أسباب مرض الفطر الأسود وأعراضه وطرق انتقال العدوى

 

 

   أسباب مرض الفطر الأسود وأعراضه وطرق انتقال العدوى

 

 


 

 نشر موقع "سي إن إن" تقريرا مفصلا عن مرض الفطر الاسود الذي انتشر مؤخرا في عدد من الدول تزامنًا مع انتشار فيروس كورونا بها، وجميع الإصابات به خصت مرضى كورونا، وجاء في التقرير المعلومات التالية

 أسباب مرض الفطر الأسود وطرق العدوى 

 الفطر الاسود يصيب مرضى كورونا  الفطر الأسود هو أحد الأمراض الفطرية الموجودة في الطبيعة ومكتشفة منذ عشرات السنوات، والفطر الأسود ينتج من عفن طبيعي موجود في البيئات الرطبة مثل التربة أو السماد. 

 تؤكد الدراسات والأبحاث الطبية أن الفطر الأسود مرض غير معد والإصابة به تختلف في شدتها من مريض إلى آخر، وهو يؤثر بشكل كبير على مرضى الأمراض المزمنة وكبار السن ومن يعانون من ضعف المناعة. 

 يصاب الإنسان بمرض الفطر الأسود من خلال استنشاق الجراثيم الفطرية المنتشرة في الهواء، ويمكن أن تكون الإصابة من خلال الجلد في حال وجود قروح أو جروح او حروق. 

أعراض مرض الفطر الأسود  

 مرض الفطر الاسود يؤثر على كافة اعضاء الجسم  يظهر الفطر الأسود كعدوى جلدية في الجيوب الهوائية الموجودة خلف الجبهة والأنف وعظام الخد وبين العينين والأسنان.  

وفي بيان عن مرض الفطر الأسود ذكرت وزارة الصحة الهندية  أن المرض بعد أن يدخل النشر يصل عبر الأوعية الدموية إلى العينين والرئتين ويمكن أن ينتشر إلى الدماغ.

 ويؤدي إلى إسوداد أو تغير لون الأنف، وعدم وضوح الرؤية أو ازدواجها، وألم في الصدر، وصعوبة في التنفس وسعال في الدم.  وبشكل عام تعتمد الأعراض على مكان نمو الفطريات في الجسم، ويمكن أن تشمل تورم الوجه، والحمى، وتقرحات الجلد، والآفات السوداء في الفم.

الطلبة المستهدفون بالامتحان التعويضي من الرابع إلى الثاني عشر, 2020-2021.


الطلبة المستهدفون بالامتحان التعويضي من الرابع إلى الثاني عشر, 2020-2021.



 

اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، جداول .الامتحانات التعويضية التي تنطلق في 20 من الشهر الجاري، لطلبة الصفوف من الرابع إلى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة، والتي سوف يمتحن فيها الطلبة المتغيبون بعذر، أو الذين واجهوا أعطالاً فنية خلال تأدية امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث، مضيفة أن الطلبة المستهدفين هم المتغيبون عن امتحان نهاية الفصل الدراسي الثالث بعذر مقبول، وكذلك الذين واجهتهم مشاكل تقنية خلال تطبيق الامتحانات النهائية.   

  وأفادت المؤسسة أيضا أن الامتحانات التعويضية التي سيمتحن فيها طلبة الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر افتراضياً من منازلهم، فيما سيؤديها طلبة الصف الثاني عشر في مواد المجموعة (A) إلكترونياً من خلال الحضور إلى المدارس، كما أشارت  إلى أن طلبة «الصف الثاني عشر» من المدارس الخاصة، سوف يتقدمون لأداء الامتحانات التعويضية في اللجان الامتحانية نفسها التي قدموا فيها امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث.   

  وتبدأ الامتحانات لجميع المراحل في 20 وحتى 24 يونيو الجاري لجميع المسارات، باستثناء المسار التطبيقي الذي ينتهي الطلبة المسجلون فيه الامتحان في 23 من الشهر نفسه، ويستهدف الامتحان التعويضي للطلبة الذين تغيبوا عن امتحان نهاية العام الدراسي بعذر مقبول، والذين واجهتهم مشاكل تقنية خلال أدائهم الاختبار.   

  ويطبّق الامتحان على الطلبة من الرابع إلى الحادي عشر إلكترونياً من المنزل، على أن يكون حضورياً في المدارس لطلبة الثاني عشر، على أن تكون الاختبارات محصورة بمواد المجموعة (A).     

كما شددت المؤسسة على حظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة الصفوف من الرابع إلى الثامن، خلال الامتحان التعويضي، ويسمح بها لطلبة الحلقة الثالثة، ودعت طلبة الصف الثاني عشر إلى إحضار جهاز الحاسوب الخاص بهم إلى المدرسة لتأدية الاختبار.  

   ويؤدي طلبة الثاني عشر في اليوم الأول من الامتحان مادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية، بواقع ساعة ونصف لكل مادة، على أن يبدأ الامتحان في الساعة التاسعة صباحاً، وينتهي في الساعة الثانية عشر والنصف، وفي اليوم الثاني يمتحن الطلبة مادتي اللغة العربية والعلوم الصحية، فيما يؤدي طلبة النخبة امتحان اللغة العربية فقط.   

  وفي 22 يونيو، يمتحن الطلبة مادتي الفيزياء والتربية الاسلامية، ومن ثم اللغة الإنجليزية في 23 يونيو، والكيمياء في 24 يونيو، والكيمياء أو الأحياء لطلبة العام.   

no image

المنتخب السعودي يتصدر مجموعته بثلاثية أوزبكستان

 

عبدالرحمن غريب السعودية أوزبكستان

 حسم المنتخب السعودي تأهله كمتصدر للمجموعة بعد فوزه على منتخب أوزبكستان بثلاثة أهداف نظيفة، في المواجهة التي احتضنها ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، في المرحلة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

  وواصل المنتخب السعودي عروضه القوية في التصفيات بتحقيقه فوزه السادس توالياً والذي كان على حساب منتخب أوزبكستان منافسه على الصدارة ليتأهل للدور الحاسم المؤهل لمونديال 2022.

  وشهدت المباراة أفضلية للمنتخب السعودي الذي نجح بحسم الأمور مبكراً إذ افتتح قائد  المنتخب سلمان الفرج التسجيل عند الدقيقة 25 بعد تلقيه تمريرة مميزة من زميله عبدالرحمن غريب ليواجه المرمى ويضع الكرة في الشباك. 

 وواصل أصحاب الأرض هجومهم وتمكن سلمان الفرج من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 33 بعدما أكمل تمريرة زميله فهد المولد بقدمه في شباك الضيوف.  

وقبل نهاية الشوط الأول كاد مهاجم المنتخب السعودي فهد المولد أن يسجل الهدف الثالث بعدما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها أصابت العارضة. 

 وفي الشوط الثاني تمكن علي الحسن من تعزيز تقدم المنتخب السعودي بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة 52 بعد تلقيه تمريرة أمام المرمى من زميله صالح الشهري ليضع الكرة في الشباك. 

 وحاول منتخب أوزبكستان العودة في النصف ساعة الأخيرة إلا أن محاولاته كانت خجولة ولم تشكل خطراً كبيراً على مرمى الحارس محمد العويس لتنتهي المباراة بفوز الأخضر بثلاثية نظيفة.

ملاحظة هامة بالنسبة لامتحان اللغة الانجليزية


ملاحظة هامة بالنسبة لامتحان اللغة الانجليزية





امتحان اللغة الانجليزية  يكون مقسم الىكل قسم له كود، و يوصل على البوابة أي كودين  كود خاص بالقراءة  Reading   و كود خاص بالكتابة  Writing  

 يرجى العلم بأن اختبارات اللغة الانجليزية النهائية ستكون يوم الاثنين 14/6/2021 


 سيكون الاختبار عبارة عن اختبارين منفصلين:

- اختبار قراءة Reading 

- اختبار كتابة Writing 


على الطالب يوم الاختبار تأدية الاختبارين حيث أنهما سيكونان منفصلان.  


دراسة الكتاب: من صفحة 1 إلى 34 

(الدرس الثامن والتاسع من الوحدة التاسعة محذوفين) 


 يرجى مراجعة اختبار الكتابة من الملف الموجود على التيمز (في الملفات) - أو من الملف المرسل هنا. 

 

 طريقة اختبار الكتابة: 

- الجزء الاول: 10 أسئلة

اقرأ الكلمات الموجودة في بنك الكلمات. املأ الفراغ بالكلمة الصحيحة في كل جملة. 


الجزء الثاني: 4 أسئلة 

انظر للصورة. أجب على جميع الأسئلة بكتابة جملة كاملة. 

 البدأ بحرف كبير / عدم الاجابة بكلمة واحدة بل بجملة كاملة / وضع النقطة نهاية الجملة

 سيحصل الطالب على نصف درجة في حال لم يكتب جملة كاملة


الجز الثالث: 4 أسئلة 

أسئلة شخصية تتعلق بالطالب. أجب على كل سؤال بكتابة جملة كاملة. 

البدأ بحرف كبير / عدم الاجابة بكلمة واحدة بل بجملة كاملة / وضع النقطة نهاية الجملة

 سيحصل الطالب على نصف درجة في حال لم يكتب جملة كاملة


 طريقة اختبار القراءة: 

- الجزء الاول: 5 أسئلة

اختيار الاجابة الصحيحة من بين الخيارات. ستشمل الأسئلة المفردات والقواعد النحوية التي تم دراستها خلال الفصل الدراسي الثالث. 


- الجزء الثاني: 5 أسئلة

انظر للصورة. سيكون هناك جملتان، اختر الجملة الصحيحة التي تصف الصورة. 


- الجزء الثالث: 5 أسئلة

اقرأ النص ثم اختر العنوان الذي يعبر عن كل نص. سيكون هناك 5 نصوص و6 عناوين. على الطالب عدم اختيار مثل العنوان أكثر من مرة. كل عنوان يتم استخدامه مرة واحدة فقط، وأحد العناوين اضافي لن يتم استخدامه.

href="https://olomtec.blogspot.com/2019/06/adsbygoogle-window_80.html?m=0#.XQCM_lPfs0M" target="_blank">نموذج امتحان قراءة في اللغة الانجليزية الصف الرابع الفصل الثالث


 نموذج امتحان الاستماع + الحل للصف الرابع الفصل الدراسي الثالث

الخطة التعليمية لما بعد الامتحانات 2020-2021.

 

الخطة التعليمية لما بعد الامتحانات 2020-2021.   




اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي خطتها لبقية أيام الدراسة للعام الجاري الذي ينتهي بتاريخ 30 يونيو الجاري، وذلك حسب التقويم المدرسي المعتمد من المجلس الوزاري للتنمية لأعوام «20،21،22»، حيث يواصل طلبة المدارس الالتزام بالدوام المدرسي عن بعد بعد انتهاء فترة الامتحانات والمقررة بتاريخ 17 يونيو من هذا الشهر.

 وأوضحت  المؤسسة أن انتهاء الطلبة من امتحانات الفصل الدراسي الثالث يعتبر دلالة على انتهائهم من المنهج الدراسي، وليس انتهاء العام الدراسي، إذ حدد القرار أيام التمدرس وفقاً للتقويم المشار إليه، وهو ما يعني استمرار الدوام المدرسي عقب الامتحانات للتركيز على صقل بعض مهارات الطلبة ضمن بيئة تعليمية تفاعلية. 

وحددت مدة اليوم الدراسي لهذه الفترة بواقع أربع ساعات، إذ ستقوم الكوادر التربوية في مختلف المدارس الحكومية بإدارة مجموعة من الأنشطة اللامنهجية التي من شأنها تكريس بعض المهارات المهمة للطلبة، و التي بإمكانهم الاستفادة منها في مراحلهم الدراسية اللاحقة، وتحاكي بمضامينها مفاهيم تربوية متنوعة كالتعليم العلاجي وصقل المهارات وغيرها.

 كما حددت المؤسسة أيضا محاور مخصصة للطلبة من الصفوف 4 الى11 بحيث سيتم العمل على تطوير مهاراتهم في مجالات البرمجة واللغات و الرياضيات وفقا لحالات دراسة تمزج ما بين التعليم النظري والعملي بما يضمن تركيز بعض المهارات لديهم بشكل أكبر.   

Search This Blog