22 الجاري بدء الدراسة في كليات التقنية العليا


22 الجاري بدء الدراسة في كليات التقنية العليا 



 وتبدأ التحضيرات للعام الأكاديمي الجديد بدوام أعضاء هيئة التدريس والموظفين الأكاديميين في 15 أغسطس الشهر الجاري، وتنظيم النشاط التوجيهي للطلبة الجدد واحتياجات التقييم والتسجيل، إضافة إلى إعادة فتح التسجيل الإلكتروني وامتحانات الإعادة للطلبة الذين لم يتموا المتطلبات، في الفترة من 15 أغسطس إلى 19 من الشهر نفسه.


الأسئلة الأكثر شيوعاًحول إعلان الزي المدرسي الجديد 2022-2023

الأسئلة الأكثر شيوعاًحول إعلان الزي المدرسي الجديد 2022-2023



أسئلة عامة عن الزي ومنافذ بيعه


1 .هل تم تغيير الزي المدرسي كلياً لطلبة المدارس الحكومية؟
نعم، تم تغيير الزي المدرسي الجديد بدءاً من العام الدراسي 2022-2023 ،لكل من الذكور والإناث، بشكل كامل لمختلف الحلقات الدراسية بدءاً من الروضة الأولى ولغاية الصف 12، وفق مرتكزات مستمدة من البيئة المدرسية، وما يتصل بها من أصول وضوابط تربوية.

2 .متى سيتم توفير الزي المدرسي الجديد؟
سيتم توفير الزي المدرسي الموحد الجديد للطلبة بدءا من 15 أغسطس 2022.

3 .لماذا تم تغيير الزي المدرسي لطلبة المدارس الحكومية؟


تم تغيير الزي المدرسي لتوفير مزيد من شروط الراحة للطلبة بما يتوافق مع طبيعة سير اليوم الدراسي، ويمدهم كذلك بالمتطلبات العملية اللازمة التي تحتمها عليهم طبيعة النشاطات الصفية وغير الصفية التي يمارسونها في مدارسهم، علاوة على تماشيه التام مع اشتراطات الأمن والسلامة التي يجب توافرها لدى الطلبة عند استخدامهم للمختبرات العلمية المتاحة لهم في المدارس.

4 .هل يشمل الزي المدرسي كافة الطلبة وجميع الحلقات الدراسية؟
نعم، يشمل الزي الجديد كافة الطلبة بدءاً من الروضة األولى ولغاية الصف 12، وسيتم توحيد الزي لكل حلقة دراسية بشكل منفصل عن الحلقات الأخرى.

5 .هل يشمل الزي الموحد الجديد طلبة مدارس الأجيال؟
نعم، يشمل الزي الجديد طلبة مدارس الأجيال، فهي مدارس حكومية سيتم تشغيلها من قبل مزودي خدمات تعليمية خاصة وتحت إشراف كامل من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

6 .ما هي معايير اختيار تصميم ونوع الزي المدرسي لطلبة المدارس الحكومية؟
تحرص المؤسسة على توفير زي مدرسي مريح وعملي ذات جودة عالية لجميع طلبتها، ويراعي خصوصية كل حلقة دراسية ومتطلبات العملية التعليمية وساعات الدراسة وبيئته.

7 .ما هي آلية توفير ومنافذ بيع الزي المدرسي الجديد؟
عملت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي على الاتفاق مع مورد واحد وهو اللولو هايبرماركت لتوفير الزي المدرسي للطلبة في مختلف مناطق الدولة، وسيتم ذلك عبر 38 منفذاً للبيع التابعة للمورد بما يضمن توفير الزي بسهولة ويسر كما ورد في الدليل.
8 .هل هناك خيار آخر لشراء الزي في حال وجود فرع اللولو على مسافة بعيدة جداً عنا؟
في هذه الحالة وحرصا منا على تيسير عملية الشراء، سنعمل مع المورد على توفير الزي في بعض المدارس ابتداء من تاريخ 22 أغسطس (تاريخ عودة الكادر الإداري والتعليمي للمدارس)، وذلك في المناطق الآتية حصرا: السلع، القوع، الوقن، وجزيرة دلما، كما ورد في الدليل.

9 .ماذا عن سعر الزي المدرسي الجديد؟
حرصت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي على توفير زي مدرسي بأسعار معقولة للجميع.

ضوابط الزي


ما هي ضوابط الزي المدرسي والمظهر الخارجي للطلبة أثناء الدوام الدراسي؟
- يتوجب على جميع الطلبة ارتداء الزي المدرسي وفق التصميم المعتمد لكل حلقة - وفق الدليل.
- أهمية ارتداء الزي المدرسي بمظهره الأنيق والمرتب والنظيف.
- يتوجب ارتداء أحذية مسطحة سوداء اللون ومغلقة بالكامل مع الزي المدرسي، إضافة إلى الجوارب البيضاء ؛ ويمنع ارتداء أحذية رياضية للطلبة والطالبات، إضافة إلى الأحذية مع كعب للطالبات، مع الزي المدرسي. ويمكن للطلبة ارتداء الأحذية الرياضية مع الزي المدرسي الرياضي خلال الأيام التي تتوفر فيها حصص رياضة أو عند مقتضيات النشاطات/الفعاليات غير الصفية.
- يجب أن يكون طول الشعر وتسريحاته متوافقة مع القبول المحلي المجتمعي، وأن يكون لونه طبيعياً.
- الابتعاد عن وضع طلاء الأظافر والمكياج الواضح في المدرسة.
- سيتم التدقيق المستمر لضمان التزام جميع الطلبة بإرتداء الزي المدرسي.
- سيتم إخطار أولياء األمور في حال عدم التزام الطالب بضوابط الزي المدرسي والمظهر الخارجي للطالب، لإتخاذ الإجراءات الضرورية.

طريقة التسجيل في مبادرة البرنامج الصحي "نافس"

طريقة التسجيل




طريقة التسجيل في مبادرة البرنامج الصحي "نافس"

تواصل مبادرة "البرنامج الصحي"، إحدى مبادرات مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس" تلقي طلبات التسجيل من المواطنين الراغبين بالانضمام إليها من حملة الثانوية العامة كحد أدنى، وذلك لغاية موعد انتهاء التسجيل في 14 أغسطس الجاري. 

ويتعاون البرنامج مع 3 مؤسسات تعليمية وطنية مرموقة هي كلية فاطمة للعلوم الصحية وكليات التقنية العليا وجامعة الفجيرة، ويوفر منح دراسية ومكافآت مالية شهرية فضلا عن توفير الفرص الوظيفية في القطاع الصحي للمنتسبين بعد التخرج واستيفاء الشروط المطلوبة، حيث يستهدف استقطاب 2000 مواطن خلال العام 2022.


ويمكن للمواطنين والمواطنات التسجيل في البرنامج من خلال اختيار المؤسسة التعليمية المطلوبة عبر النقر على رابط "لينك تري" في "بايو" صفحة الوزارة على "إنستغرام"، والرابط ذاته المتوفر على صفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، كما يتيح الموقع الإلكتروني لمبادرة "نافس" التسجيل في البرنامج، بالإضافة لصفحات المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي.


للتسجيل عبر الرابط https://linktr.ee/mohre

تنـــويه مهم بخصوص تعديل اللباس المدرسي الجديد


تنـــويه مهم بخصوص تعديل اللباس المدرسي الجديد

تنوه مؤسسة التعليم المدرسي بأنها تلقت بعض الملاحظات من أولياء الأمور والميدان على الزي المدرسي الجديد الخاص برياض الأطفال للبنات، وتفيد بأنه تم توجيه المورد للاستجابة لهذه الملاحظات وتغيير الزي بما يحقق راحة الأطفال خلال اليوم الدراسي ورضى أولياء الأمور .

تنـــويه مهم بخصوص تعديل اللباس المدرسي الجديد. تنوه مؤسسة التعليم المدرسي بأنها تلقت بعض الملاحظات من أولياء الأمور والميدان على الزي المدرسي الجديد الخاص برياض الأطفال للبنات، وتفيد بأنه تم توجيه المورد للاستجابة لهذه الملاحظات وتغيير الزي بما يحقق راحة الأطفال خلال اليوم الدراسي ورضى أولياء الأمور . كما تنوه المؤسسة بأنه تم اعتماد آلية جديدة عند تغيير الزي مستقبلاً حيث سيتم إشراك ممثلين عن المدارس والميدان التربوي بالإضافة لمجموعة من المصممين الإماراتيين لتصميم واختيار الأزياء المدرسية مستقبلاً بما يحقق المتطلبات التعليمية وتوفر الراحة للطلاب وتنسجم مع أفضل الممارسات التعليمية الوطنية. يمكن الاطلاع على دليل الزي المدرسي المعدل

من هنا





مراحل ومسارات التعليم المدرسي في الامارات العربية المتحدة.


مراحل ومسارات التعليم المدرسي في الامارات العربية المتحدة



المراحل الدراسية في المدارس الحكومية

تطبق وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات المراحل الدراسية التالية في المدارس الحكومية.

مرحلة رياض الأطفال

تعتبر الدراسة في مرحلة رياض الأطفال غير إلزامية. ويقبل الأطفال الذين لم يبلغوا السن المطلوب للصف الأول من التعليم العام، ويلتحقون بفصول مختلطة مدتها عامان كما يلي:

  • السنة الأولى (KG1)
  • السنة الثانية (KG2)

وفي هذه المرحلة، يتم إعداد الأطفال قبل دخولهم الحلقة الأولى وما بعدها، ويقضي الطلاب وقتًا في تنمية مهاراتهم الاجتماعية، واللغوية، والبدنية، والأكاديمية.

بدءاً من العام الأكاديمي 2018-2019 ، عدّلت وزارة التربية والتعليم في صفوف المراحل الدراسية، بحيث يكون عدد الصفوف في كل مرحلة أربعة، بدلاً من ستة صفوف كما كان في السابق وذلك على النحو التالي:

 

المرحلة التأسيسية: المستوى الابتدائي/الحلقة الأولى

تشمل هذه المرحلة الصفوف الدراسية من الصف الأول حتى الرابع، وتهدف إلى توفير بيئة تعليمية غنية تساهم في تشجيع الطلبة على التعلم، وتساعدهم في بداية مشوارهم الدراسي.

 

المرحلة المتوسطة: الحلقة الثانية

يكمل الطلبة في هذه المرحلة الصفوف الدراسية من الخامس حتى الثامن، وتهدف إلى رعاية الطلبة وتأهيلهم للمستقبل، ومساعدتهم في تنمية الشعور بالولاء للمجتمع.

 

المرحلة الثانوية: الحلقة الثالثة

تشمل هذه المرحلة الصفوف الدراسية من الصف التاسع حتى الثاني عشر. ويتهيأ الطلبة في هذه المرحلة التعليمية لبداية حياتهم العملية، وتقلُّد أدوارهم في المجتمع.

بمجرد الانتهاء من هذه المرحلة، يتم منح الطالب الشهادة الثانوية، وهي تعني إكمال 12 عاماً من التعليم الإلزامي. ويٌمنح الطلاب الذين أكملوا تعليمهم في المدرسة الثانوية التقنية الدبلوم الفني الثانوي.

مسارات التعليم في المدارس الحكومية

قبل العام 2015، اعتمدت مرحلة التعليم الثانوي في دولة الإمارات على مسارين هما: المسار العلمي والمسار الأدبي، ولكن في السنوات الأخيرة نفذت وزارة التربية والتعليم عدة تغييرات جذرية بهـدف تطويــر مخرجــات التعليــم العام لتتناسب مع متطلبــات اقتصــاد المعرفة، وأهداف المدرسة الإماراتية، وقسمت التعليم الثانوي إلى أربعة مسارات هي:

  • المسار العام 
  • المسار المهني (التخصصي)  
  • المسار المتقدم 
  • مسار النخبة (برنامج العلوم والرياضيات المتقدم)     

بدءاً من الصف الأول يلتحق كافة الطلبة بمسار التعليم العام، ووفقاً لرغبة الطالب وميوله وأدائه الأكاديمي يحق له الالتحاق بإحدى المسارات التعليمية عند وصوله لصف معين. وبصرف النظر عن المسار الذي يتم الالتحاق به، يتــم تأهيــل كافة الطلبة بمــا يتوافــق مــع السياســة التعليميــة فــي الدولــة وأهدافهــا، ومتطلبــات التعليــم العالــي وســوق العمــل، ومتطلبــات التنميــة المســتدامة، واحتياجــات المستقبل.  

     

يُطبق المسار المهني بدءاً من الصف التاسع، ويستكمل الطالب الصفوف (9،10،11،12) ويحصل على شــهادة ثانويــة تطبيقيــة بديلــة معادلــة لشــهادة الثانويــة التقنيــة عنــد التخــرج فــي الثانويــة.

 

يتبــع المســار المهنــي منهــاجاً عملــياً للتعليــم والتعلــم ويقــوم علــى تطبيــق المعرفــة وتنميــة مهــارات الطلبــة وصقلهــا.

 

بدءاً من الصف العاشر، يحق للطالب الالتحاق أما بالمسار المتقدم أو البقاء في المسار العام، ويعتمد ذلك على ضوابط خاصة وشروط معينة أهمها رغبة الطالب وتحصيله الأكاديمي. فبينما يدرس طلبة المسار المتقدم مواد مكثفة في الجوانب العلمية، يحصل الطالب في المسار العام على قدر أقل من المواد العلمية، إنما بأسلوب يمكنهم من اختيار تخصصات تطبيقية في المرحلة الجامعية، واكتساب قدر متكافئ من المهارات في التعليم العالي

يكمن الفارق الأساسي بين المسارين فــي كثافــة المــواد العلمية التي يدرسها الطلبة، حيث يحصل طلبــة المســار المتقــدم من إعــداد مكثف في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

 

بدءاً من الصف السادس، يمكن للطلبة المميزين علمياً اختيار الانضمام إلى برنامـج العلـوم المتقـدم لمسـار النخبـة، والمصمم خصيصاً للطلبـة المتفوقين أكاديمياً من الصف السادس إلى الصف الثاني عشر.

 

يركز منهج مسار النخبة على الرياضيات والعلوم بأسلوب يعزز مهارات التحليل، والتفكير المنطقي، وحل المشكلات بطرق عملية.

 

وبمجرد الانتهاء من المرحلة الثانوية في أي من مساراتها، يتم منح الطالب الشهادة الثانوية، وهي تعني إكمال 12 عاماً من التعليم الإلزامي.

 كتاب الطالب لمادة الرياضيات المتكاملة للصف السابع المسار العام الفصل الدراسي الأول2021-2022.

 

 كتاب الطالب لمادة الرياضيات المتكاملة للصف السابع المسار العام الفصل الدراسي الأول2021-2022.     


 كتاب الطالب من مادة الرياضيات المتكاملة للصف السابع المسار العام الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022.     






التحميل من هنا 

 تلسكوب جيمس ويب يلتقط صورة نادرة ومذهلة لمجرّة عجلة العربة

 تلسكوب جيمس ويب يلتقط صورة نادرة ومذهلة لمجرّة عجلة العربة



 تلسكوب جيمس ويب يلتقط صورة نادرة ومذهلة لمجرّة "عجلة العربة" التي تبعد نحو 500 مليون سنة ضوئية، حيث تظهر حلقاتها بوضوح لم يسبق له مثيل من قبل


 الزي المدرسي الجديد لطلبة الحلقة الثانية

 الزي المدرسي الجديد لطلبة الحلقة الثانية 

خيارات عدة للزي المدرسي الجديد لطلبة الحلقة الثانية، الذي يتضمن قميص أبيض طويل الأكمام أو قصير الأكمام، إلى جانب بنطلون أزرق وربطة عنق للطلاب. وبإمكان الطالبات الاختيار بين تنورة طويلة أو بنطلون واسع مع قميص أبيض بأكمام طويلة



منافذ بيع الزي المدرسي الجديد في مختلف مناطق الدولة 2022-2023.


منافذ بيع الزي المدرسي الجديد في مختلف مناطق الدولة 2022-2023.

38 منفذا تابعا للولو هايبرماركت المورد المعتمد لبيع الزي المدرسي الجديد في مختلف مناطق الدولة، تم اختيارها بدقة لتسهيل حصولكم عليه.






Search This Blog