Ads2

Ads

no image

جدول امتحانات الاعادة للعام الدراسي 2019-2020 لطلبة التعليم العام و الخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية و التعليم الصف الثاني عشر المسارين العام و المتقدم  الملتحقين بالخدمة الوطنية غير المجتازين في مادة أو أكثر الراغبين في تحسين النسبة في المواد الدراسية اللغة العربية اللغة الانجليزية الرياضيات



لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

تحديث بيانات الطلبة المسجلين في المدارس الحكومية

تحديث بيانات الطلبة المسجلين في المدارس الحكومية 


وزارة التربية والتعليم ومواصلات الإمارات تطلقان مشروع تحديث بيانات الطلبة


المسجلين في المدارس الحكومية بهدف توفير قاعدة بيانات محدثة لأرقام التواصل


المباشر مع أولياء الأمور استعداداً للعام الدراسي الجديد




مشروع تحديث بيانات الطلبة المسجلين في المدارس الحكومية يعد 

مشروع ذكي يهدف إلى تسهيل عملية تحديث بيانات أولياء أمور

وذلك من خلال تقنيchatbotعبر تطبيق واتساب  وسيتطلب

من ولي الأمر توفير مجموعة من البيانات أهمها أرقام الهوية

وموقع المنزل وأرقام التواصل.






Image


Image


Image



ليصلك كل جديد من دروس وأوراق عمل ونماذج امتحانات تفضل بالاشتراك في قنوات التلغرام
























تقييم شامل لمنظومة التعلم عن بعد المطبقة في المدارس الحكومية وبعض المدارس الخاصة



تقييم شامل لمنظومة التعلم عن بعد المطبقة في المدارس الحكومية وبعض المدارس الخاصة



وزارة التربية والتعليم، تنتهي من إجراء تقييم شامل لمنظومة التعلم عن بعد، المطبقة في المدارس الحكومية في الدولة، والمدارس الخاصة في عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، استنادا إلى توصيات مجلس التعليم والموارد البشرية.

تأتي هذه الخطوة، من أجل تقييم وتحسين خبرات تعلم الطلبة، وجودة حياتهم أثناء تطبيق التعلم عن بعد، استجابة للظروف الاستثنائية السائدة، وذلك في إطار جهود وزارة التربية الرامية إلى متابعة أداء المدارس، والتأكد من مدى فعالية تطبيقها لخطط برنامج التعلم عن بعد

عملت فرق التقييم في وزارة التربية والتعليم على تقييم جميع المدارس الخاصة في عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة و29% من المدارس الحكومية


وفقاً لنتائج التقييم، بلغت نسبة المدارس الحكومية التي حصلت على تصنيف متطور 22%، أما المدراس التي حصلت على تصنيف متطور جزئياً بواقع 78%، في حين لم تحصل أي مدرسة حكومية على تصنيف غير متطور.


بالنسبة للمدارس الخاصة حصلت 62% من المدارس الخاصة (في عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة) على تصنيف متطور، بينما وصلت نسبة المدارس التي حصلت على تصنيف متطور جزئياً 36%، وأخيراً بلغت نسبة المدارس التي حصلت على تصنيف غير متطور 2%.


يهدف تقييم التعلم عن بعد إلى متابعة جودة التعلم عن بعد المقدمة للطلبة، من خلال تقييم مجموعة من المعايير المهمة والمحددة، والتي تتصل بآليات تطبيق هذا النوع من التعليم، بما يحقق في المحصلة النهائية رفع مستوى ممارسات تطبيق التعلم عن بعد.

محاور التقييم
عمليات التعليم والتعلم
التنشئة الايجابية للطلبة
دور المدرسة وقيادةالمدرسة في ادارة العمليات ومصادر التعلم عن بعد

المدارس الحكومية 29٪ من المدارس الحكومية على مستوى الدولة
22٪ متطور
78٪ متطور جزئيا
00٪ غير متطور

المدارس الخاصة عجمان ام القيوين ورأس الخيمة والفجيرة
62٪ متطور
36٪ متطور جزئيا
02٪ غير متطور


ليصلك كل جديد من دروس وأوراق عمل ونماذج امتحانات تفضل بالاشتراك في قنوات التلغرام
























Search This Blog