقاية من السرطان  يحتوي الخوخ على نسبة عالية من فيتامين ج والذي يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تمنع انقسام الخلية المسبب للسرطان. 

 إلى جانب أن الخوخ يحتوي على نسبة من البروتينات التي تعمل على زيادة كريات الدم الحمراء في الجسم، التي تمد الخلايا مما يحمي من تلف الخلية عند مرضى السرطان الذين يتعرضون للعلاج الكيميائي.  

عملة البتكوين تخسر 30 % من قيمتها خلال يوم واحد

 عملة البتكوين تخسر 30 % من قيمتها خلال يوم واحد

 


 

 

  سجلت عملة البتكوين تراجعا بنسبة 30% الأربعاء، قبل أن تستعيد بعضا من عافيتها، في أعقاب تحذيرات خرجت في الصين من العملات المشفرة وإعلان إيلون ماسك أن شركته للسيارات الكهربائية تيسلا ستتوقف عن قبول هذه العملة كوسيلة دفع.  

وتراجعت قيمة العملة الافتراضية هذه إلى حوالي 30 ألف دولار، أي أقل من نصف القيمة القياسية التي وصلت لها الشهر الماضي، قبل أن ترتفع إلى أكثر بقليل من 37 ألف دولار.  

وكانت الصين مركزا رئيسيا لبتكوين، أشهر العملات الرقمية. وتستحوذ على حوالي 90 % من التجارة العالمية في هذا القطاع. لكن بكين قامت بانعطافة جذرية العام 2019 عندما حظرت الدفع بالعملة المشفرة في البلاد، معتبرة أنها أداة تخدم «أنشطة إجرامية» وتبييض الأموال.

 قالت السلطات الصينية إنّ العملات الرقمية لن يسمح بها كوسيلة سداد، وحذّرت المستثمرين من المضاربة بها. وقالت ثلاثة اتحادات مصرفية صينية، الثلاثاء، في بيان مشترك إن أسعار العملات الرقمية ارتفعت مؤخرًا ثم انهارت في الخارج، بينما ازدادت أنشطة المضاربة.

 وأضاف الاتحاد الوطني للتمويل عبر الإنترنت والاتحاد المصرفي الصيني واتحاد الدفع والتعويضات، هذا  يقوض بشكل خطر أصول الناس ويعطل النظام الاقتصادي والمالي الطبيعي.  وحذرت المستهلكين من المضاربة، مشيرة إلى أنّ الخسائر التي تسببها المعاملات الاستثمارية يتحملها المستهلكون أنفسهم، إذ أن القانون الصيني لا يوفر لهم الحماية. وكررت أنّ توفير خدمات العملات الرقمية للمستهلكين والأدوات المالية المشفرة غير قانوني للمؤسسات المالية الصينية ومقدمي خدمات الدفع.

 وقال أنتوني ترينشيف، الشريك الإداري والمؤسس المشارك لمقرض العملات المشفرة نيكسو ومقره في لندن إن هذا هو أحدث فصل من تشديد الصين الخناق على العملات المشفرة.  

من جهته، قال لينغاو باو المحلل في ترايفيوم الصينية، إنّ المستثمرين الصينيين لا يزال بوسعهم شراء العملات المشفرة من خلال بائعين غير قانونيين.

 وأضاف سيكون هناك دوما وسيلة للتحايل على القواعد. 

وشهدت قيمة البتكوين تقلبات كثيرة، الأربعاء، إذ تراجع من 45,600 دولار إلى دون الأربعين ألفا، ثم استعاد قوته وارتفع مجددا قبل أن يسقط إلى 30,017 دولارا ثم يرتفع مجددا فوق 37 ألفا .

كلية الملك خالد العسكرية تفتح باب التقديم لدورة الضباط للجامعيين

 

 كلية الملك خالد العسكرية تفتح باب التقديم لدورة الضباط للجامعيين  


 

   فتحت كلية الملك خالد العسكرية باب التقديم لدورة الضباط للحاصلين على الشهادة الجامعية، حيث بدأ استقبال طلبات التقديم في تمام العاشرة من صباح اليوم الأربعاء 19 مايو 2021، الموافق 7 شوال 1442، وينتهي التقديم يوم الأحد 23 مايو 2021، الموافق 11 شوال 1442.  

وكانت لجنة القبول والتسجيل في وزارة الحرس الوطني أعلنت فتح باب التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين، وحدَّدت شروطاً يجب توفرها في المتقدمين، و يتم التسجيل إلكترونياً من خلال الرابط الرسمي التابع لوزارة الحرس الوطني:  

وتتمثل خطوات التسجيل في:   

 - الدخول إلى الموقع الإلكتروني للحرس الوطني kkmar.gov.sa.  

- الضغط على حملة الشهادة الجامعيين.  

- الضغط على تسجيل.  

- كتابة بيانات المتقدم صحيحة وبكل دقة.  

شروط التسجيل

 - أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك مَن نشأ مع والده خارج البلاد لخدمة الوطن. 

 - ألَّا تزيد سن المتقدم عند بداية الدراسة عن 27 عاماً لكافة التخصصات ماعدا التخصصات الطبية فلا تتجاوز السن 30 عاماً. 

 - ألا يكون متزوج من غير سعودية. 

 - أن يكون المتقدم حسن السيرة والسمعة.  

- ألَّا يكون محكوماً عليه في جريمة مخلَّة بالشرف أو الأمانة أو بحد شرعي. 

 - أن يكون من الحاصلين على الشهادة الجامعية بنظام الانتظام الكلي ولا يقل تقديره عن جيد. 

 - ألَّا يكون قد مر على تخرجه سوى عام دراسي واحد. 

 - في حالة الحصول على المؤهل من خارج السعودية يجب تقديم شهادة المعادلة معتمدة من وزارة التعليم. 

- أن يقوم المتقدم بأداء اختبار القدرات العامة للتخصصات النظرية الذي يحدده المركز الوطني للقياس.

 - أن يتم أداء اختبار الكفايات في اللغة الإنجليزية للتخصصات الصحية ماعدا الأطباء والذي يعقده مركز قياس. 

 - إنهاء فترة الامتياز للتخصصات الطبية والصحية.  

- أن يكون حاصلاً على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية سواء للتخصصات الطبية أو الصحية المطلوبة.  

- أن يكون طوله بين 165 سم كحد أدنى و188 سم كحد أقصى، ويتناسب مع الوزن بحيث يكون 52 كجم كحد أدنى و95 كجم كحد أقصى. 

 - أن يجتاز الفحص الطبي المحدد بمعرفة اللجنة الطبية. 

 - أن يجتاز جميع الاختبارات المحددة للقبول. 

 وتعدُّ هذه الكلية  من الكليات المهمة في المملكة، وتتبع وزارة الحرس الوطني، ويتم قبول الطلاب فيها وتدريبهم على أعلى مستوى، وتخريجهم ليكونوا ضباطاً  في الحرس الوطني، كما تقدم العديد من الدورات التي تجعل من خريجيها على أعلى درجات الجاهزية للعمل وسط أصعب الظروف، وقد جاء الإعلان عن قبول دفعة جديدة للجامعيين في الكلية بالتزامن مع إعلان التسجيل في كلية الملك فهد الأمنية في إطار حرص الدولة على اختيار أفضل العناصر للالتحاق بالكليات العسكرية، والاستفادة من مهاراتهم وإمكاناتهم بعد تدريبهم التدريب الصحيح.   

الطيران المدني بوابة إلكترونية لتسجيل اللقاحات للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة

 

الطيران المدني: بوابة إلكترونية لتسجيل اللقاحات للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة العربية البسعودية

 

 


 

 أصـدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميماً إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة العربية السعودية، بشـأن تسجيل بيانات المسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة على البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل اللقاح إلكترونياً للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجوية المختلفة قبل وصولهم، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني :

 https:/muqeem.sa/#/vaccine-registration/home 

 وتتيح البوابة تسجيل اللقاح إلكترونياً للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة، وتسجيل بياناتهم الخاصة بالتحصين إلكترونياً، مـا يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول وذلك لمن أكمل كافة الإجراءات النظامية للقدوم للمملكة.

تأتي هذه الخدمة بمشاركة كل من وزارة الداخلية، والهيئة العامة للطيران المدني، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ووزارة الصحة، وشركة علم، ومـن المقرر أن تسهم هذه الخدمة في ربط معلومات المسافرين مباشرة مع تطبيق توكلنا، لإنهاء إجراءات دخول جميع القادمين إلى المملكة مـن كافة المنافذ الدولية الجوية والبحرية والبرية من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها.

  وأكدت «الطيران المدني» ضرورة تسجيل جميع المسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة مـن غيرالمواطنين السعوديين والفئات المستثناة في البوابة الإلكترونية مع الالتزام بجميع الاشتراطات الطلوبة. 

انطلاق الاختبارات التدريبية لنهاية العام الاسبوع المقبل للصفوف من الرابع إلى الثاني عشر


انطلاق الاختبارات التدريبية لنهاية العام الاسبوع المقبل للصفوف من الرابع إلى الثاني عشر

 


 


 

 

  تنطلق الاختبارات التدريبية للصفوف من الرابع إلى الثاني عشر، افتراضياً الأسبوع المقبل لجميع الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم. 

 واعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، جداول الاختبارات التي ستعقد خلال الفترة من 23 إلى 27 من شهر مايو، وذلك في عدد من المواد، لتلافي أي أخطاء تقنية قد تحدث لاحقاً، كما أشارت إلى أن زمن الإجابة في كل مادة 40 دقيقة.

 ويكون الامتحان متاحا  للطلبة من الساعة الواحدة ظهرا حتى الخامسة مساء، لغرض تدريب الطلبة على بيئة الاختبار والتحقق من تفعيل حساباتهم وتقييم كفاءة النظام.  ترسل كلمات المرور إلى الطلبة يوميا من خلال قسم الإشعارات بنظام  LMS، ويمكن الدخول إلى الاختبار من خلال الحساب الوزاري للطالب.

  ويؤدي طلبة الصف الرابع المسار العام الامتحان في مادتي العلوم يوم الاثنين، ثم اللغة الإنجليزية يوم الأربعاء، وطلبة الصف الخامس المسارين العام والنخبة يؤدون اختباراً في الرياضيات يوم الأحد، واللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء، والصف السادس المسارين العام والنخبة يمتحنون في مادة الدراسات الاجتماعية يوم الاثنين، واللغة الإنجليزية يوم الأربعاء، ويؤدي طلبة الصف السابع المسارين العام والنخبة اختبار الرياضيات يوم الأحد، واللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء، ويؤدي طلبة الصف الثامن مسار النخبة الاختبار في العلوم يوم الاثنين، واللغة الإنجليزية يوم الأربعاء، كما يؤدي طلبة الصف التاسع المسارات عام ومتقدم ونخبة وتطبيقي اختباراً في الدراسات الاجتماعية يوم الثلاثاء.  أما طلبة الصف العاشر المسارات العام والمتقدم والنخبة والتطبيقي، فيؤدون اختباراً في الرياضيات يوم الاثنين، ويمتحن طلبة الصف الحادي عشر المسارات العام والمتقدم والنخبة والتطبيقي في مادة الدراسات الاجتماعية يوم الأحد، ويؤدي طلبة الصف الثاني عشر المسارات العام والمتقدم والنخبة والتطبيقي الاختبار في مادة الدراسات الاجتماعية يوم الثلاثاء، ومادة اللغة الإنجليزية يوم الخميس.  وبيّن الجدول أن الاختبارات متاحة للطلبة في الفترة من الساعة الواحدة ظهراً حتى الخامسة مساءً، بهدف تدريبهم على بيئة الاختبارات والتحقق من تفعيل حساباتهم وكفاءة النظام، وسوف يرسل قسم الإشعارات كلمات المرور إلى الطلبة يومياً، بنظام LMS، ويستطيع الدخول إلى الاختبار من خلال الحساب الوزاري للطالب.

Search This Blog