Ads2

Ads

no image



الاستخدام المتكرر للهواتف الذكية، يضع المستخدمين في حاجة دائمة لإعادة شحنه والانتظار لأوقات طويلة حتى يتم شحن الموبايل، الأمر الذي يسبب أزمة خارج المنزل، خاصة في ظل عدم وجود مصدر للكهرباء.
واليكم أسهل 9 طرق لشحن هاتفك خارج المنزل ودون الحاجة لوجود مصدر للكهرباء:
1- الشحن بـ “أوراق الشجر”
تعتمد هذه الطريقة على إحضار أوراق شجر خضراء، وبطارية موبايل، ثم اتباع الخطوات التالية:
1- نقوم بحك كعب هذه الأوراق بأطراف البطارية النحاسية المربعة لمدة دقيقة.
2- نظف البطارية بقطعة قماش ناعم الملمس.
3- ضع البطارية مرة أخرى بالموبايل.
قد يتطلب الأمر أن تقوم بتكرار هذه الطريقة عدة مرات.
2- الشحن بالشواية
الحل الأمثل لإعداد الطعام، شواية BioLite والتي تعمل بالنار والخشب، ويمكنها تحويل حرارة النار إلى كهرباء تمكنك من شحن هاتفك الذكي.
تتميز هذه الشواية بتصميم خفيف ومختلف، فهي سهلة الاستخدام وصديقة للبيئة، حيث تحمي من الأمراض الناتجة عن دخان الشوايات العادية، والتي تسبب العديد ممن الأمراض.
وما زالت هذه الشواية في مرحلة التطوير، وتحتاج إلى الاختبارات النهائية والدعم المادي لطرحها في الأسواق
3- الشحن بالماء المغلي
ابتكرت إحدى الشركات تحمل اسم Power Practical وعاء لغلي الماء يمكنه شحن الهاتف، ويمكن لهذا الوعاء الذي يحمل اسم PowerPot شحن الهاتف الذكي بواسطة USB، من خلال غلى الماء، حيث تؤدي هذه العملية إلى توليد الكهرباء، فشحن الهاتف لمدة 20 دقيقة بهذا الوعاء يعطيه طاقة تكفي للتشغيل لساعتين كاملتين.
وتتميز هذه الطريقة، إلى جانب السهولة والأمان، بالحفاظ على البيئة، ويبلغ سعرها 149 دولارا، وفق ما ذكره أحد المواقع المتخصصة والمهتم بآخر أخبار التكنولوجيا وأحدث الابتكارات العلمية والإلكترونية.
4- شحن بحقيبة الظهر
ابتكار جديد، انتشر خلال الفترة الأخيرة عبارة عن “حقيبة ظهر” تمكّنك من شحن هاتفك في أي مكان، حتى أثناء المشي في الطريق، وتتوفر من هذه الحقيبة نسختان: الأولى تحمل اسم Colfax وهي النوع المزود بشاحن داخلى يمكنك بكل سهولة من شحن هاتفك الذكي.
أما الثانية فتحمل اسم Colfax PHD والتي تتمتع بخصائص إضافية، مثل وجود هارد بسعة 500GB، حيث يمكنك من الاحتفاظ بملفاتك، إلى جانب تزويدها بخاصية الـ “واى فاى”، ويبلغ سعر الحقيبة الأولى 349 دولارًا أمريكيًّا، بينما يبلغ سعر الثانية 495 دولارا.
5- الـ”مج الذكي” icup
ابتكرت شركة “أبل” “مج” ذكيا يحمل اسم icup يمكنه الاحتفاظ بحرارة المشروبات، كما أنه متصل بقاعدة كهربائية بها منفذ USB يمكن استخدامه لشحن الهاتف أو إيصاله بالكمبيوتر، وتم تزويد “المج” كذلك بملعقة بنفس تصميمه، والذي جاء على شكل شعار أبل الشهير، التفاحة المقطومة.
6- شحن بالحذاء
حاول المراهق الفلبيني الذي يحمل اسم Casimiro على ابتكار حذاء ذكي يمكنه توليد الكهرباء لشحن الهاتف المحمول، كما يمكن استخدام هذا الحذاء لممارسة الرياضة، وهو ما من شأنه استغلال الطاقة والحركة الناتجتين عن جهد مرتدي الحذاء من أجل توليد الكهرباء لشحن الهاتف، فممارسة ساعتين من الرياضة تمكنها شحن الهاتف لمدة 10 دقائق، وقد استطاع هذا الشاب تقديم اختراعه في معرض “جوجل” للعلوم الأخير، وربما يصبح الحذاء متوفرا في الأسواق في مرحلة لاحقة.
7- الشحن باستخدام “موزة وبرتقالة وتفاحة”
في اكتشاف غريب ومفاجئ اكتشفته مجموعة من الفنيين والخبراء في مجال الطاقة وجدت أن هناك طريقة يمكن من خلالها استخدام أنواع من الفاكهة لتوليد طاقة كهربائية كافية لشحن الهاتف الذكي لتغنيك بذلك عن التيار الكهربائي المعتمد عليه كليا، حيث يمكن تنفيذ هذه الطريقة باستخدام تفاحة وموزة وبرتقالة.
كل ما عليك هو إحضار مسمارين فولاذيين وسلكين نحاسيين ولف أحد السلكين حول مسمار وغرسه بالتفاحة ثم لف السلك الآخر على رأس المسمار الثاني واغرسه في البرتقالة وبعدها غرس طرفي السلكين الآخرين بالموزة بجانب بعضهما البعض والانتظار 15 دقيقة قبل غرس طرف الشاحن USB الموصول بالموبايل في الموزة.
8- الشحن بكوب قهوة
بواسطة كوب قهوة أو شاي مثلج، حيث تعتمد طريقة عمل هذا الشاحن، الذي أُطلق عليه اسم “Epiphany onE Puck”، على وضع الكوب فوق قاعدة الشاحن الدائرية، هذه الأخيرة لها وجهان، أحدهما باللون الأحمر للمشروبات الساخنة، والثاني باللون الأزرق للمشروبات المثلجة أو الباردة، وبمجرد ارتكاز الكوب على القاعدة، يتم توصيل هاتفك الذكي بقاعدة الشاحن عبر منفذ يو إس بي المدمج بها، لتتحول البرودة والسخونة المهدرتان بواسطة محرك ستيرلنج الموجود داخل الشاحن، إلى طاقة تشحن بها بطارية هاتفك الذكي أو أي جهاز آخر به وصلة يو إس بي.

no image
جميع مواضيع شهادة التعليم المتوسط  bem 2014 مع الحلول النموذجية

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

اللغة العربية

 الاسئلة 




فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

الحل النموذجي 


البناء الفكري:
1  العنوان: الألعاب الإلكترونية  الحاسوب  أثر التكنولوجيا على الأطفال .
2  أقبل الأطفال على الألعاب الإلكترونية لأنها مغرية جذابة تسحر نفوسهم..
3  الخاسر هو الطفل لأن هذه الألعاب تفقده اللعب الجسدي و ال ا رحة النفسية و الانفتاح على الآخرين.
4  الشرح: يحفزهم: يشجعهم ، يدفعه ، يحثه يغتبط: يسر، يفرح
5  الأضداد: خامدة = نشطة، متحركة الانفتاح = الانغلاء
البناء الفني:
1  يظلل الانغلاق حياة الأطفال
 شبه الكاتب الانغلاق بما يستظل به كالشجرة و نحوها و لم يصرح بالمشبه به و لكنه ذكر
ما يدل عليه و هو " يظلل " على سبيل الاستعارة المكنية.
2  الطباق: الأمس و اليوم ، القديمة و الحديثة ، السعادة و الشقاوة
البناء اللغوي:
1  الإع ا رب: مشقة: مفعول به منصوب و علامة نصبه الفتحة الظاه رة على آخره.
الانغلاق: فاعل مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
2  محل الجمل من الإع ا رب:
أن غزت الآلات السحرية بيوتهم: جملة فعلية فرعية في محل جر مضاف إليه
هم الأولاد: جملة اسمية في محل رفع خبر أن
3  صوغ اسم التفضيل: أكثر ممارسة ، أشد م ا رسا
توظيفه: أبي أكثر ممارسة للرياضة مني.
كان أجدادنا أشد م ا رسا للحرب منا.
الوضعية الإدماجية 



فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015



الرياضيات 

الاسئلة 




فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

الحل النموذجي
فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015







فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015


اللغة الفرنسية 

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015
Texte :
Jusque dans les années 1970, peu d'éléments permettaient aux hommes de réaliser
que I'activité humaine peut avoir des conséquences sur la santé de la planète. Une
association écologiste défend I'hypothèse selon laquelle le développement économique
est incompatible avec la protection de la planète.
Aujourd'hui, nous disposons de preuves scientifiques dans de nombreux
domaines : réchauffement climatique, pollution de I'air et de I'eau, disparition
d'espèces animales et végétales, diminution des ressources minérales ... La prise de
conscience est mondiale, et chaque citoyen est invité à participer à l'effort collectif de'
protection de I'environnement.
Il existe de nombreuses manières d'agir au quotidien par des gestes simples : le
tri des déchets, l'économie d'eau et d'électricité, les transports doux (vélo, marche), une
alimentation à base de produits bios et locaux, I'utilisation de produits à durée de vie
plus longue...
Ainsi, notre environnement sera certainement meilleur.
Source Internet
http : //rvrvw.n otre-planète-info/écolo gie.
. Ouestionnaire
I) Comnréhension de loécrit: (13 points)
l. Le thème de ce texte est :
a) Le développement scientifique.
\$) La protection de I'environnement.
c) La vie des oiseaux.
Choisis la bonne réponse.
2. Classe ces expressions dans le tableau suivant :
- La pollution de I'air et de I'eau.
- Le tri des déchets.
- L'économie d'eau et d'électricité.
- La disparition des espèces vivantes.
Conséquences de I'activité humaine Solutions pour protéger la planète


3. Réponds par Vrai ou Faux :
a) L'homme est responsable de la pollution.
b) L'homme doit détruire les espèces animales et végétales.
c) L'homme peut sauver la nature par des gestes simples.
4. <Le développement économiqus est iggggpglible avec la protection de la planète. >
a) Décompose ie mot souligné.
b) Donne son antonyme (son contraire).
5. Complète le tableau :
Le nom Le verbe
La protection
participer
6. Relève du texte, deux (02) mots du champ lexical de : << la nature >>.
7. <<L'activité humaine dégrade la nature. >
- Transforme cette phrase à la voix passive.
8. < Aujourd'hui, nous disposons de preuves scientifiques de La dégradation de la nature. >>
- Complète:
Demain,
9. < IJne association écologiste défend les espèces animales et végétales. >>
- Réécris cette phrase au pluriel:-
Des .
10. Donne un titre au texte.
D Production écrite : (07 points)
Pour une ville propre, I'association de ton quartier organise une journée de nettoyage.
Ecris un court texte (8 à 10 lignes), dans lequel tu essaieras de convaincre tes amis(es)
à y participer.
- Tu débuteras ton texte par une introduction comprenant ie thème et la thèse.
- Tu emploieras : - (03) arguments.
- les connecteurs logiques.

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

الحل النموذجي 
فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015


Compte rendu du BEM 2014 par M.HAMERLAIN
I-Compréhension du texte ;
1. Le thème de ce texte est : b) La protection de l’environnement
2. Je classe les expressions dans le tableau :
Conséquences de l'activité humaine Solutions pour protéger la planète
La pollution de l'air et de l'eau.
La disparition des espèces vivantes.
Le tri des déchets
L'économie d'eau et d'électricité.
3. Je réponds par Vrai ou Faux :
a) L'homme est responsable de la pollution. ==Vrai==
b) L'homme doit détruire les espèces animales et végétales. ==Faux==
c) L'homme peut sauver la nature par des gestes simples. ==Vrai==
4. a) Je décompose le mot « incompatible » ;
Préfixe Radical Suffixe
In compat ible
b) l’antonyme du mot « incompatible » est compatible
Incompatible =/= compatible
5. Je complète le tableau :
Le nom Le verbe
La protection protéger
La participation participer
6. Le champ lexical de « la nature » : l'air - l'eau - d'espèces animales et végétales -
ressources minérales …
7. « L'activité humaine dégrade la nature. »
Je transforme la phrase à la voix passive ;
« La nature est dégradée par l’activité humaine »
8. J’écris la phrase au futur simple ;
« Demain, nous disposerons de preuves scientifiques de La dégradation de la nature. »
9. Je réécris la phrase au pluriel ;
« Des associations écologistes défendent les espèces animales et végétales. »
10. Je donne un titre au texte ; « La protection de l’environnement », « Protégeons
l’environnement ! »
II-Production écrite ; à titre d’exemple
La propreté est une des conditions de la qualité du cadre de vie, C'est pourquoi, il est
demandé à tous les habitants d'adopter une attitude civique.
D’abord, le nettoyage de la ville est une activité de groupe.
Ensuite, cette activité a un impact positif direct sur l’environnement. De plus, Elle
améliore l’esthétique de la ville nettoyée ;
Enfin, nettoyer la ville permet de vivre dans un environnement sain !
Donc, c'est beau et sain une ville propre ! Alors agissons ensemble pour nettoyer notre

ville.

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

الانجليزية
فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015 
الاسئلة 
فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015




فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

الحل النموذجي 

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015




فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015
العلوم الطبيعية  


فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015




فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

الحل النموذجي 

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015




فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

التكنولوجيا

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015





فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

الحل النموذجي 

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

حل التمرين الأول:
1 – أ- الصيغة الشاردية لمحلول كلور النحاس هي: (Cu2+ + 2Cl–)
1 – ب - لون محلول كلور النحاس أزرق
- يدل هذا اللون على وجود شوارد النحاس الثنائي Cu2+
2 – أ - عند غلق الدارة تتجه شاردتين من الكلور السالبة نحو المصعد )المسرى
الموجب( و تفقد كل واحد إلكترون واحد و تشكلان مع بعض غاز ثنائي الكلور الذي
يصعد عند المصعد.
من جهة أخرى تتجه شوارد النحاس الموجبة نحو المهبط )المسرى السالب( و تكتسب كل
واحد إلكترونين و تشكل ذرة النحاس و تترسب على المهبط
2 – ب - المعادلة الحادثة عند المصعد: + 2e---> Cl22Cl-
المعادلة الحادثة عند المهبط: Cu2+ + 2e- --> Cu
2 – ج - المعادلة الكيميائية الاجمالية:
Cl2(g) + Cu(s))aq (Cu2+ + 2Cl–حل التمري الثاني:
1 - التيار الناتج هو: متناوب رمزه
2 - الظاهرة هي: التحريض الكهرو مغناطيسي
3 - التوتر الذي يشير إليه جهاز الفولط متر هو : التوتر المنتج )الفعال(
حساب قيمة التوتر الأعظمي:
Umax = Ueff x 1,414 = 10V x 1,414 = 14,14 V
إذن قيمة التور الأعظمي تساوي: 14,14V





الوضعية الادماجية:
1 -الشكل الصحيح هو الثاني لأن الثقل يكون حامله شاقولي و اتجاهه نحو مركز الأرض.
2 – أ - وجد السائق صعوبة في التوقف لأن العجلات تآكلت بفعل الاحتكاك و أصبحت ملساء و
بالتالي نقص الاحتكاك المقاوم بين العجلات و الطريق .
- الحل لتجنب هذا المشكل مستقبلا هو تغيير العجلات بأخرى جديدة سطحها خشن.
2 – ب – نمذجة القوى المؤثرة على إحدى عجلات السيارات.



فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015


فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015
الاجتماعيات 
فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

1- التاريخ 
فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015

فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015
2- الجغرافيا 
فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015





فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015


فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015
التربية المدنية 
فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015




فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015


فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015
التربية الاسلامية 
فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015



Adss

Search This Blog