Ads


ملخص كتاب "تبدأ الحياة خارج منطقة راحتك



 10 اقتباسات ملهمة من كتاب "تبدأ الحياة خارج منطقة راحتك"

" الشخص المرن هو إنسان يجد فرصة في كل فشل يواجهه لأنه يمنحه القدرة على التعلم وإصلاح جهته ولا يصاب بالإحباط فيقرر ألا يخوض أبدًا التجربة مرة أخرى، "

" اصنع طقوسك بنفسك، كلما أصابك الملل من التكرار يمكنك الخروج من دائرة راحة طقسك ثم العودة إليها في حنين كما يفعل الطفل المشتاق للعودة لحضن أمه. "

" ‫ نحن نخوض معركة يوميًّا بين ما «نحب» أن نفعل وما «يجب» أن نفعل..

 لا تنسوا أن تبدأوا بما «يجب» أن تفعلوا ثم تكافئوا أنفسكم بما «تحبون» أن تفعلوا. "

" «الأحلام ليست الأشياء التي تراها أثناء نومك؛ بل هي تلك الأشياء التي تمنعك من النوم». "

" يبدو أن فطرة المرء هي استكشاف ما حوله والخروج عن المألوف؛ ولكن مع التقدم في العمر يصبح الارتباط بالأرض التي نعرفها هو الشائع والأكثر راحة. "

" فالإرادة الحرة للإنسان مثل عضلات الجسد، تحتاج إلى التدريب والتمرين لتقويتها، ومع مرور الوقت والمواظبة على التمارين تقوى تلك العضلة، ولا يجد صاحبها المقاومة التي كان يلاقيها من قبل إذا همّ بفعل نفس الشيء. "

" إذن ففي الحالة الأول يسمى الحصول على الدوبامين عن طريق الاستهلاك «إدمانًا»، أما في الحالة الثانية فالحصول على الدوبامين عن طريق الإنتاج يُسمى «شغفًا». "

" تساعدنا اليقظة على أن ننتبه بشكل أفضل إلى الطريقة التي نعيش بها كلّ لحظة ولحظة، في لحظة حدوث الأمر. قد تكون هذه الخطوة طريقة ناجحة لتهدئة الذات والتركيز على ما نفعله حاليًا. "

" لا تترك نفسك فارغًا فتكون شخصًا أجوف عديم القيمة، إن تعذّر عليك البحث عن شغفك فحاول أن ترتقي بنفسك وبثقافتك وتطور عقلك. "

" اجعل سلوكك يسبق دوافعك»، التفكير قد يجذبك للوراء ويوقفك عن محاولاتك للانطلاق للأمام، أنت لست بحاجة للدافع وكثرة التفكير، فقط افعلها! "

" أنت وحدك المسؤول عما أنت فيه الآن! لا أحد غيرك حتى لو تعددت الأسباب الظاهرية لذلك؛ فبيدك أنت مفتاح حياتك، لا تلُم الأشخاص والجمادات وبيدك مقود سيارتك! "

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog