في هذا الموضوع المتميز الذي نتمنى أن يعجبكم أحضرنا لكم مجموعة جديدة من ألغاز و اسئلة الذكاء الصعبة و السهلة التي تناسب تقريبا كل المستويات و في موضوع ألغاز ذكاء و عبقرية و أسئلة جديدة و صعبة للأذكياء و أقوياء الملاحظة و ذوي سرعة البديهة brain difficult puzzles ستجدوا الالغاز على شكل اسئلة ذكاء مصورة كل صورة تحتوي على لغز واحد و المطلوب منكم التفكير في الحل و كتابته في التعليقات
طريقة كتابة الحل تكون بكتابة اسم اللغز او رقم اللغز ثم الحل بعدها مباشرة
تفضلوا الالغاز
اللغز الاول
لغز الربطة و العقدة
اسئلة مصورة للذكاء لغز صعب و جديد الغاز صعبة ما هي الربطة التي ستنتج عقدة حقيقية ؟
اللغز الثاني
لغز الارقام
الغاز قوية صعبة جديدة سؤال ذكاء جديد قوي واعر صعب لديك الارقام
اللغز الثالث
7777777777777777777777777777777777777777
لغز الطالب و المدرسة
سؤال ذكاء صور اسئلة اذكياء لغز ما هو الطريق الذي سيوصل الطالب للمدرسة
اللغز الرابع
لغز عدد المربعات
سؤال سوال ذكاء الغاز عبقرية و تفكير مع الحل كم مربع في الشكل ؟
اللغز الخامس
لغز الكلمة التي في الشكل المموه
سؤال لقوة الابصار و قوة الملاحظة اذكياء اسئلة هل يمكنك قراءة المكتوب في الصورة؟
اللغز السادس
لغز الوردة و الجزء الناقص بها
صورة صور الغاز اسئلة ذكاء اذكياء صعبة ما هو الجزء الناقص ليكمل الوردة
اللغز السابع
لغز المحقق و الجثة على شاطيء البحر
لغز شخص متوفي على شاطيء البحر و في يده ورقة للاذكياء اسئلة ذكاء الغاز و عبقرية
اللغز الثامن
لغز القطة و السلم
لغز قوة الملاحظة ملاحظة ذكاء و سرعة بديهة هل القطة صاعدة أم هابطة ؟
اللغز التاسع
لغز الايام
اللغز العاشر
لغز يدمر المخ و يتحدى الذكاء و الاذكياء اسئلة عبقرية الغاز ألغاز الالغاز الجديدة الصعبة
و هكذا انتهت الغاز التي كانت لدينا في هذا الموضوع و نذكركم بطريقة حل الغاز ذكاء و اسئلة اذكياء موضوع ألغاز ذكاء و عبقرية و أسئلة جديدة و صعبة للأذكياء و أقوياء الملاحظة و ذوي سرعة البديهة brain difficult puzzles الغاز بالصور صور الالغاز صورة مصورة
بكتابة اسم اللغز او رقمه في التعليقات ثم كتابة الحل بعدها
قائد الطائرة: آلو، برج المراقبة هل تسمعني؟ برج المراقبة: نعم كابتن، نسمعك بكل وضوح. قائد الطائرة: كاين ثقب في خزان البزين وراه فرغ و نحن على إرتفاع 10 الاف قدم، واش نديروا؟ سكت اللاسلكي لحظات.. ثم: برج المراقبة: كابتن، هل تسمعني؟ قائد الطائرة: نعم، بكل وضوح. برج المراقبة: اوك، قول ورايا " أشهد أن لا إله إلا الله، و أن محمدا عبده ورسوله
2
سكران واقف قدام داره سالو شرطي انت من اهل البيت ؟ رد عليه السكران لا انا من كفار قريش
3
هادو زوج خاوة واحد منهم دركي وواحد حفاف, قال الحفاف لأمه نوضيني بكري غدوة.. جات أمه نوضتّو, غلط الحفاف لبس لباس الدرك تاع خوه وهو نعسان شاف روحو في لمرايا وقال: هيه... قلتلها نوضيني نوضت خويا
4
واحد دخل للملعب وهاز في يدو مغرف علاه؟..............................حاب يحرك اللعب
5
واحد كان يشاتي في الانترنيت مع فتاة قالها كيفاه اسمك كتبتلو فاطمة و حطت قدامها وردة يعني (فاطمة الزهراء) هو واش كتبلها ......le pere vendredi (اسمه بو جمعة)
6
قالك زوج دخلوا للمطعم واحد غني و الخر فقير الغني طلب اكلة باللحم والفقير طلب صحن من الفول ايا الفقير بدا ياكل بسرعة شاف فيه الغني و قالوا قول بسم الله باش ما يكلش معاك الشيطان دار عندوا الفقير وقالوا واش بيك الشيطان يخلي اللحم و يجي ياكل الفول
7
قالك زوج جيران واحد غني و الاخر فقير. الفقير عندوا المصباح السحري كل صباح يمسحوا يخرج العفريت يقولوا شبيك لبيك اطلب كل شيئ بين يديك الفقير يقولوا اعطيني كاس شاي شافوا الغني و حسدوا على المصباح السحري و بغى يديلوا المصباح قالوا نعطيلك الفيلا و السيارة واعطيني المصباح الفقير قبل بالمقايضة . مسح الغني المصباح وخرجلوا العفريت قالوا شبيك لبيك كل شيئ بين يديك قالوا بغيت فيلا على شاطئ البحر قالوا العفريت اسمحلي خويا نسربي غير الشاي
8 قالك مرة وحد الراجل متزوج زوج نسا وحدة من )و( وحدة (م) وهوما ماشيين طريق طاحتلو السيارة اونبان. نزلت à)الو(وقالتلو شوف بالاك لابوجي بالاك الموتور بلاك...بالاك..بالاك...قالت (الم) كيفاه (الو)خيرمني زعما تفهم في كلش راحت للراجل وقالتو ..يا راجل شوف شوف بالاك نسيت البرمي علابيها طاحة اومبان
9
قالك واحد محشش راح للبحر لقي ليوناردو ديكابريو قالو واش يا روج مازلت ماشهمتش
10
مالاقالك زوج راحو للبحر واحد عام والاخر 6 اشهر ههههههه
11
واحد الحلاق شاد مغناطيس على راس زبون معمّر بالشعر تعجب الزبون و قالو: واش راك دير ؟ قالو الحلاق: راني نحوّس على المقص طاحلي!!! 12 واحد يتعامل بزاف مع البورصه طاح مريض داوه للطبيب الطبيب وهو يكشف عليه قالو يا الله ضغطك وصل 70 صاح المريض و قالو : بيع بيع بييييييييييع
نماذج اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد للسنة الثالثة متوسط
اللغة العربية
اختبار الثلاثي الثالث فيمادة اللغة العربية
المستوى سنة 3 متوسط
المدة : 2 ساعة
النص:
إن
المعلم يحملرسالة نبيلة
يتعرف بها الشاعر في قوله :
قم
للملم و فه التبجيلا كاد المعلم أنيكون
رسولا
و
لا يمكن أن ينكرها أحد لأنه يتعامل مع أشرف ما في الإنسان ، إنهيتعامل مع عقله الذي به كرمه الله سبحانه و
تعالى حيث قال : "و لقد كرمنا بني آدم " فهو بذلك يكيف العقول و ينير لها دروب المستقبل المشرق ، فإذا عرفت
النفس البشريةالبخل
و
الأنانية فهو لا يعرف إلا الكرم و الجود ، أنه يتفانى في تقويم المعرفةلغيره و هي واضحة سهلة ، إنه جسر تعبره
الأجيال إتباعا فكا فرد تطمح نفسه إلى أفضلالمراتب قيمة يبحث عن المفتاح فيجده بيد المعلم ، به تتحقق الأهداف و
ترفرف السعادةبجناحيها و
ترقى الحياة و تزدهر . إن كل تكريم يناله الرجل هو دون ما يستحقه . هلهناك ما يساوي العمر و الصحة و الحياة ؟ سيبقى
الذين يكرمونه مقصرين و لا يستطيعتكريمه
حق التكريم إلا الله لأنه أعلم بشرف هذه المهنة التي هي مهنة الأنبياء.
1 – اعرب ما تحته خط فيالنص:
المعلم – الكرم –الله - آدم 4 ن
2 – استخرج من النص مشتقات و رتبها حسبالجدول التالي : 2 ن
اسم
آلة اسم زمان مصدر صناعي اسممنسوب
الوضعية
الإدماجية 8 ن
قال
الشاعر: قم للملم و فه التبجيلاكاد
المعلم أن يكون رسولا
اكتب
موضوعا إنشائيا من عشرة أسطر تثبت فيه الاحترامالذي تكنه إلى المعلم نتيجة الدور الذي يقوم به في إعداد النشىء
موظفا أسلوباستثناء –
تشبيها – أسلوب شرط ، مراعيا عناصر الموضوع الإنشائي و مراحله
النموذج الثاني
إختبار في اللغة العربية للفصل الثالث
النص
:ان مرض اضاعة الوقت يكاديكون فاشيا في كل زاوية من زوايا مجتمعنا , فهل مررت
بشباب يتزاحمون على الكراسي المصفوفة في المقاهي يغشونها صباحا و يعمرونها مساء ,
و كأنهم فئة طلاب تدرس في صفوف المقاهي ؟ و اذا سالتهم عن عملهم تعلّلوا بأنه طلب للاستجمام و بعد التعب اللعب و لكن من يحص ساعات عملهم و لهوهم , يدرك ان اللهو اصبح عندهم الغرض
المنشود , بينما اصبح الجد عملاممقوتا يفرض عليهم و لو سمح لهم ان
يفرّوا لفرّوا لقد غزا مرض قتل الوقت طلابنا فيميادينمختلفة من حياتهم و بعض ابنائنا
الذين تنتظرهم الامتحانات لا يكادون يقبلون عليها بجدّ و اهتمام اثناء ايام السنة
لان خطرها حسبهم لا يزال بعيدا فتراهم يمضون الوقت في الغفلة حتى اذا جد الجدّ , و
لم يبق بينهم و بين الامتحان الا ايام معدودة او ساعات قليلة تحفّزوا للوثوب و
ترافعوا للنهوض و لكن بعد فوات الاوان الاسئلة : البناء الفكري بماذا يبرر اشباب ترددهم الكثير على المقاهي اشرح : فاشيا - تحفزوا - المنشود - ممقوت
البناء الفنّي استخرج من النص جناسا و بين نوعه قال الكاتب : لقد غزا مرض قتل الوقت طلابنا سمّ الصورة البيانية الواردة في هذه الجملة البناء اللغوي اعرب ما تحته خط النص صغ اسم الة مما ياتي : سقى و صعد استخرج جملة شرطية و بين عناصرها الوضعية الادماجية لاحظت ان احد زملائك في الدراسة يمضي جل وقته في اللهم
رغم انه مقبل على الامتحانات اكتب موضوعا تبين فيه اهمية استغلال الوقت مع اسداء
النصيحة له لصده عن هذا التصرف موظفا اسلوب الحجاج
اكتب فقرة تتحدث فيها عن معنى المثابرة
وترك الكسل مع ذكر مجالها وفضلها واثرها موظفا الاستشهاد
نماذج اخرى
حمل من هنا
--------------------------------------
نماذج اخرى جديدة
حمل من هنا
الرياضيات النموذج الاول
النموذج الثاني
نماذج اخرى
حمل من هنا
--------------------------------------
نماذج اخرى جديدة
حمل من هنا
التاريخ و الجغرافيا
المسـتوى: الثالثة متوســطإلاختبار الثلاثي الثالث في التاريخ و الجغرافيا 3 متوسط المدة:ساعة و نصف
التاريخ:
الجزء الأول:
1-أذكر أحداث التواريخ التالية :
1571م -1798م – 1827م - 7فيفري 1830م
2-ما هي دور
البحرية الجزائرية على الصعيد الخارجي ؟
-ثم على الصعيد الداخلي ؟
الجزء الثاني:
السند:من نتائج الثورة الصناعية في فرنسا
هو قيام هذه الأخيرة باحتلال الجزائر لاستغلال خيراتها.بعد تحطم وحدات الأسطول الجزائري في
معركة نافرين مهدت فرنسا لاحتلال الجزائر بفرض عقوبات عسكرية واقتصادية تمهيدا
للسيطرة عليها.
التعليمة:
انطلاقا من
السندات ، و ما درست أكتب فقرة من 10 أسطر تحدد من خلا لها الأسباب والدوافع الحقيقية
للاحتلال و مراحل الاحتلال .
الجغرافيا:
الجزء
الأول:
1-حدد موقع و مساحة و عدد سكان جنوب إفريقيا ؟
2-أين يتركز
أغلب سكان جنوب إفريقيا ؟
3-ما هي
الموارد المعدنية و الطاقوية في جنوب
إفريقيا ؟
الجزء الثاني:
السند: من خلال
مشاهدتك لشريط وثائقي حول إفريقيا اكتشفت أنها من أغنى القارات بالثروات الطبيعية
المتنوعة إلا أنها تعاني من مشاكل حالت دون تحقيق التنمية لشعوبها.
التعليمة:
انطلاقا من
السندات ، و ما درست أكتب فقرة من 10 أسطر تحدد من خلا لها أهم المعيقات التنموية
التي تعاني منها القارة و ما هو الحل الذي تراه مناسبا للخروج بهذه القارة من دائرة
التخلف .
نماذج اخرى
حمل من هنا
--------------------------------------
نماذج اخرى جديدة
حمل من هنا
التكنولوجيا
نماذج اخرى
حمل من هنا
--------------------------------------
نماذج اخرى جديدة
حمل من هنا
العلوم الطبيعية
نماذج اخرى
حمل من هنا
--------------------------------------
نماذج اخرى جديدة
حمل من هنا
الانجليزية
Level : 3 MS.
Duration : 1h 30 mn.
Third Term English Examination
Tunisia is situated in the north of
Africa. It is 155,830 Km². It is the smallest
country in North Africa. It is
bordered by Algeria
to the west and Libya
to the south-east. The Mediterranean Sea is on
the north and the north east. The northern part of the country contains a very
fertile soil where they grow cereals and olives. The southern
part is mainly a dry desert region. It contains very beautiful oases where
dates are produced. The two parts are separated by the Atlas
Mountains. The population of this Arab and Islamic country is
9,562,000 inhabitants.
Part One : ( 15
pts )
A) Reading Comprehension. ( 08 pts )
Activity
one :
Match each question in column (A) with the right answer in column (B). ( 04 pts )
A
B
Where is Tunisia situated?
Is it bordered by Algeria to the west?
Does it produce dates?
How many inhabitants are there in Tunisia?
Yes, it does.
There are 9,562,000.
It's in the north of Africa.
Yes, it is.
Activity two : What do the underlined words in the text refer to? ( 02 pts )
Activity three : ( 02 pts )
a) Find in the text words that are closest in meaning to the following:
located
=………. nation =……….
b) Find in the text words that are opposite in
meaning to the following:
largest ≠……… wet ≠……….
B) Mastery of Language. ( 07 pts )
Activity
one : Write the correct form of the adjectives in
brackets. ( 03 pts )
1- Algeria is ( populated )Tunisia.
2- Tunisia is one of ( beautiful ) countries in Africa.
3- In
summer, the northern part of Tunisia
is ( hot ) the southern part.
Activity two : Complete the table. ( 02 pts )
noun
adjective
height
……….
……….
long
Activity three : Write
“S” if (have) is
strong and “W” if it is weak. ( 02 pts )
-I havenever visited
Tunisia
before, so I have to look at the map.
Part Two : ( 05
pts ) “Situation of Integration “
Use the information below to write a paragraph of about six to ten
lines about Egypt
üSituation :north eastAfrica.
ü Borders : west, Libya
/ south, Sudan / east, Red
Sea / north-east, Palestine/ north, Mediterranean Sea.
üCapital :Cairo.
üArea: 997,739 km²
üPopulation :77 million
üInteresting places and monuments : the Pyramids of Giza.
Good Luck & Happy Holidays
نماذج اخرى
حمل من هنا
--------------------------------------
نماذج اخرى جديدة
حمل من هنا
فرنسية
حمل من هنا
التربية المدنية
نموذج
لاختبار الثلاثي الثالث في التربية المدنية 3 متوسط
السؤال الأول: 3 نقاط
ما الفرق بين الماء العذب والماء المعالج؟
السؤال الثاني: 5 نقاط
أجب بنعم أو لا على الاسئلة التالية، مع التعليل في حالة
الإجابة ب لا
ـ المجموعة الغذائية الأولى تشمل اللحوم و الحليب وهي
غنية بالدهون ووظيفتها تعويض الخلايا التي يخسرها الجسم
ـ العجائن غنية بالبروتين
ـ الخضر و الفواكه هي أعظم مصدر للفيتامينات
ـ مياه الانهار مياه نقية صافية
ـ الطاقة هي حرارة الجسم
ـ الراتب الغذائي هو الكمية الغذائية التي يتناولها
الانسان خلال 12 ساعة
السؤال الثالث: 4نقاط
أ -أذكر 4 مصادر للطاقة ؟
ب - كيف تحافظ على الطاقة ؟
الوضعية الادماجية: 8 نقاط
السند
تأسّس الهلال الأحمر الجزائري في 11 ديسمبر 1956 أثناء
حرب التحرير الجزائرية بعد مؤتمر الصومام و أوّل من فكر في تأسيسه بعض المهاجرين
الجزائريين في مدينة تيطوان بالمغرب الأقصى
المطلوب
باعتمادك على السند و على مكتسباتك، أكتب فقرة تتحدث
فيها عن