no image



بعض الاسئلة النفسية التي يمكن ان تطرح على المتقدمين لمسابقات التوظيف في 

المقابلة الشفوية 


1.من أنت؟
2. تحدث عن نفسك.
3. لماذا أنت هنا؟
4. لماذا تشارك في هذه السابقة؟
5. لماذا اخترت هذه الوظيفة التربوية؟
6. ماذا تعرف عن هذه المهمة؟
7. ما المطلوب في الأستاذ الناجح؟
8. ما هي القيمة المضافة التي ستأتي بها للمؤسسة؟
9. ما هي مؤهلاتك؟
10. ما هي هواياتك؟
11. كيف يمكنك مجارات الناس من حولك؟
12. ما هي الصعوبات التي واجهتك مؤخرا؟
13. وكيف تجاوزتها؟
14. متى كانت آخر مرة فقدت فيها أعصابك؟
15. ما هي التجارب التي كان لها الأثر على شخصيتك؟
16. ما رأيك في التسلسل الإداري؟
17. ماذا كنت تحب في حياتك السابقة؟3
18. ماذا كنت تكره فيها؟
19. ما هو تقييمك لشخصك؟
20. ما هي الأشياء التي تجعلك أكثر فخرا في مسارك التعليمي؟
21. ما هي نقط قوتك؟ ونقط ضعفك؟
22. ألا ترى أنك صغير السن للقيام بهذه المهمة؟
23. ألا ترى أنك متقدم في السن للقيام بهذه المهمة؟
24. ألا تخشى أن تندم يوما على هذا الاختيار؟
25. ما عنوان الكتاب أو الكتب التي قرأتها مؤخرا؟
26. لماذا تعتبرها جيدة؟
27. ما هي فلسفتك القيادية عندك؟
28. ما هو أسلوبك في القيادة؟
29. من الشخص الذي تحترمه في مؤسستكم أكثر من غيره؟
30. ما هي أهدافك وخططك على المدى البعيد؟
31. ما الأمور التي كانت تزعجك في عملك السابق؟
32. ما مستويات الإحساس بالمسؤولية والأمانة في الأعمال التي تكلف بإنجازها؟
33. هل لديك عيوب تخفيها عنا؟
34. حدثني عن تجربة كان عليك فيها تخطي حدود المتوقع من موظف أو مسؤول حتى تنجز عملك.
35. أعطني مثالاً لهدف مهم في حياتك
36. وصف أساليب تحقيق الأهداف.
37. تحدّث عن المناسبات التي كيّفت فيها نفسك مع عدد كبير ومتنوع من الناس والظروف.
38. صف لي تجربة تحدثت فيها هاتفياً مع شخص غاضب و منفعل .
39. هل أنت متوتر؟ لماذا؟ ما قيمة التوتر و الخوف في الحياة النفسية للإنسان؟
40. متى تخرجت ؟ الشهادة التي تحمل ؟ مذكرة التخرج
41. اطرح سؤالا على نفسك ثم أجب عنه.
42. ما رأيك في الأسئلة التي طرحت على من سبقك من المترشحين.
43. هل شاركت في مثل هذه المسابقات ؟
44. لماذا لم تنجح في مشاركاتك السابقة ؟ أم أنهم لم يساعدوك على النجاح؟
45. أليس التعليم من أصعب المهن و أكثرها شقاء؟
46. هل تؤمن بالصدفة و الحظ؟


اسئلة حول
 منهجية التدريس:

_ ماهو رايك في التعليم والاصلاحات التي دخلت عليه؟
_ كيف يمكن ان تكون أستاذ ناجح؟
_ هل يكفي التعلم وحده لاكتساب الخبرة؟
_ كيف تتعامل مع التلميذ ، المشاغب ، المنطوي، المراهق ، الفوضوي.. ؟
_ تعريف المقاربة بالكفاءات ؟
_ ما هي العطل غير الرسميـة ؟
_ ما هي الملفات التي تتعلق بالأستاذ؟
_ ما هو عدد المجالس و ما هي وظائفها ؟
_ ما هي أنواع السجلات التي يستعملها الأستاذ؟
_ ما هو الحجم الساعي للأستاذ في الأسبوع ؟
_ ما هي طرق التدريس؟
_ ما هي النشاطات الثقافية في المدرسة ؟
_ ما هي العقوبات بالترتيب ؟
_ كيف تقسم السبورة ؟
_ ما هي مراحل الدرس ؟
_ الى كم تنقسم السنة الدراسية ؟
_ ما الفرق بين أستاذ التعليم المتوسط و أستاذ التعليم الثانوي ؟



(((((دعاء او كلمة شكر تكفي )))))

هكذا سيمتحن المتقدمون لمسابقة -معلم مدرسة ابتدائية-


 يتوجب على المترشح التعبير فيموضوع ذي طابع عام أو ذي علاقة بالقضايا
 السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية الكبرى للعالمالمعاصر،
 وفي ما يخص الاختبار الخاصبالثقافة العامة،وهواختبارذي مضمون شامل
  عن هذهالمواضيع و الغاية من هذا الاختبارهي تقييم الثقافة العامة للمترشح و
مستوى تحكمه فيقضايا الساعة الكبرى،إضافة إلى قدرته على وضع تفكيرشامل 
ومعرفة طريقة تفكيره من خلال الأفكار المتناولةفي الاختبارعلى ضوء الإشكالية
 التي يثيرها موضوعه،مشيرة إلى أنه بإمكان المترشح التطرق إلى مختلف 
المواضيعالمعروفة على غرارالعولة، دولة القانون والحكم الراشد، التحديات 
الكبرى للألفية الثالثة وسائل الإعلام فيالمجتمع،التنمية والبيئة،وغيرها 
من المواضيع ذات الطابع العام  أو مواضيع الساعة.
 والاختبار الآخر الذي سيجتازه المترشحون في مسابقة التوظيف للالتحاق برتبة
 معلم مدرسة ابتدائية هو تاريخوجغرافية الجزائر الذي يوجب على المترشح
 أن يعالج هذا الموضوع، والذي يهدف إلى تقدير معارف المترشح
فيتاريخ الجزائر وجغرافيتها، من خلال اختيار أحد المواضيع التي تتحدث
 عن هذا الموضوع، على غرار السياسةالاستعمارية الفرنسية في الجزائر
 خلال فترة 1830-1962، المقاومة الشعبية في الجزائر خلال فترة 1830-1919،الحركة الوطنية الجزائرية خلال فترة 1919-1954، 
الثورة الجزائرية 1954الى1962،وذلك بالنسبة للتاريخ،أومواضيع في ما يخص
 جغرافية الجزائر على غرار الموارد الطبيعية والبشرية والاقتصادية للبلاد،
 المدن والمواصلاتفي الجزائر أو المخاطر الطبيعية في الجزائر
.وتختتم المسابقة عبر اختبار ثالث ، يتمثل في دراسةنص أدبي أو غيره
 يتناول أحد المسائل المتعلقة بالجانب اللغوي والمفردات ومعاني الكلمات،
 شرح العباراتوالكلمات، البحث عن المفردات والأضداد في النص،
 التحاليل النحوية، تصريف الأفعال، فهم النص، وهيالاختبارات الكتابية
 الثلاثةالتي يتعينعلى المترشح أن يجتازها وتحصيل نقاط جيدة من أجل النجاح 
في المسابقةالتي ستنظم نهاية مارس المقبل، التي تؤهله للاتحاق 
برتبة معلم مدرسة ابتدائية



للمزيد من المواضيع قم بزيارة هذه الصفحة



او قم بتسجيل الاعجاب بالصفحة على الفايسبوك

اختبارات الفصل الثاني في جميع المواد للسنة الثانية متوسط






اللغة العربية 

السند :
أستطيع أن أقول لك يأبني ، أن السعادة ينبوع يتفجر من القلب ، لا غيث يهطل من السماء و أن النفس الكريمة الراضية البريئة من أدران الرذائل و أقذارها و مطامع الحياة و شهواتها سعيدة حيثما حلت و أينما و جدت . في القصر و في الكوخ . في المدينة و في القرية ، في الإنس و في الوحشة ، في المجتمع و في العزلة بين القصور و الدور و بين الآكام و الصخور ، فمن أراد السعادة فلا يسأل عنها بين القصور و الدور و بين الفضة و الذهب . بل يسأل عنها نفسه التي بين جنبيه فهي ينبوع سعادته و هنائه إن شاء ! مصدر شقائه و بلائه إن أراد . و ما هذه الابتسامات التي نراها تتلألأ في أفواه الفقراء و المساكين و المحزونين و المتألمين ؟
لأنهم سعداء في عيشهم بل لأنهم سعداء في أنفسهم سعادة حقيقية .
-          عن فضيلة –المنفلوطي
الأسئلة :
البناء الفكري :
1-  ضع عنوانا مناسبا للنص (1.5ن)
2-  أين تكمن سعادة الفرد في نظر الكاتب ؟ (1ن)
3-  لماذا نرى الابتسامة تتلألأ من أفواه الفقراء و المساكين ؟ (1ن)
4-  استخرج من النص كلمتين متضادتين (1.5ن)
5-  اشرح : غيث – شقاء .(1ن)

البناء الفني :
1-  ما هو نمط النص ؟(1ن)
2-  استخرج من النص أسلوبا إنشائيا و بين نوعه ؟ (1ن)

البناء اللغوي :
1-  اعرب ما تحته خط . (1ن)
2-  اسند الفعل " وجد " إلى الضميرين : أنت - أنتم في الأمر مع ضبط الشكل . (1ن)
3-  اكتب العدد الآتي بالحروف : تصدق الغني على 15 فقيرا (1ن)
4-  استخرج من النص مفعولا مطلقا (1ن)

الوضعية الإدماجية : (8ن)
تناقشت مع زميلك حول الفرق بين الحياة في البادية و الحياة في المدينة و كان كل واحد منكما يفضل واحدة على الأخرى .
اكتب حوارا لا يتجاوز ثمانية أسطر تقارن فيه بين الحياة في البادية و في المدينة مبديا رأيك في هذا الموضوع مستعملا : - جملة اسمية  
                         - فعلا معتلاًّ   

   

لتحميل نماذج اخرى 





ملاحظة هامة

 قبل دخولك لصفحة التحميل انتظر عداد 5ثواني 






فواصل للمواضيع فواصل متحركة للمواضيع فواصل لتزيين المواضيع روعه فواصل 2014 صور فواصل 2015



التربية الاسلامية 




لتحميل نماذج اخرى 









فواصل للمواضيع فواصل متحركة للمواضيع فواصل لتزيين المواضيع روعه فواصل 2014 صور فواصل 2015

التاريخ و الجغرافيا

التاريخ 




لتحميل نماذج اخرى 









فواصل للمواضيع فواصل متحركة للمواضيع فواصل لتزيين المواضيع روعه فواصل 2014 صور فواصل 2015

تربية مدنية 





لتحميل نماذج اخرى 



فواصل للمواضيع فواصل متحركة للمواضيع فواصل لتزيين المواضيع روعه فواصل 2014 صور فواصل 2015


اللغة الفرنسية






لتحميل نماذج اخرى 



فواصل للمواضيع فواصل متحركة للمواضيع فواصل لتزيين المواضيع روعه فواصل 2014 صور فواصل 2015


اللغة الانجليزية




لتحميل نماذج اخرى 




فواصل للمواضيع فواصل متحركة للمواضيع فواصل لتزيين المواضيع روعه فواصل 2014 صور فواصل 2015


 مادة الرياضيات







لتحميل نماذج اخرى 



فواصل للمواضيع فواصل متحركة للمواضيع فواصل لتزيين المواضيع روعه فواصل 2014 صور فواصل 2015

 مادة الفيزياء







لتحميل نماذج اخرى 




فواصل للمواضيع فواصل متحركة للمواضيع فواصل لتزيين المواضيع روعه فواصل 2014 صور فواصل 2015

  
العلوم الطبيعية



النموذج 1 


الاختبار الثاني في مادة العلوم المستوى:2متوسط

الجزء الاول:

التمرين الاول:

السند: عادة ما يفكر الانسان في توسيع العمران بسبب النمو الديموغرافي السريع و ذلك على حساب الاراضي الزراعية و المساحات الخضراء

التعليمة:
 ماعواقب هذا التصرف غير عقلاني؟
استنتج تاثير ازالة الغطاء النباتي على :
 ا-التربة
ب- المناخ
اعط اربع اقتراحات من اجل اعادة توازن النظام البيئي

التمرين الثاني:
في جدول اعط وسط العيش- نمط تنفسه و الجهاز - نمط تنقله و العضو لكل من الكائنات الاتية:
سمك الشبوط-النطاط- التمساح- البط

الجزء الثاني:
الوضعية الادماجية :

السند:
المحار حيوان بالغ يضع في السنة ما يقارب 15000000بيضة و يبلغ عدد اليرقات 2000000يرقة

التعليمة :
بين نوع الالقاح عند المحار

استخلص استراتيجية التكاثر التي يتبعها المحار؟ علل اجابتك



النموذج 2





لتحميل نماذج اخرى 


من هنا 






مادة الاعلام الالي 



Picture

لتحميل نماذج اخرى 




Search This Blog