ارتياح وسط طلاب المتقدم والعام لامتحان مادة الرياضيات. 




أدى طلبة المسار المتقدم والعام أمس امتحان مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثاني وسط ارتياح عام، وأن لا صعوبة في الورقة الامتحانية، لافتين إلى أن هناك بعض الأسئلة التي تحتوي مهارات تفكير عليا حتى يتم الإجابة عنها.
ووصف بعض طلبة الصف الثاني عشر للمدارس الحكومية والخاصة للمسارين العام والمتقدم في أبوظبي، الأسئلة بأنها جاءت في متناول الطلبة، بحيث سمح النظام الجديد للامتحانات هيكل الامتحان وهو عبارة عن تحديد مقتطفات من المنهج الدراسي، بمميزات عدة أبرزها أن الأسئلة جاءت بكاملها من الكتاب المدرسي، وأن ورقة الامتحان شملت 25 سؤالاً بحيث الطالب الذي يجيب عن 20 سؤالاً بالشكل الصحيح فإنه سيحصل على العلامة الكاملة في المادة.
وأكد الطلبة أن «هيكل الامتحان» قد وفر لهم وقتاً وجهداً، كما سمح بتحصيل دراجات أعلى، وأن الوقت المخصص للمادة كان كافياً للإجابة دون ضغط، مما عاد اجابيا على الطلبة ووضعهم في كامل تركيزهم، ويستهل طلبة الصف الثاني عشر امتحان مادة اللغة الإنجليزية اليوم.
وفي دبي والشارقة وعجمان أوضح الطلبة أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط وأتت صريحة ومباشرة وحوت العديد من النماذج الموجودة في الكتاب المدرسي.

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog