ورقة عمل درس سورة النصر التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الثاني

ورقة عمل درس سورة النصر التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الثاني. 


فضلا وليس امرا تفضل بالانضمام الى قنوات التلغرام ليصلك كل ما ينشر من دروس واوراق عمل وملخصات وامتحانات وكل ما يهم الطالب الاماراتي من أخبار ونصائح للعام الدراسي 2022-2023
قناة مدارس الامارات قناة تعليمية خاصة بجميع الصفوف
https://t.me/madareseelemarat
الصف الثاني
https://t.me/grade0001
الصف الثالث
https://t.me/grade01ae
الصف الرابع
https://t.me/grade02ae
الصفالخامس
https://t.me/grade03ae
الصف السادس
https://t.me/grade003uae
الصف السابع
https://t.me/grade05ae
الصف الثامن
https://t.me/grade06ae
الصف التاسع
https://t.me/grade07ae
الصف العاشر
https://t.me/grade08ae
الصفحة على التويتر
https://twitter.com/samischools                                                                              الصفحة على الفايسبوك https://www.facebook.com/profile.php?id=100090002317505


أوراق عمل ضمائر الرفع المتصلة اللغة العربية الصف السادس الفصل الثاني.

 أوراق عمل ضمائر الرفع المتصلة اللغة العربية الصف السادس الفصل الثاني.   





فضلا وليس امرا تفضل بالانضمام الى قنوات التلغرام ليصلك كل ما ينشر من دروس واوراق عمل وملخصات وامتحانات وكل ما يهم الطالب الاماراتي من أخبار ونصائح للعام الدراسي 2022-2023
قناة مدارس الامارات قناة تعليمية خاصة بجميع الصفوف
https://t.me/madareseelemarat
الصف الثاني
https://t.me/grade0001
الصف الثالث
https://t.me/grade01ae
الصف الرابع
https://t.me/grade02ae
الصفالخامس
https://t.me/grade03ae
الصف السادس
https://t.me/grade003uae
الصف السابع
https://t.me/grade05ae
الصف الثامن
https://t.me/grade06ae
الصف التاسع
https://t.me/grade07ae
الصف العاشر
https://t.me/grade08ae
الصفحة على التويتر
https://twitter.com/samischools                                                                              الصفحة على الفايسبوك https://www.facebook.com/profile.php?id=100090002317505


تعديلات جديدة على نظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022-2023.

تعديلات جديدة على نظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022-2023. 




أقرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تحديثات جديدة على البرمجة الزمنية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري (2022-2023)، 
وكانت هذه التعديلات الجديدة في نظام امتحانات بعض المواد لطلبة الصفوف من الصف الخامس إلى الثاني عشر، إذ أصبح جزءاً منها إلكترونياً والآخر ورقياً، فضلاً عن تحديثات على توزيع الدرجات والنسب في الورقة الامتحانية.
ومن المقرر أن تسبق الامتحانات الختامية للفصل الدراسي الثاني 2022-2023، التي تنعقد خلال الفترة (من 17 إلى 24 مارس/ آذار المقبل) في مواد المجموعة (A)، اختبارات تجريبية للتأكد من جودة نظام الامتحان المُحدّث، في الفترة (من 27 فبراير/ شباط الجاري حتى 3 مارس المقبل)، على أن تُطبق امتحانات المجموعة (B) (من 6 حتى 8 مارس).
ويؤدي الطلبة الامتحانات الكتابية للغتين العربية والإنجليزية (يومي 7 و8 مارس)، واختبارات مواد الاجتماعيات والإسلامية (يومي 13 و 14 مارس)، على أن تطبق الامتحانات الكتابية للصف الثاني عشر في المدرسة.
كماأفادت مؤسسة الامارات للتعليم المدرسي بأن امتحانات جميع الصفوف مركزية، ماعدا الصفين الأول والثاني، تُعد بواسطة المعلم، وتكون ضمن التقييم التكويني، وامتحانات الثالث والرابع ورقية، كما هي، موضحة أن المواد المستهدفة لتطبيق جزء ورقي من الامتحان وآخر إلكتروني، تضم مواد اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات لطلبة الصفوف من الخامس حتى الثاني عشر، والفيزياء لطلبة الصفوف من التاسع حتى الثاني عشر، والعلوم للطلبة من الخامس حتى التاسع.
واشتملــت المستجدات على تحديثات فـــي الورقة الامتحانية لتتكون من ثلاثة أجزاء، إذ تم تخصيص 30% من علامة الامتحان، وتُركز الأسئلة في الجزء الأول على المهارات السابقة المرتبطة بالمنهاج، مقابل 50% من علامة الامتحان وُتركز الأسئلة الجزء الثاني على محتوى المنهاج، فيما خصصت المؤسسة في الجزء الثالث 20% من علامة الامتحان وتركز الأسئلة فيه على مهارات التفكير العليا، وفيه أسئلة الـ (Bonus)، ويركز محتوى الامتحانات على مقرر المنهاج الذي تم تدريسه في الفصل الثاني.
بحسب البرمجة الامتحانية المعدلة  تحدد للطلبة ساعتين لكل اختبار، ولا يوجد وقت محدد في المواد التي تحتوي على جزء ورقي وآخر إلكتروني، بل يستطيع الطالب الانتقال بين جميع الأسئلة من الورقي إلى إلكتروني والعكس، بكل مرونة وسلاسة، وقد تحدد 20% من علامة الاختبار كاملة للجزء الورقي في كل اختبار.
وأوضحت المؤسسة أن استحداث جزء من الامتحان ورقياً، يصب في مصلحة الطالب، إذ إن أسئلة هذا الجزء ذات إجابات مفتوحة وتخاطب مهارات التفكير العليا للطالب

فضلا وليس امرا تفضل بالانضمام الى قنوات التلغرام ليصلك كل ما ينشر من دروس واوراق عمل وملخصات وامتحانات وكل ما يهم الطالب الاماراتي من أخبار ونصائح للعام الدراسي 2022-2023
قناة مدارس الامارات قناة تعليمية خاصة بجميع الصفوف
https://t.me/madareseelemarat
الصف الثاني
https://t.me/grade0001
الصف الثالث
https://t.me/grade01ae
الصف الرابع
https://t.me/grade02ae
الصفالخامس
https://t.me/grade03ae
الصف السادس
https://t.me/grade003uae
الصف السابع
https://t.me/grade05ae
الصف الثامن
https://t.me/grade06ae
الصف التاسع
https://t.me/grade07ae
الصف العاشر
https://t.me/grade08ae
الصفحة على التويتر
https://twitter.com/samischools                                                                              الصفحة على الفايسبوك https://www.facebook.com/profile.php?id=100090002317505
ورقة عمل درس ماعاب النبي طعاما قط التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الثاني.

ورقة عمل درس ماعاب النبي طعاما قط التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الثاني. 




فضلا وليس امرا تفضل بالانضمام الى قنوات التلغرام ليصلك كل ما ينشر من دروس واوراق عمل وملخصات وامتحانات وكل ما يهم الطالب الاماراتي من أخبار ونصائح للعام الدراسي 2022-2023
قناة مدارس الامارات قناة تعليمية خاصة بجميع الصفوف
https://t.me/madareseelemarat
الصف الثاني
https://t.me/grade0001
الصف الثالث
https://t.me/grade01ae
الصف الرابع
https://t.me/grade02ae
الصفالخامس
https://t.me/grade03ae
الصف السادس
https://t.me/grade003uae
الصف السابع
https://t.me/grade05ae
الصف الثامن
https://t.me/grade06ae
الصف التاسع
https://t.me/grade07ae
الصف العاشر
https://t.me/grade08ae
الصفحة على التويتر
https://twitter.com/samischools                                                                              الصفحة على الفايسبوك https://www.facebook.com/profile.php?id=100090002317505

ورقة عمل العوامل الطبيعيةوالعوامل البشرية دراسات اجتماعيةالصف الثاني الفصل الثاني 2022-2023.

ورقة عمل العوامل الطبيعيةوالعوامل البشرية دراسات اجتماعيةالصف الثاني الفصل الثاني 2022-2023.     


ورقة عمل العوامل الطبيعيةوالعوامل البشرية دراسات اجتماعيةالصف الثاني الفصل الثاني 2022-2023


فضلا وليس امرا تفضل بالانضمام الى قنوات التلغرام ليصلك كل ما ينشر من دروس واوراق عمل وملخصات وامتحانات وكل ما يهم الطالب الاماراتي من أخبار ونصائح للعام الدراسي 2022-2023
قناة مدارس الامارات قناة تعليمية خاصة بجميع الصفوف
https://t.me/madareseelemarat
الصف الثاني
https://t.me/grade0001
الصف الثالث
https://t.me/grade01ae
الصف الرابع
https://t.me/grade02ae
الصفالخامس
https://t.me/grade03ae
الصف السادس
https://t.me/grade003uae
الصف السابع
https://t.me/grade05ae
الصف الثامن
https://t.me/grade06ae
الصف التاسع
https://t.me/grade07ae
الصف العاشر
https://t.me/grade08ae
الصفحة على التويتر
https://twitter.com/samischools                                                                              الصفحة على الفايسبوك https://www.facebook.com/profile.php?id=100090002317505
أكثر المهن المطلوبة في دبي و الإمارات لسنة 2023

أكثر المهن المطلوبة في دبي و الإمارات لسنة 2023 





أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة العمل المفضلة للكثير من الباحثين عن العمل 

وأكثر الوظائف المطلوبة في الامارات بشكل عام و خاصة في دبي مؤخرًاالوظائف التالية بالترتيب من الاكثر طلبا الى الأقل طلبا 

  1- سائق

الادارة عمال اداري مساعد اداري سكرتارية 

أعمال حرة مختلفة التنظيف تنزيل حمولة 

- مندوب مبيعات 

5- طبيب 

- ممرض 

- كهربائي السيارات

- الميكانيكي

9  الطبخ 

 10 - السباك 

11 - الخباز 

12 استاذ او معلم في التعليم  

13 الحلاقة 

14 الخياط 

15 مصلح الهواتف الذكية 

 16 مزارع عامل بالمزرعة 

 17المترجم 

 18- جزار 











  





  

تعديل البرمجة الزمنية للفصل الدراسي الثاني 2022-2023.

تعديل البرمجة الزمنية للفصل الدراسي الثاني 2022-2023 








أهمم ما ورد في لقاء الاستعداد لامتحان الفصل الدراسي الثاني:
تم تعديل البرمجة الزمنية للفصل الدراسي الثاني 2022-2023
ستكون جميع الاختبارات مركزية من الصف الخامس إلى الحادي عشر جميع المسارات مواد اللغة العربية و الرياضيات و الفيزياء و العلوم سيكون هناك جزء ورقي و جزء إلكتروني
اما مواد التربية الإسلامية و العلوم الصحية و الدراسات الاجتماعية و الكيمياء و الاحياء سيكون فقط إلكترونيا
امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية و التربية الإسلامية يومي 13 و 14 مارس
سيتم عمل اختبار تجريبي خلال الفترة من 28 فبراير إلى 3 مارس
سيتم تطبيق الاختبارات الكتابية للغة العربية و اللغة الإنجليزية يومي 7 و8 مارس خلال اليوم الدراسي.
تطبق اختبارات المجموعة B خلال الفترة 6 إلى 10 مارس خلال اليوم الدراسي
بقية مواد المجموعة A تتم في الفترة من 17 الى24 مارس
سيركز  30٪ من الاختبار على المهارات الأساسية 50٪على مستويات المعرفة و الفهم الأساسية و 20٪ على مهارات التفكير
هناك هياكل للاختبارات كالمعتاد و سيكون هناك سؤالين بونص 10٪ لكل منهما و سيركز على مهارات التفكير
الطلاب خارج البلاد لظروف معينة يخضعون لاختبار إلكتروني فقط و يحتسب عليه درجة الفصل.
الجزء الورقي يمنح الطالب فرصة للحصول على درجة تناسب خطوات الحل بدلا من أن يفقدها كاملة


فضلا وليس امرا تفضل بالانضمام الى قنوات التلغرام ليصلك كل ما ينشر من دروس واوراق عمل وملخصات وامتحانات وكل ما يهم الطالب الاماراتي من أخبار ونصائح للعام الدراسي 2022-2023
قناة مدارس الامارات قناة تعليمية خاصة بجميع الصفوف
https://t.me/madareseelemarat
الصف الثاني
https://t.me/grade0001
الصف الثالث
https://t.me/grade01ae
الصف الرابع
https://t.me/grade02ae
الصفالخامس
https://t.me/grade03ae
الصف السادس
https://t.me/grade003uae
الصف السابع
https://t.me/grade05ae
الصف الثامن
https://t.me/grade06ae
الصف التاسع
https://t.me/grade07ae
الصف العاشر
https://t.me/grade08ae
الصفحة على التويتر
https://twitter.com/samischools                                                                              الصفحة على الفايسبوك https://www.facebook.com/profile.php?id=100090002317505
ماهو غاز الهيليوم Helium و من أين يأتي؟

 

ماهو غاز الهيليوم Helium و من أين يأتي؟  



الهيليوم عنصر كيميائي برمز He والرقم الذري له 2. وهو غاز نبيل عديم اللون والرائحة والمذاق وغير سام. الهيليوم هو ثاني أخف عنصر في الكون وثاني أكثر العناصر وفرة ، ويشكل حوالي 24٪ من الكتلة الأولية للكون . يستخدم بشكل شائع لخصائصه الخاملة ، يستخدم كوسيط تبريد للمفاعلات النووية وآلات التصوير بالرنين المغناطيسي. يستخدم الهيليوم أيضًا في البحث العلمي وكغاز رفع في البالونات والمناطيد.

Helium is a chemical element with the symbol He and atomic number 2. It is a colorless, odorless, tasteless, and non-toxic noble gas. Helium is the second lightest element in the universe and the second most abundant element, making up around 24% of the elemental mass of the observable universe. It is most commonly used for its inert properties, as a cooling medium for nuclear reactors and MRI machines. Helium is also used in scientific research and as a lifting gas in balloons and airships


 عند تعبئة إحدى البالونات بالهيليوم وتركها تفلت بعد ذلك، سوف يرتفع البالون حتّى ينفجر، عند تلك النقطة، سوف يتسرّب غاز الهيليوم وينتشر في الفضاء. هناك القليل من الهيليوم في الغلاف الجوّي،

 ويأتي هذا الهيليوم من جسميات ألفا المنبعثة من عمليّة التحلل الإشعاعي، كيف يتمّ ذلك؟ في الأماكن التي تحتوى على خامة اليورانيوم، فإنّ الغاز الطبيعي يتميّز باحتوائه على كميّات عالية من غاز الهيليوم وبتركيز عال يصل إلى %7، يبدو هذا منطقيّاً إذا علمنا بأنّ عملية تحليل اليورانيوم فانه يرسل العديد من جزيئات ألفا، وإذا علمنا أيضاً أنّ التجاويف التي تحتوي على الغاز الطبيعي تتميّز في العادة بأنّها بمثابة خزّانات محكمة الإغلاق. لذلك، لاستخراج الهيليوم الذي يوضع في البالونات يتمّ استخدام عمليّة التبريد لترشيح الهيليوم عن الغاز الطبيعي.    

مواعيد الاختبارات وتسليم الدرجات للفصل الدراسي الثاني 2022-2023

 مواعيد الاختبارات وتسليم الدرجات للفصل الدراسي الثاني 2022-2023




مواعيد الاختبارات وتسليم الدرجات للفصل الدراسي الثاني 2022-2023


فضلا وليس امرا تفضل بالانضمام الى قنوات التلغرام ليصلك كل ما ينشر من دروس واوراق عمل وملخصات وامتحانات وكل ما يهم الطالب الاماراتي من أخبار ونصائح للعام الدراسي 2022-2023
قناة مدارس الامارات قناة تعليمية خاصة بجميع الصفوف
https://t.me/madareseelemarat
الصف الثاني
https://t.me/grade0001
الصف الثالث
https://t.me/grade01ae
الصف الرابع
https://t.me/grade02ae
الصفالخامس
https://t.me/grade03ae
الصف السادس
https://t.me/grade003uae
الصف السابع
https://t.me/grade05ae
الصف الثامن
https://t.me/grade06ae
الصف التاسع
https://t.me/grade07ae
الصف العاشر
https://t.me/grade08ae
الصفحة على التويتر
https://twitter.com/samischools                                                                              الصفحة على الفايسبوك https://www.facebook.com/profile.php?id=100090002317505
ملخص وحدة الجهاز الدوري والجهاز التنفسي علوم الصف الثامن.

ملخص وحدة الجهاز الدوري والجهاز التنفسي علوم الصف الثامن

ملخص وحدة الجهاز الدوري والتنفسي علوم ثامن الفصل الثاني  الوحدة 7 :

الجهاز الدوري والتنفسي

 الدرس 1.7 : الجهاز الدوري    *وظائف الجهاز الدوري  * الجهازالدوري : هو جهاز النقل الخاص بالجسم . 

 مكوناته : الدم – القلب – الأوعية الدموية – الجهاز الليمفي  - يحمل الدم مواد مهمة إلى كل أنحاء الجسم ، ويضخ القلب الدم عبر شبكة واسعة من الأنابيب تسمى الأوعية الدموية ،   أما الجهاز الليمفي فهو جزء من الجهاز الدوري والمناعة .  

** وظائف الجهاز الدوري

  1 -نقل الأكسيجين والمواد الغذائية ومواد مقاومة لألمراض. 

 2ٌ -يحتوي الدم أجزاء خلوية وبروتينات تستخدم في تخثر الدم. 

 3 -توزيع الحرارة عبر الجسم لتنظيم درجة حرارته. 

 4 -المحافظة على الإتزان الداخلي للجسم.   


الدرس 2.7 : الجهاز التنفسي الجهاز التنفسي

  ** أهمية التنفس : إمداد خلايا الجسم بالأكسيجين وإزالة مخلفات ثاني أكسيد الكربون . 

 التنفس الخلوي : الأكسجين + جلوكوز ثاني أكسيد الكربون + بخار الماء + طاقة.  







 


التحميل من هنا

دعوة إلى ترحيل إجازة الربيع من25 مارس إلى السبت 01 أبريل 2023

دعوة إلى ترحيل إجازة الربيع من25 مارس إلى السبت 01 أبريل 2023



 توقّع إداريون ومعلمون في مدارس خاصة، أن تشهد بداية الفصل الدراسي الثالث غياباً جماعياً، بسبب تزامن الأسبوع الأول من الدراسة مع الأسبوع الأخير من شهر رمضان، ودعوا إلى ترحيل إجازة الربيع، التي تبدأ السبت 25 مارس، وتنتهي الأحد 10 أبريل، إلى الفترة من السبت الأول من أبريل إلى الأربعاء 19 أبريل2023 ليكون أول يوم دراسي في الفصل الثالث يوم 24 أبريل 2023 المقبل، عقب إجازة عيد الفطر.

واقترح معلمون وإداريون تأجيل نهاية الفصل الدراسي الثاني، وضم الأسبوع الأول من الفصل الثالث إليه، لتكون بداية الفصل الدراسي الثالث عقب إجازة عيد الفطر مباشرة، كما اشارو إلى أن هذا الاقتراح سيؤدي إلى تجنب الغياب الجماعي، الذي يسبق إجازة العيد، حيث ستتزامن بداية الفصل الدراسي الثالث وفقاً للتقويم الدراسي الحالي مع ما يعرف بـالأسبوع الميت، حيث أطلق عليه هذا الوصف، بسبب الغياب الجماعي للطلبة.

وأكد المعلمون، محمد حسين، وشادية موسى، ونوال رياض، استمرار ظاهرة الغياب الجماعي في فترات ثابتة من العام الدراسي، ووصلت إلى تسمية هذه الفترات بالأسابيع الميتة، وهي فترة ما قبل الاختبارات والأعياد، مشيرين إلى أن هذه المشكلة أرهقت المعلمين وإدارات المدارس، واختبر معها الميدان التربوي حلولاً عدة، أبرزها خصم درجات على عدم الحضور والمواظبة، وتنظيم فعاليات، ولكنها لم تفلح، بل زادت وتفاقمت وانتقلت إلى صفوف الحلقة الأولى أيضاً، بعد أن كانت مقتصرة على طلبة الحلقتين الثانية والثالثة.

وأشاروا إلى أن الغياب الجماعي المتفق عليه بين الطلبة، بات ظاهرة تعكس ثقافة مجتمعية، أرهقت مسؤولي التعليم، في ظل ضعف تعاون ذوي الطلبة بضبط دوام أبنائهم من جهة، وتحريض بعض المعلمين الطلبة على عدم الحضور من جهة أخرى، مع غياب دوافع الجدية لدى جميع الأطراف، لافتين إلى أن الفترات التي تسبق الأعياد، وقبل الامتحانات تخلو فيها الصفوف من معظم طلابها، ويتسبب ذلك في حيرة وربكة المعلمين، ويترتب عليه تأجيل شرح الدروس المقررة.

فيما أكد إداريون في مدارس خاصة، محمد نبيل، وأسامة صلاح، وراجي سعدالله، وأميمة عطوة، أن كثيراً من الأسر ترغب في السفر لقضاء أيام من رمضان والعيد مع عائلاتها، وترحيل الإجازة سيمنحها الفرصة، حيث يمكنهم السفر دون الإضرار من تعطيل أطفالهم عن الدراسة، لافتين إلى أن تبديل موعد بداية الفصل الدراسي الثالث لن يؤثر في عدد أيام التمدرس المعتمدة، لافتين إلى أن ترحيل بدء الفصل الدراسي الثالث إلى ما بعد إجازة عيد الفطر، ربما يكون مفيداً أيضاً للطلبة، لأن تركيزهم في نهاية شهر رمضان يكون أقل مقارنة ببداية الشهر، وتفكيرهم منشغل بالعيد، فضلاً عن أن المدرسين أنفسهم يكون أداؤهم أقل مما هو معتاد.

وأشاروا إلى أن ظاهرة الغياب الجماعي، باتت مشكلة تعوق المدرسة عن أداء رسالتها ودورها على الوجه الأكمل، وتؤثر بالسلب في العملية التعليمية، وتحول بينها وبين تحقيق الأهداف المنوطة بها، وأصبحت تحتاج إلى حلول غير تقليدية، منها تفويت الفرصة على الطلبة، بألا تكون هناك أيام دراسية بين عطلتين متقاربتين، بحيث ترحل الإجازة لتصبح أيام الدراسة متصلة، لافتين إلى أن الطلبة تنظم عملية الغياب الجماعي بينهم عبر قروبات «واتس أب».

فيما أكد معلمون في مدارس حكومية، أحمد جلال، وفيصل عبدالرحمن، ومريم علام، وفاطمة خالد، وجود مشكلة الغياب الجماعي في بداية الفصل الدراسي الثالث من العام الجاري في المدارس الحكومية أيضاً، وإن كانت بشكل أقل من المدارس الخاصة، حيث ستبدأ الدراسة يوم 17 أبريل قبل إجازة عيد الفطر بثلاثة أيام فقط، ثم تتوقف أربعة أيام، (إجازة عيد الفطر من يوم 20 أبريل المقبل حتى 23 أبريل)، متوقعين أن تشهد هذه الأيام الثلاثة غياباً جماعياً بنسبة كبيرة.

 التقويم المدرسي المعتمد

أظهر التقويم المدرسي المعتمد من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن إجازة الربيع (بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني) للطلبة 21 يوماً، تبدأ من السبت 25 مارس المقبل إلى الأحد 16 أبريل المقبل، على أن تكون العودة إلى الدوام المدرسي يوم الإثنين 17 أبريل. وأشار التقويم المدرسي للعام الدراسي الجاري، أن إجازة الربيع تكون لجميع المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم، أما بالنسبة لبقية المدارس الخاصة التي تطبق مناهج أجنبية، فتكون الإجازة ثلاثة أسابيع متصلة، حسب كل إمارة، والتواريخ المحددة، أو أسبوعين متصلين، وأسبوعاً ثالثاً يتم توزيعه على مدار العام الدراسي. مدارس اقترحت ترحيل إجازة الربيع أسبوعاً، والتي تبدأ السبت 25 مارس، وتنتهي الأحد 10 أبريل.

Search This Blog