Ads2

Ads

توزيع الطلبة إلى ست فئات أثناء الاختبارات الفصل الأول2021-2022.

 


توزيع الطلبة إلى ست فئات أثناء الاختبارات الفصل الأول2021-2022.




  حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي آليات التعامل مع ست فئات من الطلبة أثناء أداء الاختبارات، هي كالآتي: فئة الطلبة المطعمين بجرعتين، والحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح فيروس «كورونا»، وغير المطعمين أو الذين لديهم استثناء طبي، والفئة الثانية الطلبة أصحاب الهمم، والثالثة الطلبة خارج الدولة أو في مرحلة علاج، والرابعة الطلبة الذين لم يتمكنوا من التقديم للاختبارات وفق الزمن المحدد، والخامسة الطلبة المصابون والمخالطون لمصابين بفيروس «كورونا»، والفئة الأخيرة الطلبة الذين يعانون ضعف شبكة الانترنت أو لا تتوافر لديهم أجهزة حواسيب آلية.

 وتنطلق امتحانات الفصل الأول للطلبة من الأول إلى الثاني عشر يوم 18 من نوفمبر المقبل وتمتد لغاية 29 من الشهر نفسه، في مواد الفئة «أ» النظرية، فيما يؤدي الطلبة اختبارات الفئة «ب» العملية من السابع من نوفمبر المقبل وتستمر حتى 17 من الشهر نفسه، وتبدأ الامتحان التعويضي في الخامس من ديسمبر المقبل وتستمر حتى التاسع من الشهر نفسه، لتبدأ بعدها إجازة الشتاء في 12 ديسمبر لغاية 30 من الشهر نفسه. وأوضحت المؤسسة آليات التعامل مع هذه الفئات في دليل «سياسة تقييم الطلبة وضوابط الامتحانات للعام الدراسي 2022/‌‌‏2021»، الذي اعتمدته، أخيراً، حيث يتم في الفئة الأولى إجراء الامتحانات حضورياً لطلبة المدارس (المطعمين أو غير المطعمين) مع الالتزام بالفحوص (PCR) حسب بروتوكول تشغيل المنشآت التعليمية. أما بالنسبة للفئة الثانية، فإنه يتم دراسة حالة الطالب من أصحاب الهمم، وتحديد ما إذا كانت تسمح بحضوره بشكل واقعي لأداء الاختبار، وإذا لم تكن حالة الطالب تسمح بالحضور فإنه تخصص لجنة لاختباره عن بعد مع ضرورة فتح كاميرا الحاسوب وتحديد توقيت محدد للاختبار. 

أما الفئة الثالثة (الطلبة في الخارج أو في مرحلة العلاج)، فإنه تتم دراسة الحالة الصحية للطالب، وفي حال تمكن من أداء الامتحان يطبق ذلك عن بعد، بعد تشكيل لجنة خاصة مع ضرورة فتح الكاميرا الحاسوب، أما إن كانت الحالة الصحية للطالب لا تسمح بالتقدم إلى الامتحان، فإنه يخوض الاختبار التعويضي وفق جدول تحدده المؤسسة.

 وذكر الدليل أيضا أن طلبة الفئتين الرابعة والخامسة يمنحون خيار «الاختبارات التعويضية» بعد دراسة أحقية الطالب لهذا النوع من الاختبارات، ونوع التحدي الذي واجهه. وأوضح الدليل أن المؤسسة ستوفر لطلبة الفئة السادسة أجهزة حاسوب، أو تضع جدولة مناسبة لتفعيل مختبرات الحاسوب في المدارس مع توافر خيار «offline» لحل الاختبار، مشيراً إلى أنه في حال تعذر توفير الحواسيب يتم استخدام النسخ الورقيةلأداء الاختبار مع ضرورة لبس القفازات أثناء الامتحانات الورقية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية. 

وحددت المؤسسة الدروس المقررة للتقييم الختامي للفصل الدراسي، بحيث تشمل للطلبة من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر مقرر الفصل الدراسي نفسه

 أما فيما يخص طلبة  الصف الثاني عشر فيكون امتحان الفصل الدراسي الأول مقرر الفصل الدراسي نفسه، بينما امتحان الفصل الدراسي الثالث فيشمل مقرر الفصلين الثاني والثالث.       


حل درس قمحة في حجم بيضة في اللغة العربية الصف السابع

حل درس قمحة في حجم بيضة في اللغة العربية الصف السابع  



* يَفهمُ المُتَعَلِّمُ مضمونَ المادَّةِ المَسْموعَةِ, و معاني بعض العِباراتِ الوارِدَةِ فِيها, و الرّسائِلَ المُضَمَّنةِ.

*يُحَلِّلُ المُتَعَلِّمُ المَادَّةَ المَسْموعَةَ مُحَدِّدًا العَلاقاتِ بَيْنَ أَجْزاءِ النَّصِّ, مُفاضِلاً بَيْنَ الآراءِالمَطْروحَةِ.

قمحة في حجم بيضة

أولاً : اقرأ الأسئلة الاتية قبل الاستماع للنص ثم أجب عنها في أثناء استماعك :

قمحة في حجم بيضة

أولاً : اقرأ الأسئلة الاتية قبل الاستماع للنص ثم أجب عنها في أثناء استماعك :

اختر الإجابة الصحيحة لكل سؤال مما ياتي :

1- الشيخ الذي يتوافق زمانه وزمان الملك هو :

  • الشيخ الابن
  • الشيخ الأب
  • الشيخ العجوز الجد

2- الذنب الذي أنكر اقترافه العجوز الثالث هو :

  • شراء القمح
  • التعامل بالنقود
  • تبادل القمح بمواد اخرى

3- كان براق العينين يتكلم بوضح>>, كانت هذه صفات العجوز >>.

  •  الابن
  •  الأب
  • الجد

4- كان القمح أكبر حجما و أوفر برا, في زمن الجيل.

  •  الأول و الثاني
  •  الثاني
  • الثالث

5- يرى كاتب القصة أن التغير قد لحق بـ

  • الأفكار
  • المنتجات
  • كل مظاهر الحياة

قمحة في حجم البيضة

ثالثا: استمع للنص مرة اخرى ثم أجب عن الأسئلة بالتعاون مع زميلك

يرى الكاتب ان :

  • الكتب وحدها تحمل المعلومات كلها
  • العلم له مصادر متعددة
  • الذاكرة الإنسانية أفضل من الكتب في رصد المعلومات
  • يقصد بـ المعنى في جملة : لأننا لم نعثر في الكتب التي بين أيدينا على تفسير لهذا المعمى :  الأعمى – المجهول- المغطى





مواضيع مشابهة




-------------


ورقة عمل أسلوب الأمر والسد العظيم  لغة عربية للصف السابع

------------------------


تلخيص الفصل الثاني والعشرين الهرب رواية الولد الذي عاش مع النعام الصف السابع

حل الفصل 11في جزيرة مقطوعة وسط الصحراء الولد الذي عاش مع النعام الصف السابع






no image

 

أمثلة جمل اسمية مع تحديد المبتدأ والخبر واعرابهما

البحرُ واسعٌ.
البحرُ: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

واسعٌ: خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

 

نموذج إعراب الجملة الاسمية رقم 1

السماءُ صافية.
السماءُ: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

صافيةٌ: خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

 

المهندسان بارعان.
المهندسان: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الألف لأنه مثنى.

بارعان: خبر مرفوع وعلامة رفعه الألف لأنه مثنى.

نموذج إعراب الجملة الاسمية رقم 2

الجنودُ مستعدون.
الجنودُ: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

مستعدون: خبر مرفوع وعلامة رفعه الواو لأنه جمع مذكر سالم.

 

نموذج إعراب الجملة الاسمية رقم 3

الطبيباتُ ماهراتٌ.
الطبيباتُ: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

ماهراتٌ: خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

 

الأشجارُ مورقةٌ.
الأشجارُ: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

مورقةٌ: خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

 

الفتى سريعٌ.
الفتى: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة لأنه اسم مقصور.

سريعٌ: خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

 

نموذج إعراب الجملة الاسمية رقم 4

القاضي عادلٌ.
القاضي: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة لأنه اسم منقوص.

عادلٌ: خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

نموذج إعراب الجملة الاسمية رقم 5

هذا محامٍ بارعٌ
هذا: اسم إشارة مبني في محل رفع مبتدأ.

محامٍ: خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الياء المحذوفة لأنه اسم منقوص.

بارعٌ: نعت مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

 

المسلم سامي الأخلاق

المسلم: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة

سامي: خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة لأنه اسم منقوص

الأخلاق: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة


Search This Blog