اوراق عمل تدعيمية في اللغة الانجليزية للمراجعة خلال العطلة للصف الثالث

اوراق عمل تدعيمية في اللغة الانجليزية للمراجعة خلال العطلة للصف الثالث


سجل اعجابك ليصلك الجديد



Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎
اوراق عمل تدعيمية في اللغة الانجليزية للمراجعة خلال العطلة للصف الثاني


اوراق عمل تدعيمية في اللغة الانجليزية للمراجعة خلال العطلة للصف الثاني 










سجل اعجابك ليصلك الجديد



Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎
شروط نجاح ورسوب الطالب في جميع الصفوف2016-2017

شروط نجاح ورسوب الطالب في جميع الصفوف2016-2017


حددت وزارة التربية والتعليم في الإمارات شروط الاجتياز للصفوف من الأول حتى الثاني عشر وحددت النهاية الكبرى بـ 100 درجة والصغرى بين الـ 50 درجة والـ 60 درجة ويبقى طالب الصفين الاول والثاني لإعادة الصف إذا تغيب عن 60% من إجراءات التقييم ويعادل فصلين دراسيين أو أكثر, كما يبقى طالب الصفوف من الثالث حتى الحادي عشر في حال رسب في مادة دراسية او اكثر بعد امتحان الإعادة الغياب عن 60% من إجراءات التقييم ويعادل فصلين دراسيين أو أكثر , الغياب بعذر أو بدون عذر عن امتحان الإعادة, وأخيراً يبقى طالب الصف الثاني عشر في صفه في حال رسب في مادة دراسية أو أكثر بعدي امتحان الإعادة, الغياب عن 60% من إجراءات التقييم ويعادل صفين دراسيين , الغياب عن امتحان الإعادة (بعذر أو بدون عذر)



سجل اعجابك ليصلك الجديد



او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎



no image


الخطوات الاساسية لكتابة فقرة Paragraph في اللغة الانجليزية


سنتناول هنا كيفية كتابة اي موضوع تعبير بإذنه تعالى باتباع الخطوات الاساسية التالية :

الخطوة الاولى : - مع كل فقرة جديدة يجب ترك مسافة خمس احرف (تقريبا 5 أحرف) ثم تبدأ الكتابة والسطر الثاني تبدؤه عادي من بداية السطر(يعني تترك مسافه)

الخطوة الثانية: - بعد نهاية كل جملة يجب وضع نقطة ثم البداية بجملة جديدة وتكون بحرف capital كبيتال .

الخطوة الثالثة :اذا انتهيت من الـ ـpargraphأول شئ يجب ان تترك مسافه سطر بين المقطعين ثم تترك مسافة في السطر الاول اما
السطر الثاني والثالث فلا.

اما الخطوة الرابعة: الا وهي العنوان فيراعى أن يكون في وسط السطر وتكون بدايته كل كلمة بحرف الcapital الا اذا كانت ظروف زمان أو مكان وغيرها مثل in an on the at..الخ في هذه الحاله يكون الحرف بالsmall

نأتي للعبارات:

كلنا نوافق على أن ... All of us agree that …

بدون شك أن ... There is no doubt that … 

لا أحد ينكر اهمية .. Nobody can deny the importance …

بدون شك .. Undoubtedly …

في رأيي أعتقد أن ... In my opinion, I think that …

أولاً ، اعتقد انه .. First of all, I believe that …

لا داعي أن نقول أنه .. Needless to say that …

ومن الناحية الأخرى أقترح .. On the other hand, I suggest that …

و بالعكس .. On the contrary …

بالتالي ..أو نتيجة لذلك ... As a result …
علاوة على ذلك ... Moreover …
بالإضافة إلى ذلك ... In addition …
إلى جانب ذلك ... Besides …
وعلاوة على ذلك .. Above all …
... يلعب دوراً هاماً في حياتنا .
… play (s) an important role in our life .
وباختصار .. In summary …
و خلاصة القول .. To summarize …
نتطلع إلى مستقبل افضل .. We look forward to a better future …
يجب أن نبذل كل مانستطيع لنحقق ...
We should do our best to realize …
وفي الختام أحب أن اعترف أن ...
To conclude, I would like to confess that …
وفي النهاية يجب أن نعترف أنه ...
Finally, we have to admit that …
يجب أن نعمل بأمانة وجدية ...
We should work honestly and seriously … 

كلمات وتعبيرات مهمة تساعدك علي الترجمة

نحارب الاستغلال..................fight exploitation

يرشد الاستهلاك..............................rationalize consumption

محو الامية...............................Stamping out illiteracy

مصادر طبيعية.......................natural resources

الاكتفاء الذاتي...................self - sufficiency

في مسيس الحاجة الي.......................be in great need of

ظاهرة...................................phenomenon

دول نامية...............................developing countries

دول متقدمة...............................developed countries

العمود الفقري............................backbone

تنظيم الاسرة........................family planning

معرض الكتاب.........................book fair

يستضيف......................................host

مشاكل ملحة.................................pressing problems

مهد الحضارة.................................birth place of civilization

يفكك الوحدة...................................break the unity

الخير والشر.............................good and evil

واسع الافق........................open minded

السلام الشامل....................................comprehe nsive peace

من عجائب العالم..................................on of the marvels of the world

نتائج ايجابية و سلبية............................positive and negative results

نقد بناء.........................................const ructive criticism

نقد هدام.....................................destructi ve criticism


جمل وتعابير لغوية تصلح لمواضيع نافعة:


ملحوظة:نضع في الفراغ الموجود في هذة التعبيرات كلمة او عبارة تمثل الموضوع:



We all agree that....................... is one of the most important things in our life and has its vital role nowadays



نتفق جميعا ان.........................واحدة من اهم الاشياء في حياتنا و له دور حيويا في هذه الايام



We all admit the importance and necessity of............... in our life

كلنا نقر بأهمية وضرورة..................في حياتنا

No wonder if we say that..................has (have) its good and positive effects on us

كلنا نقر بأهميو وضرورة............... في حياتنا

We all agree that ...............................is very necessary and plays an important part in our life

كلنا نتفق ان........................ ضروري ويلعب دورا هاما في حياتنا

We should put into consideration that..............has(have) become one of the most important things in every one's life

يجب ان نضع في الاعتبار ان.........................قد اصبح واحدا من اهم الاشياء في حياة كل شخص

With the help of.......... we can lead a comfortable life

إنه بمساعدة..................سنعيش حياة افضل

.........................is the backbone of any nation and no one can deny that..................plays an essential role in our lives

..............هي العمود الفقري لأي امة ولا احد يستطيع ان ينكر ان ............ تلعب دورت بارزا و جزء حيويا في حياتنا اليومية

جمل وتعابير لغوية تصلح لمواضيع ضارة او مشاكل:

I see that...................................... stands for an obstacle in the way of our progress.Hence,our state spares no effort to put an end to it


انني اري ان ..................يمثل عقبة في طريق تقدمنا و من ثم فدولتنا لا تتدخر جهدا لكي تضع حدا له


First of all,I think we should unite , co-operate and stand shoulder to shoulder for the sake 

اولا وقبل كل شيء اعتقد انه من الواجب علينا ان نتحد و نتعاون ونقف جنبا الي جنب من اجل 

It is time for us to unite, co-operate and stand as one hand so as to find quick solutions to this thorny problem

لقد حان الوقت لنتحد ونتعاون ونقف يدا واحدة لكي نجد حلولا سريعة لهذة المشكلة الشائكة

There is no doubt that....................is one of the most dangerous phenomena in our life and has its bad and negative effects nowadays

مما لا شك فيه ان...................هي واحدة من اخطر الظواهر في حياتنا و كذلك له أثاره السيئة و السلبية في وقتنا هذا



عشرممارسات تدمر الموهبة عند الاطفال

عشرممارسات تدمر الموهبة عند الاطفال 

Related image


1) الضرب ع الوجه
يقتل 300-400 خلية عصبية في الدماغ
المسح على الرأس يحفز خلايا دماغية جديدة

2) الألعاب الإلكترونية

تقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي و تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز
استهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات
في أحد المدن مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية
3) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليم لأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات
4) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية
5) قفل باب الحوار مع الطفل منذ الصغر بحكم العادات التقاليد الخاطئة وبذلك يتم قتل الذكاء اللغوي والإجتماعي لديه
تهميش الأطفال وأمرهم بالسكوت وتعنيفهم في المناسبات مثلاً
6) الإقلال من شرب الماء بالذات أثناء التعليم
الدماغ يتكون من ٨٥٪ من الماء يجب كل خمس وأربعون دقيقة شرب كوب من الماء ( أوقنينة صغيرة ) و إذا لم يشرب يصدر الجسم حركات لاإرادية ( كحة - عطس - يحرك الكرسي- يسحب الطاولة ،، يظهر للمربي أنه يفتعل الإزعاج )
7) عدم تناول وجبة الإفطار
الناس الذين لايتناولون وجبة الإفطار سوف ينخفض معدل سكر الدم لديهم هذا يقود إلى عدم وصول غذاء كاف لخلايا المخ ممايؤدي إلى إنحلالها
الحذر من الوجبات السريعة
8) التعليم بالتلقين وعدم مراعاة ميول وقدرات الطالب
9) عدم تمكين الأطفال من عيش طفولتهم الطبيعية وإغراقهم في الأنشطة التعليمية
الكتابة على الجدران سببها عدم التمكين من الكتابة الحرة في السنين الأولى
10) إلزام الطفل تصغير خطه في المرحلة الإبتدائية
الخط الكبير يرمز للثقة بالنفس والأمان
إذا صغر الخط معناه فقد هاتين الصفتين .
تدريب 5 آلاف معلم ومعلمة في إبريل المقبل

تدريب 5 آلاف معلم ومعلمة في إبريل المقبل



نفذت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة مايكروسوفت الخليج العديد من الدورات التدريبية للمدراء والتربويين في تكنولوجيا المعلومات من مختلف المدارس الحكومية في الدولة، وجاءت هذه الخطوة كجزء من جهود الوزارة ومايكروسوفت الرامية إلى إنشاء تجارب مفيدة وشاملة تعزز أساليب التعلم مدى الحياة، مع التركيز على كيفية الاستفادة من التكنولوجيا لدعم خبرات التعلم.
وضمن إطار هذه الشراكة الفاعلة من المتوقع وفق خطط وزارة التربية والتعليم أن يقوم المدربين بتدريب 5000 معلم ومعلمة في إبريل القادم على مجموعة من البرامج والدورات المتخصصة في مختلف المجالات التربوية والعلمية.
وقال سعادة المهندس عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة، إن المبادرة الخاصة بالتدريب، تأتي في إطار الاتفاقية بين وزارة التربية ومايكروسوفت بهدف تشجيع استخدام أفضل الممارسات التقنية في التعليم، إضافة إلى ذلك تهدف المبادرة إلى إثراء عملية التعليم وخبرات التعلم من خلال تطبيق أفضل الأساليب التربوية الدولية، وتمكين المعلمين والطلاب من التعاون والإنشاء والتبادل عبر طرق جديدة تماما.
وذكر الحمادي أن تنفيذ الدورات تم في معهد تدريب المعلمين الجديد في إمارة عجمان للاستفادة من المميزات والخدمات والتسهيلات التي يقدمها المعهد من توفر أحدث التكنولوجيا والتجهيزات العالية للمعهد لاستقبال الدورات بمختلف انواعها وتوفير بيئة مشجعة على الابداع والابتكار والتعلم للمتدربين. 
من جانبها، أكدت خولة الحوسني مدير إدارة التدريب والتنمية المهنية، أهمية وضرورة امتلاك التربويين للمهارات التقنية الحديثة والاستثمار في كوادر الوزارة ليصبحوا معلمين منتجين للمعرفة باستخدام التكنولوجيا المناسبة.
وأوضحت الحوسني، أنه تم التركيز على تدريب نائبي المدراء على كيفية استخدام حزمة أوفيس 365 وبرنامجOneNote ، وكيف يمكن لهذه التطبيقات، أن تعمل على تغيير طرق التدريس من خلال ايجاد خبرات التعلم المبتكرة، وتدريب اختصاصيي التربية الخاصة على أدوات تدعم تدريس هذه الفئة في الموقف التعليمي، كما تم تدريب معلمي العلوم والرياضيات على أدوات تعزز تدريس المادتين، أما بالنسبة لتدريب المدربين فإن وزارة التربية والتعليم تخطط للاستفادة منهم في تدريب 5000 معلم ومعلمة في إبريل القادم، وفي الوقت نفسه أشارت إلى أن الملتحقين بالبرامج السابقة أشادوا خلال الجلسات التدريبية ببرامج مايكروسوفت التعليمية التي تعمل على تمكين مجتمع التربويين من التعلم والمشاركة والتطور.
وأضافت أن برنامج مدارس مايكروسوفت يعد مبادرة تجمع المؤسسات في منصة واحدة تهدف إلى تحسين طرق التعليم والتعلم، وذلك من خلال تكنولوجيا المعلومات مع التركيز على أربعة نقاط حيوية هي القيادة وقدرة المدرسة، والتدريس والتعلم، والقدرة التقنية، وفي الوقت نفسه يشكل برنامج "MEC" محوراً يساعد المعلمين من الاتصال والتعاون عن طريق الممارسات المبتكرة، إضافة إلى ذلك يساعدهم في التدريب الشخصي وكسب الشارات والشهادات. 
بدوره، قال أحمد أمين عاشور مدير قطاع التعليم لدى مايكروسوفت الخليج "لا يمكن للتكنولوجيا أن تحل محل الدور الرئيسي الذي يلعبه المعلمون ، ولكن يمكنها أن تجعل المعلمين أفضل ، وبالتالي من الأهمية أن تصبح التكنولوجيا اليوم شريكاً أساسياً يدعم مسيرة المعلمين لضمان نجاح طلابنا، ونحن متحمسون للعمل مع وزارة التربية والتعليم وتقديم الدعم الكامل لهم في رحلتهم لإعادة تعريف أفضل أساليب التعلم داخل وخارج الفصول الدراسية والتي من شأنها أن تمكنهم من تحقيق رؤيتهم المتمثلة في تحقيق التنمية المستدامة لمجتمع دولة الإمارات.

سجل اعجابك ليصلك الجديد



Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎

 درس اسرة بدر للصف الأول مهارات  الاملاء فهم المقروء التحليل و التعبير


درس اسرة بدر للصف الأول مهارات  الاملاء فهم المقروء التحليل و التعبير









للمزيد سجل اعجابك بالصفحة على الفايسبوك


Image result for ‫سجل اعجابك بالصفحة‬‎

Search This Blog