Ads2

Ads

حل درس قمحة في حجم بيضة في اللغة العربية الصف السابع  



* يَفهمُ المُتَعَلِّمُ مضمونَ المادَّةِ المَسْموعَةِ, و معاني بعض العِباراتِ الوارِدَةِ فِيها, و الرّسائِلَ المُضَمَّنةِ.

*يُحَلِّلُ المُتَعَلِّمُ المَادَّةَ المَسْموعَةَ مُحَدِّدًا العَلاقاتِ بَيْنَ أَجْزاءِ النَّصِّ, مُفاضِلاً بَيْنَ الآراءِالمَطْروحَةِ.

قمحة في حجم بيضة

أولاً : اقرأ الأسئلة الاتية قبل الاستماع للنص ثم أجب عنها في أثناء استماعك :

قمحة في حجم بيضة

أولاً : اقرأ الأسئلة الاتية قبل الاستماع للنص ثم أجب عنها في أثناء استماعك :

اختر الإجابة الصحيحة لكل سؤال مما ياتي :

1- الشيخ الذي يتوافق زمانه وزمان الملك هو :

  • الشيخ الابن
  • الشيخ الأب
  • الشيخ العجوز الجد

2- الذنب الذي أنكر اقترافه العجوز الثالث هو :

  • شراء القمح
  • التعامل بالنقود
  • تبادل القمح بمواد اخرى

3- كان براق العينين يتكلم بوضح>>, كانت هذه صفات العجوز >>.

  •  الابن
  •  الأب
  • الجد

4- كان القمح أكبر حجما و أوفر برا, في زمن الجيل.

  •  الأول و الثاني
  •  الثاني
  • الثالث

5- يرى كاتب القصة أن التغير قد لحق بـ

  • الأفكار
  • المنتجات
  • كل مظاهر الحياة

قمحة في حجم البيضة

ثالثا: استمع للنص مرة اخرى ثم أجب عن الأسئلة بالتعاون مع زميلك

يرى الكاتب ان :

  • الكتب وحدها تحمل المعلومات كلها
  • العلم له مصادر متعددة
  • الذاكرة الإنسانية أفضل من الكتب في رصد المعلومات
  • يقصد بـ المعنى في جملة : لأننا لم نعثر في الكتب التي بين أيدينا على تفسير لهذا المعمى :  الأعمى – المجهول- المغطى





مواضيع مشابهة




-------------


ورقة عمل أسلوب الأمر والسد العظيم  لغة عربية للصف السابع

------------------------


تلخيص الفصل الثاني والعشرين الهرب رواية الولد الذي عاش مع النعام الصف السابع

حل الفصل 11في جزيرة مقطوعة وسط الصحراء الولد الذي عاش مع النعام الصف السابع






مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog