Ads2

Ads

مراجعة في الرياضيات للصف الخامس الفصل الدراسي الاول


مراجعة في الرياضيات للصف الخامس الفصل الدراسي الاول 







===================================

ان كنت مهتم بتعلم اللغات الاجنبية سجل اعجابك بالصفحة
 من هنا 
مراجعة في الرياضيات للصف الرابع ترتيب الاعداد


مراجعة في الرياضيات للصف الرابع ترتيب الاعداد



===================================

ان كنت مهتم بتعلم اللغات الاجنبية سجل اعجابك بالصفحة
مراجعة في الرياضيات للصف الرابع تقريب الاعداد


مراجعة في الرياضيات للصف الرابع تقريب الاعداد 


===================================

ان كنت مهتم بتعلم اللغات الاجنبية سجل اعجابك بالصفحة
مراجعة في الرياضيات للصف الرابع مقارنة الاعداد

مراجعة في الرياضيات للصف الرابع مقارنة الاعداد 


===================================

ان كنت مهتم بتعلم اللغات الاجنبية سجل اعجابك بالصفحة
مراجعة في الرياضيات للصف الرابع قراءة وكتابة الاعداد


مراجعة في الرياضيات للصف الرابع قراءة وكتابة الاعداد



===================================

ان كنت مهتم بتعلم اللغات الاجنبية سجل اعجابك بالصفحة
مراجعة في الرياضيات للصف الثالث الفصل الاول

مراجعة في الرياضيات للصف الثالث الفصل الاول










التحميل 




طريقة التحميل

انتظر عداد 5 ثواني ثم اضغط على SKIP AD 

ثم حمل


===================================

ان كنت مهتم بتعلم اللغات الاجنبية سجل اعجابك بالصفحة
 من هنا 
مراجعة وتدريبات نحوية للصف الرابع في اللغة العربية


مراجعة وتدريبات نحوية للصف الرابع في اللغة العربية 











===================================

ان كنت مهتم بتعلم اللغات الاجنبية سجل اعجابك بالصفحة
التحضير لامتحان أستاذ رئيسي: موضوع التخطيط للفعل التعليمي التعلمي

التحضير لامتحان أستاذ رئيسي: موضوع التخطيط للفعل التعليمي التعلمي


تعريف التخطيط للتعليم التعلمي

هو العملية المتصلة المستمرة المتضمنة أساليب البحث الاجتماعي ومبادئ وطرق التربية حتى يحصل التلاميذ على تعليم كاف ذي أهداف واضحة لتنمية قدراتهم وإسهامهم في تقدم البلاد. 
    استخدام طرق البحث العلمي في تحقيق الأهداف في ضوء احتياجات المستقبل وامكانيات الحاضر.


عوامل ظهور التخطيط التعليمي

   الزيادة في السكان.
التغير في التركيب الاقتصادي والوظيفي .
ارتفاع مستوى المعيشة .
التقدم العلمي والتكنولوجي .
التطور النفسي والاجتماعي .
النمو التعليمي.

مستويات التخطيط

التخطيط العام (تحدده الهيئات العليا للدولة)
 التخطيط الإداري (القوانين والتشريعات التي تنظم العملية)
التخطيط المرتبط بتنفيذ المنهاج (وهنا يأتي دور المربي والمشرفين التربويين لتحقيق ذلك في الميدان)

أولويات التخطيط 

يقصد بالأولويات تقديم تخصص أو مرحلة تعليمية على أخرى في الانفاق و الدعم و الاهتمام ومشكلة الأولويات لا بد أن ننظر لها من بعدين :

 درجة النمو والتطور في المراحل و الأنواع المختلفة من التعليم

مدى الحاجة الى التوسع في المراحل والأنواع المختلفة من التعليم لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية و الاجتماعية

إعداد الخطة التعلمية التعلمية

تتم عملية التخطيط من خلال خمس خطوات مرتبطة هي:

تحديد الأهداف.
 تحديد الأنشطة اللازمة لتحقيق هذه الأهداف 

وصف الموارد اللازمة لتأدية الأنشطة

تحديد الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز كل نشاط على حدة و أيضا الفترة اللزمة لإنجاز كل الأنشطة.

ترتيب تنفيذ الأنشطة طبقا لتسلسلها بالخطة


مراحل تنفيذ الخطة التعلمية التعلمية

يتم في هذه الخطوة تنفيذ ما خطط له من أجل تحقيق النتاجات المدرسية فعلى المعلم:

استخدام استراتيجيات تدريسية متنوعة

 استخدام وسائل تعليمية مناسبة

يقف على المتطلبات السابقة اللازمة للتعلم الجديد

يراجع المفاهيم الأساسية

ينظم الخبرات و يعرض المادة بتتابع


مبادئ التخطيط للتعليم التعلمي


الالمام بالمادة الدراسية مما يسهل تحديد الأهداف

 فهم الأهداف التربوية العامة و أهداف تدريس المادة التعليمية بشكل خاص

معرفة طبيعة المتعلم (قدراته، احتياجاته، اهتماماته، ميول)


تقويم الخطة التعلمية التعلمية

تعتبر هذه المرحلة من المراحل الهامة في التخطيط و يخدم هذا التقويم ثلاث أهداف أساسية:

تقويم تحصيل المتعلم

 التعرف على نواحي القصور و أنواع المشاكل في الخطط التعليمية

التطوير المستمر للخطط التعليمية

تقويم الخطة التعلمية التعلمية

تقوم الخطط التعليمية بعمليتين متداخلتين يؤثر كل منهما على الآخر وهما:

تقويم تحصيل المتعلم

 ويكون ذلك عن طريق وسائل التقويم المختلفة (اللوحة – كراس القسم – دفاتر الأنشطة ...)

تقويم الخطة التعليمية

ومن وسائلها ما يلي: ـ ملاحظة سلوك المتعلم أثناء الاستخدام و التقويم ـ ملاحظة سير العملية التعليمية ككل ـ استخلاص ملاحظات المتعلمين على الخطة التعليمية ـ استخدام الاستبيانات لتقويم الخطة التعليمية

توصيات

   ضورة احترام المراحل في الكتابة (مقدمة – عرض – خاتمة)

الأجوبة في شكل عناصر وليس على شكل مقال نثري متواصل  

اعتماد التحليل العلمي في شرح العناصر وليس على السرد الأدبي المستفيض.

تحديد العلامة يكون حول العناصر التي توفق في تحديدها وليس على طول المقال الذي تكتبه. 

استعمال المقاربة النصية في الإجابة حيث يجيب الممتحن على الأسئلة في شكل مقال . 

تحميل الموضوع 








طريقة التحميل

انتظر عداد 5 ثواني ثم اضغط على SKIP AD 

ثم حمل

Search This Blog