Ads2

Ads

رئيس الدولة يستقبل أوائل طلبة الصف الـثاني عشر وأولياء أمورهم وعدداً من الكوادر التربوية

رئيس الدولة يستقبل أوائل طلبة الصف الـثاني عشر وأولياء أمورهم وعدداً من الكوادر التربوية




استقبل  اليوم رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، أوائل الطلاب والطالبات في الصف الثاني عشر للعام الدراسي لعام 2021 ــ 2022 وأولياء أمورهم وعددا من القيادات والكوادر التربوية والتعليمية في الدولة.

وهنأ سموه - خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر - أبناءه الطلبة وأولياء أمورهم بهذا التفوق .. وقال " اليوم أنا وضيوف المجلس سعداء بلقائكم..أبارك لكم هذا التفوق والنتائج الطيبة التي أسعدتنا وأسعدت أسركم".

وأضاف سموه: "هذه النخبة من الطلبة والطالبات المتفوقين هي الاستثمار الحقيقي في مستقبل بلدنا .. والتي تعتمد على الكفاءات النوعية أمثالكم".

وأعرب صاحب السمو عن شكره وتقديره لجهود الهيئات التعليمية مثمناً دور أولياء الأمور والأسر الذين كان لهم الفضل في وصول أبنائهم إلى هذا المستوى من التفوق والتميز".

وقال سموه  أيضا" إننا نفخر بهذه العائلات التي تربي نماذج متميزة من أبنائنا ونحن محظوظون بهم . نسأل الله أن يوفقهم ويفرحهم بأبنائهم".

وأضاف سموه "أن استثمارنا بكم اليوم في بداياته .. فالثانوية هي المرحلة الأولى في مسيرتكم العلمية.. وإن شاء الله تواصلون تعليمكم وتخصصاتكم في مجالات تعود بالنفع عليكم وعلى أهلكم وبلدكم..أتمنى لكم التوفيق..وتحياتي إلى عائلاتكم.. وأكرر سعادتي بلقائكم".

كما هنأ سموه الجميع بعيد الأضحى المبارك سائلاً الله عز وجل أن يعيده عليهم بالعز والخير والأمان والسعادة.

من جهة أخرى أعرب أوائل المدارس الثانوية بمختلف فروعها عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مبدين شكرهم وتقديرهم لما يوليه سموه من اهتمام خاص ومتابعة دؤوبة مباشرة لمنظومة التعليم في الدولة وخاصة لأبنائه الطلبة.

حضر اللقاء .. سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي و سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

 

كل أيامكم أعياد بقلم مصطفى الآغا.

كل أيامكم أعياد بقلم مصطفى الآغا


ليس عبثاً أن يتم تصنيف الإماراتيين ومن يعيشون على أرضها الطيبة، بأنهم من أسعد شعوب العالم، ولا يهم الترتيب أبداً، فالسعادة بحد ذاتها هي المهمة الأولى والرئيسة لحكومتها، كما قال وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مناسبات عدة.

إسعاد الشعوب مهمة كبيرة وسامية، وكم رأينا ونرى من شعوب لديها خيرات، ولكنها تعاني الأمرّين، ومنذ يومين، نشر سمو الشيخ سيف بن زايد على حسابه في إنستغرام، في خاصية الستوري، قصة الطوابير التي يقفها الكنديون، ليس لاستصدار جواز سفر جديد، بل لتجديد الجوازات القديمة، وكيف يعانون الأمرّين تحت البرد والمطر، وينامون في الطرقات لحفظ الدور، انتظاراً لما تراه في الإمارات أمراً بديهياً، يتم عبر الأون لاين، لا بل ويصل جواز سفرك إلى بيتك.

هي ليست مقارنات، بقدر ما هي حقائق لمسناها خلال جائحة «كورونا»، وخلال كل الأزمات التي عانى منها العالم، ولكنها في الإمارات، مرت وكأنها لم تكن، بفضل حنكة وحكمة قيادتها، وآخرها قرار رئيس الدولة، حفظه الله، بإعادة هيكلة برنامج دعم ذوي الدخل المحدود، وضمان حياة كريمة لهم، من سكن وتعليم وفرص العيش الكريم، ومنذ أيام، قرأت عن مبادرة، لا أعتقد أنها موجودة في أي بلد في العالم، وهي مبادرة إجازة التفرغ للمواطنين العاملين في الحكومة، الراغبين في إدارة أعمالهم الحرة، الإجازة تبلغ عاماً كاملاً بنصف الراتب، مع الحفاظ على الوظيفة، والهدف هو تشجيع الشباب على الاستفادة من الفرص التجارية الضخمة، التي يوفرها الاقتصاد الإماراتي.

حتماً ما تفعله الإمارات من أجل شعبها، لا يمكن حصره في مقالة، ولا حتى في كتاب، ولا يمكن إلا أن نفتخر به كعرب، حين نرى الدول المتقدمة (والعظمى)، تغبط الإماراتي على ما تقدمه بلاده له.

لهذا، فالإماراتي يعيش كل يوم أعياداً في كل مجالات الحياة، ونحن كوافدين، نعيش معكم منذ سنوات طويلة، نفرح لفرحكم، ونعتز بتجربتكم وقيادتكم، ونتمنى لكم كل الخير والازدهار والأمان، وكل عام وكل يوم، أنتم وقيادتكم وشعبكم الطيب الكريم بكل بخير.

بقلم مصطفى الآغا

آلية الحصول على الشهادة مصدقة لجميع الصفوف الدراسية.

آلية الحصول على الشهادة مصدقة لجميع الصفوف الدراسية

  



حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي آلية الحصول على الشهادة المعتمدة المصدقة، بحيث يمكن الحصول عليها إلكترونياً من خلال ملف الطالب، وأن الشهادة الإلكترونية مربوطة برمز QR Code ومعتمدة للاستخدام داخل الدولة، وأما في حال رغب الطالب بطباعة الشهادة الدراسية لصفوف النقل (من الصف الأول وحتى الحادي عشر)، يفضل طباعتها على ورق أبيض عالي الجودة، وبحجم (A4)، وباستخدام طابعة ملونة.
أما بشأن شهادات نهاية العام الدراسي للصف الثاني عشر يمكن التقديم على خدمة النسخة الأصلية (ورق رسمي) لغرض الاستخدام خارج الدولة من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة لطلبة المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم.
كماأوضحت المؤسسة آلية احتساب درجة امتحان الإعادة للصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر، حيث يتم احتساب النهاية الصغرى للطالب في امتحان الإعادة بغض النظر عن ما حققه في الامتحان وذلك محاكاة لقيم تربوية قائمة على تقديم فرص متساوية للطلبة لإعادة الامتحان مع احتفاظ الطلبة ذوي الكفاءة بتميزهم، مشيرة إلى أن درجة الامتحان (100) وهي مستقلة عن درجة نهاية العام.
وذكرت المؤسسة أن درجة النهاية الصغرى تضاف إلى المجموع الكلي والمعدل العام للطالب في الصف الثاني عشر بحيث لا يتجاوز مجموع درجات الطالب مجموع النهاية الصغرى.
وحول احتساب درجة الطالب في شهادة إتمام الدراسة للصف الثاني عشر، أوضحت المؤسسة في "الأسئلة المتوقعة خلال فترة صدور نتائج نهاية العام الدراسي والإعادة 2022/2021"، الذي أصدرته أخيراً، أن درجة المادة في نهاية العام تحتسب من أوزان الفصول الدراسية الثلاثة للتقييم التكويني والختامي، ومجموع درجات الطالب هي الدرجات الحاصل عليها من مواد المجموعة A والتي تظهر على صورة رقم وحرف في الشهادة.
ويستخرج معدل الطالب من تقسيم المجموع على عدد مواد المجموعة (A)، وتخضع مواد المجموعة (B) لتقييمات مركزية موحدة، تقييم بالحروف وليس لها درجة ولا تدخل ضمن المجموع، ويختلف سلم توزيع الدرجات حسب المسار التعليمي ويظهر في أسفل الشهادة.
وذكرت المؤسسة أن شهادة نهاية العام الدراسي للصفوف من الأول وحتى الحادي عشر تصدر وصفية بالحروف فقط لجميع مواد المجموعة (A) و(B)، وموضح بها المقاييس الوصفية لمستويات الأداء، لافتة إلى أنه لا يوجد في الشهادة معدل نهائي للطالب في المراحل المذكورة.
وحول المقصود بالمقاييس الوصفية لمستويات الأداء، أوضحت المؤسسة أنها تعني الدرجات الوصفية بالحروف (A-B-C-D) حيث يوضح جدول المقاييس الموجود في أسفل الشهادة الدراسية توزيع الدرجات حسب الحرف. ويختلف سلم توزيع الدرجات حسب المسار التعليمي، مشيرة إلى أن كلمة (مُعفى) في الشهادة الدراسية، تعني الإعفاء من دراسة المادة لفئة من الطلبة في شعبة أو مجموعة شُعب، في مدرسة أو عدة مدارس.


Search This Blog