تطبيق نموذج الاختبارات الورقية والإلكترونية لمواد محددة خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022-2023




أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن تطبيقها نموذج للاختبارات الورقية والإلكترونية (متعدد الاختيار) خلال الفصل الدراسي الحالي لطلبة الصفوف من3-12 في كافة المسارات وذلك لمواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والعلوم، بهدف تحسين جودة المخرجات التعليمية وتعزيز مهارات الطلبة الإبداعية والأكاديمية.

 وأوضحت المؤسسة أنها عملت خلال الفترة الماضية على التنسيق مع ممثلي الميدان التربوي والمعلمين بخصوص تطبيق نموذج الاختبار الورقي والإلكتروني ودراسة أثره الإيجابي على مسيرة الطلبة وتحصليهم المعرفي مؤكدين على إيجابيات تفعيل القرار ودوره الكبير في دعم الطلبة خلال مسيرتهم التربوية.

 وبينت المؤسسة أن النموذج المعتمد سيساهم في تطوير مهارات الطلبة في عدة مجالات كالتحليل العلمي والتفكير النقدي والإبداعي، ودعم الطلبة ومنحهم فرص إضافية لتحسين درجاتهم في الاختبار من خلال تحليل الإجابات التي سيقوم بها الطالب وعدم اقتصار منح الدرجة على الإجابة النهائية فقط، إلى جانب المساهمة في قياس مهارات الطلبة وتوفير بيانات دقيقة عن مستوياتهم ، بالإضافة إلى إطلاق قدرات الطلبة في اللغات من خلال التعبير الكتابي.

كما أكدت المؤسسة أنه سيتم تطبيق الاختبار الورقي والإلكتروني على المواد المذكورة فقط، أما فيما يتعلق ببقية المواد سيتم تطبيق الاختبارات الإلكترونية.

فضلا وليس امرا تفضل بالانضمام الى قنوات التلغرام ليصلك كل ما ينشر من دروس واوراق عمل وملخصات وامتحانات وكل ما يهم الطالب الاماراتي من أخبار ونصائح للعام الدراسي 2022-2023
قناة مدارس الامارات قناة تعليمية خاصة بجميع الصفوف
https://t.me/madareseelemarat
الصف الثاني
https://t.me/grade0001
الصف الثالث
https://t.me/grade01ae
الصف الرابع
https://t.me/grade02ae
الصفالخامس
https://t.me/grade03ae
الصف السادس
https://t.me/grade003uae
الصف السابع
https://t.me/grade05ae
الصف الثامن
https://t.me/grade06ae
الصف التاسع
https://t.me/grade07ae
الصف العاشر
https://t.me/grade08ae
الصفحة على التويتر
https://twitter.com/samischools                                                                              الصفحة على الفايسبوك https://www.facebook.com/profile.php?id=100090002317505


مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog