Negation النفي


النفي باستخدام kein , nicht
-- نبدأ بـ nicht :
1- نستخدم nicht لننفي الأسماء المعرفة بال - التعريف der , die , das:

?Ist das die Tür أيكون هذا الباب

.Nein,das ist nicht die Tür لا, هذا ليس الباب



ملاحظة 

Ich trinke nicht das Wasser . 
حطينا ال nicht وقبله فعل,  لننفي الفعل
Ich trinke das Wasser nicht. 
حطينا ال nicht في أخر الجملة بهذا المثال, لننفي الجملة

?Ist das Mohammd أيكون هذا محمد
Nein,das ist nicht Mohammd. لا, هذا ليس محمد

?Ist das Mona أتكون هذه منى
Nein,das ist nicht sie. لا , هذه ليست منى

?Ist das deine Tasche أتكون هذه حقيبتك
Nein,das ist nicht meine Tasche. لا, هذه ليست حقيبتي

2- نستخدم nicht لنفي الفعل والصفة

ملاحظة:

 تأتي ال nicht قبل الصفة وبعد الفعل

Der Preis ist nicht billig. السعر يكون ليس رخيص
Ist Ali fleißig؟ أيكون علي مجتهد 
Nein,er ist nicht fleißig لا, هو ليس مجتهد

?Arbeitest du
Nein, ich arbeite nicht. لا, أنا لا أعمل

Er ist nicht im Haus هو لا يكون بالمنزل
3- نستخدم nicht لنفي ظروف المكان والزمان
?Ist Ali hier أيكون علي هنا
Nein, er ist nicht hier. لا, هو ليس هنا

?Spielst du heute أتعلب اليوم
Nein, nicht heute لا, ليس اليوم

-- نبدأ بـ Kein / keine:
النكرة متل النفي, لكن بنفي النكرة نقول ليس رجل 
وأخدنا حالة Nominativ 
في حالة Nominativ 
der ein
die eine
das ein
- die الجمع النكرة يكتب بدون ال- النكرة
---------
der kein
die keine
das kein
die keine 
 نضيف الحرف k 
-----------


Ich habe kein Hemd أنا ما أملك قميص

القميص das 

وتاخذ بالنكرة ein
وبالنفي تاخد kein

?Ist das ein Mann أيكون هذا رجل
Nein, das ist kein Mann. لا, هذا ليس رجل

?Hast du ein Buch أتملك كتاب
Nein, ich habe kein Buch. لا, أنا لا أملك كتاب

?Haben Sie Kinder أتملك حضرتك أطفال
Nein, ich habe keine Kinder. لا, أنا لا أملك أطفال

?Ist das ein Haus أيكون هذا منزل
!Nein das ist Kein Haus لا, هذا ليس منزل

.Ich habe keinen Brief
أنا لا أملك رسالة / أنا ما عندي رسالة
طبعاً ستسال وثقول لماذا keinen 



----------------------مواضيع مشابهة ---------------------




للمزيد من المواضيع  

      او             

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog