وزارة التربية تدرس آلية العودة للمدارس والجامعات في العام القادم

وزارة التربية تدرس آلية العودة للمدارس والجامعات في العام القادم



 قررت وزارة التربية والتعليم وضع آلية لدراسة إمكانية استئناف الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة بما فيها رياض الأطفال والجامعات والمدارس في مطلع العام الدراسي القادم حيث اشترطت وفق ما ذكرت المتحدث الرسمي العنود عبدالله الحاج وضع قيود صارمة، وإتباع إجراءات احترازية بشكل منظم على مستوى الدولة. وجاء تأكيد الوزارة على التزامها بالعمل الحثيث في مناقشة أفضل التصورات التربوية المستقبلية التي تقدم أفضل مسارات التعلم والاهتمام بمصلحة الطلاب، مع تامين جو تعليمي صحي ومشجع.
 وذكرت العنود: لقد وضعت الوزارة خطة لبحث إمكانية استئناف الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة سواء "رياض أطفال ومدارس وجامعات" في بداية العام الأكاديمي القادم وفق ضوابط صارمة، وإجراءات وقائية محكمة، ستكون ملزمة ومنظمة لعمل رياض الأطفال والمدارس والجامعات على مستوى الدولة. وشرحت خطة الوزارة في الالتزام بقياس درجة الحرارة لجميع الكوادر العاملة من هيئات تعليمية وطلبة وغيرهم بشكل يومي في المؤسسات التعليمية، مع الحفاظ على تطبيق مسافات التباعد الجسدي الموصى بها من قبل الجهات الصحية المعنية في الدولة وتقليل الطاقة الاستيعابية في الفصول الدراسية سواء في الجامعات والمدارس.
 وبينت أنه سيتم تعقيم مباني المؤسسات التعليمية والفصول الدراسية والمختبرات وغيرها من المرافق بشكل دوري، وتنظيم وإدارة عمليات تناول الطلبة للأطعمة والوجبات في المدارس والجامعات بطريقة تضمن عدم مشاركتها بين الطلبة وفقاً لضوابط واشتراطات محددة، و الحد من التجمعات وتعليق الأنشطة الجماعية مثل الرحلات المدرسية والاحتفالات والألعاب الرياضية والمعسكرات الطلابية.
 كما تحدثت عن تخفيض الطاقة الاستيعابية للحافلات، بحيث لا تتجاوز30٪ وذلك لتحقيق التباعد الجسدي، والالتزام بقياس حرارة الطلاب قبل صعود الحافلة، كما يمنع دخول المؤسسات التعليمية من قبل الموظفين العاملين في خدمات الدعم والصيانة في الفترة التي يوجد فيها الطلبة والكوادر الإدارية والتعليمية.
أما فيما يتعلق بالسكن الجامعي فسيتم تنظيم آلية عمل السكن الجامعي وفتحه وفق إجراءات وقيود احترازية يتم من خلالها تحديد مسؤول عن الصحة والسلامة في كل مؤسسة تعليمية وتدريبهم لتطبيق التعليمات والضوابط والاشتراطات الاحترازية، كما ركزت على تواجد الهيئة التمريضية في المدارس للحفاظ على بيئة آمنة وتقليل المخاطر على الطلبة حيث ان صحتهم شأن مهم يجب على الآباء التأكد منها وإبلاغ المدرسة في حال ظهور أي أعراض صحية أو مخالطة مصابين بالفيروس.
 أما بالنسبة للطلبة الذين يعانون من حالات صحية ستتم دراسة أوضاعهم واتخاذ الإجراء المناسب وفقا لذلك، كما سيتم الإعلان عن أية مستجدات خلال الفترة القادمة استناداً على الوضع الصحي.

ورقة عمل مع الحل لدرس الاستشراق دراسات اجتماعية الصف السادس الفصل الثالث



ورقة عمل مع الحل لدرس الاستشراق دراسات اجتماعية الصف السادس الفصل الثالث









مواضيع مشابهة 

ملخص درس المواطنة اجتماعيات الصف السادس الفصل الدراسي الاول
اوراق عمل مع الحل درس المواطنة الصف السادس الفصل الدراسي الاول
 ورقة عمل, المواطنة الإيجابية,اجتماعيات,للصف السادس,الفصل الأول,العام الدراسي 2016-2017
مراجعة الدراسات الاجتماعية الصف السادس الفصل الدراسي الاول2019/2018
 مراجعة شاملة اجتماعيات اختيارمن متعدد الصف السادس الفصل الاول 
ورقة عمل درس عام الخير اجتماعيات الصف السادس الفصل الدراسي الأول
تلخيص درس الاطالس والموسوعات الصف السادس الفصل الدراسي الاول

ملخص درس الدراسة الميدانية دراسات اجتماعية الصف السادس الفصل الاول
حل درس الحضارة مادة التربية الوطنية للصف السادس الفصل الدراسي الاول
تلخيص درس اكتشاف منطقة ساروق الحديد للصف السادس الفصل الدراسي الاول
اوراق عمل مع الحل اجتماعيات الصف السادس الفصل الدراسي الاول
ورقة عمل تقومية الدراسة الميدانية درسات اجتماعية الصف السادس الفصل الاول
حل الواجب صفحة 17 من كتاب الاجتماعيات للصف السادس الفصل الدراسي الاول
الامتحان الوزاري في مادة الدراسات الاجتماعيةللصف السادس الفصل الدراسي الاول 
مراجعة شاملة لمادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الفصل الاول2017-2018
حل الدرسين الاول والثاني اجتماعيات للصف السادس الفصل الاول2017-2018
مراجعة درس الحضارة اجتماعيات الصف السادس 
مراجعة درس الثورات الحضارية في العالم اجتماعيات للصف السادس الفصل الاول
أوراق عمل دراسات اجتماعية للصف السادس الفصل الدراسي الاول

---------------------

تلخيص الدروس الاولى لمادة الاجتماعيات قارة اسيا للصف السادس الفصل الثاني
أوراق عمل درس قارة آسيا الصف السادس الفصل الدراسي الثاني

تلخيص درس قارة آسيا ودولة الهند دراسات اجتماعية الصف السادس الفصل الثاني


--------------



أوراق عمل في الدراسات الاجتماعية الصف السادس الفصل الثالث 2018-2019
مراجعة شاملة في الدراسات الاجتماعية الصف السادس الفصلين الثاني والثالث 2018-2019
الدليل الارشادي لمادة الدراسات الاجتماعية الصف السادس الفصل الثالث 2019/2018
ملخص درس النباتات الحولية في دولة الامارات الصف السادس
ورقة عمل درس الصحراء في فكر زايد الصف السادس الفصل الثالث
مراجعة الدراسات الاجتماعية الصف السادس الفصل الدراسي الثالث 2019/2018 

أنواع النباتات الحولية في دولة الامارات على حسب بيئتها
مراجعة شاملة لمادة الاجتماعيات للصف السادس الفصلين الثاني والثالث2017-2018
حل درس اليابان دراسات اجتماعية للصف السادس الفصل الدراسي الثالث
تلخيص شامل لدرس النباتات الحولية في دولة الامارات للصف السادس الفصل الثالث 2018
حل درس قارة افريقيا الصف السادس الفصل الدراسي الثالث
أوراق عمل اجتماعيات للصف السادس الفصل الثالث

no image


حل درس الموعظة الحسنةمادة تربية إسلامية الصف الثالث الفصل الثالث


مقتطفات من الحل

أتعلم من هذا الدرس أن:
  • أتلو الأيات (  125 ، 128) من سورةالنحل تلاوة سليمة.
  • أعبر بأسلوبي عن المعنى الإجمالي للىيات الكريمة.
  • أستنتج أن الدعوة إلى الله تكون بالحكمة و الموعظة الحسنة .
  • أسمع الأيات (  125 ، 128) من سورةالنحل تسميعا سليما.
الاستنتاج : معاملة الآخرين و نصحهم يكون بالكلام الطيب والرقيق .
الصبر والتسامح ينشر المحبة بين الناس.
نوضح الأثر في حالةاختيار العقاب أو التسامح في التعامل مع الإساءة:
الفعل :
عقاب بعضهم بعضا:             الكره والحقد                          التفكك والضعف
الصبر والتسامح فيما بينهم:     المحبة والتعاون والأجر            القوة والترابط
شاهدت زميل لك يسرق من محفظة زيل ىخر في المدرسة:
أنصحه بعدم السرقة
كسر أحد إخوتك لعبتك المفضلة.
اسامحه
أوضح ما تدل عليه النصوص الشرعية :
التعامل الحسن مع الناس
الرفق أساس التعامل مع
الاخرين


التعامل الحسن مع الناس
العفو عن المسيء

الرفق أساس التعامل مع
الاخرين






حل درس الموعظة الحسنة حل درس الموعظة الحسنة حل درس الموعظة الحسنة حل درس الموعظة الحسنة حل درس الموعظة الحسنة      

التحميل من هنا

الاختبار المركزي في مادة اللغة الانجليزيةمع الحل الصف الخامس الفصل الثالث

Search This Blog