انطلاق الدراسة اليوم الاحد26-08-2018 في الجامعات الحكومية والخاصة واحتساب الغياب من اليوم الأول للدراسة



يبدأ، اليوم الأحد، آلاف الطلبة من المواطنين والمقيمين، الدراسة في عدة جامعات حكومية وخاصة، التي أنهت استعداداتها؛ لاستقبال العام الدراسي الجديد 2018 / 2019؛ حيث عقد بعضها لقاءات تعريفية، تتضمن إرشاداً أكاديمياً للطلبة الجدد؛ بهدف تعريفهم بآليات ونظم الدراسة في كل جامعة، إلى جانب التركيز على إبراز ميزات الدراسة في الكليات، وأكد مسؤولو الجامعات، احتساب الغياب من اليوم الأول للدراسة.
تستقبل الجامعات الحكومية 12 ألفاً و584 طالباً وطالبة، منهم 4 آلاف و315 في جامعة الإمارات، و5 آلاف و743 في كليات التقنية العليا، إلى جانب 1735 في جامعة زايد، و430 في المعاهد والكليات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، و316 في جامعة خليفة، و8 في جامعة محمد الخامس أبوظبي.
تستهل جامعة زايد في أبوظبي ودبي العام الدراسي الجديد، اليوم الأحد، بعدد من اللقاءات التعريفية للطلبة الجدد، كما تقدم الجامعة خدمة الإرشاد الأكاديمي عن طريق الموقع الإلكتروني، وحجز موعد مع المرشدين الأكاديميين؛ للتعريف بالبرامج الأكاديمية والتسهيلات، التي تقدمها الجامعة في كل كلية، وشددت الجامعة على أن احتساب الغياب سيبدأ من اليوم الدراسي الأول، داعية الطلبة إلى الالتزام والحضور.

وأكد الدكتور شيت جابلونسكي عميد الدراسات العليا بالجامعة، أن اللقاء التعريفي للطلبة الجدد يُلقي الضوء على برامج الماجستير، التي تطرحها، وتحظى باعتماد عالمي. 
وأنهت جامعة العين والتكنولوجيا استعدادها للعام الدراسي الجديد؛ إذ يبدأ الدوام الرسمي للطلبة، اليوم، فيما تستقبل الجامعة الطلاب الجدد؛ لاستكمال إجراءات التسجيل على مدار الأسبوع. 
وقال الدكتور نور الدين عطاطرة مدير الجامعة ل«الخليج»، وفرت الجامعة للطلاب الجدد لقاءات تعريفية، وبرامج إرشاد أكاديمي؛ لتوجيههم للتخصص، الذي يتناسب مع ميولهم وقدراتهم، فيما تقدم الجامعة عدة منح للطلبة المتفوقين وغيرهم من المستحقين للمساعدات المالية.
وتنطلق الدراسة بخريطة كليات التقنية العليا للعام الأكاديمي الجديد 2018-2019 غداً الاثنين على مستوى كافة الفروع ال17 على مستوى الدولة، وتستقبل نحو 5 آلاف من الطلاب والطالبات الجدد.
وذكرت كلية التقنية العليا، أن الطلبة الجدد يمثلون «الجيل الثاني» طبقاً للاستراتيجية الجديدة للكليات (2017 -2021)، التي تسعى لترسيخ التميز في التعليم التطبيقي؛ من خلال تمكين الطلبة من المهارات المهنية الاحترافية إلى جانب الدراسة الأكاديمية؛ ليتخرجوا بشهادتين إحداهما أكاديمية من كليات التقنية الأولى، والأخرى احترافية من قبل الجهات العالمية المانحة، ما يجعل خريج كليات التقنية العليا، الخيار الأول بسوق العمل.
وأوضحت الكلية، أنه سيتم تدشين«فضاءات الابتكار» بفروع الكليات في كل من دبي للطلاب والشارقة للطالبات ورأس الخيمة للطالبات، إلى جانب تدشين المباني الهندسية الجديدة في فروع الكليات بالفجيرة والرويس، وتحقيق العديد من خطط التطوير للمرافق والمباني، بما يدعم الحياة الطلابية.
إلى ذلك تفقد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، جاهزية الكليات؛ لاستقبال الطلبة، ومدى الاستعدادات على مستوى المباني والمرافق والخدمات، وقال: «إن كليات التقنية العليا أكملت استعداداتها للعام الدراسي الجديد، وأنه سيتم بعد غد الثلاثاء 28 أغسطس/‏‏‏آب عقد اللقاءات التعريفية للطلبة الجدد ضمن برنامج الإرشاد والتوجيه الأكاديمي على مستوى فروع الكليات ال17؛ حيث سيتم تعريف الطلبة بالحياة الأكاديمية والطلابية مع التركيز على مميزات الدراسة في الكليات مع تطبيق استراتيجية الجيل الثاني الجديدة، والتي تم من خلالها تطبيق نموذج «التعليم الهجين»، الذي سيمكن كل طالب وطالبة من الملتحقين بكليات التقنية من التخرج بشهادتين؛ شهادة أكاديمية من كليات التقنية العليا، وأخرى احترافية متخصصة معترف بها دولياً، ويحصل عليها الطلبة من الجهة العالمية المانحة لها».
ولفت إلى انضمام 165 عضو هيئة تدريس لأسرة الكليات، يتمتعون بالكفاءة الأكاديمية والخبرة العملية والمهنية، التي تؤهلهم لتعزيز المهارات الاحترافية لدى الطلبة. 
وعلى مستوى جاهزية المرافق والبيئة التعليمية بكافة جوانبها، أوضح المهندس عبدالله المهيري الرئيس التنفيذي للخدمات العامة في الكليات، أن كليات التقنية واصلت خلال فترة الإجازة الصيفية تنفيذ خطتها؛ لتطوير وتحديث البنى التحتية والخدمية، كجزء من خطتها الاستراتيجية؛ لضمان تطوير وتجديد مرافق الكليات، بما يعزز النجاح والتفوق الطلابي، مشيراً إلى أن الكليات باشرت تنفيذ حزمة مشاريع بقيمة 32 مليون درهم لعام 2018 في كافة فروعها بالدولة؛ وهي المرحلة الثالثة من خطة التطوير، التي تشمل الفصول الدراسية والمختبرات بالكليات والأنشطة الطلابية، كما سيتم تدشين المبنيين الهندسيين الجديدين لكليات التقنية في الفجيرة والرويس. وأضاف: «الكليات نفذت حزمة من المشاريع منها 21 مشروعاً تختص بالصحة والسلامة المهنية بقيمة ثلاثة ملايين وتسعمئة ألف درهم؛ لتعزيز منظومة إدارة المخاطر والاستجابة لحالات الطوارئ، وتحديث نظام الوقاية من الحريق، وتوفير متطلبات السلامة».
ومن جانبها، أنهت جامعة محمد الخامس استعداداتها لاستقبال الطلبة الجدد؛ إذ يبدأ اليوم دوام الهيئة التدريسية، والطلبة 2 سبتمبر/‏‏‏أيلول.




للتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر

للانضمام الى المجموعات على الفايسبوك 
او
سجل اعجابك ليصلك الجديد


او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog