حل درس ظواهر غريبة تحتاج الى تفسيرفي اللغة العربية الصف السادس.

حل درس ظواهر غريبة تحتاج الى تفسيرفي اللغة العربية الصف السادس. 



مقتطفات من حلول الدرس

الحل للدرس الخامس ظواهر غريبة تحتاج الى تفسير الوحدة السادسة وحدة كن عالما او متعلما قام بحل هذا الدرس موقع مدرستي الإماراتية والحلول مرفقة للتحميل وفيديو وصور  .



هذا الدرس يتكلم عن حوادث وامور حدثت لم يستطيع العلم تفسيرها حتى الان .

صور اجابات الدرس الخامس (ظواهر غريبة تحتاج الى تفسير ) :

ظواهر غريبة تحتاج الى تفسير

1- ما هي الفكرة الأساسية التي يعرضها الدرس؟

أمور وأشياء غريبة

2- ما هوالعنوان الذي تقترحه لهذا الدرس؟ ولماذا اخترته؟

حوادث لا تفسير لها

اختر الإجابة الصحيحة مما يأتي:

  • لماذا عد العلماء تحرك الأحجار وانزلاقها في وادي الموت لغزاً؟
  1. لأنها كبيرة الحجم ثقيلة الوزن
  2. لأنها توجد في كاليفورنيا
  3. لأنها تتبع مساراً واحداً لا تُغيره
  • ما الذي يسمعه الناس في هاوس؟
  1. أصوات الرياح القوية في الليل
  2. أصواتاً خفية لا يفهم معناها
  3. أصوات الأحجار وهي تنزلق
  • ما الذي يحدث عند محاولة خلط ألوان الرمال في أراضي شاماريل؟
  1. تعود إلى ما كانت عليه
  2. تتحول إلى ألوان أخرى
  3. تتصلب وتصبح صخوراً متماسكة

  • ما القصة التي أوحت بصناعة أفلام غزو الكائنات الفضائية للأرض؟
  1. قصة مثلث برمودا
  2. قصة روزويل
  3. قصة قارة أطلنطس
  • متى بدأ تسجيل الحوادث التي تقع في مثلث برمودا؟
  1. في منتصف الثلاثينات
  2. في منتصف الأربعينات
  3. في منتصف الخمسينات

علل ما يأتي:

1- التشابه بين ما يحدث في (تاوس) والمثل العربي (نسمع جعجعة ولا نرى طحنا)

الناس في مدينة تاوس يسمعون أشياء ولا يرونها

2- إخفاء الجيش قصة الطبق الطائر الذي وقع في (روزويل)

حتى لا يسبب الذعر للناس

3- وضوح ظاهرة اختلاط ألوان الرمال في (شاماريل) في الالصباح


بسبب ضوء الشمس

للعلماء رأيان متباينان حول انزلاق الأحجار في كاليفورنيا وضحهما وبين إلى أي الرأيين تميل ولماذا؟

ترى مجموعة أن الظواهر الطبيعية كالرياح والجليد هي السبب الانزلاق والرأي الآخر عكسه لأن الأحجار لا تتبع مسار متوقع

آراء العلماء حول القضية التي يطرحها النص:

الرأي الأول: المعارضون 

حجته وأدلته: مستحيل غرق قارة كاملة في محيط دون أن تترك أثراً

الرأي الثاني: المؤيدون 

حجته وأدلته: وجود برديات وخطوطات وحفريات تدل على وجود مناطق متفرقة بالمحيط الأطلسي

بين أي الرأيين تؤيد؟ المعارض

ما الفريق الذي استطاع أن يقدم حججاً وبراهين قوية؟ وكيف عرفت ذلك؟

الفريق الأول وضح بأنه لا توجد أدلة كافية

وضح المقصود بالكلمات والتراكيب الآتية، وضع أحدها في جملة من إنشائك:

أماط اللثام: أزاحه فانكشف الشيء

فك طلاسم: وضحه وفسره وكشف أسراراه

نسمع جعجعة: نسمع صوت مرتفع

الجملة: أماط الفارس اللثام عن وجهه

استخرج من الفقرة مايلي:

مرادف كلمة كشف : أماط اللثام وكلمة عظيماً : هائلاً

ضد كلمة معقدة : بسيطة وكلمة يُقر : ينكره

كلمتين بينهما تجانس لفظي : تقدم  و تقتقدماً


تحميل الحل من هنا


حل درس العلاقات الإماراتية الأوروبية دراسات اجتماعية الصف السابع الفصل الثاني.


حل درس العلاقات الإماراتية الأوروبية دراسات اجتماعية الصف السابع الفصل الثاني.  


  

تعرف بريطانيا باسم المملكة المتحدة و بريطانيا العظمى

تطل سواحل فرنسا الجنوبية على البحر المتوسط

من أوجه التعاون بين الإمارات وفرنسا عام 2017م افتتاح متحف اللوفر

يتميز مناخ بريطانيا في الصيف باعتدال درجات الحرارة

يفصل وادي الرون بين جبال الألب في الشرق والهضبة الوسطى في الغرب

علل ما ياتي:

  • صلاحية الموانيء البريطانية للملاحة طوال العام

بسبب مرور تيار الخليج الدافيء

  • تنوع الأقاليم المناخية في فرنسا

الموقع الجغرافي وامتداد فرنسا بين دائرتي عرض 42ْ – 51 شمال خط الاستواء

تنوع التضاريس

توزيع اليابس والماء

قارن بين إقليم البحر المتوسط وإقليم غرب أوروبا في فرنسا وفق المعطيات التالية:

أوجه المقارنة                              إقليم البحر المتوسط                            إقليم غرب أوروبا

الجهات التي يسود فيها المنطقة الجنوبية من فرنسا المطلة على المتوسط    شمال وغرب فرنسا

المميزات المناخية                 حار جاف صيفاً دافيء ممطر شتاءاً              معتدل صيفاً بارد شتاءاً وأمطاره غزيرة طوال العام

حدد أوجه العلاقات التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وبريطانيا

المجال الاقتصادي

المجال العلمي

المجال الثقافي

مجال الطاقة 

مجال الفضاء

اكتب نتيجتين لكل مما يأتي:

  • الموقع الجغرافي المتميز لبريطانيا 
  1. الاستقرار السياسي والبعد عن المشاكل الأوروبية، ساعد مناخها المعتدل على النشاط والعمل والإنتاج
  2. إكساب أهلها المهارة في الملاحة وبناء الأساطيل التجارية واستغلالها في التجارة كنتيجة لموقعها
  • التعاون الإماراتي الفرنسي في المجال العلمي والثقافي
  1. تعزيز فرص التعليم العالي وتنوعها في الدولة ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وفرنسا بوجه عام
  2. تعزيز علاقات التعاون في مجال الآثار والتنقيب عنها
  3. الإسهام في الحفاظ على التراث على الصعيدين الوطني والعالمي
  4. تطور السياحة والنشاط السياحي

Search This Blog