أفكار ومشاريع لزينة عيد الأضحى يمكن صنعها مع الأطفال لتحبيب الأطفال بالعيد


أفكار ومشاريع لزينة عيد الأضحى يمكن صنعها مع الأطفال لتحبيب الأطفال بالعيد

تواجه الأمهات في خلال العطلة تحديات كثيرة منها إدارة الجانب النفسي للعائلة داخل البيت وخلق فسحة منزلية للطفل وإيجاد أفكار خلاقة تبعد الطفل عن الأجهزة الذكية لملء فراغه.
  • ومن هذه الأفكار ونحن على استعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك اخترنا لكم هذه المشاريع والأشغال اليدوية الخاصة بهذه المناسبة الدينية 





























 ثلاث أنماط من الحصص الدراسية العام الدراسي القادم


 ثلاث أنماط من الحصص الدراسية العام الدراسي القادم
حصص تقليدية داخل الصف المدرسي، وحصص ذاتية، والأخيرة حصص تعليم عن بُعد. 




 قامت وزارة التربية والتعليم بوضع مسودة للخطة الدراسية التي ستطبق في العام الدراسي القادم، لكافة المراحل في المدارس الحكومية، وتتضمن الخطة ثلاثة أنماط من الحصص الدراسية، توزع بالشكل التالي حصص تقليدية داخل الصف المدرسي، وحصص ذاتية، والأخيرة حصص تعليم عن بُعد. 
وبيّنت المسودة الاختلاف في عدد الحصص في الحلقة الثالثة (التعليم الثانوي)، حيث خصصت 40 حصة أسبوعية لطلبة المسارين العام والمتقدم، تتوزع كالتالي التعليم المدرسي، والتعليم الذاتي، والتعليم عن بعد، وفي حال اختيار اللغة الصينية كلغة ثالثة فإنّ عدد الحصص يرتفع ل 43 حصة، وفي أما المسار المتقدم فإنّ عدد الحصص 44، موزعة ما بين الأنماط الثلاثة. 
وتمّ زيادة نصاب المعلمين في كافة المدارس الحكومية ل 30 حصة أسبوعياً عوضاً من 24 حصة العام الدراسي الماضي.
 ودعت الوزارة إدارات المدارس الخاصة إلى إعداد خطة جاهزيتها بشكل سريع وفق التصورات المقترحة، بخصوص المقررات الدراسية وأنصبة المعلمين من الحصص.
 وقررت المسودة للعام الدراسي القادم كالتالي: اللغة العربية، والتربية الإسلامية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والعلوم المتكاملة، والتربية البدنية والصحية، وعلوم الكمبيوتر والتصميم الإبداعي والابتكاري، والعلوم الصحية، والفنون والنشاط الحر الموجه، وإدارة الأعمال والمهارات التخصصية، واللغة الصينية

ليصلك كل جديد من دروس وأوراق عمل ونماذج امتحانات تفضل بالاشتراك في قنوات التلغرام


































no image

طريقة الحصول على نسخة ورقية من شهادة الصف الثاني عشرلغرض الاستخدام خارج الدولة 


عزيزي الطالب 
بامكانك ان تحصل على النسخة الورقية للشهادة الدراسية للصف الثاني عشر للعام الدراسي 2019-2020 وذلك لغرض الاستخدام خارج الدولة 
طلبة المدارس الحكومية و المدارس الخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة 

1- الدخول الى الموقع الالكتروني 
- التقديم على خدمة تصديق الشهادات الدراسية تعليم عام
3- اختيار النسخة الاصلية لعام 2020
4-تعبئة البيانات وارفاق المستندات المطلوبة
5-تحديد الامارة والمنطقة للتوصيل
6-دفع رسوم الخدمة 15 درهم و رسوم الدفع الالكتروني
7ارسال اشعار للمتعامل برقم الطلب

Image


طريقة الحصول على نسخة ورقية من شهادة الصف الثاني عشرلغرض الاستخدام خارج الدولة 

فحص كورونا لجميع الطلاب والمعلمين قبل العام الدراسي الجديد


فحص كورونا لجميع الطلاب والمعلمين قبل العام الدراسي الجديد



اعتمدت وزارة التربية والتعليم خطة عامة لإعادة فتح المؤسسات التعليمية «مدارس وجامعات» على مستوى الدولة العام الدراسي المقبل 2020 ـ 2021، حيث استندت تلك الخطة إلى 5 محاور رئيسية.
تمثلت  تلك المحاور في عمليات فحص الطلبة والطالبات والهيئات التعليمية والإدارية بالمدارس الحكومية والخاصة، ومختلف مؤسسات التعليم العالي من كوفيد-19.

كما تمثلت في تحديد إرشادات العودة للطلبة والكوادر التعليمية، وإجراءات التعامل في حال اكتشاف حالات كوفيد-19 في أي مؤسسة تعليمية، إضافة إلى إجراءات التعامل مع الطلبة المبتعثين، وملخص دليل الإجراءات الوقائية للمؤسسات التعليمية.
وأقرت الوزارة 4 شروط وضوابط عامة لخطة العودة للمدارس والجامعات، جاء في مقدمتهم الالتزام بالخضوع لفحص كوفيد-19 قبل العودة للمنشآت التعليمية، إضافة إلى دورية الفحص المستقبلي وفقاً للبروتوكولات والإجراءات التي تحددها المنشأة التعليمية بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئات الصحية المحلية.
واشترطت وزارة التربية الالتزام باعتماد 3 مستويات للمخاطر في المؤسسات التعليمية، مشددة على ضرورة التسجيل في تطبيق الحصن لجميع الطلبة والكوادر الإدارية والتدريسية وربط بيانات طلبة المدارس الخاصة بنظام المنهل.
وتمثل الشرط الرابع في الالتزام بمسافة التباعد الجسدي المعتمدة داخل الصفوف الدراسية والحرم المدرسي، حيث أكدت الوزارة أن تلك المسافة تعد عنصراً رئيسياً لتحديد الطاقة الاستيعابية للمدارس والفصول الدراسية.
وحددت الوزارة مراحل فحص تدريجي لطلبة المدارس الحكومية والخاصة، مؤكدة أن عمليات الفحص ستبدأ اعتباراً من 23 أغسطس 2020 وذلك بحسب التنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والجهات الصحية المحلية.
ومن المقرر أن يتم الفحص على مراحل لإجمالي الطلبة البالغ عددهم مليوناً و195 ألفاً و526 طالباً وطالبة بمختلف المراحل الدراسية على مستوى الدولة بواقع 30% في المرحلة الأولى.

وفي سياق متصل خصصت الوزارة مراحل فحص تدريجي للطلبة والطالبات والهيئات التعليمية والإدارية بمؤسسات التعليم العالي، محددة مرحلتين لعمليات الفحص تبدأ المرحلة الأولى من 16 إلى 20 أغسطس 2020، بينما تبد المرحلة الثانية في الفترة من 23 إلى 29 من الشهر ذاته.
كما حددت الوزارة مراحل فحص الكوادر التعليمية بالمدارس الحكومية والخاصة قبل استئناف العام الدراسي المقبل، مؤكدة أن عمليات الفحص ستبدأ من 16 إلى 20 أغسطس 2020، داعية الجميع إلى الالتزام بعمليات الفحص.
وأكدت الوزارة أن إجمالي عدد المعلمين والمعلمات بجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة يصل لنحو 141 ألفاً و291 معلماً ومعلمة، منهم 43 ألفاً و800 معلم ومعلمة بالمدارس الحكومية و97 ألفاً و491 معلماً ومعلمة بالمدارس الخاصة.

وشددت الوزارة على ضرورة اعتماد مسافة التباعد الجسدي بما لا يقل عن 1.5 متر، مع توزيع لطلبة إلى مجموعات رئيسية وفرعية لضمان عدم الاختلاط، وكذلك تناوب الطلبة بين الحضور للمدرسة والتعليم عن بعد في مجموعات، وفقاً لطبيعة مبنى المنشأة التعليمية وطاقتها الاستيعابية.
ودعت إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المنصوص عليها، وبناء على ما سبق تقوم إدارات المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة بوضع خطتها والنموذج الأفضل للتعليم الهجين الخاص بالمدرسة.
وعن إجراءات التعامل في حال اكتشاف حالات كوفيد-19 في المؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات، أوضحت الوزارة أنه عند ظهور الأعراض أو الفحص الإيجابي لتأكيد الإصابة يتم عزل المصاب واستكمال إجراءات السلامة مع الجهة الصحية.
وشددت الوزارة على ضرورة حصر جميع المخالطين للمصاب في المؤسسة التعليمية، وتعقيم الفصول، أو المدرجات التي تردد عليها المصاب، لافتة إلى أنه في حال إصابة عضو من الكادر الإداري لا بد من فحص الكادر الإداري المخالط مع التوجيه للحجر الذاتي تبعاً لتوصيات الجهات المختصة.
وفي حال إصابة أي عضو من أعضاء الهيئة التدريسية يتم فحص جميع أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة المخالطين له، مع التوجيه للحجر الذاتي تبعاً لتوصيات الجهات المختصة.
واعتمدت الوزارة سيناريوهين لحالات الإصابة الأولى يحدد آلية التعامل في حال إصابة طالب، حيث يتم فحص جميع الطلبة المخالطين له في الفصول الدراسية، وكذلك أعضاء الهيئة التدريسية المخالطة له، مع التوجيه للحجر الذاتي تبعاً لتوصيات الجهات المختصة.
ويطبق السيناريو الثاني في حال إصابة أكثر من طالب أو عضو من الهيئة التدريسية، حيث أكدت الوزارة أنه في تلك الحالة تنتقل المؤسسة التعليمية إلى مرحلة الخطورة الأعلى والتي يتم خلالها توقيف الدراسة في حرم المؤسسة التعليمية والانتقال بشكل كلي للتعليم عن بعد لمدة لا تقل عن 14 يوماً.
وفيما يخص الطلبة المبتعثين والدارسين خارج الدولة، أوضحت الوزارة أنه في حال تواجدهم داخل الدولة عليهم استكمال عملية التعليم عن بعد في الجامعة المنتسب لها الطالب، وكذلك التنسيق مع جهات الابتعاث، إضافة إلى عودة الطلبة إلى بلد الدراسة وفقاً للإجراءات المعتمدة من المركز الوطني لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.
وعند تواجد الطلبة خارج الدولة للدراسة عليهم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة، و في حال إصابة أي طالب عليه التواصل مباشرة مع سفارة الدولة أو الملحقية الثقافية لمباشرة إجراءات الوقاية والعلاج.
وفي حال عودة الطلبة من بلد الدراسة، لا بد من فحصهم عند الوصول لمطارات الدولة، والحجر الذاتي حتى إصدار النتيجة، وفي حال ثبوت إصابته لا بد من اتباع إجراءات العلاج والعزل، أما إذا كان سليماً فعليه مباشرة العمل والدراسة.


وفي سياق متصل خصصت الوزارة مراحل فحص تدريجي للطلبة والطالبات والهيئات التعليمية والإدارية بمؤسسات التعليم العالي، إذ من المقرر أن يبدأ فحص الطلبة البالغ عددهم 131 ألفاً و309 طلبة، والهيئات التدريسية والإدارية البالغ عددهم 20032 اعتباراً من 16 أغسطس المقبل على مرحلتين من خلال التنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والجهات الصحية المحلية. وتبدأ المرحلة الأولى خلال الفترة من 16 إلى 20 أغسطس وتشمل الكوادر التعلمية و35% من الطلبة، بينما تبدأ المرحلة الثانية خلال الفترة من 23 إلى 29 من الشهر ذاته وتضم الطلبة فقط. ولتمكين طلبة وطالبات مؤسسات التعليم العالي من عمليات الفحص بشكل مرحلي تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، تضم المجموعة الأولى 45 ألفاً و958 طالباً وطالبة والثانية 59 ألفاً و746، والثالثة 25 ألفاً و605 طلبة. ووفقاً للخطة ذاتها بلغ عدد الكوادر التعليمية في التعليم العالي 20032 منهم 9860 في أبوظبي و4119 في دبي و3567 في الشارقة، إضافة إلى 1483 في عجمان و65 في أم القيوين و237 في الفجيرة، و701 في رأس الخيمة. وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بمسافة التباعد الجسدي في جميع مؤسسات التعليم العالي على مستوى الدولة والمقدرة بنحو 1.5 متر، كحد أدنى، إلى جانب مراعاة العدد المسموح بتواجده في القاعات والمدرجات الجامعية المغلقة. وقالت الوزارة إنه وفقاً لشروط وضوابط الخطة العامة لإعادة فتح المؤسسات التعليمية على مستوى الدولة، يتولى مدير كل جامعة مسؤولية وضع خطته والنموذج الأفضل للتعليم الهجين الخاص بالجامعة.


































نتائج استبيان أولياء أمور الطلبة 45‎ % من ذوي طلبة أبوظبي يؤيدون العودة للمدارس العام المقبل‎

نتائج استبيان أولياء أمور الطلبة 45‎ % من ذوي طلبة أبوظبي يؤيدون العودة للمدارس العام المقبل‎




أصدرت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي الدليل الإرشادي الشامل للسياسات والمبادئ التوجيهية لإعادة فتح المدارس الخاصة، والذي يهدف لمساعدة كل مدرسة في التوصل للنموذج الأفضل لإعادة افتتاح أبوابها بشكلٍ آمن يضمن صحة وسلامة الطلبة والمعلمين


وأوضحت الدائرة أن إطلاق الدليل الإرشادي، جاء بالتوازي مع إعلان الدائرة عن نتائج استبيان أولياء أمور الطلبة، والذي استقطب مشاركة 63% من إجمالي أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة في أبوظبي، واستطلع آراءهم حول مختلف الجوانب المرتبطة بإعادة فتح المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، بما في ذلك نموذج الدوام المدرسي ومدته ووسائل نقل الطلبة وغيرها.
وأبدى 45% من أولياء الأمور تفضيلهم لعودة أبنائهم إلى الدوام المدرسي، فيما لم يتخذ 21% من المشاركين قرارهم في هذا الخصوص. وأشار ثلث المشاركين (34%) إلى أنهم يفضلون استمرار نموذج التعليم عن بعد، معتبرين أن هذا النموذج يمكّنهم من إدارة وقتهم بأفضل شكلٍ ممكن.  
ومن أصل إجمالي المشاركين في الاستبيان، أظهرت النتائج أن 39% من الإماراتيين فضلوا استمرار نموذج التعليم عن بعد، بمقابل 33% من المقيمين، علماً أن 74% من المواطنين الإماراتيين ضمن هذه الفئة أشاروا لوجود المساعدة المنزلية في رعاية أبنائهم في المنزل،
 بمقابل 26% من المقيمين. 
كما وأظهرت نتائج الاستبيان أن نسبة المواطنين الإماراتيين الذين يعيشون مع شخصٍ أو أكثر من الفئات الأكثر عرضةً لخطر الإصابة (66% من المشاركين) هي أكثر من ضعف ذات الفئة من المقيمين (31% من المشاركين)، حيث انعكس هذا الجانب على آرائهم من حيث استمرار نموذج التعلّم عن بعد.
ومن أصل 45% من المشاركين الذين يفضلون العودة للدوام المدرسي، أظهرت نتائج الاستبيان أن 34% من المشاركين يفضلون عودة المدارس بالدوام الكامل، فيما يفضل 16% منهم نموذج العودة إلى المدارس بشكل جزئي (نصف يوم)، كونه يضمن الموازنة بين التعليم والسلامة. وستعتمد 201 مدرسة ومؤسسة تعليمية نتائج الاستبيان إلى جانب الدليل الإرشادي الذي أصدرته الدائرة لوضع خططها التفصيلية حول نموذج عودة طلبتها للمدرسة.
كما تشير نتائج الاستبيان إلى أنه من المتوقع أن ينخفض عدد الأطفال الذين سيستقلون الحافلة للذهاب إلى المدرسة في الفصل الدراسي الجديد انخفاضاً طفيفاً، حيث بيّن 40% من أولياء الأمور المشاركين في الاستبيان عزمهم الاستفادة من خدمات الحافلات المدرسية، في حين بلغت نسبة الطلبة المستفيدين من تلك الخدمات 46% في العام الدراسي الماضي.
 كما يشير التقرير إلى أن نحو 85% من أولياء أمور الطلبة المشاركين في الاستبيان يعتزمون تسجيل أبنائهم في ذات المدارس للعام الأكاديمي الجديد.
وقال  وكيل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، عامر الحمادي: "عملنا طوال المرحلة الماضية على ضمان العودة الآمنة للطلبة والمعلمين للمدارس في العام الدراسي الجديد، حيث يفصّل الدليل الإرشادي الذي أصدرناه الإجراءات والجوانب التي يتوجب على المدارس دراستها قبل الإعلان عن النموذج الذي اعتمدته لإعادة فتح أبوابها، بشكلٍ يعزز سلامة القطاع التعليمي في أبوظبي ككل.
 وتنسجم الإرشادات مع أرقى المعايير العالمية المعتمدة في هذا الشأن




نتائج مبشرة من جامعة أكسفورد نجاح في تطوير لقاح ضد كورونا

نتائج مبشرة من جامعة أكسفورد نجاح في تطوير لقاح ضد كورونا



النتائج الأولية للقاح جامعة أوكسفورد أظهرت ان اللقاح آمن ويدرب جهاز المناعة على التصدي لفيروس كورونا وأظهرت التجارب أن اللقاح الذي تطوره جامعة أكسفورد في بريطانيا ضد فيروس كورونا آمن ويدرب جهاز المناعة على التعامل مع الفيروس. 
 وشملت التجارب حوالي 1077 شخصًا تم حقنهم باللقاح مما أدى إلى إنتاج أجسام مضادة وخلايا دم بيضاء، وهو أمر مبشر على فعالية اللقاح المحتمل. 
 وبحسب القائمين على تطوير اللقاح، النتائج واعدة للغاية ، ولكن لا يزال من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان هذا كافياً لاستخدامه على نطاق أوسع ، إذا لاتزال هناك حاجة لتجارب أكبر على عدد أكبر من الأشخاص. 
 وطلبت المملكة المتحدة بالفعل 100 مليون جرعة من اللقاح.
وزارة التربية تمنح طلبة التعليم المستمر ثلاث فرص لتحسين درجاتهم

وزارة التربية تمنح طلبة التعليم المستمر ثلاث فرص لتحسين درجاتهم



أفادت وزارة التربية والتعليم، بأنه وفقاً لسياسة التقييم المتبعة، يحق لطلبة الصف الثاني عشر في التعليم المستمر المتكامل (المسارالأكاديمي / مسارالدراسة المنزلية) الراغبين في تحسين درجاتهم نهاية العام الدراسي  2019 / 2020  ثلاثة فرص للتقدم لامتحانات تعقد في مراكز متخصصة للاختبارات، ولجميع المواد الدراسية.

التربية تمنح طلبة التعليم المستمر 3 فرص لتحسين درجاتهم و  أفادت وزارة التربية والتعليم، بأنه وفقاً لسياسة التقييم المتبعة، يحق لطلبة الصف الثاني عشر في التعليم المستمر المتكامل (المسارالأكاديمي / مسارالدراسة المنزلية) الراغبين في تحسين درجاتهم نهاية العام الدراسي  2019 / 2020  ثلاثة فرص للتقدم لامتحانات تعقد في مراكز متخصصة للاختبارات، ولجميع المواد الدراسية.   
 وأضافت الوزارة في تصريحات صحافية، أن القرار، الذي يأتي حرصا على دعم مسيرتهم الأكاديمية، يوضح أنه بإمكان طلبة الثاني عشر في التعليم المستمر المتكامل التقدم للفرصة الثانية للامتحان والتي تبدأ في 24 وتستمر حتى 29 أغسطس، وسيتم احتساب النتيجة الأعلى لهم.
 وذكرت أنه في حال لم يجتز طلبة الثاني عشر في التعليم المستمر المتكامل الاختبارات، سيتم منحهم فرصة ثالثة للتقدم للاختبارات، والتي ستعقد في شهر أكتوبر المقبل.  وكان الطلبة أدوا الفرصة الأولى بداية شهر يونيو الماضي.  وكان طلبة التعليم المستمر، قد دشنوا هاشتاق على مدار اليومين الماضيين تحت عنوان "#طلبه_التعليم_المستمر_مظلومين" تصدر ترند الإمارات بآلاف التغريدات، أكدوا فيها تعرضهم للظلم في احتساب معدلاتهم، وطالبوا الوزارة بإعادة النظر في النتائج حفاظاً على مستقبلهم وحتى لا يضيع مجهودهم طوال السنوات الماضية. 
 وركز الطلبة خلال مشاركتهم في الهاشتاق، على وجود رسوب جماعي أو تشابه كبير في الدرجات حيث تراوحت معدلات غالبية الطلبة الناجحين في نسبة ال 60%، رغم أنهم أدوا الاختبارات بشكل جيد، لافتين إلى أن الوزارة حرمتهم من فرحة نجاحهم وتخرجهم





سياسة الاختبار الخاصة بالغياب والإعادة

سياسة الاختبار الخاصة بالغياب والإعادة


1. سياسة التسجيل:
 يتوجب على الطالب المواطن التسجيل في نظام الاختبارات الوطنية بالإضافة إلى التأكد من التسجيل في نظام النابو لضمان حصوله على القبول في الجامعات الحكومية ولايحل التسجيل في اختبار الإمسات محل ذلك في حين يكتفي الطالب الوافد بالتسجيل في نظام الاختبارات الوطنية EmSAT فقط.
2. سياسة تغيير التسجيل:
 يستطيع الطالب تغيير موعد الاختبار عند الضرورة مع مراعاة أن التسجيل للاختبار سيغلق قبل الموعد المقرر للاختبار بإسبوعين، عندها لن يتمكن الطالب من تغيير الموعد أو إلغاء التقدم للاختبار، بل يتوجب عليه التقدم للاختبار وفي حالة عدم حضور الطالب يسجل غياب.
3. سياسة التأخير:
 لن يتم قبول الطلبة المتأخرين من الدخول لقاعات الاختبار بعد مرور 15 دقيقة من بدء الاختبار ويسجل غيابهم لهذا الاختبار.
4.  سياسة الغياب :
إذا تعذر حضور الطالب لأي اختبار لسبب ما، فلن يصبح قادراً على التسجيل لأي اختبار لاحق لنفس المادة إلا في الحالات الإستثنائية (مرض، طارئ، عائلي....) وعندها يتوجب على الطالب رفع طالب إعادة اختبار لإدارة الاختبارات الوطنية والدولية، موضحاً سبب غيابه بالتفصيل وإرفاق شهادة صادرة من مستشفى حكومي ومصدّقة، وعليه ستتم مراجعة طلبه، وإبلاغه بموعد الإختبار المخصص له في حالة اعتماد العذر فقط.
5. سياسة الغش:
 في حال قيام الطالب بالغش أو محاولته الغش، فلن يتم احتساب درجته في الاختبار، وعليه لن يتمكن من التسجيل أو الحضور في أي اختبارات لاحقة في السنة الأكاديمية الحالية، وعليه سيظهر قرار عدم احتساب درجة الاختبار القياسي EmSAT لسجل الطالب فيNAPO بشكل دائم.
6. سياسة نتيجة الاختبار:
تكون النتائج متوفرة على صفحة الطالب بعد 3 أسابيع من تاريخ تقديم الاختبار مع العلم بأن نتيجة الاختبار القياسي EmSAT صالحة لمدة شهر فقط من تاريخ أداء الاختبار.
الأسئلة المتكررة وإجاباتها من طلبة التعليم المستمر المتكامل


الأسئلة المتكررة وإجاباتها من طلبة التعليم المستمر المتكامل






شرح الأسئلة المتكررة وإجاباتها من طلبة التعليم المستمر المتكامل، وهي: السؤال: ما معنى (-) في بوابة الطالب؟ الجواب: تعني عدم استكمال متطلبات النجاح في المادة ووجوب التقدم لاختبار الإعادة في أغسطس. السؤال: ما هو تأثير درجة الإمسات على المعدل النهائي؟ درجة الإمسات تعتبر أحد متطلبات القبول في الدراسة الجامعية في الكثير من الجامعات وقد تختلف الدرجة المطلوبة من جامعة لأخرى، لكن ليس لها تأثير على المعدل النهائي. موقع المناهج الإماراتية يتمنى لجميع طلبتنا التفوق والنجاح في الفصل الثالث من العام الدراسي 2019/2020
شروط القبول في مسار النخبة مع رابط التسجيل للعام الدراسي 2020~2021

شروط القبول في مسار النخبة مع رابط التسجيل للعام الدراسي 2020~2021

التعريف بمسار النخبة هو ثمرة تعاون بين وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الكولج بورد الأمريكية التعليمية الرائدة، حرصا على تحقيق بيئة تعليمية تنافسية للطلبة المبدعين والمتفوقين.
يهدف مسار النخبة إلى إعداد جيل من الطلبة المؤهلين معرفيا ومهاريا المواكبة المتطلبات المحلية والعالمية وفق خطة الأجندة الوطنية 2021 لبناء مجتمع الاقتصاد المعرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يركز المنهاج الدراسي في المسار على مواد الرياضيات والعلوم بشكل أساسي، بحيث يزخر المنهاج بالعديد من التمارين والتجارب العملية للارتقاء بمهارات الطلبة في التفكير الإبداعي والتحليلي وتنمية المهارات العملية لديهم لحل المشكلات.
شروط القبول في مسار النخبة:
1) أن يكون من مواطني دولة الامارات العربية المتحدة أو من أبناء المواطنات.
2) . أن لا يقل معدل درجات كل من مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية عن 85% للصفوف من الخامس إلى السابع
3) أن لا يقل معدل درجات كل من مواد العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية عن 90% للصف الثامن.
4) اجتياز امتحان القبول والمقابلة الشخصية.
مسار النخبة، يستهدف الطلبة من الصف الخامس وحتى الصف الثاني عشر.. والمجال متاح حاليا للتسجيل في المسار للطلبة في الصفوف من (الخامس إلى التاسع) ممن تنطبق عليهم الشروط، للتسجيل يرجى زيارة الرابط التالي:
https://www.moe.gov.ae/En/ImportantLinks/Forms/pages/asp-elite-stream.aspx








Search This Blog