Ads2

Ads

حل درس سبيل الهداية تربية اسلامية الصف السادس الفصل الثاني


حل درس سبيل الهداية تربية اسلامية الصف السادس الفصل الثاني




-  أتلو الآيات الكريم تلاوة مجودة. 

-  أفسر معاني المفردات القرانية. 

-  أبين المعنى الإجمالي للآيات الكريمة. 

-  أستنتج عاقبة عدم التفكير والتدبير في الأمور. 

-  أوضح جزاء المؤمنين الذين يخافون الله تعالی في السر والعلن. 

أستمع الآيات الكريمة تسميعا متقنا. 

أضاءة : عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : أن سورة في القرآن ثلاثين آية شفعت لصاحبها حتي غفر له : " تبارك الذي بيده الملك " ( رواه ابن ماجدة )

أبادر لإتعلم :

 في إحدى القرى عاش رجلان؛ أحدهما فقیر مؤمن بالله تعالی والآخر غني أنعم الله تعالى عليه بحديقتين كبيرتين جميلتين، وكان غافلا عن شكر نعم الله تعالى عليه، وفي أحد الأيام دخل الغني إلى حديقة من حدائقه مشيرا إلى ما فيها من أشجار وقصور قائلا : ملكي وقصوري لن تزول يوما من عندي، سأبقى من أغنى الأغنياء ما حييت. وعندما نصحه الفقير بالتصدق ، وذكره بيوم الحساب غضب منه، فعاقبه الله تعالی بحرمانه من الحديقتين اللتين تحولتها إلى خراب.

أقرأ وأجيب :

* بين موقف صاحب الحديقتين من نعم الله تعالى عليه.

الجحود والنكران 

* كيف ستتصرف لو كنت مكانه ؟

أشكر الله على نعمه

أفهم دلالة الآيات :

التأمل في قدرة الله تعالى : 

يذكر الله تعالی لنا بعض أولة قدرته في الخلق، فهو الخالق القادر على كل شيء، وما ذكره الله تعالی أنه خلق الموت والحياة، وخلق سبع سماوات طبقات، بعضها فوق بعض، وذكر سبحانه أدلة إتقانه للخلق التي يعجز الإنسان عن إيجاد خلل فيها؛ لأنها من صنع الله الذي أتقن كل شيء، وفي تلك الأدلة دعوة إلى التفكير والتأمل وإعمال العقل وتقوية الإيمان .

أحلل وأطبق :

قال تعالي : ( لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ )

* ما سبب تقديم العزيز علي الغفور الرحيم ؟

الله تعالى القوي الشديد الانتقام ممن عصاه وخالفَ أمْره، هو أيضًا غفور لذنوب من أناب إليه وأقلع عن ذنوبه؛ لذلك يجب ألا ييأس العاصي من رحمة اللّه تعالى.

* كيف أستفد من هذة الآية في تعاملي مع الناس ؟

أحسن في تعاملي مع الناس، وأسامح من أساء منهم.

إعمال العقل في الوصول إلى الحق : 

يوجهنا الله تعالى إلى أن نعمل عقولنا، ولا تكون مثل الذين قالوا:   ( لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ ) 

فإعمال الإنسان لعقله في أموره كلها يجعله أكثر إتقانا وأعلى نجاحا، وقد ميز الله تعالى الإنسان بالعقل عن باقي المخلوقات؛ فعليه ألا يقدم على عمل دون أن يفكر فيه.

أفكر وأبين :

* دلالة ورود السمع قبل العقل في الآية الكريمة ( لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ ) 

من طبيعة الإنسان أنه يسمع، ثم يعقل 

* أضرار تعطيل العقول عن وظيفتها في التفكير الصائب. 

الضلال والابتعاد عن طريق الحق - تخلف الفرد والمجتمع نتيجة سوء العلاقات بين أفراده


التحميل من هنا 

نتائج قرعة الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم 2022

نتائج قرعة الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم 2022



مصر # السنغال

الكامرون # الجزائر 

غانا # نجيريا

الكونغو الديمقراطية # المغرب

مالي # تونس 

 الاعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول 2021-2022 بدءا من الغد

 الاعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول 2021-2022 بدءا من الغد 



أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن الجدول الزمني لإعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول وفقاً لمواعيد حسب كل حلقة 

حيث تعلن نتائج طلبة الحلقة الثالثة غداً، والحلقة الثانية بعد غد، أما الحلقة الأولى فستكون يوم الأربعاء 12 يناير على الساعة 3 بعد الظهر عبر بوابة الطالب، على أن تستقبل إدارات المدارس الملاحظات على النتائج من قبل الطلبة أو أولياء الأمور لغاية 21 يناير الجاري كحد أقصى عبر قنوات التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور أو من خلال الرابط: www.parentsshare.moe.gov.ae

  وتتيح المؤسسة للطلبة طباعة شهاداتهم الدراسية في نفس يوم الإعلان عنها، بحسب كل حلقة دراسية وتاريخ إعلان النتيجة ابتداءً من الساعة العاشرة مساءً ولغاية السادسة صباحاً يومياً، وذلك لغايات تقنية وفنية، حيث تصدر الشهادة وصفية بالحروف فقط لجميع مواد المجموعة A و B، وتُوضَّح فها المقاييس الوصفية لمستويات الأداء، ولا تتضمن الشهادة معدلاً نهائيّاً للطالب في المراحل المذكورة.

 ويمكن للإدارات المدرسية الاطلاع على تفاصيل نتيجة أي طالب عبر نظام «سويفت أسيس والمنهل» ومناقشتها مع ولي الأمر مع تقديم إجابات واضحة.

 وأوضحت المؤسسة أنه في حال حالة الحاجة إلى إجراء مراجعات لنتائج أي طالب ضرورة مخاطبتها عبر قنوات التواصل المعتمدة، وتقديم التوجيه المناسب بحسب كل حالة لتقديم الإجابة للطالب أو ولي الأمر صاحب الاستفسار.

دون الحاجة إلى مراجعة أولياء الأمور لمقر المؤسسة أو فروعها.

 وتتم لاحقاً مراجعة الطلبات الواردة، والتحقق من مدى كفاية المعلومات المذكورة في الاعتراض والمستندات المرفقة، ويقوم رئيس وحدة شؤون الطلبة بالتأكد من دقة بيانات الطلب والتحقق منها (وفق معايير واشتراطات فئات الاعتراض)، فيما تتم دراسة الطلب من قبل اللجنة خلال خمسة أيام عمل، ويتم الرد على مقدم الطلب (بالرفض أو قبول الاعتراض، أو طلب مزيد من المعلومات أو تحويل الطلب إلى اللجنة الفنية أو التقنية في المؤسسة للحصول على الدعم وبيانات التواصل معهم).

 ووفقاً للإجراءات فإنه لا يسمح بطباعة ورقة إجابة الطالب، حيث تقتصر صلاحية مدير المدرسة في نظام (سويفت أسس) في الاطلاع على تقرير أداء الطلبة في امتحان نهاية الفصل الدراسي وتقديم الدعم لهم ومعرفة المهارات المفقودة وجعلها أكثر فاعلية لملامسة واقع العملية التربوية في الميدان، وذلك لتقديم صورة دقيقة عن تقدم الطلبة الأكاديمي والمعرفي خلال الفصول الدراسية الثلاثة، فيما لا توجد فترة بديلة أخرى لامتحان نهاية الفصل الدراسي الأول، وكون الطالب غائباً بعذر مقبول، فإن غيابه لا يؤثر على الدرجة الكلية في نهاية العام.   

 نتائج الفصل الدراسي الأول 2021-2022

 نتائج الفصل الدراسي الأول 2021-2022 

على موقع الطلبة

الاثنين 10-1-2022. نتائج الحلقة 03

الثلاثاء 11-1-2022 نتائج الحلقة 02

الأربعاء 12-1-2022 نتائج الحلقة 01






للدخول الى الموقع اضغط هنا

no image

 كتب الفصل الدراسي الثاني المنهاج الاماراتي 2022 لجميع مراحل التعليم


كتب الصف الأول الفصل الدراسي الثاني 2022

التحميل 


كتب الصف الثاني الفصل الدراسي الثاني 2022

التحميل 


كتب الصف الثالث الفصل الدراسي الثاني 2022

التحميل 


كتب الصف الرابع الفصل الدراسي الثاني 2022

التحميل 


كتب الصف الخامس الفصل الدراسي الثاني 2022

التحميل 


كتب الصف السادس الفصل الدراسي الثاني 2022

التحميل 


كتب الصف السابع الفصل الدراسي الثاني 2022

التحميل 


كتب الصف الثامن الفصل الدراسي الثاني 2022

التحميل 


كتب الصف التاسع الفصل الدراسي الثاني 2022

التحميل 


كتب الصف العاشر الفصل الدراسي الثاني 2022

التحميل 


كتب الصف الحادي عشر الفصل الدراسي الثاني 2022

التحميل 


كتب الصف الثاني عشر الفصل الدراسي الثاني 2022

التحميل 

Search This Blog