Ads2

Ads

رسمياً اللاعب ليونيل ميسي خارج أسوار برشلونة.

رسمياً اللاعب ليونيل ميسي خارج أسوار برشلونة





بات خلال الساعات الماضية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خارج أسوار فريق برشلونة رسميا، وذلك مع انتهاء عقده بحلول منتصف الليل الماضي بحسب التوقيت الإسباني. واللحظة التي أرعبت جمهور برشلونة طويلا حلت كما وصفت ذلك صحيفة "ماركا"، مع تبقي الأمل في أن يعود اللاعب بعقد جديد حسب ما وعد بذلك رئيس النادي خوان لابورتا.    وأمضى ميسي منذ أول عقده مع النادي 7504 يوما، حقق فيها كل ما يحلم به أي ناد، بل يفوق ما حلم به جمهور برشلونة، إلى جانب ست كرات ذهبية، نصبت ميسي على عرش نجوم الكرة العالمية طوال الـ16 سنة الماضية.

  ولم يعد الان شيء يربط ميسي قانونيا بنادي برشلونة، إذ أصبح لاعبا حرا، وبإمكانه الانتقال إلى أي ناد يرغب فيه دون شرط جزائي. 

وهذا يعني أن على برشلونة التفاوق معه على عقد جديد إذا أراد ضمان استمراره في النادي.

 ورغم تقدم لابورتا بعرض سابق لميسي ووالده، لكن النجم الأرجنتيني رفضه، بحجة أنه ليس ما يرغب فيه، وبسبب الديون التي تثقل كاهل برشلونة، تتجلى المعضلة التي يجد لابورتا نفسه فيها، إذ في جانب يريد بشدة إبقاء ميسي، كما كان أبرز وعد قطعه لجمهور برشلونة، لكن صعوبة توفير السيولة المالية مع ديون تقارب الملياري يورو، يجعل توفير راتب سنوي لميسي بنحول 130 مليون يورو، أمرا شبه مستحيل، ورهانه الابرز على حب ميسي وتعلقه ببرشلونة، ومدى قدرته على التضحية وتخفيض مطالبه المالية، بينما أندية كبيرة في أوروبا تسعى الان لإغرائه بكل السبل الممكنة.   

رسميا هذه هي تواريخ اعلان النتائج لجميع الصفوف.

 

   




نتائج الصفوف العاشر والحادي عشر يوم الإثنين الموافق 5 يوليو وإعلان نتائج طلبة الصفوف الثامن والتاسع يوم الثلاثاء 6 يوليو وإعلان نتائج طلبة الصفوف من الرابع حتى السابع يوم الاربعاء 7 يوليو وإعلان نتائج طلبة الصفوف من الأول حتى الثالث يوم الخميس 8 يوليو.      


رسميا هاذا هو تاريخ اعلان النتائج لطلبة الصف الثاني عشر


رسميا هاذا هو تاريخ اعلان النتائج لطلبة الصف الثاني عشر

 مؤسسة الامارات للتعليم المدرسي: سيتم إعلان نتائج طلبة الثاني عشر يوم الأحد القادم الموافق 4 يوليو 2021.




رسميا هذه هي تواريخ اعلان النتائج لجميع الصفوف. https://olomtec.blogspot.com/2021/07/blog-post_1.html?m=0
عودة التعليم حضوريًا في كافة المدارس الحكومية بدءاً من الدراسي القادم 2021-2022،

 

عودة التعليم حضوريًا" في كافة المدارس الحكومية بدءاً من الدراسي المقبل 2021-2022،






مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تعلن"عودة التعليم حضوريًا" في كافة المدارس الحكومية بدءاً من الدراسي القادم 2021-2022، مع تطبيق بروتوكول خاص للعودة وبالتنسيق مع الجهات المختصة.  


الطلبة المعنيين ببرنامج الفصول الذكية, 2020-2021.

 

الطلبة المعنيين ببرنامج الفصول الذكية, 2020-2021.  





حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي موعد انطلاق الفصول الذكية عن بعد و التي تستهدف الطلبة من الصف الرابع إلى الصف الحادي عشر الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في مواد الفئة (أ) الأساسية، وذلك يوم الأحد القادم في الرابع من يوليو ولغاية 22 يوليو 2021

أما الاعلان عن نتائج تقييم الفصول الذكية فسيكون في الخامس من أغسطس 2021 

وتعتمد الفصول الصيفيَّة الذكيَّة على تعلُّم الطالب الذاتي من خلال منصات تعليمية ضمن برنامج زمني محدّد، وتتميز بالمرونة في التعامل مع محتويات التعلم الذاتي أو الإجراءات التقييمية المتاحة على المنصة، وهذا يساهم في رفع كفاءة أداء الطالب، وتمكينه من المهارات المستهدفة في البرنامج، بالإضافة إلى تحمله مسؤولية تعلّمه وتقييمه.   

ويعكس تطبيق هذا البرنامج حرص المؤسسة على تمكين الطالب من المهارات المطلوبة كافَّة، وذلك وفق النواتج التعليمية المحددة في عمليات التعلم، والمرتبطة بالخطة الزمنية المنفَّذة خلال العام الدراسي 2020-2021. 

وجاء إطلاق برنامج الفصول الصيفية الذكية كإحدى محطات التقييم الداعمة لمهارات الطلبة، ويُنفَّذ بعد صدور نتائج نهاية العام الدراسي 2020-2021، 

ويستهدف طلبة التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم، ويتضمن برامج لتنمية مهارة القراءة لطلبة صفوف الحلقة الأولى، ورفع أداء الطلبة غير المجتازين في مادة دراسية، أو أكثر في الصفوف من 4 إلى 11.   

الحصول على شهادات اختبار الإمارات القياسي بالنسبةلطلبة خريجي الثاني عشرللسنوات السابقة

الحصول على شهادات اختبار الإمارات القياسي بالنسبةلطلبة خريجي الثاني عشرللسنوات السابقة  



إلى المهتمين والمعنيين، من الطلبة خريجي الثاني عشر للسنوات السابقة، بإمكانكم الحصول على شهادات اختبار الإمارات القياسي #EmSAT من خلال استخدام الخدمات الإلكترونية الخاصة في وزارة التربية والتعليم عبر خطوات سهلة ميسرة.

رابط الحصول على الدرجات الفصل الدراسي الثالث 2020-2021

 

رابط الحصول على الدرجات الفصل الدراسي الثالث 2020-2021



للدخول الى الرابط

 اضغط هنا



رقم الوزارة 

80051115

الدعم الفني 

067017000

البريد الالكتروني للدعم الفني 

Sd@moe.gov.ae

Stuf رقم للطالب @moe.ae

الباسوورد   رقم الطالب 

ملاحظة الدرجات لم تنزل بعد 

 رصد واعتماد درجات الامتحانات النهائية, 2020-2021.

رصد واعتماد درجات الامتحانات النهائية, 2020-2021.    





وجّه مديرو النطاق جميع الإدارات المدرسية بالانتهاء من رصد واعتماد درجات امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث ورفعها على النظام الإلكتروني بأسرع وقت ممكن بعد مراجعتها والتدقيق فيها.

 وكان الطلبة قد انتهوا من امتحانات نهاية العام الدراسي في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج الوزارة في السابع عشر من الشهر الجاري لجميع المسارات التعليمية. 

فيما يختتم الطلبة يوم غد الخميس جدول الامتحانات التعويضية التي تستهدف الطلبة الذين تغيبوا عن امتحان نهاية الفصل الدراسي الثالث بعذر مقبول، والذين واجهتهم مشاكل تقنية خلال تطبيق الامتحانات النهائية.

 كما تنتهي المدارس يوم غد من رصد واعتماد درجات التقييم التكويني والتقييم الختامي لجميع المواد الدراسية لطلبة المدرسة الإماراتية. 

من جهة ثانية، وجهت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي مديري المجالس التعليمية ومديري النطاق، بتنفيذ زيارات للفصول الصيفية الخاصة ببرنامج المهارات الذي أطلقته مؤخراً، وذلك لرصد التغذية الراجعة وقياس أثر البرنامج وجمع البيانات لتحسين وتطوير المبادرة في المستقبل، وتنفيذها بشكل أفضل، 

كما أشارت إلى أن الزيارات تأتي ضمن خطة لمتابعة تطبيق مواد البرنامج في الميدان التربوي.

 وأفادت أيضا المؤسسة في تعميمها الذي أصدرته قبل أيام بأنها اختارت عدداً من أعضاء فرق الدعم الأكاديمي، الذين يتمتعون بخبرة وكفاءة واسعتين، لزيارة ودعم الفصول الصيفية في المدارس الحكومية.

 ودعت المؤسسة مديري المجالس والنطاق إلى إبلاغ مديري المدارس بمتابعة تطبيق البرنامج، ومشاركة روابط الفصول الدراسية الافتراضية مع فريق الدعم الأكاديمي. 

وسيقدّم المعلم الأول لقسم اللغة الإنجليزية في جميع المدارس، الدعم اللازم بالتنسيق مع مدير المدرسة، ليتمكّن أعضاء فرق الدعم الأكاديمي من الوصول إلكترونياً إلى الفصول الدراسية التي تم اختيارها.

 ويركز البرنامج على أربع مواد دراسية هي اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والبرمجة، وسيتم التركيز على المهارات الأساسية في اللغتين العربية والإنجليزية وفقاً للمعايير العالمية المطبّقة في اختبار «بيرلز» الدولي.      


رابط الحصول على الدرجات الفصل الدراسي الثالث 2020-2021



قيء وصداع وسلس البول سبعة أعراض تنذر بإصابتك بـ”الورم الدبقي”


قيء وصداع وسلس البول سبعة أعراض تنذر بإصابتك بـ”الورم الدبقي” 


 

نبهت مدينة الملك فهد الطبية إلى سبعة أعراض تشير إلى احتمالية إصابة الإنسان بالورم الدبقي، وهو عبارة عن ورم يحدث في المخ والحبل الشوكي. 

 وذكرت المدينة أن هذا النوع من الورم ينشأ في الخلايا الدبقية التي تحيط بالخلايا العصبية، ويمكن أن يكون مهددا للحياة بحسب موقعه ومعدل نموه. 

 ولفتت إلى أن أعراض المرض تتضمن الغثيان أو القيء، وسلس البول، ومشاكل في الرؤية، إضافةً إلى الصداع، وفقدان الذاكرة، والتشنج، وصعوبة الكلام. 

 كما أشارت أيضا  إلى أن طرق علاج  هذا المرض مختلفة، منها الجراحة، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الكيميائي، والعلاج الدوائي الموجه.    

ظاهرة الغش في الامتحانات «عن بُعد» سلوك غير مشروع يحتاج إلى عقوبة 2020-2021.

ظاهرة الغش في الامتحانات «عن بُعد» سلوك غير مشروع يحتاج إلى عقوبة 2020-2021




أثارت تجربة الامتحانات عن بعد، خلال جائحة «كورونا»، تساؤلات وجدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين أولياء أمور الطلبة حول عقوبة مساعدة آباء لأبنائهم في حل أسئلة الاختبارات، أو استعانة الطلبة أنفسهم بالكتب المدرسية والمصادر التعليمية الأخرى. 

وأكدت وزارة التربية أنها تطبق حزمة الاجراءات الرقابية للكشف عن الغش، موضحة أن الهدف الأول للتعليم  هو تنمية مهارات الطلبة وليس الدرجات، فيما كشف المستشار القانوني الدكتور يوسف الشريف، أنه لم يصدر قانوناً بتجريم هذا النوع من الغش، ولكن هناك لوائح تحظره، وتطبق جزاءات لا تصل إلى حد العقوبة الجنائية، وتتدرج من تنبيه الطالب وإلغاء الامتحان والحرمان من المادة. 

وتفصيلاً، اختلف ذوو طلبة على مواقع التواصل الاجتماعي حول مفهوم الغش وعقوبته، إذ اعتبر فريق منهم أن تطبيق الامتحانات عن بعد أتاح تلقائياً للطالب الاستعانة بمصادر علمية من كتب أو إنترنت واعتماد منهجية البحث عن المعلومة، فضلاً عن أن بعضهم يقدم على ذلك خشية الرسوب في الامتحان، فيما أكد فريق آخر أن حصول الطالب على المساعدة سواء من ذويه أو من أية مصادر أخرى تعتبر واقعة غش، وتساوي بين الطالب المتفوق وغيره، كما أنها تضر بالطالب ذاته ومستقبله، ويستوجب تطبيق عقوبة على هذا النوع من الغش. 

وأكد ذوو طلبة في مراحل دراسية مختلفة، عدم استطاعتهم ترك أطفالهم يؤدون الاختبارات بمفردهم، لخوفهم من حدوث أي خطأ في الكمبيوتر أو شبكة الإنترنت خلال الامتحانات، بالإضافة إلى الرهبة الإضافية من أداء الامتحانات عن بعد بسبب جائحة «كورونا»، كما أشارو إلى أن تواجدهم بجانب أبنائهم أثناء تأدية الامتحانات غرضه الدعم ومساعدتهم في إيضاح ما يستعصي عليهم فهمه، خصوصاً لعدم وجود معلم يساعدهم في إيضاح المقصود من بعض الأسئلة كما كان يحدث في الامتحانات داخل المدرسة.

 وقال ذوو طلبة، إن أولياء الأمور يتحملون العبء الأكبر في العملية التعليمية منذ تطبيق التعليم عن بعد، ويضطرون إلى مساعدة أبنائهم في الاختبارات لمعرفتهم جيداً أنهم لم يستفيدوا خلال العام الدراسي بالقدر الذي يتيح لهم أداء الامتحان بمفردهم، خصوصاً أن عدم ثقة أولياء الأمور في تساوي الفرص بين الطلبة، وعدم التأكد من تواجد ذوي الطلبة مع أولادهم خلال الامتحان يدفع بقية ذوي الطلبة إلى مساعدة أطفالهم. 

من جانبها دعت مدارس خاصة في أبوظبي ذوي الطلبة إلى عدم القلق من الامتحانات، وترك الطلبة يؤدونها بأنفسهم لرفع ثقتهم في قدراتهم، خصوصاً أنها لن تؤثر على انتقالهم إلى الصفوف الأعلى، فيما دعت دائرة التعليم والمعرفة، ذوي الطلبة إلى السماح لأطفالهم بإجراء الاختبارات والامتحانات دون تدخل منهم، مشيرة إلى تفهمها رغبة ذوي طلبة في تمكين أطفالهم، وحذرت من أن الاعتماد المفرط على الوالدين يحد من دوافع الأطفال ويمكن أن يؤثر على قدراتهم ومستواهم التعليمي. كما أكدت المدارس أنها تزوّدت بأدوات منع الغش، واعتمدت الاختبارات المراقبة عبر الإنترنت للطلبة، مع تحديد فترات زمنية للاختبارات الإلكترونية، لتشجيع الطلبة على أدائها بأنفسهم، خصوصاً أن الاختبارات لن تؤثر على التحصيل والتقدم في نهاية العام، مشيرة إلى أنها شكلت فرقاً فنية من المختصين في المجال الإلكتروني لمراقبة الامتحانات التي تتم «عن بعد»، لحل أي مشكلة فنية قد تحدث خلال الامتحانات.   

Search This Blog