Ads2

Ads

حل درس الاستماع أرى بأذني مادة اللغة العربية الصف الثالث.

حل درس الاستماع أرى بأذني مادة اللغة العربية الصف الثالث.

























نواتج التعلم :

-أستمعُ إلى نص يتضمن آراء متعددة ( حوار ، حديث إذاعي بسيط ) عن موضوع يتصل بقضية اجتماعية أو إنسانية ، مثل ( النظافة – مساعدة الآخرين ) ، ويوازن بين آراء المتحدثين مبديًا رأيه .


التحميل من هنا


موعد امتحانات منتصف الفصل الأول للتربية الاسلامية والدراسات الاجتماعية للصفوف من الأول حتى الرابع مدرسة الشعلة الخاصة2021-2022.

موعد امتحانات منتصف الفصل الأول للتربية الاسلامية والدراسات الاجتماعية للصفوف من الأول حتى الرابع مدرسة الشعلة الخاصة2021-2022. 






الطقس المتوقع على الدولة من يوم الاثنين 25 أكتوبر الى الجمعة 29 أكتوبر 2021

الطقس المتوقع على الدولة من يوم الاثنين 25 أكتوبر الى الجمعة 29 أكتوبر 2021 





توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس على الدولة خلال الأيام القادمة على كما يلي


يوم الإثنين: 

الطقس: رطب صباحاً مع فرصة تشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الداخلية – صحو إلى غائم جزئياً خاصة شرقاً.

الرياح: شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س.

حالة البحر: خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

يوم الثلاثاء: 

الطقس: رطب صباحاً على بعض المناطق الساحلية – صحو إلى غائم جزئياً وتظهر بعض السحب المنخفضة شرقاً وشمالاً.

الرياح: شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة على البحر ليلاً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س.

حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان

يوم الأربعاء: 

الطقس: صحو إلى غائم جزئياً وتظهر بعض السحب المنخفضة شرقاً قد تكون ركامية – وتميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف.

الرياح: شمالية غربية تتحول إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س حالة البحر: متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

يوم الخميس:

 الطقس: رطب صباحاً على بعض المناطق الداخلية – صحو إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً نهاراً وتظهر بعض السحب شرقاً مع احتمال سقوط أمطار.

الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س.

حالة البحر: خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

يوم الجمعة: 

الطقس: رطب صباحاً على بعض المناطق الساحلية والداخلية – صحو إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً وتظهر بعض السحب شرقاً قد يصاحبها سقوط أمطار.

الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س.

حالة البحر: خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

حرصاً على سلامة أبنائكم و أبناء الآخرين. قواعد مرورية هامة لأولياء أمور طلبة السيارات


حرصاً على سلامة أبنائكم و أبناء الآخرين. قواعد مرورية هامة لأولياء أمور طلبة السيارات






 حرصاً على سلامة أبنائكم و أبناء الآخرين؛ و حتى نتجنب لحظات قد تؤدي إلى الندامة عمراً كاملاً 

قواعد مرورية هامة لأولياء أمور طلبة السيارات:

لا تقُد سيارتك بسرعة أمام المدرسة أبداً.

لا تقُم بإنزال أبنائك لوحدهم على الجانب المقابل للمدرسة أبداً و مهما كان عمرهم.

لا تقُم بإنزال أبنائك خلف أو أمام أي سيارة أخرى حتى ولو كانت متوقفة.

لا تقُم بإنزال ابنك/ ابنتك عند بوابة المدرسة الغير مخصصة له و لا تطلب منه الذهاب مشياً إلى البوابة الخاصة به.

لا تطلب من ابنك/ ابنتك توصيل إخوانه إلى مداخلهم مهما كان عمره؛ بل تولّى أنت مسؤولية ذلك.

قُم بإنزال ابنك/ ابنتك (فقط) أمام المدخل الخاص بهم و اصطحبهم بنفسك إلى المدخل.

عند الانصراف: يتوجب عليك اصطحاب أبنائك بنفسك من بوابة المدرسة.

يمنع منعاً باتاً الاصطفاف المزدوج خلف السيارات المصطفة أو وإغلاق الطريق أمام المدرسة على الآخرين؛ فالأجدر بك أن تصطف في مكان أبعد بقليل وتصطحب أبناءك بنفسك بدلاً من تعطيل الآخرين.

اللهم احفظ أبناءنا من كل مكروه يا رب

حرف الحاء حلزون يجد له صديقا التجريد الشفوي مادة اللغة العربية الصف الأول.

حرف الحاء حلزون يجد له صديقا التجريد الشفوي مادة اللغة العربية الصف الأول.

 

نواتج التعلم :

يميز المتعلم الحركات القصيرة لحرف( ح) و ينطقها نطقا صحيحا

يعرف المتعلّم اسم حرف ح وترتيبه و أشكاله في مواقعه المختلفة من الكلمة

يتعرف المتعلم على الصوت الطويل (المد بالألف - المد بالواو - المد بالياء   )





التحميل من هنا



مواضيع مشابهة


حرف الحاء حلزون يجد له صديقا التجريد الشفوي مادة اللغة العربية الصف الأول
حرف الحاء حلزون يجد له صديقا الوعي الصوتي مادة اللغة العربية الصف الأول.   
ورقة عمل كتابة وتلوين حرف الجيم الصف الأول
الامتحان التشخيصي في مادة اللغة العربية الصف الأول
ورقة عمل حرف الثاء الصف الاول الفصل الدراسي الاول
أوراق عمل حرف التاء للصف الاول الفصل الدراسي الاول
قصة تمسوح يحب التلوين للصف الاول الفصل الدراسي الاول
حل درس بوبي البومة في اللغة العربية الصف الاول الفصل الاول 2019-2020

قصة الحرف ألف أوشي الأرنب الأكول الصف الأول الفصل الأول
مراجعة عامة لمادة اللغة العربية الصف الاول العام الدراسي 2018
أوراق مراجعة لاختبار اللغة العربية الصف الاول الفصل الدراسي الاول

حرف الحاء حلزون يجد له صديقا الوعي الصوتي مادة اللغة العربية الصف الأول.

حرف الحاء حلزون يجد له صديقا الوعي الصوتي مادة اللغة العربية الصف الأول. 


نواتج التعلم :

يقرأ المتعلّم الكلمات المألوفة والمتكررة قراءة سريعة وصحيحة

يميز المتعلم سمعيا صوت حرف ح





التحميل من هنا



مواضيع مشابهة

حرف الحاء حلزون يجد له صديقا التجريد الشفوي مادة اللغة العربية الصف الأول

قصة الحرف ألف أوشي الأرنب الأكول الصف الأول الفصل الأول
مراجعة عامة لمادة اللغة العربية الصف الاول العام الدراسي 2018
أوراق مراجعة لاختبار اللغة العربية الصف الاول الفصل الدراسي الاول



درس أحافظ على هويتي الوطنية الدراسات الإجتماعية الصف السابع 2021-2022

درس أحافظ على هويتي الوطنية الدراسات الإجتماعية الصف السابع 2021-2022



نواتج التعلم :

يفسر المفاهيم والمصطلحات الواردة في الدرس

يتعرف مقومات المواطنة الصالحة

يوضح روابط الوحدة بين أبناء الإمارات مع بيان دورهم في إنجازات الوطن

يستنتج أهمية العمل التطوعي في خدمة الوطن


التحميل من هنا



وفاة طالب عربي في حادث دهس بالقرب من مدرسته بامارة الفجيرة.

وفاة طالب عربي في حادث دهس بالقرب من مدرسته بامارة الفجيرة




توفي صباح اليوم، الطالب " ع .ش. ع " مصري الجنسية يبلغ من العمر 5 أعوام، متأثر بإصابته البليغة في حادث دهس تعرض له أثناء عبوره الشارع المحاذي لمدرسته الخاصة، الواقعة في منطقة سكمكم بالفجيرة، من قبل سيارة مسرعة كان يقودها سائق عربي الجنسية.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الفجيرة العقيد صالح الضنحاني، إن غرفة العمليات تلقت في تمام الساعة 7:23 صباح اليوم بلاغا يفيد عن وقوع حادث دهس لطالب يبلغ من العمر 5 سنوات بالقرب من إحدى المدارس الخاصة بالفجيرة، وتوفي متأثرا بإصابته البليغة، لافتًا إلى أن وقوع الحادث يعود إلى الإهمال، وعدم الانتباه لحركة الطريق من قبل سائق المركبة المتسببة في الحادث المؤسف، وإهمال ناتج من قبل ولي الأمر الذي أدى إلى عبور الطالب للطريق المحاذي للمدرسة، مما أدى إلى وقوع الحادث، حيث تم تحويل القضية للتحقيق في مسببات الحادث المأساوي

وأعربت القيادة العامة لشرطة الفجيرة عن عميق أسفها لوقوع الحادث، والنتائج المأساوية التي ترتبت عليه.

وناشدت الشرطة سائقي المركبات بتوخي الحيطة والحذر، وزيادة التركيز أثناء قيادتهم لمركباتهم، خاصة في أوقات الذروة للفترتين الصباحية والمسائية، وقت عودة الطلبة إلى المنازل، والتي تزداد بموجبها كثافة المستخدمين للطريق، وعبور أعداد كبيرة من الطلاب على جانبي الطريق، كما نبهت الى ضرورة عبور المشاة من الأماكن المخصصة لهم، تفادياً لوقوع حوادث الدهس القاتلة، كما تمنت السلامة للجميع


رؤية مستقبلية للقطاع السياحي في الامارات العربية المتحدة.

 

رؤية مستقبلية للقطاع السياحي في الامارات العربية المتحدة





حققت دولة الإمارات نهضة سياحية غير مسبوقة خلال العقدين الماضيين بعد أن تمكنت بفضل رؤية القيادة الرشيدة، في أن تتحول إلى وجهة رئيسية على خارطة السياحة العالمية وأن تصبح لاعباً مؤثراً في رسم ملامح مستقبل السياحة والسفر في المنطقة والعالم ككل

 ولم تعتمد الدولة  في نهضتها السياحية الشاملة على إبراز مقوماتها السياحية الطبيعية فحسب، بل بادرت بالعمل وفق خطط ورؤى مدروسة لتنويع منتجاتها السياحية والاستفادة من شواطئها ورمالها الذهبية من خلال بناء أفخم المنتجعات السياحية وإقامة المدن الترفيهية وتشييد المتاحف العالمية لإثراء تجربة السائح المحلي والأجنبي وجذب المزيد من السياح ولضمان استدامة وازدهار هذا القطاع خلال العقود المقبلة.

 وتدعم هذه المقومات السياحية المتنوعة بنية تحتية عالمية، تبدأ مع لحظة وصول السائح عبر ناقلات وطنية هي الأفضل عالمياً ومطارات دولية ذات الإمكانات والمعايير العالمية، فضلاً عن الفنادق المتعددة بفئاتها المختلفة، وكذلك الخدمات الفائقة الجودة، فضلاً عن تقاليد الضيافة والترحاب الإماراتية، وعوامل الأمن والاستقرار الأمان التي تأتي في صدارة أولويات السائح.

 ويؤكد القائمون على قطاع السياحة في الدولة والعاملين فيه أن دولة الإمارات تتمتع بكل المقومات التي تكفل نجاح صناعة السياحة فيها، وفي مقدمتها الأمن والاستقرار والموقع الجغرافي الذي يربط بين مختلف قارات العالم، ومتعة التنزه والتجوال والتسوق بحرية وأمن وطمأنينة، فضلاً عن العديد من المميزات التنافسية التي توفر للسائح العديد من الخيارات، في إطار منظومة قائمة على التناغم والتكامل بين المنتجات السياحة المختلفة. ويلفت هؤلاء إلى أن دولة الإمارات تمتلك من الخيارات السياحية ما يلبي احتياجاته كافة من منتجات سياحية متكاملة تجمع بين الأصالة والتاريخ والتراث والمعالم الطبيعية والصحراوية وبين الحداثة والتطور والمعاصرة، مثل برج خليفة وبرج العرب وجزيرة النخلة في دبي و مشاريع جزيرتي ياس والسعديات في أبوظبي، باحتضانهما العديد من المزارات الفريدة مثل متاحف اللوفر، وغيرها من المشاريع الأخرى، مثل قمة جبل جيس في رأس الخيمة وجزيرة المرجان، بالإضافة إلى منطقة القصباء وواجهة المجاز البحرية في الشارقة، ومراكز التسوق والترفيه والمغامرات وسياحة الاستشفاء والتمتع بالطبيعة الخلابة والرحلات البحرية فضلا عن سياحة المعارض والمؤتمرات.

Search This Blog