Ads

اهم الافعال في اللغة الالمانية مع طريقة النطق بالعربية


أهم الافعال في اللغة الالمانية 


kommen...... يأتي .......... كومن 

schlafen ......ينام ...... شلافن

essen .........يأكل........... ايسن

trinken .......يشرب ........ ترنكن

Lieben ........يحب......... .. ليبن

wissen ......يعرف ........ فايسن

denken....... يفكر......... .. دنكن

wollen......... يريد ............ فولن

putzen .......ينظف.......... بوتسن

bügeln........ يكوي........ .. بوجلن

spülen .......يغسل يديه....... .. شبولن

baden ..........يستحم ............. بادن

duschen...... يأخذ دوش......... دوشن

versten .........يفهم ........في شتن

rauchen ........يدخن.......... غاوخن

Auf stehen ......يستيقظ ..... آوف شتيهن

schreiben ........يكتب.......... شغايبن

reden.............. يتحدث ........ غيدن

Lernen......... يتعلم ........ليرنن

lesen ..........يقرأ ....... ليزن

arbeiten......... يعمل ...... آغبايتن

schenken ........يهدي ...... شنكن

hoffen .........يأمل ......... هوفن

wünschen .......يتمنى ..... فنشن

sagen........ يقول .......... زاجن

hören .........يسمع ........ هوغن

sehen........ يرى .......... زيين

leben........ يعيش......... ليبن

stehen .........يوجد ........ شتيين

geben....... يعطي ........ جيبن

raten....... ينصح ........غاتن

kochen ........يطبخ ........كوخن


ausmachen ....... يُطفئ....... آوس ماخن

anmachen. ...... يُشغل....... أن ماخن


aufmachen ....... يفتح.......آوف ماخن 


zumachen ...... يغلق.......تسو ماخن 


mitmachen ....... ينضم........مِت ماخن 


festmachen .........يُثبت .........فيست ماخن 


nachmachen. ...... يُقلد........ناخ ماخن 


abmachen. ....... يتفق ........أب ماخن 


wegmachen ......يُهمل،يزيل......ڤِك ماخن 

geben.....يعطي

gehen....يذهب


gehören...ينتمي الى


gewinnen..يربح


gewöhnen...يتعود على


glauben....يعتقد،يؤمن


gratulieren....يهنئ


grillen....يشوي


gucken....ينظر


gebären...يولد


gelingen...ينجح


geschehen ...يحدث


gleichen...يساوي


halten...يمسك

handeln....يتاجر ب


hassen....يكره


helfen....يساعد


hoffen...يأمل


hören...يسمع


hängen...يعلق


heiraten...يتزوج


haben ....فعل الملكيه،يملك

heißen...يدعى


husten....يسعل


hochen...يرفع


kaputt machen...يخرب ،يكسر

kaufen....يشتري


kennen....يعرف


kennenlernen....يتعرف على


kochen..يطبخ


kommen...يأتي


können...يستطيع


kosten....يكلف


konzentrieren...يركز على


kümmern...يعتني ب


klopfen...يدق


küssen...يقبل


kratzen....يحك


kämmen...يمشط


kleben....يلصق


kneifen....يقرص


klauen...يسرق


kicken...يركل


lehren....يعلم

lernen....يتعلم


leiden....يعاني من


lesen...يقرأ

lieben...يحب


leihen....يتدين،يقترص


laufen....يمشي


lügen....يكذب


lächeln...يبتسم


lachen....يضحك


lassen....يترك


löschen...يحذف


leben...يعيش


machen....يعمل

meinen ...يعني


mahlen....يطحن


malen..يرسم


melken....يحلب


messen...يقيس


mögen ....يعجب


müssen...يجب


mieten..يؤجر


nehmen.....يأخذ


nähen....يخيط


nennen....يلقب


nach sehen....يراقب


nutzen....يستخدم


passen....يناسب ل


putzen.....ينظف


planen....يخطط


pflücken....يقطف


reden....يحكي 


regnen....تمطر


rechnen..يحسب


reisen....يسافر


rennen....يركض 


retten ....ينقذ من


richten...يوجه الى


riechen....يشم


rufen....ينادي على


raten.....ينصح


rauchen...يدخن


reparieren....يصلح






----------------------مواضيع مشابهة ---------------------



للمزيد من المواضيع  

      او             
قواعد اللغة الالمانية -Negation النفي-


Negation النفي


النفي باستخدام kein , nicht
-- نبدأ بـ nicht :
1- نستخدم nicht لننفي الأسماء المعرفة بال - التعريف der , die , das:

?Ist das die Tür أيكون هذا الباب

.Nein,das ist nicht die Tür لا, هذا ليس الباب



ملاحظة 

Ich trinke nicht das Wasser . 
حطينا ال nicht وقبله فعل,  لننفي الفعل
Ich trinke das Wasser nicht. 
حطينا ال nicht في أخر الجملة بهذا المثال, لننفي الجملة

?Ist das Mohammd أيكون هذا محمد
Nein,das ist nicht Mohammd. لا, هذا ليس محمد

?Ist das Mona أتكون هذه منى
Nein,das ist nicht sie. لا , هذه ليست منى

?Ist das deine Tasche أتكون هذه حقيبتك
Nein,das ist nicht meine Tasche. لا, هذه ليست حقيبتي

2- نستخدم nicht لنفي الفعل والصفة

ملاحظة:

 تأتي ال nicht قبل الصفة وبعد الفعل

Der Preis ist nicht billig. السعر يكون ليس رخيص
Ist Ali fleißig؟ أيكون علي مجتهد 
Nein,er ist nicht fleißig لا, هو ليس مجتهد

?Arbeitest du
Nein, ich arbeite nicht. لا, أنا لا أعمل

Er ist nicht im Haus هو لا يكون بالمنزل
3- نستخدم nicht لنفي ظروف المكان والزمان
?Ist Ali hier أيكون علي هنا
Nein, er ist nicht hier. لا, هو ليس هنا

?Spielst du heute أتعلب اليوم
Nein, nicht heute لا, ليس اليوم

-- نبدأ بـ Kein / keine:
النكرة متل النفي, لكن بنفي النكرة نقول ليس رجل 
وأخدنا حالة Nominativ 
في حالة Nominativ 
der ein
die eine
das ein
- die الجمع النكرة يكتب بدون ال- النكرة
---------
der kein
die keine
das kein
die keine 
 نضيف الحرف k 
-----------


Ich habe kein Hemd أنا ما أملك قميص

القميص das 

وتاخذ بالنكرة ein
وبالنفي تاخد kein

?Ist das ein Mann أيكون هذا رجل
Nein, das ist kein Mann. لا, هذا ليس رجل

?Hast du ein Buch أتملك كتاب
Nein, ich habe kein Buch. لا, أنا لا أملك كتاب

?Haben Sie Kinder أتملك حضرتك أطفال
Nein, ich habe keine Kinder. لا, أنا لا أملك أطفال

?Ist das ein Haus أيكون هذا منزل
!Nein das ist Kein Haus لا, هذا ليس منزل

.Ich habe keinen Brief
أنا لا أملك رسالة / أنا ما عندي رسالة
طبعاً ستسال وثقول لماذا keinen 



----------------------مواضيع مشابهة ---------------------




للمزيد من المواضيع  

      او             
ملخص مختصروشامل عن تكنولوجيا الاعلام والاتصال



مفهوم تكنولوجيا الاعلام الاتصال :
هي  كل التقنيات التي تستخدم في تحويل البيانات بمختلف أشكالها إلى معلومات بمختلف أنواعها
 مفهوم تكنولوجيا الاعلام الاتصال فى التربية :
أنها عملية متداخلة ومتشابكة تشتمل الأفراد والأساليب وبالاضافة الى الأفكار والتنظيمات والأدوات اللازمة لمعرفة المشكلات وتحليلها والتي تتداخل في جوانب التعليم الإنساني من ثم ابتكار الحل .
 أهميّة تكنولوجيا التعليم في التعليم والتعلّم :
1.إدخال مفاهيم جديدة على عمليّة التعلّم .
2. تدخّل التكنولوجيا في كل الإستراتيجيّات التعليميّة وتعمل على إثرائها
3.تعمل على تفعيل المشاركة الفعالة بين المعلم والمتعلم باستخدام الوسائل التكنولوجية .
4. تعمل على تقيّيم وتقويم عمليّة التعلّم باستمرار .
5.إدخال تحديثات دائمة بشكل مستمر وفعّال يضمن فاعليّة أكبر للعمليّة التعليميّة .
 مبررات استخدام الحاسوب فى التعليم :
- الانفجار المعرفي و ثورة المعلومات
- سهولة تعلمه واستخدامه.
- انخفاض أسعاره مقارنة مع فوائده الكبيرة.
- يؤمن طريقة جديدة ومتطورة في التعليم .
- تحطم الروتين اليومي الذي ملَّ منه الطلاب .
 مزايا استخدام الحاسوب :
1- تنمية مهارات الطلاب لتحقيق الأهداف التعليمية.
2- تنفيذ التجارب الصعبة من خلال برامج المحاكاة .
3- تقريب المفاهيم النظرية المجردة .
4- تكرار تقديم المعلومات مرة تلو الأخرى .
5- حث المتعلم على العمل الجماعي.
 الحاسوب: هو آلة تعمل على إجراء العمليّات الحسابيّة،  ومعالجة البيانات بدقّة وسرعة عالية.
 ملحقاته :
*1* وحدات الإدخال:تتمثّل أجهزة الإدخال بالفأرة ولوحة المفاتيح  والفأرة والكاميرا والماسح الضّوئي والميكرفون
*2* وحدات الإخراج:وهي كل جهاز أو مكوّن للحاسوب يعرض البيانات والمعلومات كالطابعة والشاشة والسماعات.
*3* وحدة المعالجة المركزيّة:وهي التي تقوم بمعالجة كافّة البيانات  لتحويلها لمعلومات وتعطي الأوامر لباقي الوحدات وتمكن من التحكّم بها.
*4* الذاكرة:تعتبر الذاكرة بمثابة الحافظة للبيانات التي يتم إدخالها  والمعلومات المخرجة من الحاسوب.
 البرمجيات :
هي المكون الثاني من مكونات الحاسب ،وتقوم البرامج بوظائف محددة في  الحاسب وهي التي توجه الحاسب لعمل أي أمر .
 أقسام برامج الحاسب
1. برامج نظم التشغيل : وهي البرامج التي تساعد الحاسب على إدارة نفسه .
2. البرامج المساعدة لأنظمة التشغيل :وتعتبر الوسيط بين نظام التشغيل  والمكونات المادية للحاسب.
3. البرامج التطبيقية : تخدم هذه البرامج هدف معين أنشئت من أجله .

 وسائط التخزين Storage Media :
1-القرص الصلب Hard Disk : كبيرة الحجم قليلة السعة على عكس ما هي عليه الآن.
2-القرص المرن Floppy Disk :
3-القرص المدمج Compact Disc:
4-أقراص قابلة للإزالة : مثل منفذ USB .
5-القرص المضغوط Zip Disk :هيأتها تشبه هيئة الأقراص المرنة لكنها أكبر سمكاً
 تعريف نظام التشغيل : 
نظام التشغيل هو مجموعة متكاملة من  البرامج والتعليمات التي تتحكم وتنظم طريقة عمل الحاسب ووحداته المختلفة .
 نظام windows :
هو نظام تشغيل رسومي، من إنتاج شركة مايكروسوفت بدأ نظام التشغيل كواجهة رسومية لميكروسوفت دوس عام 1985
 أنواع نظم التشغيل :
‌أ. نظام تشغيل القرص (MS-Dos) .
‌ب. نظام تنفيذي شامل (Unix) .
‌ج. نظام النوافذ (Windows) .
 البرامج التطبيقية :
1- برامج معالجة النصوص : تستخدم لتنسيق النصوص المكتوبة وإدراج الجداول
2- برامج الجداول الحسابية :  متخصصة في المحاسبة .
3- برامج العروض :  تقوم بإنشاء العروض التقديمية سواء التجارية أو العملية
4- برامج قواعد البيانات :ستخدم لتخزين كمية هائلة من البيانات بطريقة منظمة
5- برامج الرسوم : وهي برامج متخصصة في الرسم
6- الوسائط المتعددة Multimedia: تجمع بين مجموعة من الوسائط مثل  الصوت والفيديو والرسم .
 فيروس الحاسوب:
هو عبارة عن برنامج يقوم بإحداث أضرار بجهاز الحاسوب إذا ما دخل عليه.
 حماية الحاسوب من الفيروسات:
- استخدام البرامج المضادة للفيروسات، والقيام بتحديثها بشكل دوري.
- التأكد من فعالية وقوة البرنامج المضاد للفيروسات قبل استخدامه
- إجراء فحص دوري لجهاز الحاسوب بواسطة مضاد الفيروسات.
- التأكد من التفعيل الدائم لبرنامج الجدار الناري .
- تجنب فتح الرسائل المجهولة المصدر التي ترسل عبر البريد الإلكتروني.
 تعلم عبر الشبكة :
نشأت الجامعات المفتوحة ، وبرامج التعليم بالمراسلة والتعلم عن بعد،وتلعب  الوسائل التعليمية العديدة من أجهزة عرض ضوئية ،وبرامج الأذاعة و التلفاز، والمسجلات ،واشرطة الفيديو ،و الحاسوب ويعتبر الحاسوب بشكل عام وشبكة الإنترنت بشكل خاص هي  القلب بالنسبة لهذه الوسائل التعليمية. استخدمت شبكة  الإنترنت كوسيلة للاتصال والبحث والمراسلات في منتصف  القرن الماضي،  فى بعض المؤسسات  تم توظيف هذه الشبكة في خدمةالعملية التعليمية.
التواصل عبر الشبكة :
هو تقنية  حديثة لربط المحادثات الصوتية عبر  أي شبكة تستخدم بروتوكول الإنترنت وبالتالي يمكن لأى عدد من الأشخاص  متصلين سويًا بشبكة واحدة تستخدم بروتوكول الإنترنت .


 مزايا التواصل عبر الانترنت :
1.توفير التكلفة
2.المرونة
3.التدرجية
4.الخدمات
5.السهولة في الاستخدام
6.إمكانية دمج تقنيات الصوت والصورة والبيانات في آن واحد
البريد الإلكتروني :
هو تبادل الرسائل والوثائق باستخدام الحاسوب.
طريقة عمل البريد الالكتروني :
عندماتريد إرسال رسالة فإنها تحتاح إلى برنامج عميل البريد  مثل gmail وتضع عنوان المستقبل وبعد أن تضغط زر إرسال
 مميزات البريد الإلكتروني
- إمكانية إرسال رسالة إلى عدة متلقين.
- إرسال رسالة تتضمن نصا صوتيا أو فيديو والصور والخرائط.
- السرعة في إرسال الرسائل
- يمكن للمستخدم أن يستخرج الرسائل من صندوق البريد

Search This Blog