Ads

  تراجع أسهم مجموعة Adani بمليارات الدولارات بعد اتهامات من شركة Hindenburg ضد رئيس هيئة تنظيم الأسواق المالية في الهند.  


 

نشر U.S. short seller “هيندنبيرغ” تقريرًا يوم السبت اتهم فيه مادهابي بوري بوتش، رئيسة هيئة الأوراق المالية والبورصة في الهند، بالاستثمار في صناديق خارجية تستخدمها أيضًا مجموعة “أداني”

. وأكدت بوتش في بيان أن ادعاءات التقرير لا أساس لها. هبطت أسهم “أداني توتال جاز”، و"أداني باور"، و"أداني ويلمار"، و"أداني إنرجي سوليوشنز" بشدة على الأخبار في تداولات الصباح يوم الاثنين

  تراجعت أسهم مجموعة “أداني” يوم الاثنين، بعد تقرير جديد من U.S. short seller   “هيندنبيرغ” اتهم رئيسة هيئة الأوراق المالية والبورصة في الهند بوجود تعارضات مصالح حالت دون إجراء تحقيق عميق في اتهامات الاحتيال.  انخفضت أسهم الشركة الرائدة في المجموعة الهندية “أداني إنتربرايزز” بنسبة تصل إلى 5٪ في صفقات الصباح الباكر، قبل أن تقلص بعض خسائرها.

  وكانت شركات مجموعة "أداني" قد فقدت 2.3 مليار دولار من قيمتها السوقية حوالي الساعة 10:55 صباحًا بتوقيت لندن، مستعيدة من انخفاض سابق تم الإبلاغ عنه بقيمة تصل إلى 19 مليار دولار. 

   ونشرت "هيندنبيرغ" تقريرًا يوم السبت اتهم فيه كل من مادهابي بوري بوتش، رئيسة هيئة الأوراق المالية والبورصة في الهند (SEBI)، وزوجها دهافال بوتش بالاستثمار في صناديق خارجية تستخدمها أيضًا مجموعة "أداني". 

وأكدت "هيندنبيرغ" أنها لا تعتقد أن SEBI "يمكن الوثوق بها كحكم موضوعي في قضية أداني". 

   نفى كل من مادهابي بوري بوتش ودهافال بوتش ارتكاب أي مخالفات وقالا إن ادعاءات التقرير لا أساس لها.   

 وفي يوم الأحد، رفضت "أداني" أحدث الاتهامات من "هيندنبيرغ"، ووصفت التقرير بأنه "من diversion"، مؤكدة أن هيكلها الاستثماري الخارجي شفاف تمامًا.

   المتعددة الجنسيات في مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك تجارة السلع، والمطارات، والخدمات العامة، والطاقة المتجددة.  

يأتي تقرير “هيندنبيرغ” الأخير بعد مرور حوالي 18 شهرًا من اتهامها لمجموعة “أداني” بالتلاعب في الأسهم والاحتيال على الشركات

 أدى هذا التقرير، الذي نُشر في يناير 2023، إلى هبوط في قيمة الأسهم يفوق 100 مليار دولار. 

 أنكرت “أداني” جميع الاتهامات واستعادت الأسهم جزئيًا.            






مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog