Ads2

Ads

حل أسئلة CHECKPOINT 3 PART-B تصميم الصف السابع الفصل الثاني, 2021-2022.

 

حل أسئلة CHECKPOINT 3 PART-B تصميم الصف السابع الفصل الثاني, 2021-2022. 







 






















الفصل الدراسي الاول   


نموذج امتحان وزاري في مادة التربية الاسلامية الصف السابع الفصل الأول.
حل درس مراقبة الله تربية اسلامية للصف السابع الفصل الدراسي الاول
حل الدرس الاول في التربية الاسلامية للصف السابع البعث والنشورالفصل الاول 
 حل درس الغسل تربية اسلامية للصف السابع الفصل الدراسي الاول
حل درس المغيث الحليم جل جلاله الصف السابع الفصل الدراسي الاول 
حل درس التوبة فرصة العمر تربية اسلامية للصف السابع الفصل الدراسي الاول 








المراجعة النهائية في اللغة العربية الصف السابع الفصل الأول 2021-2022أوراق عمل درس ضمائر النصب المتصلة الصف السابع  

أوراق عمل إعراب المثنى وجمع المذكر السالم والأسماء الخمسة الصف السابع

تلخيص درس علامات الإعراب الاصلية والفرعية عربي الصف السابع.     
شرح قصيدة لامية العجم للطغرائي في اللغة العربية الصف السابع الفصل الأول
مؤشرات الأداء في اللغة العربية الصف السابع الفصل الأول 2021-2022.  
ورقة عمل لقصة الضحك في آخر الليل الصف السابع الفصل الاول
حل درس أفق واسع في اللغة العربية الصف السابع الفصل الأول
حل درس تاريخ التدفئة في اللغة العربية الصف السابع













الفصل الدراسي الثاني 






































































































































































الفصل الدراسي الثالث 




تلخيص الفصل الثاني والعشرين الهرب رواية الولد الذي عاش مع النعام الصف السابع
حل الفصل 11في جزيرة مقطوعة وسط الصحراء الولد الذي عاش مع النعام الصف 
السابع

حل درس الأفعى السامة رواية الولد الذي عاش مع النعام الصف السابع الفصل الثالث

مراجعة في مادة اللغة العربية مع الحل الصف السابع الفصلين الثاني و الثالث 
2019/2018 مراجعة شاملة لمهارات اللغة العربية للصف السابع الفصل الثالث2017-2018


















للمزيد من المواضيع الخاصة بالصف السابع لباقي المواد تفضل بزيارة الرابط 


للتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر

او
سجل اعجابك ليصلك الجديد




انضم الى القناة التعليمية على التلغرام



Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎

تأدية الامتحانات حضورياً أداة شفافة لقياس مستوياتهم.


تأدية الامتحانات حضورياً أداة شفافة لقياس مستوياتهم. 



 

أكد تربويون أن إلزام المدارس بتنظيم الامتحانات حضورياً، على الرغم من إتاحة خيار التعليم عن بعد للطلبة، يعد الفيصل للوقوف على مدى تحقيق العملية التعلمية لأهدافها من حيث اكتساب الطالب المهارات والمعارف بشكل تراكمي بكل مرحلة من المراحل، فضلاً عن دوره في الحد من النتائج غير الواقعية، علاوة على تمكين الهيئات التدريسية من تحديد نقاط الضعف والعمل على تعديلها، وتحديد نقاط القوة والعمل على تطويرها، معتبرين الاختبارات الحضورية أداة شفافة لقياس مستوى الطلبة الحقيقي. 

 وكانت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والجهات التعليمية المعنية أكدت إلزامية حضور الطلاب لتأدية الاختبارات حتى وإن كان خيار الطالب الدراسة عن بعد.   

 كماثمنت غدير أبو شمط، مديرة مدرسة جيمس الخليج الدولية ونائب الرئيس لشؤون التعليم في «جيمس للتعليم»، إعلان الجهات المعنية في الدولة إلزام الطلبة تقديم الامتحانات حضورياً، معتبرة الخطوة مهمة جداً كونها تعطي صورة أدق وأوضح عن التحصيل العلمي للطالب، وهذا يساعد الفريق الأكاديمي على وضع الخطط العلاجية الدقيقة لتحسين نقاط الضعف في المواد ورفع المستوى التعليمي للطلبة إلى جانب قدرة المدارس على توفير البيئة الداعمة لإجراء الامتحانات بما يتناسب مع الفئة العمرية.  

كما رأى محمود علي، مدير ومدرب قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية في مدرسة جيمس متروبول، أن إلزام الطلبة تقديم الامتحان حضورياً يعد خطوة في العملية التعليمية، فالهيئات التربوية اكتسبت خبرة ومهارة في التعامل مع الاشتراطات الصحية التي فرضتها جائحة كورونا بيد أنه يعتقد بضرورة بأن عجلة التطوير لا يمكن أن تتوقف، فقد أثبتت تكنولوجيا التعليم الجديدة موثوقية في تقديم بيانات يمكن الاعتماد عليها في بناء الخطط التعليمية المستقبلية، لذلك فأنا أؤمن بأن قطار التعليم وقطار التطوير قد انطلقا نحو مستقبل أكثر انفتاحاً على أفكار لا بد أن تغير خارطة التعليم في العالم.  

وأيدت المعلمة ناعمة الحبسي، من مدرسة المعيريض للتعليم الأساسي والثانوي، ما أتت عليه مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بجعل الامتحانات حضورية، حيث يساعد وجود الطالب في مدرسته على ارتباطه بمؤسسته التعليمية، كما يمنع كافة أشكال الغش، بالإضافة إلى تفادي الأعطال التقنية والقدرة على التعامل معها عندما يكون الطالب متواجداً. 

 كما أفادت أمل زيد ناصر، رئيس وحدة شؤون أكاديمية في مدرسة المجد النموذجية في الشارقة، أن الأصل في الامتحانات هو قياس مدى فهم واستيعاب الطلاب وقياس مدى فهمه لنواتج التعلم أيضاً لمعرفة الفروق الفردية بين المتعلمين للعمل على تطوير مهاراتهم وقياس مدى فهمهم والبناء على ذلك، ولا يمكن لنا القيام بذلك دون اختبارات حقيقة تقيس المستوى دون أي تدخل.

  و أكدت المعلمة أمل محمد جمعة، أن الامتحانات الحضورية مقياس دقيق للتقييم والوقوف على حقيقة مستوى الطالب، من خلال رصد مواطن القوة والضعف، تحديداً في الوقت الحالي ونتيجة لما أفرزته منظومة التعليم عن بعد، والتي لا تغني عن الدوام الفعلي، حيث كان يتلقى الطالب مساعدة من أسرته خلال تقديمه الاختبارات عن بعد، وبالتالي غياب قدرة المعلم على معرفة نقاط قوة وضعف الطلاب

  وتعتبر تأدية الاختبارات داخل المدرسة الطريقة المثلى لإعداد الطالب بشكل صحيح للمراحل المتقدمة، حيث يقدمها الطالب واقعياً معتمداً على نفسه بشكل تام دون مساعدة أي أحد، مما يدفعه إلى الجد والاجتهاد والمثابرة والتفاني بشكل يثبت هذه المعارف والعلوم بشكل جيد جداً لديه وليتمكن من الانتقال إلى الصفوف العالية وهو متمكن. 

 وأيدت بدورها نهى ناهض، معلمة اجتماعيات في مدرسة الذيد ومدرب ومستشار تربوي، فرض أداء الامتحانات حضورياً، عازية السبب لكونها تعكس مستوى الطالب كونه يقدم الامتحان دون تدخل أو مساعدة من أي جهات أخرى، وبالتالي تحقق القياس بكل شفافية وصدق.  تعليم متطور  وتحدثت نهى النجار، معلمة اللغة العربية ومشرفة التربية الأخلاقية، من مدرسة الشارقة الدولية، عن الامتحانات الحضورية وأهميتها، مؤكدة أنها تلامس بشكل كامل مستوى الطلبة دون أن يكون هناك أي تدخل، سواء من أولياء الأمور أو حتى المعلم ذاته، لافتة إلى أن الطالب خلف الشاشة مستواه مختلف تماماً، مضيفة أن عودة التعليم حضورياً وإلزام المدارس بالامتحانات واقعياً حتى وإن اختار الطالب منظومة التعلم عن بعد هو في حقيقة الأمر تحقيق لرؤية الإمارات والجهات الرسمية المعنية بتوفير تعليم متطور، مشيرة إلى أن الامتحانات الحضورية تقيس مستوى الطالب وتقيم نقاط الضعف.  

أما الدكتورة داليا حسن حلمي، مشرف تربوي بمدرسة الشارقة الدولية، فوصفت القرار بالصائب، لأن وجود الطالب في الحرم المدرسي يدعو للانضباط ويعطي المعلم القدرة على التحقق من امتلاك الطالب للمهارات التي قامت من أجلها الاختبارات في المقام الأول. 

 قالت الدكتورة داليا حسن حلمي: ما نريده سلامة ودقة النتائج وتربويأكدن المهارات الأساسية في كل مرحلة دراسية وفي كل المواد، مشيرة إلى أن الامتحانات الواقعية تضمن للمعلم والإدارة صحة النتائج دون أي مؤثرات خارجية قد تؤثر سلباً أو إيجاباً فأحياناً يتدخل الأهل.  


حل درس ظواهر غريبة تحتاج الى تفسيرفي اللغة العربية الصف السادس.

حل درس ظواهر غريبة تحتاج الى تفسيرفي اللغة العربية الصف السادس. 



مقتطفات من حلول الدرس

الحل للدرس الخامس ظواهر غريبة تحتاج الى تفسير الوحدة السادسة وحدة كن عالما او متعلما قام بحل هذا الدرس موقع مدرستي الإماراتية والحلول مرفقة للتحميل وفيديو وصور  .



هذا الدرس يتكلم عن حوادث وامور حدثت لم يستطيع العلم تفسيرها حتى الان .

صور اجابات الدرس الخامس (ظواهر غريبة تحتاج الى تفسير ) :

ظواهر غريبة تحتاج الى تفسير

1- ما هي الفكرة الأساسية التي يعرضها الدرس؟

أمور وأشياء غريبة

2- ما هوالعنوان الذي تقترحه لهذا الدرس؟ ولماذا اخترته؟

حوادث لا تفسير لها

اختر الإجابة الصحيحة مما يأتي:

  • لماذا عد العلماء تحرك الأحجار وانزلاقها في وادي الموت لغزاً؟
  1. لأنها كبيرة الحجم ثقيلة الوزن
  2. لأنها توجد في كاليفورنيا
  3. لأنها تتبع مساراً واحداً لا تُغيره
  • ما الذي يسمعه الناس في هاوس؟
  1. أصوات الرياح القوية في الليل
  2. أصواتاً خفية لا يفهم معناها
  3. أصوات الأحجار وهي تنزلق
  • ما الذي يحدث عند محاولة خلط ألوان الرمال في أراضي شاماريل؟
  1. تعود إلى ما كانت عليه
  2. تتحول إلى ألوان أخرى
  3. تتصلب وتصبح صخوراً متماسكة

  • ما القصة التي أوحت بصناعة أفلام غزو الكائنات الفضائية للأرض؟
  1. قصة مثلث برمودا
  2. قصة روزويل
  3. قصة قارة أطلنطس
  • متى بدأ تسجيل الحوادث التي تقع في مثلث برمودا؟
  1. في منتصف الثلاثينات
  2. في منتصف الأربعينات
  3. في منتصف الخمسينات

علل ما يأتي:

1- التشابه بين ما يحدث في (تاوس) والمثل العربي (نسمع جعجعة ولا نرى طحنا)

الناس في مدينة تاوس يسمعون أشياء ولا يرونها

2- إخفاء الجيش قصة الطبق الطائر الذي وقع في (روزويل)

حتى لا يسبب الذعر للناس

3- وضوح ظاهرة اختلاط ألوان الرمال في (شاماريل) في الالصباح


بسبب ضوء الشمس

للعلماء رأيان متباينان حول انزلاق الأحجار في كاليفورنيا وضحهما وبين إلى أي الرأيين تميل ولماذا؟

ترى مجموعة أن الظواهر الطبيعية كالرياح والجليد هي السبب الانزلاق والرأي الآخر عكسه لأن الأحجار لا تتبع مسار متوقع

آراء العلماء حول القضية التي يطرحها النص:

الرأي الأول: المعارضون 

حجته وأدلته: مستحيل غرق قارة كاملة في محيط دون أن تترك أثراً

الرأي الثاني: المؤيدون 

حجته وأدلته: وجود برديات وخطوطات وحفريات تدل على وجود مناطق متفرقة بالمحيط الأطلسي

بين أي الرأيين تؤيد؟ المعارض

ما الفريق الذي استطاع أن يقدم حججاً وبراهين قوية؟ وكيف عرفت ذلك؟

الفريق الأول وضح بأنه لا توجد أدلة كافية

وضح المقصود بالكلمات والتراكيب الآتية، وضع أحدها في جملة من إنشائك:

أماط اللثام: أزاحه فانكشف الشيء

فك طلاسم: وضحه وفسره وكشف أسراراه

نسمع جعجعة: نسمع صوت مرتفع

الجملة: أماط الفارس اللثام عن وجهه

استخرج من الفقرة مايلي:

مرادف كلمة كشف : أماط اللثام وكلمة عظيماً : هائلاً

ضد كلمة معقدة : بسيطة وكلمة يُقر : ينكره

كلمتين بينهما تجانس لفظي : تقدم  و تقتقدماً


تحميل الحل من هنا


Search This Blog