Ads2

Ads

ورقة عمل English Second Summative Test مادة اللغة الإنجليزية الصف الرابع

 ورقة عمل English Second Summative Test مادة اللغة الإنجليزية الصف الرابع 






التحميل من هنا


مواضيع مشابهة



-----------------------



--------------------

نموذج امتحان قراءة في اللغة الانجليزية الصف الرابع الفصل الثالث


الجدول الزمني للإجازات الرسميةالعام الدراسي2021-2022.

الجدول الزمني للإجازات الرسميةالعام الدراسي2021-2022.  



الجدول الزمني للإجازات الرسميةالعام الدراسي2021-2022.

  حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الجدول الزمني للإجازات الرسمية للعام الدراسي الجاري 2021 - 2022

 وذلك وفقاً لما هو معتمد من المجلس الوزاري للتنمية، إلى جانب الإطار الزمني للتدريب التخصصي المقرر عقده خلال إجازتي الشتاء والربيع.

 كما أعلنت14 يوليو، موعداً لنهاية العام الدراسي الجاري. وتبدأ إجازة الشتاء، وفقاً للتقويم المعتمد بالنسبة للطلبة، يوم 12 ديسمبر 2021 ، وتستمر حتى يوم 30 من نفس الشهر ، أما بالنسبة للكوادر التدريسية والإدارية تبدأ إجازتها، يوم 19 من الشهر ذاته، لتنتهي يوم 30 ديسمبر 2021. 

ووفقاً للتقويم المدرسي، يباشر الطلبة إجازة الربيع يوم 27 مارس، وحتى 14 أبريل 2022، ويبدأ العاملون من الكوادر الإدارية والتعليمية، الإجازة يوم 3 أبريل، وحتى الـ 14 من الشهر نفسه.

كما وضعت المؤسسة إطاراً زمنياً للتدريب التخصصي، والذي يبدأ مع إجازة الشتاء، في الفترة من 12 ولغاية 16 ديسمبر المقبل، ولمدة أسبوع تدريبي واحد، يتبعه أسبوع تدريبي آخر خلال إجازة الربيع، وينطلق يوم 27 مارس 2021، حتى 31 من الشهر نفسه. ويهدف الإعلان عن الجدول الزمني، إلى تحديد رؤية واضحة ودقيقة حول المسار الزمني لأيام الدراسة والتقويم المدرسي، بما يحقق التكامل بين الدور التعليمي للمدارس، والدور التربوي الذي تلعبه الأسر، وفق أفضل الممارسات المطبقة عالمياً في مجال أيام التدريس، ووجهت المؤسسة، تحية شكر وتقدير، إلى العاملين في الميدان التربوي، وأولياء الأمور والطلبة، لما يبذلونه في ظل الظروف الاستثنائية التي رافقت عودة الطلبة لمقاعدهم الدراسية هذا العام.        


أنواع الاستعارة في اللغة العربية

 

 أنواع الاستعارة في اللغة العربية 




1ـ الاستعارة التصريحية

 يأتي هذا النوع من الاستعارة في حالة حذف الركن الأول من أركان الجملة المشبهة بها، وهو المشبه، مع تقديم المشبه به صراحة، واستخدم هذا النوع كثيرًا في الكثير من الآيات القرآنية مثل ” كتاب أنزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات إلى النور”، ففي هذا الجزء تم استخدام استعارتين وهما الظلمات والنور، والمقصود هنا ليس الظلمات والنور كما هما في المعنى، ولكن المقصود الضلال والهدى، ولكن نظرًا لغياب المشبه تم الاستعانة بالمشبه به من أجل التصريح به.

2ـ الاستعارة المكنية

 يستخدم هذا النوع من الاستعارة في حالة معاكسة لحالة الاستعارة التصريحية، حيث أن الاستعارة المكنية تحدث في حالة حذف المشبه على إحدى صفاته الدالة عليه.

3ـ الاستعارة التمثيلية

 وهي التي تأتي في الإعرات عندما يتم حذف المشبه مع التصريح بالمشبه به بالإضافة إلى عدم الاحتفاظ بالكلمات والألفاظ كما كانت بأصلها فيتم إجراء تعديلات وتغيرات عليها، ويكثر استخدام هذا النوع في الأمثال مثل ” لكل جواد كبوة”.

درس أحب عادات أجدادي مادة الدراسات الإجتماعية والتربية الوطنية الصف الثاني

درس أحب عادات أجدادي مادة الدراسات الإجتماعية والتربية الوطنية الصف الثاني 







التحميل من هنا


مواضيع مشابهة


no image

حل درس الإظهار الحلقي مادة التربية الإسلامية الصف السادس.  



  حل درس الإظهار الحلقي حل درس الإظهار الحلقي حل درس الإظهار الحلقي حل درس الإظهار الحلقي حل درس الإظهار الحلقي حل درس الإظهار الحلقي حل درس الإظهار الحلقي حل درس الإظهار الحلقي حل درس الإظهار الحلقي حل درس الإظهار الحلقي حل درس الإظهار الحلقي حل درس الإظهار الحلقي حل درس الإظهار الحلقي           

مقتطفات من الحل


أستنتج من هذا الدرس أن:

  • أستنتج العلاقة بين النون الساكنة والتنوين.
  • أحدد أحكام النون الساكنة والتنوين.
  • أوضح مفهوم الإظهار و حروفه.
  • أتلو الآيات القرآنية مطبقا لحكم الإظهار  بشكل سليم.



توزيع الطلبة إلى ست فئات أثناء الاختبارات الفصل الأول2021-2022.

 


توزيع الطلبة إلى ست فئات أثناء الاختبارات الفصل الأول2021-2022.




  حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي آليات التعامل مع ست فئات من الطلبة أثناء أداء الاختبارات، هي كالآتي: فئة الطلبة المطعمين بجرعتين، والحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح فيروس «كورونا»، وغير المطعمين أو الذين لديهم استثناء طبي، والفئة الثانية الطلبة أصحاب الهمم، والثالثة الطلبة خارج الدولة أو في مرحلة علاج، والرابعة الطلبة الذين لم يتمكنوا من التقديم للاختبارات وفق الزمن المحدد، والخامسة الطلبة المصابون والمخالطون لمصابين بفيروس «كورونا»، والفئة الأخيرة الطلبة الذين يعانون ضعف شبكة الانترنت أو لا تتوافر لديهم أجهزة حواسيب آلية.

 وتنطلق امتحانات الفصل الأول للطلبة من الأول إلى الثاني عشر يوم 18 من نوفمبر المقبل وتمتد لغاية 29 من الشهر نفسه، في مواد الفئة «أ» النظرية، فيما يؤدي الطلبة اختبارات الفئة «ب» العملية من السابع من نوفمبر المقبل وتستمر حتى 17 من الشهر نفسه، وتبدأ الامتحان التعويضي في الخامس من ديسمبر المقبل وتستمر حتى التاسع من الشهر نفسه، لتبدأ بعدها إجازة الشتاء في 12 ديسمبر لغاية 30 من الشهر نفسه. وأوضحت المؤسسة آليات التعامل مع هذه الفئات في دليل «سياسة تقييم الطلبة وضوابط الامتحانات للعام الدراسي 2022/‌‌‏2021»، الذي اعتمدته، أخيراً، حيث يتم في الفئة الأولى إجراء الامتحانات حضورياً لطلبة المدارس (المطعمين أو غير المطعمين) مع الالتزام بالفحوص (PCR) حسب بروتوكول تشغيل المنشآت التعليمية. أما بالنسبة للفئة الثانية، فإنه يتم دراسة حالة الطالب من أصحاب الهمم، وتحديد ما إذا كانت تسمح بحضوره بشكل واقعي لأداء الاختبار، وإذا لم تكن حالة الطالب تسمح بالحضور فإنه تخصص لجنة لاختباره عن بعد مع ضرورة فتح كاميرا الحاسوب وتحديد توقيت محدد للاختبار. 

أما الفئة الثالثة (الطلبة في الخارج أو في مرحلة العلاج)، فإنه تتم دراسة الحالة الصحية للطالب، وفي حال تمكن من أداء الامتحان يطبق ذلك عن بعد، بعد تشكيل لجنة خاصة مع ضرورة فتح الكاميرا الحاسوب، أما إن كانت الحالة الصحية للطالب لا تسمح بالتقدم إلى الامتحان، فإنه يخوض الاختبار التعويضي وفق جدول تحدده المؤسسة.

 وذكر الدليل أيضا أن طلبة الفئتين الرابعة والخامسة يمنحون خيار «الاختبارات التعويضية» بعد دراسة أحقية الطالب لهذا النوع من الاختبارات، ونوع التحدي الذي واجهه. وأوضح الدليل أن المؤسسة ستوفر لطلبة الفئة السادسة أجهزة حاسوب، أو تضع جدولة مناسبة لتفعيل مختبرات الحاسوب في المدارس مع توافر خيار «offline» لحل الاختبار، مشيراً إلى أنه في حال تعذر توفير الحواسيب يتم استخدام النسخ الورقيةلأداء الاختبار مع ضرورة لبس القفازات أثناء الامتحانات الورقية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية. 

وحددت المؤسسة الدروس المقررة للتقييم الختامي للفصل الدراسي، بحيث تشمل للطلبة من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر مقرر الفصل الدراسي نفسه

 أما فيما يخص طلبة  الصف الثاني عشر فيكون امتحان الفصل الدراسي الأول مقرر الفصل الدراسي نفسه، بينما امتحان الفصل الدراسي الثالث فيشمل مقرر الفصلين الثاني والثالث.       


Search This Blog