أشهر 8 مقاطع فيديو على يوتيوب والتي تخطت مشاهداتها الـ"مليار

أشهر 8 مقاطع فيديو على يوتيوب والتي تخطت مشاهداتها الـ"مليار



نشر موقع "ميرور" البريطاني قائمة بأكثر الفيديوهات مشاهدة على المنصة التي انشأت عام 2005، وتخطت مشاهدات هذه المقاطع المليار مشاهدة

وجاءت القائمة على الشكل التالي:  1- أغنية غانغام ستايل - "بي إس واي".  2- أغنية ديسباسيتو - لويس فونسي.  3- ماشا والدب (أفلام كرتون) - وصفة الكارثة.  4- أغنية "november rain" - فرقة "Guns N roses".  5- أغنية "baby" - جاستين بيبر.  6- رقصة "بيبي شارك".  7- أغنية العجلات على الحافلة "Wheels on the Bus".  8- أغنية "shape of you" لـ "إيد شيرن".

 رزنامة الدخول المدرسي للموسم 2019 /2020

 رزنامة الدخول المدرسي للموسم 2019 /2020


أعلنت وزارة التربية الوطنية عن رزنامة الدخول المدرسي للموسم 2019 /2020

والرزنامة مبينة كما يلي :

وزارة التربية الوطنية تنشر تاريخ الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2019- 2020 
الادارة المركزية : الاحد 18 اوت 2019
الادارة المحلية : الاحد 25 اوت 2019 صباحا
المعلمون و الأساتذة : الاحد 1 سبتمبر 2019
التلاميذ : الاربعاء 4 سبتمبر 2019 صباحا
وزارة القوى العاملة تعلن عن توفر العديد من الوظائف بالمدارس الخاصة 25 يوليو 2019


وزارة القوى العاملة وبالتنسيق مع الهيئة العامة لسجل القوى العاملة تعلن عن توفر العديد من الوظائف بالمدارس الخاصة.
وللمزيد من الاطلاع على الوظائف المعلن عنها يرجى مراجعة موقع الهيئة أو الملحق الصادر بجريدة الشبيبة.







للمزيد سجل اعجابك بالصفحة على الفايسبوك


Image result for ‫سجل اعجابك بالصفحة‬‎
إطلاق نظام بوابات التعرفة المرورية في أبوظبي اعتبارا من 15 أكتوبر2019

إطلاق نظام بوابات التعرفة المرورية في أبوظبي اعتبارا من 15 أكتوبر2019




أعلنت دائرة النقل ومركز النقل المتكامل في أبوظبي عن إطلاق نظام بوابات التعرفة المرورية في مدينة أبوظبي بدءاً من 15 أكتوبر المقبل ، لتخفيف الازدحام المروري، وتشجيع استخدام وسائل النقل المستدامة، كالنقل العام ومشاركة السيارات، على أن يتم بدء تسجيل المركبات على الموقع الإلكتروني الخاص بالدائرة بدءا من 30 أغسطس المقبل.  وسيتم إنشاء حساب خاص بجميع المركبات المسجلة في إمارة أبوظبي بشكل تلقائي ومجاني، وسيتم استقطاع الرسوم المحددة للتعرفة المرورية تلقائياً من حساب المستخدم بمحفظة الدفع الإلكترونية المتكاملة.  وأعلنا أن الرسوم بواقع 4 درهم لكل عبور خلال أوقات الذروة من السبت وحتى الخميس في الفترة الصباحية من 7 إلى 9 والفترة المسائية من 5 إلى 7، بينما خارج أوقات الذروة وأيام الجمعة والعطلات الرسمية فسيتم احتساب 2 درهم.  وأشار المهندس إبراهيم سرحان الحمودي، المدير التنفيذي لقطاع النقل البري بالإنابة إلى أن تطبيق نظام المرورية سيتم عند العبور على أي من البوابات على جسر الشيخ زايد وجسر الشيخ خليفة بن زايد وجسر المقطع وجسر المصفح، مشيرين إلى تطبيق مخالفة للمرور عبر مناطق التعرفة المرورية دون تسجيل المركبة في نظام التعرفة المرورية بعد انتهاء المهلة المحددة للتسجيل وقيمتها 100 درهم لليوم الأول، و200 لليوم الثاني، و400 لليوم الثالث وماليه، وبحد أقصى 10 آلاف درهم إماراتي. 
 وأوضح ان تحصيل رسوم التعرفة المرورية عبر البوابات سيتم على مدار الساعة خلال جميع أيام السنة شريطة ألا يتجاوز 16 درهما لكل مركبة في اليوم الواحد.  ولفت إلى تطبيق النظام سيدخل إيرادات تصل إلى 400 مليون درهم سنويا، وهو ما يمثل عشر ما يتم انفاقه على مشاريع البنيه التحتية
أخبار عن بداية تدريس اللغة الصينية في مدارس الإمارات



ذكرت وزارة التربية والتعليم أن تطبيق مناهج اللغة الصينية سيبدأ في سبتمبر المقبل في مدارس الدولة. وقالت "الوزارة" لوكالة أنباء الإمارات "وام" أن التطور التاريخي في العلاقات بين الدولتين الإمارات والصين أدى إلى نمو متزايد من الإماراتيين لتعزيم وفهم اللغة والثقافة الصينية. وأعلنت أن منهاج اللغة الصينية سيدرس ابتداء من العام الدراسي 2019/2020 كما أشارت الوزارة إلى أنها تخطط لاستقطاب 150مدري لغة صينية للعام الدراسي القادم. وتخطط لتأسيس "مركز صيني" في مقرها، مؤكدة أن "هناك حاجةلتأسيس مركز من هذا النوع وذلك حتى يكون بإمكان الخبراء الصينيين مراقبة وتقييم مراحل تطبيق المنهج.






طريقة ملىء بطاقة الرغبات للتسجيلات الجامعية الأولية 2020/2019

طريقة ملىء بطاقة الرغبات للتسجيلات الجامعية الأولية 2020/2019





ماهي بطاقة الرغبات؟
بطاقة الرغبات هي وثيقة تقدم للطالب الناجح في شهادة البكالوريا 2019 لإختيار الشعب التي يريد مزاولتها بالجامعة , وفق المعدل و الشروط التي تتماشى مع المعدل المحصل عليه في البكالوريا , حيث يقوم الطالب بادخال 06 رغبات تنازليا , أي يضع شعبته اللأولى في المرتبة رقم 1 و هكذا...

 كيف أملأ بطاقة الرغبات ؟
ينبغي لحامل شهادة البكالوريا 2019 ملء بطاقة الرغبات المتوفرة ومراعاة احترام القواعد العامة، كما يجب ملء بطاقة رغباته وفقا لترتيب تنازلي وفي حدود الاختيارات العشرة المسموح بها في ميادين التكوين لنظام الليسانس ماستر، دكتوراه أو الأقسام التحضيرية أو الفروع ذات التسجيل الوطني، أو الفروع والجذوع المشتركة في النظام الكلاسيكي، ويشترط أن ترسلبطاقة الرغبات على الخط حصريا عبر الموقعين المخصصين لهذا الغرض. وتتم المعالجة الآلية لمجمل بطاقات الرغبات لحاملي شهادة البكالوريا الجدد التي تم ملؤها وإرسالها عبر الخط، من خلال أخذ بعين الاعتبار معيار تلبية إحدى الرغبات العشر المعبر عنها، أما في حالة عدم تلبية أي اختيار من الاختيارات العشرة، فيقترح على حامل البكالوريا توجيها نحو ميدان تكوين أو فرع أو جذع مشترك. وتبلغ نتائج المعالجة الوطنية الآلية لبطاقات الرغبات للطلبة على الموقعين المخصصين لهذا الغرض، ومن خلال اطلاعه على أحد هذين الموقعين سيتعرف حامل البكالوريا على نتيجة توجيهه، ومن ثم ينبغي عليه التقدم إلى المؤسسة التي وجه إليها لإيداع ملف تسجيله وتسديد رسوم التسجيل واستلام وثائق تأكيد تسجيله الإداري. ويمكن لحامل البكالوريا تغيير الدوائر الجغرافية للتسجيل بالنسبة لميادين التكوين والفروع كما هي محددة في الملاحق المناسبة لضمان توجيه أنجع لحاملي شهادة البكالوريا الجدد نحو مؤسسات التعليم العالي التي توفر قدرات استيعاب وتعليم وإيواء كافية.

متى يمكنك تقديم طعن؟
ويمكن لحامل البكالوريا تقديم طعن في حالة واحدة فقط، هي عدم تلبية أي رغبة من الرغبات العشر المعبر عنها في بطاقة الرغبات، وتوجه الطعون عن طريق الخط حصريا، وفي حالة عدم قبول حامل شهادة البكالوريا الموجه لفرع مشروط بالنجاح في اختبار كفاءة أو بالقبول بعد مقابلة شفوية أمام لجنة،  يعاد توجيهه نحو إحدى الرغبات المعبر عنها في بطاقة رغباته باحترام الشروط البيداغوجية المطلوبة، وفي هذه الحالة تتكفل المؤسسة التي وجه إليها أول مرة بالعملية الخاصة بإعادة التوجيه في إطار الندوات الجهوية.

تأكد من هذه الخطوات في التسجيل:
1- ملء جميع الخانات العشر المخصصة لرموز الميادين.
2- ضرورة ترتيب رموز الميادين والجذوع المشتركة والفروع المختارة ترتيبا تنازليا، بدءابالاختيار الأكثر رغبة فيه.
3- عدم تكرار نفس الرمز من بين الاختيارات العشرة.
4- الاكتفاء بتسجيل رموز الميادين والجذوع المشتركة والفروع التي لك أكبر الحظوظ فيها.
 5- بعد التأكد من الملء الجيد لاختيارك، يجب إرسالها على الخط، وذلك بالضغط على تعليمة”إرسال” الممنوحة من طرف البرنامج، ثم طبع نسخة من هذه البطاقة للاحتفاظ بها.
21  يوليو 1969 في مثل هذا اليوم أول خطوة للإنسان على سطح القمر


21  يوليو 1969 في مثل هذا اليوم أول خطوة للإنسان على سطح القمر

تتذكر البشرية اليوم ذلك الإنجاز التاريخي الذي حبس أنفاس نصف مليار شخص عبر العالم في 20 يوليو/تموز 1969، حيث خطا الإنسان أول خطوة له على سطح القمر، ما مهد لاحقا لإطلاق مهام باتت غير محدودة لغزو الفضاء وسبر أغواره.  
يحيي العالم السبت الذكرى السنوية الخمسين لهبوط الإنسان للمرة الأولى على سطح القمر عبر مهمة "أبولو 11" التي ضمت نيل أرمسترونغ وباز ألدرين ومايكل كولينز، في إنجاز تاريخي حبس أنفاس نصف مليار شخص تسمروا على شاشاتهم لمتابعة هذه "الوثبة العملاقة" للبشرية.  وحطت الوحدة القمرية المسماة "إل إي إم" والملقبة "إيغل"، عند الساعة 20:17 بتوقيت غرينيتش من مساء 20 يوليو/تموز 1969. وبعد أقل من ست ساعات، عند الساعة 02:56 ت غ، وطأ نيل أرمسترونغ بقدمه اليسرى القمر ونطق بجملته الشهيرة "إنها خطوة صغيرة لإنسان لكنها وثبة عملاقة للبشرية".


Search This Blog