وزارة التربية تكشف عن تفاصيل مسابقة التوظيف المقررة يوم 17 سبتمبر المقبل


مسابقة التوظيف الجديدة تخص 5098 منصب
تنظم وزارة التربية الوطنية يوم 17 سبتمبر المقبل مسابقة للتوظيف على أساس الإختبار تخص 5098 منصب, حسب ما كشف عنه اليوم الخميس مدير تسييرالموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية, فيصل فاضل.
وأوضح أن المناصب المالية المفتوحة تخص مشرفي التربية (3285 منصب), ملحقين رئيسيين بالمخبر (293), مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني (292), مقتصدين (612) ونواب مقصتدين (616 منصب)
وأفاد نفس المسؤول أن التحضير لهذه المسابقة إنطلقت من خلال حجز مراكز لايداع الملفات بالمؤسسات التربوية.
ومن بين هذه الإجراءات, أشار ذات المسؤول الى أن التسجيل الأولي سيكون إلكترونيا على مستوى موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات (www.onec.dz), مبرزا أن كل مترشح مطالب بسحب استمارة التسجيل التي تكون مطابقة للشكل والنموذج المعمول به من طرف المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري.
كما أن المترشح مطالب بسحب موعد ايداع الملف الذي يحدد فيه اسم المؤسسة وتاريخ وساعة ايداع الملف تفاديا للإكتظاظ في مراكز التسجيل.
وأضاف السيد فاضل أنه, إلى جانب مسابقة التوظيف على أساس الإختبار, سييتم إجراء امتحانات مهنية في دورتين, الأولى يوم 22 أغسطس المقبل والثانية في ال28 من نفس الشهر.
وحسب نفس المسؤول, فان الدورة الأولى لهذه الامتحانات تشمل 11 رتبة في الإدارة البيداغوجية. ويتعلق الامر بالمديرين والمفتشين في الأطوار التعليمية الثلاث وكذا النظار ومساعدي المدارس الإبتدائية ومستشاري التربية, حيث يبلغ عدد المناصب فيها 7450.
وتشمل الدورة الثانية أيضا 11 رتبة مرتبطة بالإدارة على غرار المقتصدين ومشرفي التربية والأسلاك التي تشتغل في ادارة المؤسسات التربوية.
ويبلغ عدد المناصب الفتوحة في هذه الرتب 2031 منصب.

المصدر







لمتابعة كل جديد فيما يخص التوظيف 
واذا اردت ان تصلك اعلانات التوظيف اليومية على حسابك في الفيسبوك 
 قم بتسجيل الاعجاب بالصفحة 

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 التعليقات