حاليا، النمسا هو الديمقراطية التمثيلية البرلمانية شبه رئاسي تضم تسع ولايات اتحادية والعاصمة وأكبر المدن، يتجاوز عدد سكانها 1.7 مليون هو فيينا. النمسا هي واحدة من أغنى البلدان في العالم، حيث يبلغالناتج المحلي الإجمالي الاسمي للفرد الواحد من 46330 $ (2012 تخمين). وقد وضعت البلاد على مستوى عال من المعيشة في عام 2011 و كانت في المرتبة 19 في العالم من حيث مؤشر التنمية البشرية. النمسا عضو في الأمم المتحدة منذ عام 1955انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 1995,، وهو مؤسسمنظمة التعاون والتنمية. كما وقعت. النمسا اتفاق شنغن في عام 1995 واعتمدت العملة الأوروبية ،اليورو، في عام 1999.



السكان




علم الدولة 







الاسلام والمسلمين في النمسا 

الإسلام هو دين الأقلية في النمسا مع يعتنق 4.22% من السكان الدين الإسلامي حسب تعداد 2001 . في سنة 2010 أصبح عدد المسلمين ما بين 400 ألف و 500 ألف نسمة أي ما يشكل 6% من عدد السكان . وفقا لدراسة أجرتها الجمعية النمساوية للتفاهم الدولي يعتبر الإسلام ثاني أكبر مجموعة دينية بعد المجموعة المسيحية البروتستانتية في سنة 2010 .معظم المسلمين في النمسا هاجروا إليها اعتبارا من الستينات وأغلبهم كانوا من البوسنة والهرسك، تركيا، وصربيا. كما أنه يوجد وجود لمسلمي العرب وباكستان.
النمسا تفردت عن باقي دول أوروبا الغربية بالاعتراف بالطائفة الإسلامية. هذا الأمر يعود عندما ضمت الإمبراطورية النمساوية المجرية البوسنة والهرسك في سنة 1878. تنظم النمسا أحكام المجتمع المسلم بقانون فعل الاعتراف ثم تم إيقاف تنفيذ هذا القانون حتى سنة 1979 عندما تأسست جماعة المؤمنين الإسلامية حيث تم إعادة تفعيل القانون وقامت الجماعة بالإشراف على إعطاء الدروس الدينية في المدارس الحكومية. يسمح للجماعة بجمع ضريبة الكنيسة ولكنها لم تقم بهذا الفعل كذلك لم تقم لتمويل أو بناء أو إدارة المساجد في النمسا.    وفيما يلي عدد المسلون حسب الجاليات   أتراك  109,700  نسمة   الافغان 31.300 نسمة


صورة المركز الاسلامي في النمسا 




التضاريس














المواصلات 

السفر جوا
تحظى النمسا بشبكة مكثفة من الرحلات الجوية المباشرة التي تربطها مع مختلف أنحاء العالم، حيث توفر الخطوط الجوية النمساوية والعديد من الخطوط الجوية العربية والأجنبية بما فيها طيران الإمارات، الخطوط الجوية القطرية رحلات مباشرة إلى فيينا، كما توفر العديد من الناقلات خيارات متعددة من الرحلات عبر العديد من الوجهات الأخرى.وإلى جانب ذلك يمكن السفر من وإلى النمسا عبر مطار ميونخ الذي تستغرق الرحلة بينه وبين النمسا نحو 1.5 ساعة بالحافلة أو القطار.


تأشيرات الزيارة تعد النمسا إحدى الدول الأوروبية المرتبطة بنظام تأشيرة الزيارة الأوروبية الموحدة المعروفة باسم "شنجن"، لذا يتعين على المسافرين إلى النمسا تقديم الطلب للحصول على تأشيرة "الشنجن"

        
    



 السفر بواسطة القطار



تقوم السكك الحديدية الفيدرالية النمساوية بتسيير رحلاتها على شبكة تمتد إلى ما يزيد على 5800 كيلومتراً. وتنطلق القطارات في أوقات محددة، وتتبع معايير عالية في تقديم خدماتها باستخدام عربات الدرجتين الأولى والثانية. وهناك رحلات مباشرة منتظمة تربط بين المدن النمساوية وأخرى تربط النمسا مع الدول المجاورة.



استئجار السيارات



تتوفر مراكز في جميع المطارات الدولية والمدن وفي معظم محطات السكك الحديدية الرئيسية.



خريطة النمسا والمسافات بين المدن الكبرى








بعض المعالم السياحية 


قصر شونبرون







حدائق ميرابل





مغارات الملح وكهوف الجليد


حديقة المرح في وسط مدينة فيينا


Vienna's Giant Wheel by night





بيت الطبيعة

متحفُ الطبيعة 




بيت الطبيعة © Salzburg Tourismus



فندق Neue Post


Hotel Neue Post © Zell am See-Kaprun Tourismus


 © Red Bull Hangar 7 GmbH













سحر الطبيعية في النمسا 


























مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 التعليقات