مرحبا بك في مدونة تعلم

حياك الله لقد سعدنا بقدومك الينا نتمنى لك ان تفيد وتستفيد وتجد كل ماهو مفيد وان تقضي اجمل الاوقات معنا فمرحبا بك في انتظار مشاركاتك الجميلة

ad








 










اختبار في اختصاص اللغة الانجليزية مع الاجابة النموذجية مفتش التعليم المتوسط


اختبار في اختصاص اللغة الانجليزية مع الاجابة النموذجية مفتش التعليم المتوسط







لمتابعة كل جديد فيما يخص التوظيف والتحضير للمسابقات  
واذا اردت ان تصلك الاعلانات اليومية على حسابك  
 قم بتسجيل الاعجاب بصفحتناعلى الفايسبوك بالضغط على زر-لايك - اسفل


كيفية دخول الطالب وولي الامر لنظام المنهل لمعرفة الدرجات

كيفية دخول الطالب وولي الامر لنظام المنهل لمعرفة الدرجات 


رابط الموقع من هنا 


للتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر


للانضمام الى المجموعات على الفايسبوك 
او
سجل اعجابك ليصلك الجديد




او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎

 اليك 5 أنشطة صيفية لا تفوت خوضها خلال هذا الصيف في دبي



إن كنت تستعد لقضاء فصل الصيف في دبي، اليك 5 أنشطة صيفية لا تفوت خوضها خلال هذا الصيف في دبي

1- سكي دبي، مول الإمارات



يقع سكي دبي في مول الإمارات ويعد واحد من أكثر الأماكن السياحية التي تعرف رواجا كبيراً خلال الصيف و يمكنك فيها بناء رجل ثلج، أو اللعب مع طيور البطريق، أو حتى اكتشاف الكهوف الثلجية في سكي دبي .

إذا كنت تريد المغامرة يمكنك الصعود إلى أعلى التل بالتلفريك ثم التزلج أو ركوب سلك الإنزلاق كما يمكنك تعلم التزلج هذا الصيف .


2 – دبي أكواريوم وحديقة الحيوان المائية



يعد  اكبر متحف أحياء مائية في العالم إذ يحتوي 10 مليون لتر من الماء و 33,000 حيوان مائي، وأكبر مجموعة من أسماك القرش المرقطة في العالم، ويضم هذا الأكواريوم الذي يقع داخل أكبر مول في العالم 140 سلالة مختلفة من الحيوانات البحرية.


3 – إكس لاين، دبي مارينا



أطول سلك إنزلاق في العالم يبلغ طوله 1 كيلومتر، وزاوية انحداره 16 درجة، ويمكنك من الإنزلاق عبر سماء دبي مارينا بسرعة تصل إلى 80 كيلومتر في الساعة لذلك لا تفوت تجربتها مع شريك لك لأنها ستكون تجربة لا تنسى .

4 – نافورة دبي، مول دبي



شاهد أطول نافورة راقصة في العالم في عرض رائع يمزج بين المياه المتراقصة والأضواء والموسيقى، لا تدع هذا العرض العالمي يفوتك إذ يبدأ في السادسة مساء كل يوم، كل نصف ساعة تبدأ أغنية جديدة وتبدأ النافورة في الرقص



5 – إيماجن، دبي فيستيفال سيتي



يمتد عرض إيماجن على مساحة 20 فدان في دبي فيستيفال سيتي، وتوجد عروض يومية مختلفة ومتنوعة،ولقد حقق هذا العرض الرائع رقمين قياسيين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بمزجه بين أحدث تقنيات الليزر والصوت والضوء، لذا لا تفوت مشاهدته.


طريقة الدخول على موقع المنهل لدرجات الطلاب 2018


طريقة الدخول على موقع المنهل لدرجات الطلاب 2018 

قامت وزارة التربية والتعليم بتصيص موقع جديد يمكن الطلاب من معرفة النتائج من خلال الدخول عليه عبر التعليمات الجديدة والخاصة لكل طالب.


استبدلت وزارة التربية والتعليم موقع SIS بموقع المنهل الموجود على الرابط التالي

وطريقة تسجيل الدخول كالاتي 1- في خانة اسم المستخدم اكتب stum ثم رقم الطالب ثم @moe.ae مثلstum20309188@moe.ae 
2- كلمة المرور moe12345

سجل اعجابك ليصلك الجديد

او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎
England vs. Croatia - what the stats say WORLD CUP

England vs. Croatia - what the stats say WORLD CUP





In the end, England were somewhat cruising in their quarter final tie with Sweden, and now they can set their sights on a rather unpredictable Croatia. Having been very impressive at the group stage - comfortably winning all of their games - Dalić's side has faltered a little in the knockout matches so far, needing extra time and penalties to get past Denmark and Russia. An optimistic England fan will say the Croatians are going to be fatigued after so many minutes on the pitch, but this tournament has already proven that anything can happen at a World Cup. 

Looking to the stats for guidance, England have the edge historically with four wins, one draw and two losses (including friendlies). At the World Cup though, Croatia has a superior win rate and average goals per match and, with players like Modric and Rakitic on the pitch, they certainly won't be pushovers.



 أكثر المطاعم غرابة بالإمارات بالعربية المتحدة

 أكثر المطاعم غرابة بالإمارات بالعربية المتحدة 


مطعم من الثلج و آخر معلق في السماء يقابله مطعم تحت الماء، معالم سياحية تتسق ونمط التفرد الذي تتميز به دولة الإمارات التي باتت تشتهر عالمياً بمواقعها ومعالمها الأولى من نوعها التي جعلت منها وجهة جاذبة للسياحة العالمية.
إمارة دبي هي أكثر المدن الإماراتية التي تزخر بالعديد من المطاعم المميزة التي يتنافس أصحابها في ابتكار أفكار جديدة تجذب الزوار إليها،

مطعم "الجليد"
الذي يقع في قلب المدينة من أكثر المطاعم التي تتسم بالغرابة، فهو مكون من الثلج الذي يدخل في تصميم المكان بأكمله، حيث يستقبل النادل الزوار على مدخل المطعم ليعطيه ملابس ملائمة لكي يستطيع تناول وجبة طعامه دون الشعور بالبرد القارس، ولا يقدم المطعم سوى الوجبات الساخنة لأنه من المستحيل على الزوار تناول أي طبق من الأطباق الباردة في ظل الجو الجليدي.
ويكسو الثلج جميع تفاصيل المطعم، بدءاً من الجدران والطاولات والكراسي، وانتهاءً باللوحات الجدارية والتماثيل والستائر، فالكراسي المصنوعة من الجليد والمكسوة بالفرو تساهم بإضفاء نوع من الدفء على المكان، ويستطيع الزائر أن يرى تفاصيل الأبراج الشاهقة التي تعانق السماء في دبي متجسدة في تماثيل من الثلج، بالإضافة إلى تماثيل لكائنات أليفة، فيما تقدم قائمة الطعام على مستطيل جليدي تضمنت مجموعة من الأكلات العربية والغربية.



أعلى مطعم
وباعتبار أن الإمارات تحتضن أطول برج في العالم بالتأكيد لن تخلو من أعلى مطعم وهو "أتموسفير" الذي يقع في الطابق 122 في برج خليفة بدبي والذي يمتد على مساحة تفوق 1,030 متر مربّع عند ارتفاع يزيد عن 442 متراً ويقلّ عن منصّة قمّة برج خليفة الخارجية بمستويين، إلى جانب تميزه بنوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف والتي توفر مناظر خلابة من أعلى المدينة.
ويقدّم مطعم "أتموسفير" إطلالة لا مثيل لها على الخليج العربي والنافورة الراقصة الأعلى في العالم، مع الإشارة إلى أنه يحمل الرقم القياسي في موسوعة "غينيس" كأعلى مطعم من الطابق الأرضي.




أغلى قهوة
وفي سوق البحار بدبي، يكمن جوهر الاختلاف الذي يميز مطعم "آيكونز كوفي كوتور" في قائمة مشروبات القهوة والشاي العضوية بنسبة 100٪ التي تقدمها، وخيارات الوجبات المغذية واستخدام "ستيفيا"، وهي أول مادة تحلية خالية من السعرات الحرارية في العالم، وكذلك أجواء الأناقة العصرية التي تميز تصميم المقهى نفسه.
والمثير في المطعم أنه يملك أغلى قهوة في العالم "Kopi luwak"، وهي القهوة الأندونيسية التي يتم صنع حبيبات البن فيها من روث القط الأندونيسي "الزبادي" شريطة أن تتم تربيته على أكل الكرز الناضج الصغير فقط.



سيراميك كافيه
ولأجواء عائلية لطيفة خالية من إزعاج الأطفال، يقدم مطعم "سيراميك كافيه" خدماته مع نشاطات التلوين على السيراميك للأطفال، ومساحات مريحة للكبار، وعلى الرغم من عدم شمولية قائمة الطعام إلا أنها توفر الأطعمة ذات النكهة اللذيذة بكفاءة.



الدوار
ومع ذكر المطاعم الفريدة في الإمارات لا يمكن إغفال مطعم الدوار الذي يقع في الطابق الـ25 من فندق حياة ريجنسي دبي، ويتميز بإطلالاته الرائعة على الخليج العربي والخور ومدينة دبي، ويعد المطعم الوحيد الذي يدور في دبي، ويقدم المطعم مجموعة من المقبلات، والأطباق الرئيسية الأوروبية، والشرق أوسطية، والآسيوية، إضافة إلى الأطباق اليابانية.



تحت الماء
ولخوض تجربة تناول العشاء بجانب سرب من الأسماك وهي تسبح في حوض مائي كبير، يعد مطعم "المحارة" في برج العرب أفضل خيار لتلك التجربة كونه يأخذ زواره في رحلة إلى قاع البحر عبر حوض مائي الجدران من الأرض حتى السقف، ويتدلّى على شكل قناطر فوق الطاولات.
وتحتوي قائمة الطعام لمطعم المحارة على أفخر المأكولات البحرية في العالم، ويعد متخصصاً في محارات ""Tsarkaya، ولحم الواجو البقري المشوي وضلع البقر المطهو في شراب البرتقال.



مطعم الـ "آي باد"
وفي ياس مول بأبوظبي، ودون الحاجة إلى استدعاء النادل وطلب قائمة الطعام، يمكن لمرتادي مطعم "روغوز" طلب ما يريدونه من طعام بضغطة زر على جهاز "آي باد" المخصص لكل مقعد، والمرتبط مباشرة بمطبخ المطعم، ليصله الطعام في فترة لا تزيد على دقائق في الغالب، حيث يقدم المطعم الأول من نوعه، تجربة مثيرة للزوار الذين يمكنهم أن يطلبوا وجباتهم المفضلة  دون الحاجة إلى الاستعانة بنادل يتلقى الطلبات أو يحضر لهم الطعام بعد تحضيره.



محبي القطط
وعلى محبي القطط زيارة مطعم "أيلورمنيا كافيه" دبي، وهو عبارة عن حديقة خارجية كبيرة إضافة لجلسة داخلية أشبه بجلسة منزل بسيط حيث يوجد أرائك ومطبخ صغير، ويوفر للزوار فرصة الاختلاط مع عشرات القطط من مختلف الأنواع واللعب معها أثناء شرب كوب من القهوة أو تتناول وجبة خفيفة.
وفرض المطعم 3 شروط على رواده للاستمتاع بهذه التجربة، وهي عدم اصطحاب القطط من الخارج بسبب أن أنواع معينة لا تتقبل وجود قطط أخرى معها في المقهى، كما أن لكل قطة في المطعم أكل مخصص يقدمه لها، لذلك لا يسمح بإطعام القطط بغير طعامها المعد لها.
والفكرة من المقهى هو منح فرصة لمحبي القطط للاختلاط معها في بيئة هادئة على أنغام صوت الموسيقى، في حين أنه يوفر غرف خاصة وقاعات لمن يريد أن يجلس مع القط بمفرده.



الطاولة الذكية
وبفكرة إلكترونية هي الأولى من نوعها في العالم العربي والشرق الأوسط، يوفر مطعم "إيبوني" السوداني بدبي خدمة طلب الوجبات عن طريق طاولة ذكية يستخدمها رواد المطعم بلمس الشاشة أو حتى بالإشارة إلى أطباق مصورة أمام ناظريهم.
وبلمسة واحدة فقط، يمكن للضيوف تصفح القائمة والتعرف على صورة مميزة لكل الأطباق المقدمة، مع قراءة وصف الوجبة، ومشاهدة مراحل إعداد وجباتهم بكاميرا المطبخ خلال فترة إعداد الشيف، كما أن هناك فرصة للتعرف على مجموعة واسعة من الصور ومقاطع الفيديو لآراء العملاء السابقين.



ما بين الأرض والسماء
ومن المطعم الذي يقع تحت الماء إلى المطعم المعلق في السماء، يمكن للأشخاص الذين لا يخشون المرتفعات أن يستمتعوا بوجبة تحبس الأنفاس على طاولة تتسع لـ22 شخصاً ترتفع 50 متراً عن الأرض في مطعم "دينر إن ذا سكاي" والاستمتاع بالمنظر الخلاب لمنطقة "جي بي آر" ومنطقة "دبي مارينا".
ويوفر المطعم فرصة رائعة للتعرف على الضيوف الآخرين الموجودين على الطاولة في أجواء مميزة، في حين يقوم طاقم المطعم المتواجد مع الطاولة بخدمة الزبائن وتقديم أشهى الوجبات لهم والتي تتضمن المقبلات والوجبة الرئيسة والحلويات.
وتمتد تجربة العشاء إلى 85 دقيقة بالمجمل موزعة على الشكل التالي: 20 دقيقة لترتيب جلوس الضيوف، و55 دقيقة لرحلة التحليق جواً، وتختتم بـ 10 دقائق لمغادرة الضيوف مقاعدهم.



تحدي الطعام
أما من أفضل المطاعم الممتعة والمضحكة في الإمارات هو "CLAW BBQ" الذي يتبع مبدأ التحدي في تناول الطعام، حيث يوفر للزوار فرصة لضرب وجبة السلطعون، فالطبق يأتيك بسلطعون أو جراد البحر أو غيرهما من الحشرات البحرية المتوسطة الحجم دون تنظيف قشرتها السميكة، فيضطر الزوار إلى ضرب السلطعون وتكسيره وقذفه كي ينكسر ويسهل عليهم تناوله.
ويقدم المطعم الذي يقع في سوق البحار وسط دبي، للزبون المكان والأدوات التي يحتاجها لتكسير السلطعون وتناوله. 




سجل اعجابك ليصلك الجديد




أشهر الحدائق المائية في الإمارات العربية المتحدة


أشهر الحدائق المائية في الإمارات


تحتوي دولة الإمارات العديد من المدن المائية أو بالأحرى الحدائق المائية و التي تقدم عدداً من المنزلقات المائية وغيرها من الألعاب المشوقة و في ما يلي أشهر الحدائق المائية في الإمارات : 

1 – إمارة دبي

أ. مدينة أكوافنتشر المائية





تقع هذه الحديقة في فندق أتلانتس من جزيرة النخلة، وتبلغ مساحتها 17 هكتارًا لتوفر ألعابا ترفيهية  تفوق الخيال لجميع الأعمار ومنها المزلقات المائية والشاطئ المحاط بالمناظر الطبيعية الاستوائية الخصبة وألعاب ركوب الأمواج ولعبة تاور أوف نيبتون وحديقة الحيوانات البحرية أو لعبة سبلاشيرز للأطقال والتي تضم 5 أنواع من أسماك القرش وحوض ذا لوست تشامبرز وغيرها الكثير ويمكن للجميع ممارسة هواية الغوص في المنطقة المخصصة لذلك.

ويمكن للمقيمين في الفندق الدخول الى الحديقة بشكل مجاني مقارنة مع رواد الحديقة غير المقيمين، فيتوجب عليهم شراء تذكرة للدخول بسعر 165 درهم للبالغين و 140 درهم للأطفال و تعمل الحديقة طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباحا الى غروب الشمس.


ب. حديقة وايلد وادي المائية



تعد هذه الحديقة  أحد أمتع الحدائق في الدولة و أكثر ما يميزها تصميمها الخيالي المستوحى من قصة جحا الشهيرة، حيث تقع هذه الحديقة أمام فندق برج العرب وبجانب فندق جميرا لتوفر الوسائل الترفيهية المتنوعة ومنها 30 منزلق مائي و لعبة فلورايدر لمحبي ركوب الأمواج و منزلق وايب أوت فلورايدر  ولعبة الأمواج الصناعية و لعبة النهر الفائض ورحلة جحا  وغيرها الكثير.

تعمل الحديقة طوال السنة، و يمكن للمقيمين في فندق جميرا بيتش، و مدينة جميرا و فندق برج العرب الدخول الى الحديقة بشكل مجاني أما رواد الحديقة فيتوجب عليهم شراء تذكرة للدخول.


ج. حديقة وندر لاند المائية




تعتبر من بين أبرز المعالم السياحية الترفيهية التي تشتهر بها دبي لما تقدمه من أنشطة مميزة و العاب متنوعة لجميع الأعمار فى أجواء ترفيهية رائعة و تعمل الحديقة طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباحا الى غروب الشمس و يبلغ سعر التذاكر 135 درهم للبالغين و يتم قبول الأطفال البالغ عمرهم سنتين فما فوق .


د. ليجو لاند وتر بارك



تعتبر  أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في المنطقة، كما تعتبر الوجهة المثالية لهذا الصيف من خلال تشكيلة كبيرة من ألعاب الركوب ومعالم الجذب الترفيهية ضمن أجواء داخلية مكيفة وملائمة لجميع أفراد العائلة.

2 – إمارة أبوظبي

حديقة ياس ووتر ورلد




تعتبر الحديقة المائية الأبرز في إمارة أبوظبي لتوفّر خياراً ترفيهياً عائلياً متميزًا بما تحتويه من مطاعم ومتاجر وألعاباً تفاعلية بالإضافة إلى الألعاب المائية الأساسية مثل المنزلقات المائية و أكثر ما يميزها موقعها الفريد حيث تقع بجانب مناطق ترفيهية مثل حلبة مرسى ياس ومضمار ياس لينكس أبوظبي للغولف.

3 – إمارة رأس الخيمة

آيس لاند للألعاب المائية




تعتبر من بين أكثر المعالم السياحية الترفيهية التي تشتهر بها هذه الإمارة لما تقدمه من أنشطة مميزة و العاب متنوعة لجميع الأعمار و يتم تقديم المأكولات الخفيفة و الصحية اللذيذة التي تلائم جميع الاذواق كما أنه يتم توفير أعلى معايير الأمن من طرف الموظفين.

4 – إمارة أم القوين

أكوا بارك دريم لاند





تعتبر هذه الحديقة المائية من أبرز الأماكن الترفيهية الموجودة في إمارة أم القوين، وتعرف رواجا كبيرا طيلة شهور السنة لما تقدمه من أنشطة مميزة و العاب متنوعة مثل المنزلقات المائية و حديقة الحيوانات الصغيرة المخصصة للأطفال و ملاعب مائية للإستمتاع بكرة المضرب و السلة و كرة اليد بالإضافة الى مناطق العاب مخصصة للبالغين، إضافة إلى منطقة مخصصة لــــلمدخنين.


تعمل الحديقة طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباحا الى السادسة مساءا، ويمكن الحصول على تذكرة الدخول بسعر 75 درهم فقط و 85 درهم خلال يوم الجمعة.


5 – إمارة الشارقة

منتزه الشارقة

يقع في قلب مدينة الشارقة، ويمتد على مساحة 126 ألف متر مربع، ويتضمن حديقة للألعاب المائية، وأخرى للتنزه والفعاليات، وتقدم الحديقة المائية الأولى من نوعها في الشارقة لروادها مجموعة متنوعة من الألعاب المائية ذات المستوى العالمي، التي تلائم جميع الأعمار، إلى جانب المساحات الخضراء. وتمتاز الحديقة بتصميمها العصري، وتوافر خدمات السلامة والحماية، فضلاً عن وجود فرق الإنقاذ لتقديم المساعدة عند الضرورة. ويضم المنتزه أيضاً حديقة ترفيهية توفر لروادها مجموعة متنوعة من الألعاب الكهربائية لمختلف الأعمار، إلى جانب حلبة لسباق السيارات للأطفال والشباب (الكارتينج)، وملعبين مصغرين لكرة القدم، وأماكن لممارسة الرياضة، ومنطقة للحفلات.

6 – مدينة العين

وادي أدفنتشر 




تعتبر أوّل منشأة في المنطقة من صنع الانسان لركوب الكاياك وممارسة التجديف وركوب الأمواج على المياه النقية، والمشيَّدة على سفوح جبل حفيت المهيب و تحتوي موجة التزلج المصنوعة بأيد بشرية والبالغ طولها 3,3 متر في المنتجع هي الأكبر على مستوى العالم. كما أنّ شبكة قنوات التجديف التي تحتوي عليها والبالغ طولها 1،7 كيلومترات هي الأطول في العالم.





سجل اعجابك ليصلك الجديد



فعاليات موسم صيف أبوظبي 2018 لهذا الأسبوع


فعاليات موسم صيف أبوظبي 2018 لهذا الأسبوع



يتابع موسم صيف أبوظبي 2018، في تقديم برنامجه الحافل بالعروض الترفيهية العالمية، والحفلات الغنائية وغيرها من الأنشطة والفعاليات.

يتخلل برنامج موسم صيف أبوظبي 2018 لهذا الأسبوع عروضاً وفعاليات مميزة، من بينها:




عرض جولة حول العالم
استمتعوا بعروض الأداء التقليدية الشعبية للعديد من الدول مع عرض جولة حول العالم، حيث أنه عرض مجاني للجمهور، وذلك على مسرح بوادي مول يوم 14 أغسطس.



اكتشف المفاجأة
تجربة تسوّق غير مسبوقة في أبوظبي حتى يوم 18 أغسطس، حيث عروض التخفيضات تصل قيمتها إلى 80% في 20 مركز تسوق على مستوى الإمارة، هذا ويمكن الاستفادة من العروض الترويجية للتسوق وربح الجوائز الفورية ضمن عرض اكتشف المفاجأة في عطلة نهاية الأسبوع في الخالدية مول (6 – 7 يوليو) وذلك عند إجراء صفقات شراء بقيمة 250 درهماً أو أكثر، الذي يؤهّلكم لفرصة الربح بجوائز قيمة، وجوائز أخرى فورية وتخفيضات تتضمن باقات فندقية، ومطاعم، والأزياء ومنتجات التجميل، والإلكترونيات، بالإضافة إلى الدخول في سحوبات لفرصة ربح سيارات نيسان باترول من المسعود للسيارات.
حفل يونايت ويذ تومورو لاند
موعدكم يوم السبت 28 يوليو مع مهرجان الموسيقى الاستعراضية الإلكترونية البلجيكي يونايت ويذ تومورو لاند، والذي يقام بالتزامن في أبوظبي عبر نقل حي ومباشر إلى قاعة دو، جزيرة ياس، متاح للشباب من سن 21 سنة، تبدأ أسعار التذاكر من 495 درهماً إماراتياً.
بطاقة موسم صيف أبوظبي 
يمكنكم اليوم توفير 50% في 16 وجهة ترفيهية في أبوظبي، والاستمتاع بجولات سياحية وغيرها من العروض مع بطاقة موسم صيف أبوظبي من راينا للجولات السياحية، حيث أنه كل ما عليكم فعله هو إظهار البطاقة عند بوابات دخول المواقع المشاركة والتي تتضمن عالم فيراري أبوظبي، اللوفر أبوظبي، حديقة حيوان العين، ياس ووتر وورلد، ركوب قوارب الكاياك في منتزه القرم، وغيرها الكثير من الخيارات الترفيهية.
تخفيضات فنادق أبوظبي
ضمن فعاليات موسم صيف أبوظبي 2018، تضافرت جهود دائرة الثقافة والسياحة مع مجموعة منتقاة من الفنادق لتقدم قائمة متنوعة من العروض، تتضمن تخفيضات لا تقاوم على أسعار الغرف، وخدمات السبا، والمنشآت الترفيهية والمسابح والمطاعم وعروض مميزة للأطفال، ويقدم أكثر من 50 فندقاً مشاركاً 67 عرضاً خاصاً، تتضمن تخفيضات تتراوح بين 15% إلى 50%.


سجل اعجابك ليصلك الجديد

Search This Blog