أوراق عمل الاحتمالات و القياس الصف العاشر الفصل الثاني


أوراق عمل الاحتمالات و القياس الصف العاشر الفصل الثاني
























ملزمة مراجعة مادة الرياضيات الصف العاشرالفصل الدراسي الثاني2019-2020
تدريبات حول اسلوب الاستثناء للصف العاشرالفصل الدراسي الثاني
حل درس الاستثناء اللغة العربية للصف العاشر الفصل الدراسي الثاني

حل درس اداب اللباس تربيةاسلامية للصف العاشرالفصل الدراسي الثاني
حل درس اختلاف الفقهاء تربية اسلامية للصف العاشر الفصل الدراسي الثاني

حل الرؤية الثالثة المؤشرات البيئية و المؤسسية للتنمية المستدامة الصف العاشر

شرح قصيدة أنا من بدّل بالكُتب الصّحابا في اللغة العربية الصف العاشرالفصل الثاني 

حل درس السنة النبوية  للصف العاشر الفصل الدراسي الثاني

حل درس زعتر وزنجبيل في اللغة العربية للصف العاشر الفصل الدراسي الثاني

حل درس حلل الربيع في اللغة العربية للصف العاشر الفصل الدراسي الثاني

حل درس صاحب الجنتين تربية اسلامية للصف العاشر 

حل درس سورة القلم الصف العاشر الفصل الدراسي الأول

حل الرؤية الاولى التنمية المستدامة للصف العاشرالفصل الدراسي الثاني

حل الرؤية الثانية عناصر ومؤشرات التنمية المستدامة الصف العاشر الفصل الثاني

تلخيص درس الشاعر النمر الصف العاشر الفصل الدراسي الثاني

حل درس العفة الصف العاشر الفصل الدراسي الثاني

ملخص ضرب المصفوفات وإيجاد معكوس المصفوفه المربعة الصف العاشر

  قوانين نيوتن للحركة الصف العاشر بشكل مبسط

حل درس أحكام الزواج تربية اسلامية للصف العاشرالفصل الدراسي الثاني
امتحان حاسوب تدريبي للصف العاشر الفصل الدراسي الثاني2018
حل درس اعترافات في عام القراءة اللغة العربية للصف العاشرالفصل الدراسي الثاني 

حل الوحدة الثانية كمبيوتر للصف العاشر الفصل الدراسي الثاني

حل درس الدنيا دارعمل تربية اسلامية للصف العاشرالفصل الدراسي الثاني



نموذج إمتحان الإختيارمن متعدد مع الاجابة الصف العاشر متقدم مادة الفيزياء الفصل الثاني
Paragraph براغراف باللغة الانجليزيةعن التكنولوجيا والطب
Paragraph براغراف باللغة الانجليزية عن الطائرات بدون طيارDrones
تدريبات في اللغة العربية لصف العاشر أسئلة الاختيار من متعدد
امتحان الفصل الدراسي الثاني رياضيات للصف العاشر 2016-2017
اوراق عمل لمراجعة الرياضيات -الاختيار من متعدد - للصف العاشر
مراجعة الوحدة الخامسة احياء للصف العاشر أسئلة + الاجابة
القطوع المخروطية رياضيات  للصف العاشر الرابطة الفلزية وخواص الفلزات
الرابطة الأيونية 
صيغ المركبات الأيونية وأسمائها
الدوال والعلاقات النسبية رياضيات للصف العاشر
تلخيص درس تكوين الايونات 
أوراق مراجعة احياء للصف العاشر 
           
تدريبات على الامسا للصف الحادي عشروالصف العاشرمتقدم
مراجعة علي الأسس واللوغاريتمات للصف العاشر
مقررات الامتحان المركزي القصير2 الفصل الثاني  2016-2017 للصف العاشر
مراجعة في مادة الرياضيات للصف العاشر 
تلخيص الوحدة الأولى والثانية من كتاب الاجتماعيات للصف العاشر للفصل الثاني

أوراق عمل درس عام الحزن مع الحل تربية إسلامية الصف الرابع الفصل الثاني

أوراق عمل درس عام الحزن مع الحل تربية إسلامية الصف الرابع الفصل الثاني






عام الحزن حدث في العام العاشر للبعثة
عام الحزن توفى فيه أبو طالب عم الرسول وزوجته خديجة
فقد النبي صلى الله عليه وسلم سنده الداخلي والخارجي، فيقصد بالسند الداخلي زوجته خديجة
توفى أبو طالب عم الرسول في العام العاشر
سُمي العام العاشر من البعثة بعام الحزن
خفف الله عن الرسول الحزن بحادثة الإسراء والمعراج
السند الداخلي للنبي صلى الله عليه وسلم السيدة خديجة رضي الله عنها 
تغلب رسول الله على ما أصابه بالثقة بــ نصر الله، الصبر، الدعاء
حزن محمد لوفاة ابنه ابراهيمعليهالسلام
مرادف كلمة الحزن الألم والأسى
توفيت السيدة خديجة رضي الله عنها في العام العاشر وسُمي بعام الحزن
قدوتنا في التغلب على المواقف المحزنة هو محمد صلى الله عليه وسلم
وضح العمل الذي ستقوم بفعله لتخفيف الحزن عن أصحاب المواقف المحزنة الآتية:
  • مرض أحمد فدخل المستشفى ( سوف أزوره)
  • حزن فهد لأنه نسى مصروفه ( سأعطيه من مصروفي)
  • لا يستطيع محمد كتابة الملخص لكسر يده (سأكتب له)
  • حزن طفل صغير لأنه تاه من والديه في الحديقة (سأساعده)
لماذا سُمي العام العاشر من البعثة بعام الحزن؟
لوفاة أبو طالب عم النبي وزوجته السيدة خديجة رضي الله عنها في عام واحد
ما دور السيدة خديجة رضي الله عنها في مساندة الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال النص السابق؟
آمنت به حين كذبه الناس، أشركته من مالها حين حرمه منه الناس، وأنجبت له الولد
ما مناسبة الحديث الشريف؟
(إن العين تدمع والقلب يحزن ولا نقول إلا ما يرضي ربنا وإنا بفراقك يا ابراهيم لمحزنون)
عند موت ابراهيم ابن النبي صلى الله عليه وسلم


بحث عن فيروس كورونا




فيروس كورونا وانتشاره فيروس
 كورونا أو الفيروس المكلّل، أو كورونا نوفل هو واحد من أهمّ أنواع الفيروسات التّاجيّة التي تمّ اكتشافها للمرّة الأولى في مدينة جدّة في المملكة العربيّة السّعوديّة، وتحديداً في الرّابع والعشرين من شهر سبتمبر من العام ألفين واثني عشر، ويعود الفضل في اكتشافه إلى عالم طبيب مصريّ الجنسيّة أخصّائي في علم الفيروسات، وقد استطاع الوصول إلى هذا الفيروس من خلال عزله عن رجل مات نتيجة إصابته بضيق تنفّس حادّ، بالإضافة إلى إصابته بفشل كلويّ. ويعتبر فيروس كورونا الفيروس السّادس من الفيروسات التّاجيّة، وقد أطلق عليه في بداية الأمر أسماء مختلفة منها السّارس السّعوديّ، وشبيه السّارس، إلّا أنّه اتّفق على تسميته بفيروس كورونا فيما بعد. إذا كنت تبحث عن فيروس كورونا الجديد في الصين اقرأ المقال الآتي:

في العام ألفين وأربعة عشر، وتحديداً في شهر أبريل، قامت منظّمة الصّحّة العالميّة بنشر إحصائيّة أفادت بوجود مئتين وأربع وخمسين حالةً من الحالات التي تمّ تأكيد إصابتها بهذا الفيروس، حيث توفّي منها ثلاث وتسعون حالةً، ومن بين أكثر الدّول امن حيث أعداد الإصابات المملكة العربيّة السّعودية، ومن الدّول التي ثبت وجود إصابات فيها قطر، وبريطانيا، والأردن، والإمارات، وفرنسا، وتونس، والولايات المتّحدة، واليونان، وإيطاليا، ومن الجدير ذكره أنّ الدّول الغربيّة التي ظهر فيها المرض ترتبط بشكل أو بآخر بمنطقة الشّرق الأوسط. الأعراض والمضاعفات الإصابة بفيروس الكورونا تسبّب التهاب القناة التّنفّسيّة العلويّة بأعراض قريبة من السّعال، والعطاس، وانغلاق الجيوب الأنفيّة، والإفرازات المخاطيّة التي تنزل من الأنف، بالإضافة إلى ارتفاع في درجات الحرارة حيث تصل إلى قرابة تسع وثلاثين درجةً، بالإضافة إلى احتماليّة إصابة الإنسان بإصابة حادّة في الجهاز التّنفّسيّ السّفليّ، عدا عن احتماليّة الإصابة بالالتهاب الرّئويّ، كما أنّ فيروس كورونا قد يسبّب مضاعفات خطيرة منها الفشل الكلويّ، بالإضافة إلى احتماليّة الوفاة بنسبة عالية ومرتفعة خاصّة لدى كبار السّنّ. طرق الانتقال ينتقل فيروس كورونا عن طريق استنشاق الرّذاذ الذي يخرج من المريض، أو ربّما من خلال ملامسة الأسطح غير النّظيفة، أو عن طريق وسائد النّوم والشّراشف وما إلى ذلك. العلاج في الحقيقة ليس هناك علاج نوعيّ لفيروس كورونا، وتعتبر الأدوية المستعملة في العلاج أدويةً مساندةً ومعزّزةً فقط، وتخفض من درجات الحرارة إذا ما ارتفعت، مع استخدام الوسائل التي تعزّز وتدعم عمليّة التّنفّس لدى الإنسان، أمّا بالنّسبة لطرق الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس فتتضمّن المحافظة على النّظافة بشكل عام، بالإضافة إلى عدم الاقتراب من الأنف والعينَين، عدا عن ارتداء الكمّامات الواقية، والابتعاد عن استعمال أدوات المريض الشّخصيّة، والعديد من الإجراءات الأخرى.
ملزمة مراجعة مادة الرياضيات الصف العاشرالفصل الدراسي الثاني2019-2020


ملزمة مراجعة مادة الرياضيات الصف العاشرالفصل الدراسي الثاني2019-2020






















































           

الاختبار التكويني في مادة اللغة العربية الصف الثالث الفصل الثاني


الاختبار التكويني في مادة اللغة العربية الصف الثالث الفصل الثاني














الاختبار التكويني في مادة اللغة العربية الصف الثالث الفصل الثاني

Search This Blog